مستشفي ادمان مرخص

نشر على, ديسمبر 4, 2021. بواسطة abdul rahman
اماكن علاج الادمان مراكز علاج الادمان مركز ادمان مرخص مستشفي ادمان مرخص مصحة ادمان مرخصة

مستشفي ادمان مرخص

مستشفي ادمان مرخص حاصلة علي التراخيص الطبية من الجهات المعنية يجب أن تكون الوجهة الأولي لكل من يرغب في علاج مدمن في ظل انتشار الكثير والكثير من مراكز علاج الادمان غير المرخصة والتي تعمل تحت بير السلم , ومن هنا تأتي الكوارث والمصائب تترا .

مستشفى إدمان مرخص هو الطريق الوحيد الأمن والمطمئن الذي يساعد مريض الإدمان للتخلص من التعاطي وأضراره الخطيرة وصولًا إلى بر الأمان بعيداً عن عبودية التعاطي لتلك السموم المدمرة، حيث أن تعدد مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في مصر والوطن العربي في العموم تشكل مصدر إلهاء عن سلك الطريق الصحيحة التي تتمثل في مستشفيات علاج الإدمان المرخصة والمراكز العلاجية الحاصلة علي تراخيص مزاولة المهنية التي تتيح آليات علاج معتمدة تساعد على انتشال المدمن من وحل الإدمان مع مساعدته في الوصول إلي طريق تعافي مكتمل .  .

كما تساعد  مصحات ومراكز ومسشفيات علاج الادمان المرخصة على سلك طريق آمن نحو التعافي ومن ثم كان الحديث عن مستشفي ادمان مرخص، وهو ما يوفره بالضبط مستشفي دكتور عمرو يسري لعلاج الإدمان والاضطرابات النفسية الذي يوفر بيئة صحية تساعد على التعافي إلى جانب البرامج العلاجية المعتمدة التي أحرزت على مدار سنوات الكثير من التقديم ورفع نسب التعافي بنسبة كبيرة .

التطرق إلي مثل تلك المواضيع والتعرف علي مستشفيات علاج الادمان المرخصة من المواضيع الهامة حتي نستطيع الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان , وخلال سطور هذا المقال سوف نتناول الحديث عن أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر والمراكز العلاجية ذات المهنية في علاج مدمني المخدرات ..

مركز إدمان مرخص

لا شك أن تعاطي المخدرات والوقوع في وحل الإدمان مشكلة مجتمعية كبيرة تتسبب في قلب كيان أي أسرة رأسًا على عقب نتيجة ما يتركه الإدمان من آثار على الشخص وعلى المحيطين به، ولهذا نجد الكثير من الأسر في بحث دائم عن أفضل مراكز علاج الإدمان المرخصة ورخيصة الثمن لكي تتمكن من مساعدة مريض الإدمان في الإقلاع والتعافي التام من خلال آليات علاجية حديثة وفعالة .

الجدير بالذكر أن مستشفى إدمان مرخص هي السبيل الأمن الوحيد الذي من شأنه أن يساعد المدمن وأسرته في تخطي هذه المرحلة الوعرة، وذلك بدلًا من اللجوء إلى المراكز الغير مرخصة، والتي تعتبر طريقة للموت البطيء فلا ينفك الفرد من التخلص من التعاطي حتى يتعرض إلى الانتكاس مرة أخرى بسبب غياب الاهتمام بالجانب النفسي للمريض، والذي دفعه في الأساس إلى الاستمرار في تعاطي المادة المخدرة .

لذا فإن مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان المرخص من قبل وزارة الصحة  والبيئة والعلاج الحر من أفضل مراكز علاج الإدمان التي أثبتت على مدار سنوات قدرتها على مساعدة المدمن وأسرته مع توفير السرية التامة لهم ، والدعم الذي يحتاج إليه أفراد الأسرة لكي يتمكنوا من مساعدة المدمن خلال فترة العلاج ، وكذلك بعد اتمام مراحل  التعافي . .

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر تشكل عائق أمام الكثير من المدمنين خاصة عند التوجه إلى مراكز علاج إدمان غير مرخصة، والتي تفرض أسعار خيالية على علاج الإدمان دون توفير الرعاية والبرامج اللازمة التي تتناسب مع كل مريض .

لهذا فإن الكثير من المدمنين بعد اتخاذ قرار البدء في العلاج والإقلاع تمام عن تعاطي المخدرات يتساءلون عن أسعار علاج الإدمان داخل مراكز علاج الإدمان، والجدير بالذكر أن أسعار علاج الإدمان تختلف في حالة المصريين عن الأجانب كالآتي :

 _ أسعار علاج الإدمان للأجانب

توفر مراكز علاج الإدمان المرخصة والتي تضم أفضل خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان ن خدمة علاج إدمان غير المصريين لأخواننا من العرب ، وذلك بتكلفة تختلف عن تكلفة علاج إدمان المصريين حيث يصل علاج الإدمان خلال التواجد في مركز العلاج إلى من 1500 دولار إلي 2500 دولار فقط شهرياً , علي حسب نوعية الاقامة سواء في غرفة تريبل او دوبل أ و سنجل وهذا راجع إلي اختيار الأسرة وحاجة المريض  .

ولا شك أن تكلفة علاج الادمان لغير المصريين في مصر من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان لا تساوي نصف ما يتكلفه المريض في رحلة التعافي وعلاج الادمان حين السفر للخارج في أماكن علاج الادمان خارج مصر .

  أسعار علاج الإدمان للمصريين

تحديد أسعار مصحات علاج الإدمان للمصريين داخل مستشفى ادمان مرخص يحتاج إلى التعرف على حالة المريض النفسية والصحية ونوع المخدر الذي يتعاطاه الشخص وغيرها من العوامل التي تحدد أسعار المصحات والمراكز العلاجية .

بجانب ذلك فإن نوع الإقامة واعداد الاشخاص في الغرفة التي يحددها المريض تتحكم بشكل كبير في سعر العلاج بسبب تنوع أشكال الإقامة الفندقية، لتتنوع بدورها أسعار العلاج كالآتي :

  • في حالة الإقامة الفاخرة أو ما تسمى الإقامة الفندقية فإن سعر العلاج يصل إلى 25: 30 ألف جنيه مصري في الشهر  وتشمل الاقامة والاشراف الطبي والبرامج العلاجية والأدوية ولكنها لا تشمل المصاريف الشخصية .
  • في حالة الإقامة المتوسطة فإن سعر العلاج يتراوح ما بين 15: 20 ألف جنيه مصري في الشهر , وهذا بالطبع في مراكز علاج الادمان المرخصة وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي  .
  • أما في حالة الإقامة العادية للمريض فإن سعر العلاج يتراوح ما بين 5: 10 آلاف جنيه شهريًا ,بالطبع تلك العلاجات هي اختيار جم غفير من المرضي واسرهم ,  والجدير بالذكر أن هذه الأسعار ليست ثابته بل تتغير من مريض إلى آخر تبعًا للعديد من العوامل كما أن جود العلاج والرعاية الطبية التي يتلقاها الشخص لا تتأثر بنوع الإقامة الذي يحظى به .

مصحات علاج الإدمان مجانا في مصر

الطريق الذي يسلكه جمع غفير من المصريين من خلال الوصول إلي مصحة من مصحات علاج الإدمان مجانًا في مصر , وهي إحدث الصور التي قد اتخذتها الدولة للعمل علي الحد من تفشي الادمان ومساعدة المرضي للوصول إلي التعافي ولكن قطعاً تلك المراكز العلاجية لا تساوي عشر معشار ما يحتاجه المرضي من مدمني المخدرات .

علينا أن نعي بأن مصر تتصدر الدول العربية في تعاطي المخدرات وهي ضعف النسبة العالمية من التعاطي بنسبة 10% ولعل الواقع يحكي أكثر من ذلك فمع مرور السنون تزداد الأمور سوءاً للأسف وتلك حقيقة لابد من أن ننظر إليها ونسعي في طريق الحد من انتشار المخدرات .

مصحات علاج الادمان مجاناً واحدة من أشكال محاولات الدولة لمكافحة انتشار المخدرات والتعافي التام من الإدمان ، فلم يعد الأمر مقتصر على بعض المراكز المجانية في القاهرة كما كان في الماضي مصحة لعلاج الادمان في القاهرة وانتهي الأمر , بل إن الدولة سعت في طريق انشاء مصحات علاج الادمان بالمجان في مختلف أنحاء الجمهورية وبعض المحافظات الكبرى الأخرى بل تتطور إلى أن أنتشر فيما يزيد عن 22 محافظة ومازالت هناك العديد من المصحات المجانية تحت الإنشاء ولا زلنا بحاجة إلي مزيد ومزيد . .

ولا شك أن تلك المراكز ومستشفيات علاج الادمان مجاناً التي تساعد على علاج الإدمان والاضطرابات النفسية والعصبية إلى جهود الدولة في محاربة انتشار المخدرات بين كافة الفئات العمرية خاصة بين الشباب والمراهقين الفئة العمرية المستهدفة من قبل مروحي تلك السموم وأهل الشر في الخارج والداخل .

وعلى الرغم من ذلك مازال هناك إقبال كبير على مراكز العلاج الخاصة بسبب العديد من العوامل مثل عدم استيعاب كل الأعداد في المراكز المجانية لتلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات ,  إلى جانب الاعتماد على العلاج الدوائي فقط مع إهمال شق الجانب النفسي في مراكز العلاج المجانية وفي الغالب غياب لبرامج التأهيل النفسي .

ولا شك أن غياب برامج التأهيل النفسي والسلوكي في مراكز علاج الادمان وهو ما يزيد بالتبعية من نسب الانتكاس فور الخروج من المركز العلاجي والاختلاط بالبيئة المحيطة لعدم توافر الأدوات التي تساعده علي البقاء متعافياً .

لهذا يقدم مركز  الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان المتخصص في علاج الإدمان والاضطرابات النفسية يد العون إلى من أرهقهم تعاطي المخدرات من خلال توفير أفضل اسعار علاج الادمان التي تتناسب مع كافة الطبقات الاجتماعية دون وجود أي تأثير على الخدمات الطبية وتغيير الخدمات الفندقية فقط .  .

أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر

كما قيل كل يدعي وصلا بليلي , فالجميع يدعي الانفراد والتميز ولكن الواقع يحكي أمراً آخر تماماً , ولنعلم بان الوصول إلى أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والوطن العربي هو المبتغى لكثير من مرضى الإدمان بهدف التخلص من تعاطي المخدرات والوصول إلى أقصي درجات للتخلص من تلك العبودية المقيتة لسموم المخدرات . .

ومن أجل الهدف الذي تصبوا إليه أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر من الضروري توافر العديد من المقومات والمعايير لكي نحكم علي مصحة بأنها المصحة والمركز العلاجي المميزة المؤهل لعلاج المدمن  والتي تتمثل في العناصر التالية :-

1-توافر كادر طبي متميز ومتخصص وحاصل علي ترخيص مزاولة المهنة من الجهات المعنية .

2-تطبيق واستعمال برامج علاجية على أعلى مستوى مع تعدد البرامج العلاجية .

3-وفرة  طاقم تمريض مدرب على أعلى مستوى في التعامل مع المرضى خلال مراحل العلاج المختلفة  .

4-توفير التمريض المتمرس وحاصل علي ترخيص مزاولة المعنة .

وغيرها من الأمور الأخرى التي يتم توفيرها من خلال مستشفي دكتور عمرو يسري للطب النفسي  وعلاج الادمان وتوفير الاقامة الفاخرة لكافة المرضى الوافدين إليه ، والذي تمكن  بفضل الله أولاً وعلى مدار سنوات من التقدم في مجال علاج الإدمان ومساعدة عدد كبير من المدمنين للوصول إلي مرحلة التعافي التام والعودة إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي . .

علاج الإدمان في المنزل

فكرة علاج الادمان في المنزل من الأقكار المتتشرة في تلك الأيام خاصة في ظل خشية الأسرة من افتضاح أمر التعاطي ومعرفة الشخص المدمن , لأن الثقافة المجتمعية التي تحتاج إلي تغير لا زالت تنظر إلي كون المدمن مجرم ويحتاج إلي عقاب مما جعل حاجز وسد بين المرضي وبين السعي في طريق التعافي من خلال مستشفي ادمان مرخص .

تلقي علاج الإدمان في المنزل من آليات العلاج التي يرغب فيها الكثير من المدمنين وعلى الرغم من عدم فاعليتها في الكثير من حالات الإدمان  بل إنها سبيل قوي للعودة للتعاطي من قريب وهي لا تتناسب مع كافة المدمنين، بل البعض منهم فقط وذلك بعد الرجوع إلى الطبيب .

والذي يعد المسؤول الأول عن السماح للمرضى بتلقي علاج الإدمان في المنزل وذلك في حالات نادرة كنوعيات معينة من الادمان وفي بداية التعاطي وتحت الاشراف الطبي , وفي ظل الرفض التام من المريض وأسرته بالإقامة في مركز علاجي . .

الجدير بالذكر أن هناك العديد من أنواع المخدرات التي لا يمكن لمتعاطيها تلقي علاج الادمان في المنزل مثل الهيروين , البودر والاستروكس، الكريستال ميث وغيرها من المواد المخدرة الأخرى التي تتسبب في ظهور أعراض انسحاب نفسية وجسدية شديدة وحادة لا يتمكن المريض من التخلص منها بمفرده ويحتاج إلي مركز سحب سموم . .

خلاصة الموضوع

مستشفى إدمان مرخص طريقة آمنة للتخلص من الإدمان في ظل ثلة من أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر والوطن الوطن العربي ، ومن هنا نرشح لكم مستشفي دكتور عمرو يسري الوعي الجديد لعلاج الادمان في حدائق الأهرام فهي البيئة التي تساعد علي التعافي وهي المجتمع العلاجي المتكامل . .

اياك ثم اياك الالتحاق بمراكز علاجية غير مرخصة حينها ستكون الخطورة الكبيرة والمخاطر الوخيمة من جراء التواصل مع مصحات علاج الادمان غير المرخصة فلتدرك ويلات هذا الطريق حيث سلاخانات العلاج .

فعلينا السعي في طريق التعافي وعلاج الادمان من خلال أماكن علاجية متخصصة ومرخصة والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الادمان , ومع افضل مراكز علاج الادمان في مصر من خلال مستشفي الوعي الجديد في ثوبها الجديد فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

مقالات ذات صلة

 مراكز علاج الادمان 

اسعار المصحات النفسية في مصر

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.