هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية

نشر على, ديسمبر 16, 2022. بواسطة kamel aya
مدة بقاء الهيروين في الجسم

هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية ؟ وهل توجد حبوب فياجرا للنساء تطرح هذه الأسئلة، والتي تدور حول إمكانية تناول المرأة لحبوب أو أقراص تساهم في تحسين الجنس، والتي تعرف باسم المنشطات أو الفياجرا كما يوجد للرجال، وهذه العقاقير تحتوي على مكونات كيميائية تؤثر على انتظام ومعدلات سريان الدم في الجسم، ومن أشهرها حبوب الفياجرا التي تحتوي على مادة فعالة تساعد على زيادة التغذية الدموية التي تصل إلى القضيب والأعضاء التناسلية، ويكون دورها الحد من ضعف الانتصاب وسرعة القذف وغيرها، وبالتالي تكون مهمة جدًا للرجال الذين يعانون من العجز الجنسي، ولكن أيضًا توجد منشطات للنساء، و هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية.

والحقيقة أن التنشيط الجنسي الذي يبحث عنه النساء هي الرغبة في زيادة النشوة الجنسية، والتخلص نهائيًا من التبلد والبرود الجنسي عند ممارسة الجنس مع الرجل، وتكثر هذه المشكلة بين النساء اللواتي تعرضن للختان في الطفولة، وحبوب الفياجرا أو المنشطات تكون أدوية مضادة للاكتئاب وظيفتها تحسين المزاج، والمساعدة على الشعور بالنشوة والإثارة، ولكن استخدام مثل تلك الحبوب يكون تحت إشراف الطبيب، ولا ينصح بالانسياق وراء الاستخدامات السيئة للأدوية، وذلك حرصًا على عدم الوقوع في فخ الإدمان.

هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية

هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية هذا السؤال هو محور هام من المحاور الموضوعية التي تخص الصحة الجنسية، حيث نجد أن بعض النساء يواجهون مشكلة عند ممارسة الجنس، والتي تتمثل في فقدان الرغبة الجنسية والبرود الزوجي، وذلك مما يشعر المرأة بالنفور من الشريك الآخر، وتسعى دائمًا إلى إيجاد طريقة لتجني ممارسة العلاقة الحميمية مع الراجل، والجدير بالذكر أن الفتور الجنسي يحدث في الغالب للسيدات المختونات في الطفولة، أو ما يعرف بعملية ختان الإناث لتقليل إثارتهم الجنسية، وذلك يؤثر على صحتهم الجنسية عند الزواج بسبب الفتور وفقدان الرغبة، وبالإضافة إلى ذلك هناك بعض النساء يعانين من التقلبات المزاجية الحادة، والتي تؤثر على رغبتهن ودافعيتهن نحو ممارسة الجنس، والحل يكمن في إيجاد طريقة تزيد من الرغبة والإثارة الجنسية للمرأة، وذلك سوف يساعدها على زيادة القابلية نحو ممارسة الجماع.

حيث توجد مجموعة من الأدوية التي تساعد على تثبيط المزاج، وتحد من كثرة الضغوطات العصبية والنفسية، وتساهم في تقليل التوتر والقلق، لذا عند السؤال هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية تكون الإجابة نعم، وذلك لأن الفياجرا النسائي ما هي إلا مضاد للاكتئاب يحسن من الحالة المزاجية، ويساعد المرأة على الاسترخاء والشعور بالهدوء والتخلص من التوتر والضغط العصبي، لذا تعطي نتيجة فعالة في رفع مستويات النشوة الجنسية، والإثارة والشهوة تجاه ممارسة الجماع مع الرجل، ولكن لابد من معرفة أمر في غاية الأهمية، وهو أن استخدام مثل هذه الأدوية لا يتم إلا في إطار طبي محدد من طبيب متخصص.

حيث نحذر من تناول تلك المضادات بدن وصفة طبية متخصصة، وذلك لأن الغالبية العظمى من مضادات الاكتئاب تسبب الاعتماد الجسدي، وتجعل المرأة أكثر عرضة للوقوع في فخ الإدمان، لذا ننصحك بالذهاب إلى متخصص في العلاقات الزوجية، أو استشاري في الصحة الجنسية لمساعدتك على اختيار الحل الطبي المناسب، ولأنه في أغلب الحالات لن تكون المرأة في حاجة إلى تناول الأدوية، وتحتاج إلى معالجة نفسية لحل المشاكل والخلافات الزوجية التي تؤثر على رغبتها الجنسية بشكل مباشر، أو تخطي أزمة الختان التي قد تعرضت لها.

موضوعات ذات صلة: حبوب لوسترال والجنس 

تجربتي مع الفياجرا للنساء

عندما قرأت سؤال هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية تحمست لمشاركة تجربتي مع الفياجرا للنساء، فأنا سيدة أبلغ من العمر حوالي 33 عامًا، وتزوجت من 5 سنوات وحياتي كانت مستقرة إلى حد كبير، كما أن علاقتي الجنسية مع زوجي كانت في غاية الروعة، ولكن بسبب بعض الضغوطات النفسية والعاطفية التي تعرضت لها بعد ولادة طفلي تغيرت بعض الأمور، والتي من ضمنها الشعور بعدم الرغبة في التقرب من زوجي، وكنت أتجنب كثيرًا الدخول معه في علاقة حميمية، كذلك خلال العلاقة كنت أشعر بالتبلد وعدم الإثارة الجنسية ولا أعطي أي ردة فعل، وشعر زوجي بهذا الأمر وكان سبب في تزعزع العلاقة العاطفية بينا.

وفي إحدى المرات تطور الأمر إلى أنني توقف عن ممارسة الجنس في منتصف العلاقة دون إكمالها للنهاية، ومن ذلك اليوم قررت التوجه إلى مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان، وذلك بعد قراءة عدد من التوصيات والآراء الإيجابية حول الأطباء والمتخصصين، وعند استشارة إحدى الطبيبات ساعدتني كثيرًا في تحسين علاقتي الجنسية مع زوجي، ونصحتني بتناول مضاد للاكتئاب بجرعة محددة، وذلك لمساعدتي على الاسترخاء والراحة وزيادة دافعيتي الجنسية، وبالفعل كانت النتيجة مرضية وتمكنت من العودة إلى حالتي السابقة، كما تعلمت بعض الأمور عن التواصل العاطفي والجنسي.

تعرف على أضرار أدوية الاكتئاب 

حبوب الفياجرا للنساء

ارتباطا بالحديث عن هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية سنتحدث عن حبوب الفياجرا للنساء، وهي حبوب (Flibanserin) التي تحتوي على المادة الفعالة (فليبانسيرين)، وعلى الرغم من رفض الدواء أكثر من مرة خوفًا من تأثيرات الدواء، وأضراره الصحية على المرأة، ولكن في عام 2015 تم الموافقة على الدواء، وصرحت منظمة الغذاء والدواء باستعمال الفياجرا النسائية، والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية، والتخلص من الاكتئاب والقلق والتوتر، وذلك ما يساهم في رفع مستويات النشوة والإثارة الجنسية، ولكن يحذر من استعمال الدواء بدون استشارة الطبيب، وذلك لما ينتج عنه من آثار جانبية مثل انخفاض ضغط الدم والشعور بالغثيان والقيء والصداع وغيرها.

متى يبدأ مفعول الفياجرا للنساء؟

بعد الرد على سؤال هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية سنتحدث عن مفعول حبوب الفياجرا، حيث أنه في الغالب تبدأ فاعلية الحبوب بعد 30 أو 60 دقيقة، وبالإضافة إلى ذلك لا يجب الإغفال عن نقطة هامة هي أن الفياجرا النسائية في الأساس تابعة لمضادات الاكتئاب، وللحصول على نتيجة مرضية يجب المواظبة على الحبوب، والالتزام بالجرعات المحددة من الطبيب، لذا لا تعتمد على تناول تلك الحبوب بدون توصية من الطبيب المتخصص، حتى لا تصبح فريسة سهلة للاعتماد الجسدي، والمعاناة من الإدمان المرضي للأدوية الطبية.

ومستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان تقدم خدمة المتابعة النفسية، وعيادات الاستشارات الزوجية للرجل والمرأة، والأطباء والمتخصصين على أتم الاستعداد لتلقي كافة الشكاوي، وتقدم أفضل البرامج العلاجية المناسبة للتعامل مع المشاكل النفسية، والاضطرابات التي تؤثر على ثبات العلاقة الجنسية، وذلك دليل على أن راحة المرأة وحالتها المزاجية أمر ضروري في العلاقة الجنسية، ولا يجوز إغفال هذه النقطة، والتعامل على أن الرجل هو فقط المهم في العلاقة الحميمة.

طريقة استخدام الفياجرا النسائية

هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية هذا السؤال يؤخذنا نحو نقطة هامة، وهي الطريقة الصحيحة لاستخدام حبوب الفياجرا النسائية، حيث أنه من المتعارف عليه أن الرجل يتناول حبوب الفياجرا قبل اللقاء الجنسي، وذلك لضمان فاعلية أدائه الجنسي مع المرأة أثناء الجماع، ولكن الأمر يختلف تمامًا بالنسبة للفياجرا النسائية، حيث يتم تناولها قبل النوم والتي تعرف بقدرته على تحسين المزاج، وتنظيم الهرمونات الأنثوية داخل الجسم، وذلك لتأثير المادة الفعالة على المواد الكيميائية بالدماغ.

وفي إحدى المرات صرحت الأخصائية النفسية (شيريل كينجسبيرج) أن الفياجرا النسائية أعدت لتغيير توازن الناقلات العصبية، والتي تؤثر على النشوة والرغبة الجنسية، مثل دواء flibanserin)) الذي يعمل على تقليل معدل هرمون التستوستيرون، ورفع مستويات هرمونى الدوبامين والنورادرينالين، وذلك يزيد من شعور المرأة بالسعادة والنشوة ويحد من التوتر والقلق، والجدير بالذكر أن تأثير الحبوب يبدأ في الظهور بعد 4 أسابيع من استعمال الدواء، وللحصول على أفضل نتائج يفضل الاستمرار في استخدام الدواء لمدة تصل إلى 8 أسابيع.

حبوب الفياجرا للنساء في مصر

بعد ذكر إجابة سؤال هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية سنتحدث عن حبوب الفياجرا في مصر، حيث أن الرجال المصريين يستعملون الفياجرا بشكل دائم للفحولة الجنسية، وتساهم في علاج بعض المشاكل مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف وغيرها، وبالنسبة للنساء هناك بعض منهن يعانين من الفتور عند ممارسة الجنس، ولا يشعرن بالإثارة عند الدخول في العلاقة مع الرجل، لذا يلجأن إلى تناول حبوب الفياجرا النسائية، والتي تعرف باسم (flibanserin) وتلعب دور في تحسين المزاج وتقليل التوتر والضغط، وتؤثر على الناقلات العصبية التي ترتبط بمستقبلات الدماغ للنشوة والإثارة الجنسية، ويمكن شراء الحبوب من الصيدلية بعد الحصول على وصفة من الطبيب المتخصص.

الحبة الوردية فياجرا للنساء

الحبة الوردية فياجرا للنساء من أهم الموضوعات المرتبطة بسؤال هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية، حيث طرح في الأسواق عقار منشط جنسيًا للنساء تحت اسم (abbyi)، وعلى الرغم من حصوله على موافقة منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (fda) إلا أنه حصل على الكثير من الانتقادات، وذلك بسبب التأثير السلبي الذي يحدث للمخ بسبب العقار، وخاصة أن الفياجرا النسائية له ميكانزم محدد يرتبط بالحالة المزاجية، والتأثير على الناقلات العصبية والمستقبلات بالدماغ، كما أن الاستخدام الدائم للحبة الوردية يصيب المرأة بخلل في الأعصاب والحالة النفسية.

وبالإضافة إلى ذلك هناك سيدات يستعملن الدواء بجرعات مرتفعة ولفترات طويلة، لذا يكن أكثر عرضة للإصابة بخطر ضغط الدم المنخفض، لذا قرار استعمال الحبة الوردية للنساء يجب أن يتم من قبل طبيب متخصص، والأفضل أن تذهب إلى استشاري نفسي ليحدد السبب وراء انخفاض الدافعية والفتور الجنسي، وبالتالي قد يكون الحل بالعلاج النفسي، والاستشارة النفسية بدلا من تناول أدوية طبية تؤدي إلى الكثير من الاضطرابات الجسدية والنفسية.

احتياطات تناول الفياجرا النسائية

حديثنا عن هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية يتطلب منا توضيح بعض الاحتياطات، والتحذيرات عند تناول الفياجرا النسائية، والتي تساعد المرأة على تقليل خطر الآثار الجانبية المحتملة لحبوب الفياجرا، ومن ضمن هذه التحذيرات التالي:

  • إخبار الطبيب عن حساسيتك من أي مواد معينة لمنع إصابتك بردود الأفعال التحسسية.
  • هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية ؟ الإجابة نعم ولكن تحدث مع الطبيب في حال كنت تعاني من أي مشاكل بالكبد أو الكلى.
  • الحرص على عدم تناول الفياجرا أثناء تناول المخدرات أو الكحوليات.
  • هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية ؟ والإجابة نعم ولكن يجب الابتعاد عن قيادة السيارة أو الدراجات الهوائية ولابد من مرور مدة لا تقل عن 6 ساعات من أخذ آخر جرعة.
  • خلال فترة الحمل تحدث من طبيبك حول الأضرار المحتملة للحبوب.
  • كذلك خلال فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لأن الدواء قد يمر إلى حليب الطفل، ويؤثر عليه سلبًا ويحدث عدد من المضاعفات الخطيرة.
  • هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية ؟ الإجابة نعم ولكن أخبر الطبيب عن تاريخك الطبي مع الأمراض العضوية أو الاضطرابات النفسية.
  • هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية ؟ الإجابة نعم ولكن ينصح بالابتعاد عن تناول عصير الجريب فروت بسبب فاعليتها على زيادة الأضرار الجانبية المحتملة لحبوب الفياجرا النسائية.

ملخص الحديث عن هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية:

هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية والإجابة نعم، حيث أن حبوب الفياجرا للنساء تساهم في تحسين المزاج، والحد من اختلال توازن الناقلات العصبية المسؤولة عن الإثارة الجنسية، كما تلعب دور في رفع مستوى الدافعية الجنسية، والإقبال على ممارسة الجنس مع الرجل، وتكون على عكس حبوب الفياجرا للرجال التي تزيد من التروية الدموية للأعضاء التناسلية، وبالإضافة إلى ذلك استعمال الفياجرا النسائية يكون قبل النوم، ولفترة لا تقل عن 5 أسابيع للحصول على أفضل النتائج، ولكن لا يسمح بتناول الفياجرا إلا بعد استشارة الطبيب، وذلك لوجود بعض الأضرار المحتملة التي تزيد من الخطورة الصحية للمرأة.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث