fbpx

أماكن علاج المثليين في المغرب

نشر على, يونيو 7, 2023. بواسطة kamel aya
أماكن علاج المثليين في المغرب

أماكن علاج المثليين في المغرب نادرة للغاية وشبه منعدمة لعدم وجود أي توجه يناشد بضرورة علاج المثليين، والكير يفضل إخفاء الأمر وممارسة شذوذه بالخفاء حتى لا يتعرض إلى العار والخزي من المجتمع، المغاربة والعرب يتعاملون بطريقة مختلفة عن طريقة تعامل الأجانب مع المثلية الجنسية، بل أن بعض حكومات الدول قامت بنص بع القوانين التي تجرم المثلية الجنسية، والمغرب من ضمن هذه الدول التي تفرض عقوبات على المثليين الجنسين ولا تمنحهم أي حقوق مدنية، ولكن هل هناك وجود لمراكز أو  أماكن علاج المثليين في المغرب.

علاج الجنس المثلي هو العلاج النفسي المتخصص الذي يقوم بتعديل توجه الميول الجنسية المنحرفة، والجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من المثليين الجنسين لا يدركون حقيقة وجود علاج فعال للمثلية الجنسية، بالإضافة إلى خوفهم من طلب المساعدة حتى لا يكشف أمرهم، كذلك لا توجد أماكن علاج المثليين في المغرب متخصصة كما في مصر، مثل مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي التي توفر خدمة علاج المثلية، وتعد عوضًا عن أماكن علاج المثليين في المغرب.

المثلية الجنسية بين المغاربة

أماكن علاج المثليين في المغرب نادرة بسبب نقص التخصصات الطبية بالمجال العلاج النفسي، المغاربة يعانون من تفشي سلوك الجنس المثلي بين الرجال والنساء، والدولة ترفض الاعتراف بهذا الفعل وتنظر إليه بشكل مختلف عن الدول الغربية، التي تمنع حقوق الزواج للمثليين مثل كندا التي تعد ملجأ للكثير من المثليين الجنسين العرب، فوجود المثليين بين أوساط المجتمع العربي غير مقبول لأنه يخالف الدين والأعراف والتقاليد الخاصة بالعرب.

المغرب حالها كحال الدول العربية الأخرى التي تواجهت مؤخرًا مع مشكلة الشذوذ الجنسي، وبدأت في سن القوانين التي تجرم العلاقات المثلية التي تخالف فطرة البشرية بالكامل، والمثلية هي مشاعر الانجذاب العاطفي والجنسي لأفراد من نفس النوع، يعرف باللواط وهو الرجل الذي يميل للرجال بدلا من النساء.

أما السحاق هو الميل الجنسي بين النساء إلى أفراد نفس الجنس بدلًا من الرجال، الانفتاح الحضاري والثقافي على الدول العربية يعد السبب الأساسي في انتشار المثلية، إلى جانب بعض الأسباب الأخرى التي سنتحدث عنها بالتفصيل.

اختبار كشف الشذوذ و3 أنواع من المثلية

أسباب المثلية في المغرب

ارتباطا بموضوعنا حول أماكن المثليين في المغرب دعنا نتحدث معك عن أسباب المثلية في المغرب، الدول العربية مثل المغرب تحكمها بعض العادات والتقاليد والأعراف، وجميعها ترفض المثلية والسلوك الجنسي الشاذ، وعلاوة على ذلك، المغرب من الدول العربية الإسلامية التي تسير على نهج الإسلام، وبالطبع الدين الإسلامي نهى عن المثلية الجنسية منذ القدم.

المثلية تعد سلوك جنسي ناتج عن الأمور الخارجية المكتسبة فلا يولد الإنسان شاذ، بل جميع البشر يخلقون على الفطرة الإنسانية التي تمنع الجنس بين أفراد نفس الجنس، وبما أن المثلية الجنسية في المغرب من القضايا المطروحة على الساحة دعنا نتعرف معك على أسباب المثلية الجنسية كالآتي:

  • الاعتداء الجنسي والتحرش والاغتصاب من أفراد نفس الجنس من أبرز دوافع المثلية الجنسية.
  • التلامس واللعب بين الأطفال الذي يثير من مشاعر المتعة الجنسية التي تحدث عن طرق الخطأ.
  • تعرض الأطفال إلى تيارات الفكر الشاذ التي تدعم المثلية الجنسية من خلال المنصات الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي التي تعمل على تدعم حقوق المثليين الجنسين في الدول العربية.
  • التعامل بطريقة خاطئة مع الأطفال حول منهج الوعي الجنسي فالآباء، والأمهات في الدول العربية تعنف الأطفال عند الحديث عن الأمور الجنسية.
  • إدمان الكحوليات أو المواد المخدرة التي تثير مشاعر الإثارة الجنسية التي تشجع على ارتكاب السلوك المثلي.

علامات الشذوذ الجنسي

أماكن علاج المثليين في المغرب ليست على قدر كافي من الخبرة والكفاءة الطبية التي يمتلكها الأطباء في مصر، حيث يوجد نقص حاد في الخبرات والكفاءات التي تعالج علامات الشذوذ الجنسي، كما أنهم لا يتمتعون بالمهارة التي تساعد على تحديد أسباب المثلية الجنسية، وهذه النقطة مهمة للغاية في الكشف عن الطريقة الملائمة لعلاج المثلي.

عند الحديث عن المثلية الجنسية وأماكن العلاج في المغرب يكون أمام الشخص لرحلة طويلة من البحث، خاصة أن الكثير من الدول العربية لا تمتلك ثقافة علاج المثلية بالطب النفسي، ولا تؤمن بوجود علاج فعال للقضاء على السلوك المثلي، وفي الحقيقة علاج المثلية يساعد على إزالة علامات الشذوذ، ومن ضمنها العلامات التالية:

  • الانجذاب لأشخاص من نفس الجنس بدلا من الانجذاب للجنس المخالف.
  • التودد الجنسي والعاطفي للأشخاص من نفس الجنس.
  • ممارسة العلاقة الحميمية الشاذة التي تجمع المرأة بالمرأة أو الرجل بالرجل.
  • التغزل والرومانسية المفرطة مع أبناء نفس الجنس.
  • عدم الانجذاب للعلاقات العاطفية الطبيعية التي تجمع الرجل بالمرأة.
  • مشاهدة الأفلام الإباحية التي تجمع مشاهد لأوضاع جنسية شاذة.
  • ممارسة العادة السرية التي تخفف من مشاعر الإثارة الجنسية.
  • محاولة الاستغلال الجنسي للأطفال لإفراغ شحنات الرغبة والميل الجنسي المنحرف.
  • الالتصاق والتلامس الزائد بين أفراد نفس الجنس.
  • تجنب الحديث أو إعطاء رأي واضح حول قضية المثلية الجنسية التي تنتشر بالدول العربية.

موضوعات ذات صلة: علاج المثلية الجنسية

حقوق المثليين في المغرب

ارتباطا موضوعنا حول أماكن علاج المثليين في المغرب سنتحدث عن حقوق المثليين في المغرب، ذكرنا سابقًا أن الدول العربية ترفض المثلية وسلوكها الشاذ والمخالف للفطرة البشرية، وتقف حازمة أمام التيارات المعادية التي تساعد على نشر المثلية بين الأجيال السابقة خاصة أن الدين الإسلامي حرم المثلية (السحاق بين النساء / اللواط بين الرجال).

هناك بعض المنظمات الخاصة تنادي بحقوق المثليين في الدول العربية، المغرب من الدول التي لا تعترف بحقوق المثليين نهائيًا بل تفرض عقوبات جنائية على مرتكب هذا السلوك، حيث تنص المادة 489 من القانون الجنائي على عقوبة المثليين بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات.

نسبة المثليين في المغرب 2023

أماكن علاج المثليين في المغرب تساؤل ظهر بالتزامن مع انتشار المثلية الجنسية بين المغاربة، كما أن الكثير من أسماء أشهر المثليين اتهمت بالمثلية والشذوذ الجنسي، هذا التيار والانحراف السلوكي لا يمكن التغافل عنه بل يجب الوقوف في وجهها باستخدام كل الأساليب ومن أهمها العلاج النفسي للمثليين الجنسين.

البحث عن أماكن علاج المثليين في المغرب يتزامن أيضًا مع زيادة أعداد المثليين الجنسيين، حيث أن جهاز التعبئة والإحصائيات أوضح أن نسبة المثليين في المغرب وصلت إلى 230 مثلي في عام 2016 ويتواجدون في العاصمة، كما أن 70 أو 80 مثلي طلبوا اللجوء، بالإضافة إلى ذلك يوجد حوالي 60 مثلي يعيش في مركز ايواء الأجانب.

والجدير بالذكر هذه الأرقام لا تعكس الواقع حول أعداد المثليين الجنسين في المغرب، وذلك لأن الكثير من المثليين يرفضون الاعتراف بالمثلية خوفًا من العقوبة التي يطبقها القانون الجنائي بحق المثليين الجنسيين، ويلجأون إلى الهجرة للدول الأوروبية التي تدعم حقوق المثلية الجنسية.

تعرف على علاج الشذوذ الجنسي في المغرب

زواج المثليين في المغرب

زواج المثليين في المغرب من أهم النقاط التي تندرج أسفل موضوعنا حول أماكن علاج المثليين في المغرب، الزواج للمثليين من الأمور الغير قانونية في المغرب فلا يسمح للشخص المثلي بالزواج كباقي الأشخاص، والاعتراف بالمثلية الجنسية في الدول العربية ينجم عنه العديد من العقوبات، مثل الحبس لمدة تصل إلى 3 سنوات والغرامات المالية.

أماكن علاج المثليين في المغرب

أماكن علاج المثليين في المغرب تقريبًا غير موجودة لنقص الخبرات والكفاءات الطبية، حيث أن الأطباء النفسيين لا يمتلكون الخبرة أو القدرة على استخدام الطب النفسي من أجل أسباب الشذوذ الجنسي، كما أن المجتمع لا يعترف بوجود علاج  فعال لمشكلة المثلية الجنسية، وأنها اضطراب سلوكي ينتهي بالمداومة النفسية التي تعمل على إزالة أفكار الشذوذ الجنسي.

وأماكن علاج المثليين في المغرب للأسف نادرة جدًا والمتاح منها لا يوفر الخدمة بالشكل الصحيح، خاصة أن عدد من الدول العربية لا تمتلك الخبرة أو الكفاءة لعلاج اضطراب السلوكيات الجنسية الشاذة، وبالتالي البحث عن أماكن علاج المثليين في المغرب لن يجدي.

لذا نقدم لك مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي التي تعتبر من أبرز وأشهر المراكز النفسية في مصر، وبها كوادر وخبرات طبية متخصصة في كافة المجالات الطبية، والتي تتحلى بالخبرة والكفاءة المطلوبة لعلاج مثل هذا السلوك المنحرف، كما أنها توفر علاج بالأدوية تحت إشراف الطبيب للإسراع من علاج مشكلة الرغبات الجنسية المنحرفة بسبب الشذوذ.

بالإضافة إلى ما سبق مستشفى الوعي تعتبر من أفضل الخيارات البديلة عن أماكن علاج المثليين في المغرب، وبسرية تامة يمكنك أن تحصل على خدمة حصرية لعلاج المثلية نهائيًا، والتحرر من الخوف والقلق الدائم حول اكتشاف المجتمع شذوذك الجنسي، تواصل معنا في الحال لنقدم لك يد المساعدة والدعم الذي تحتاجه للتجاوز هذه المحنة.

خلاصة الحديث عن أماكن علاج المثليين في المغرب:

أماكن علاج المثليين في المغرب من المفترض أن تقدم خدمة طبية متميزة لعلاج الشذوذ الجنسي، ولكن لا يوجد قدر كافي من الخبرة والمهارة الطبية التي تساعد على إعادة البرمجة النفسية والسلوكية لعلاج المثلية الجنسية، وإلى جانب ذلك لا يلجأ المثليين في المغرب إلى هذه الأماكن خوفًا من فضح أمرهم.

حيث أن الدولة المغربية تنص في القانون الجنائي على معاقبة المثليين الجنسين بالحبس لمدة 3 سنوات، ودفع غرامة مالية يحددها القاضي فلا وجود لأي حقوق خاصة بالمثليين الجنسيين في المغرب وغيرها من الدول بالمنطقة العربية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

عن الكاتب

kamelaya

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث