fbpx

اسعار المصحات النفسية في مصر

نشر على, نوفمبر 15, 2022. بواسطة عبد الرحمن
اسعار المصحات النفسية في مصر

هناك اختلاف كبير بين اسعار المصحات النفسية في مصر وغيرها من المصحات في العالم علي الرغم من تقدم الطب النفسي في مصر بشكل لم يسبق له مثيل , وفي ظل انتشار الاضطرابات النفسية والجهل الكبير في علاج تلك الامراض في الزمن الماضي والتي جعلت بين الاشخاص المرضي واسرهم وبين الرجوع الي طبيب نفسي مختص بعيدا عن الطرق الوهمية والسعي في طرق الشعوذة والدجل والنظر الي المريض النفسي بانه شخص مجنون لم نكن نسمع آنذاك اي معلومات عن اسعار المصحات النفسية في مصر لانه ليس ثمة اقبال علي تلك المصحات والمراكز العلاجية.

لكن مع انتشار الثقافة ووصول الطب النفسي الي مرحلة توازي التقدم الحاصل في علاج الامراض العضوية فقد تغيرت الامور تماما في جل المجتمعات مع اقبال الاشخاص علي المختصين من اجل علاج الاضطرابات النفسية والذهانية التي باتت منتشرة في المجتمع بسبب العديد من المتغيرات بل صار البعض يبحث عن افضل مصحة نفسية في مصر واماكن هاف واي والبيئة العلاجية التي تساعد علي العلاج.

وفي الواقع اسعار المصحات النفسية في مصر اقل بكثير اذا ما قورنت بغيرها من اسعار العلاج النفسي في العالم ومن هنا فنحن في مستشفي الوعي الجديد الطب النفسي بمصر الجديدة من خلال فريق من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي من خلال مجتمعات علاجية متكاملة نقدم احدث طرق علاح الاضطرابات النفسية ووجود المريض النفسي في بيته الثاني والتواصل معنا من خلال 01101523499

اسعار المصحات النفسية في مصر

اسعار مراكز علاج الادمان

لا شك ان التعرف علي أسعار علاج الإدمان في مصر وغيرها من الدول العربية يشغل بال العديد من الأشخاص ممن غرر به في طريق الإدمان وهو من الأمور التي تشغل بال الكثيرين من مرضي الإدمان وذويهم , ومن هنا كان علينا أن نتطرق إلي محول اسعار مراكز علاج الإدمان ونطمئن كل من غرر به في هذا الطريق ويضع أمامه تكلفة علاج الإدمان عائق ومن العراقيل التي قد تجعله ينأي عن طريق التعافي.

علينا أن ندرك تماماً بان الحل الأمثل والأوفي من أجل علاج الإدمان من المخدرات من خلال مصحات لعلاج الإدمان متخصصة ولكن الحائل الذي يقف أمام الكثير من المرضي من مدمني المخدرات دون أن يلتحقوا بتلك السفن التي تعبر بهم من طريق الظلام إلي عالم النور ولكن كما أشرنا بان تكلفة علاج الإدمان هي أولي الأسباب التي تجعلهم ينأون عن هذا الطريق ويعزون عن السير في التواصل مع مستشفيات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصصة.

ومن ثم قد يدفع التكلفة الباهظة لعلاج الإدمان أن سير البعض إلي محاولات بائسة لتطبيق بعض الطرق التقليدية التي لا طائل من ورائها والتي لا تقدم أو تؤخر في رحلة التعافي , ومن أشهر الطرق التي يسعي من خلالها الأشخاص بسبب ارتفاع أسعار علاج الإدمان هي فكرة علاج الإدمان بالأعشاب في المنزل وهي فكرة لا محل لها من الإعراب إن صح التعبير، إذ يعتقد العديد من الأشخاص بأن علاج الإدمان مقتصراً علي برامج سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم.

ولكن لا يدرك أولئك المعني الصحيح للعلاج من الإدمان وأن طريق التعافي يحتاج إلي العديد من المراحل وخاصة برامج التأهيل النفسي، ومن هنا التوقف عند مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات لن يكون هو نهاية المطاف.

هل مدة علاج الإدمان لها دور في التكلفة العلاجية ؟

إن طول مدة علاج الإدمان سيكون لها دور كبير في ارتفاع أسعار تكلفة علاج الإدمان، إذ يختلف استغراق الشخص 4 شهور في رحلة التعافي من الإدمان أو العلاج النفسي بشكل كبير عن تكلفة علاج الإدمان في حال استمر الشخص المدمن 6 أشهر في رحلة علاج الإدمان اعتمادا على أرخص اسعار المصحات النفسية في مصر.

وهذا يعتمد علي حسب نوعية المادة المخدرة وكمية المخدرات في الجسم والحالة الصحية وحسن اختيار مستشفي علاج الإدمان فكلها من العوامل التي تؤثر علي مدة علاج الإدمان.

ما هي أرخص مستشفيات علاج الإدمان في مصر ؟

قد يغرر كثير من الأشخاص به من قبل مصحات علاج الإدمان غير المرخصة ومن ثم يتواصل مع أحد ارخص اسعار المصحات النفسية في مصر ولكنها غير مرخصة ومن ثم يكون المريض النفسي أو الشخص المدمن في تهديد نفسي كبير في ظل الحملات الأمنية التي تقتحم تلك المراكز العلاجية.

ومن هنا علينا أن يكون أول معيار لاختيار مستشفي أو مركز علاج ادمان أو مستشفي نفسي أن تكون مرخصة , بالإضافة إلي كونها تضم الخبراء من المختصين وأصحاب الخبرات العالية في التعامل مع مدمني المخدرات وأصحاب الاضطرابات النفسية المختلفة , وليس همنا الأول الوصول إلي أرخص مستشفي لعلاج الإدمان ,وبفضل الله تعالي نحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نجمع بين الأفضلية وميزة رخص الأسعار فلا يكون همنا الأول هو الربح المادي.

ولعل دكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان أحد رواد العلاج النفسي في مصر وله الخبرة العالية في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية وبفضل الله هدفنا الأول والأخير هو الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي.

 مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة

مما لا فيه سعي الاشخاص المرضى واسرهم نحو فكرة علاج الادمان بالمنزل من اجل العلاج من الادمان سواء بسبب ارتفاع اسعار علاج الادمان في بعض البلاد او بسبب الخوف من السرية والفضيحة التي سوف تلحق الاسرة بسبب تعاطي احد افرادها للمخدرات , لكن وكما يشير خبراء علاج الادمان والطب النفسي الي ان احتياج الاشخاص الي مراكز علاج الادمان والمصحات النفسية المختصة  لانها البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي في ظل وجود الخبراء والمختصين.

بالاضافة إلى رُخص اسعار المصحات النفسية في مصر فاننا نقدم ايدينا اليكم من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي بمصر الجديدة والاعتماد علي احدث طرق العلاج النفسي وبرامج العلاج السلوكي من خلال المختصين الذين كان لهم دور كبير في تخليص آلاف المرضي النفسيين ومرضي الادمان من معاناتهم وعودتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

افضل دكتور نفسي في مصر 

مراكز علاج الادمان في مصر مجانا

لم يتوقف دور الحكومة في مصر علي الاجراءات الوقائية من اجل الحد من انتشار المخدرات في المجتمع المصري وفي ظل اسعار علاج الادمان في مصر والتي قد لا يتحملها البعض فان هناك اكثر من مصحة لعلاج الادمان بالمجان في القاهرة بالاضافة الي العديد من مصحات علاج الادمان مجاناً والوصول الي تلك المراكز العلاجية من خلال الاتصال برقم 16023 مع الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان والذي يعمل علي مدار اليوم طوال ايام الاسبوع ويقوم بالرد علي التساؤلات فريق متخصص من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان.

وفي الواقع هناك العديد من خدمات العلاج التي تتقدم من قبل الخط الساخن لعلاج الادمان ما بين الاستشارات النفسية واستشارات علاج الادمان وتقدم خدمات علاج الادمان من خلال العديد من ارخص اسعار المصحات النفسية في مصر ومراكز علاج الادمان في مصر بالمجان والتي تتم في سرية تامة.

اسعار علاج الادمان في مصر

تختلف اسعار علاج الادمان في مصر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات والتي تتمثل فيما يلي :-

  • تكلفة علاج الادمان في العيادات الخاصة لدي طبيب نفسي وعمل كشف ومتابعة خارجية , وتتراوح اسعار العلاج النفسي ما بين 250 الي 500 جنيه تقريباً.
  • تكلفة مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات والتي تتراوح ما بين اسبوع الي اسبوعين وقد تمتد في ظل اعراض مصاحبة لمرض الادمان.
  • تكلفة التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية والتي تتم في اماكن هاف واي لعلاج الادمان.

تتباين اسعار علاج الادمان في مصر بشكل كبير بحسب نوع الاقامة في نفس المركز العلاجي، إذ تتوقف تكلفة علاج الادمان للاشخاص المرضي بشكل اساسي علي نوع الغرفة هل سنجل ام غرفة دوبل ام الغرفة التي يعيش فيها 4 افراد، والامر نفسه في حال اسعار المصحات النفسية في مصر .

اسعار المصحات النفسية في مصر

اسعار المصحات النفسية في مصر

اسعار مصحات علاج الإدمان 

قد لا يكون هناك إجابة محددة علي مثل تلك التساؤلات , حيث أن الخدمات التي تُقدم من خلال مراكز علاج الإدمان لها دور كبير في تحديد التكلفة العلاجية الإجمالية التي سوف يحتاج إليها الشخص المدمن في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان , ويختلف العلاج بالطبع علي نوعية المادة المخدرة أو إن كان المريض مدمن فحسب أم أنه مدمن يعاني من إضطرابات نفسية وذهانية.

فهناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير وبصورة مباشرة علي تكلفة وأسعار علاج الإدمان والتي تبدأ بالرعاية الطبية وطبيعة الغرف في مراكز علاج الإدمان سواء غرفة فردية أم ثنائية، والخدمات التي يتم تقديمها من خلال المركز العلاجي، وهل الإقامة عادية أم إقامة فندقية ومدي خبرة الفريق العلاجي , وغيرها من العوامل التي تؤثر علي تكلفة العلاج من الإدمان وأسعار مصحات علاج الإدمان  واسعار المصحات النفسية في مصر.

اسعار المصحات النفسية في مصر 

تختلف اسعار العلاج النفسي من حيث طبيعة العلاج فهناك جلسات العلاج النفسي الفردي والعلاج النفسي الجمعي كما يختلف اسعار العلاج النفسي عن طريق الانترنت او من خلال العلاج بشكل مباشر مع طبيب نفسي او اخصائي في العيادات او المصحات النفسية.

وفي واقع الامر قد لا تكون اسعار العلاج النفسي ملائمة لجميع افراد المجتمع فقد تصل سعر جلسة العلاج النفسي الي 500 جنيه لكل جلسة، ويحتاج المرضي الي العديد من الجلسات وصولا الي اقصي درجات التعافي الا ان هناك طرق اخري بديلة تتمثل في المصحات النفسية الحكومية المجانية.

مصحات علاج الادمان في مصر مجانا

لم تقف الحكومة المصرية مكتوفة الايدي امام أبناء الوطن الذين غرر بهم في طريق التعاطي ووقعوا في حظيرة وحلبة الإدمان ومن هنا قامت الدولة بانشاء العديد من مصحات علاج الادمان في مصر بالمجان وهذا ليس من اجل جذب الانتباه بل من خلال الخط الساخن لعلاج الادمان من خلال الوصول الي اقرب مصحة لعلاج الادمان بالمجان بالقاهرة او غيرها من المحافظات التي تتوافر فيها مصحات علاج الادمان مجانا في مصر والتي تتبع وزارة التضامن الاجتماعي.

بالإضافة إلى التواصل مع مستشفيات الوزارة ومستشفي القوات المسلحة لعلاج الادمان , وحين يتم الاتصال يتم الرد من خلال فريق علي اعلي مستوي من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان للاجابة علي كافة التساؤلات التي تتعلق بالشخص المريض وتسجيل البيانات.

هناك العديد من مصحات علاج الادمان في مصر والمصحات النفسية في جل المحافظات من اجل القضاء علي ظاهرة الادمان والتعاطي في مصر فيكون العمل من خلال الاجراءات الوقائية من جهة ومن جهة اخري من اجل تخليص من غرر بهم في طريق الادمان من اجل اعادتهم الي المجتمع من جديد.

اسعار مستشفيات علاج الادمان 

علينا أن نعلم ما هي العوامل التي تؤثر علي اسعار مستشفيات علاج الإدمان واسعار المصحات النفسية في مصر، إذ قد يفكر الشخص المدمن وأسرته في عوامل أخري لا تجعلهم يصلون إلي الخيار الأمثل للتعافي من الإدمان , ومن هنا سوف نتطرق إلي التعرف علي العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في تحديد أسعار علاج الإدمان من أبرزها ما يلي :-

1-نوع المركز العلاجي

فهل الشخص المريض سيكون مقيماً في مركز علاج الإدمان وهو ما يعرف بمراكز علاج الإدمان الداخلية , أو أن الشخص المريض سوف يُعالج من خلال المتابعة الخارجية , وتكون تكلفة علاج الإدمان أعلي بطبيعة الحال بسبب تكلفة الإقامة والسكن في داخل المصحة العلاجية.

ولا شك أن مكان مستشفي علاج الإدمان سيكون عامل كبير علي ارتفاع اسعار المصحات النفسية في مصر ومن هنا نري ارتفاع أسعار علاج الإدمان في السعودية كما ترتفع تكلفة علاج الإدمان في الكويت بخلاف أسعار علاج الإدمان في مصر.

2-طبيعة البرامج العلاجية

لا يحتاج بعض الأشخاص المرضي إلا الخضوع إلي برامج العلاج الجسدي واستعمال أدوية علاج الإدمان فقط , والاقتصار علي تلك المرحلة وإن لم يكن هذا هو الخيار الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان ومن ثم تقتصر تكلفة علاج الإدمان على ما يحتاجه المريض فقط بخلاف ما إن تم علاج الإدمان من خلال مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي في مصحات ومراكز إعادة التأهيل .

3-وسائل الترفيه

يوجد العديد من حمامات سباحة ومساحات خضراء شاسعة مع وجود صالة رياضية والطعام الفاخر وغيرها من الوسائل والتي تؤثر في التكلفة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في رحلة العلاج من الإدمان , وبفضل الله فإننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان سعينا من أجل توفير كل ما يحتاج إليه الشخص المدمن أو المريض النفسي حتي لا ينقصه شيء في رحلة التعافي.

مستشفيات الصحة النفسية الحكومية

في ظل الثقافة المجتمعية حول الاضطرابات النفسية والذهانية واتجاه الجموع الغفيرة من الاشخاص المرضي واسرهم الي التواصل مع طبيب نفسي مختص الا ان اسعار المصحات النفسية في مصر قد تكون غير ملائمة للعديد من الاشخاص المرضي، ولكن هذا لا يعني ان نترك المريض النفسي يعاني في ظل المرض النفسي الذي يعاني منه الشخص المريض وتأثيره علي من حوله ومعاناة الاسرة بشكل عام.

ولكن في ظل العديد من مستشفيات الصحة النفسية الحكومية وهي في الواقع مصحات نفسية مجانية تقدم خدمات العلاج النفسي بالمجان وفي سرية تامة وان كانت لدي الاشخاص المرضي واسرهم رغبة في العلاج من خلال ارخص مصحة نفسية في مصر مختصة بعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية من خلال التواصل معنا مع مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة.

لو عندك أي استفسارات ثانية ممكن تتكلم مع مندوب  المؤسسة اون لاين وهو حيفيدك أو كلمنا على  00201002091877
00201122525564
00201113888786

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

6 أفكار بشأن "اسعار المصحات النفسية في مصر"

  1. Avatar يقول MOHAMMED ALGHAMDI:

    تكلفة العلاج

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ارجو التكرم بتزويدنا بمعلومات عن برامج علاج الفصام الثنائي لمريض شاب عمره 35 سنه بالتفصيل
    وايضا التكلفة الاجمالية لفترة علاج ستة اشهر الى سنه .

    مشكورين .

    1. Avatar يقول awareness:

      تحت امرك يا افندم يمكنكم التواصل معنا 00201002091877
      00201113888785
      00201113888786

    2. Avatar يقول awareness:

      تحت امرك مستشفي الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الادمان ويمكن التواصل معنا من خلال الهاتف او علي الواتس
      00201002091877
      00201122525564
      00201113888786

    3. Avatar يقول awareness:

      احنا في خدمتك يا افندم وتحت امرك .
      مستشفي الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان
      علاج مريض الفصام يعتمد علي العلاج الدوائي من خلال أدوية علاج الفصام المستعملة في كبري المصحات النفسية في العالم .
      بالاضافة إلي برامج التاهيل النفسي في مجتمع علاجي متكامل
      أما عن العلاج بالكهرباء وهو احد أشهر برامج علاج الفصام فتتم في المراحل المتأخرة من المرض
      ولابد من فحص شامل للمريضو عمل مقابلة
      واحنا تحت امرك يا افندم
      00201002091877
      00201122525564

      يسعدنا تواصل معك

    4. Avatar يقول awareness:

      تواصل معنا في اي وقت من خلال رقم
      00201002091877
      00201122525564
      00201113888786
      ADDICTIONCURE2@GMAIL.COM

    5. abdul rahman يقول abdul rahman:

      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مع حضرتك مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان ,
      يمكنك التواصل معنا من هلال رقم الهاتف 00201101523499
      في اي وقت يمكنك التساؤل عن كل ما يخص علاج الادمان والطب النفسي من خلال المختصين
      لا تترد في التواصل معنا وسيتم الرد عليكم بكل سهولة
      في سرية تامة من خلال رقم الهاتف ..
      لدينا خدمة اصطحاب من المطار مجانا
      لدينا اقامات متعددة الأسعار
      أماكن علاجية متكاملة وفريق طبي علي أعلي مستوي

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث