fbpx

علاج الشذوذ الجنسي في المغرب

نشر على, مايو 23, 2023. بواسطة kamel aya
علاج الشذوذ الجنسي في المغرب

علاج الشذوذ الجنسي في المغرب على الأغلب غير متاح بسبب انعدام الخبرة والكفاءة، كما أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الشذوذ والمثلية من المشكلات التي لا يوجد لها علاج، والبعض الآخر يظن أن المثلية ابتلاء من الله عز وجل وغيرها من المعتقدات التي تجعل الكثير يغفل عن وجود علاج للمثلية الجنسية، ويتمثل في العلاج النفسي المتخصص لإزالة الأفكار الجنسية المنحرفة، وعلاج الأسباب التي أحدثت تشوه في الميول الجنسي، لأنه في أغلب الأحيان يعود سبب الشذوذ إلى اضطرابات تعرض لها الشخص منذ الطفولة.

علاج الشذوذ الجنسي في المغرب قد يشكل لبعض الأشخاص مشكلة كبيرة بسبب فضح أمره مما يعرضه لوصمة الخزي والعار، كما أن ندرة مصحات ومراكز علاج الشذوذ الجنسي في المغرب تجعل الشخص يغض الطرف عن الفكرة، ويظل سجين داخل أفكاره وميوله الجنسية المنحرفة، فضلًا عن الخوف والرعب الذي ينتابه جراء اكتشاف الأشخاص من حوله حقيقة مثليته، ولكن نحن هنا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي نقدم لك يد المساعدة، والعلاج النفسي والكوادر الطبية البارعة في علاج مشكلة الشذوذ.

المثلية الجنسية بالمغرب

علاج الشذوذ الجنسي في المغرب نادر للغاية بسبب رفض المجتمع العربي هذا الفكر بشكل قاطع، ولكن نحن الآن أمام حقيقة واضحة وهي أن مجتمعاتنا العربي مليئة بالمثليين الجنسين من الرجال والنساء، والخوف الأكبر هو أن الأجيال القادمة تواجه عدد من المؤثرات البصرية، والسمعية والأفكار والمعتقدات التي تشجع على المثلية الجنسية، خاصة أن بعض الحركات الاجتماعية تنادي بالحرية وإزالة التمييز ضد مجتمع المثليين الجنسيين.

المثلية في المغرب ليس إلا شكل من أشكال الانفتاح العربي على الثقافات العربية، وكثرة المنتديات والمواقع الإلكترونية التي تدعم الشواذ وتناشد بالحرية لمجتمع الميم، وللأسف هناك أعداد لا بأس بها يتبعون أهوائهم للانخراط في الشذوذ الجنسي، كما أنهم يحاولون جاهدين لإثبات أن المثلية الجنسية والشذوذ في المغرب والدول العربية يجب أن تصبح حرية شخصية يقبل المجتمع والقانون.

الشذوذ الجنسي أو المثلية هو الميل الجنسي المنحرف الذي يجعل الإنسان في حالة من عدم الثبات النفسي، والرغبة في مخالفة الفطرة البشرية وممارسة العلاقة الجنسية مع أفراد الجنس الواحد، إلى جانب الانجذاب العاطفي والميول تجاه أفراد نفس الجنس، المغرب من الدول العربية التي تواجه هذه المشكلة وبها أعداد كبيرة من المثليين الجنسين من الرجال والنساء، لذا ما هو علاج الشذوذ الجنسي في المغرب.

ما المقصود بالشذوذ الجنسي

ارتباطا بالحديث عن علاج الشذوذ الجنسي في المغرب سنتحدث عن معنى الشذوذ الجنسي في المغرب، الشذوذ الجنسي مشكلة مجتمعية خطيرة وشراسة قادرة على إحداث خلل في نظام المجتمع، حيث أن تشريع الحقوق والقوانين لمجتمع الميم يعني اختفاء المفهوم الطبيعي للأسرة، حيث نكون أمام أزواج من الرجال معًا ونساء معًا.

وبالتالي لن يكون هناك وجود للنسل البشري لأن التزاوج وإنجاب الأطفال سوف يتوقف مما يجعلنا أمام حقيقة واضحة وهي انتهاء الحياة على كوكب الأرض، الله عز وجل خلق الرجال والنساء لضمان استمرارية الحياة، وتكوين أسرة مكونة من أب وأم وأطفال والسير في هذا النطاق هو المعنى الطبيعي للفطرة البشرية السليمة.

المثلية الجنسية يقصد بها العلاقة الحميمية الشاذة التي تجمع ما بين الرجل والرجل والمرأة والمرأة، حيث أن أفراد الجنس الواحد ينجذبون لبعضهم البعض بدلًا من الانجذاب إلى أفراد الجنس المخالف، وهذا الأمر لا يمكن وصفه إلا بالتشوه في الميل الجنسي للفرد، والخلل في المشاعر التي تميل بشكل خاطئ إلى أفراد نفس الجنس.

حقوق المثليين في المغرب

عملية البحث عن علاج الشذوذ الجنسي في المغرب مستمرة ولكن بشكل خفي للغاية، وذلك لأن فضح أمر المثلي أمام أفراد المجتمع يجعله شخص منبوذ ويتعرض إلى الرفض وعدم القبول من الجميع، لأن المثلية اختراق واضح لمفهوم الفطرة السليمة التي فطر عليها جميع البشر، ومنذ ظهور هذا السلوك لأول مرة في قوم لوط والله عز وجل حرمه بشكل صريح ومباشر، وبالتالي مرتكب هذا الفعل آثم ومذنب وسوف يواجه عقاب الله في الدنيا والآخرة.

بالإضافة إلى ذلك الدول العربية تحدها الكثير والكثير من العادات والتقاليد الصارمة التي ترفض المثلية الجنسية، ولا يوجد أي منطق أو مفهوم علمي أو إنساني يمكنه تفسير المثلية، أو اعتبار أن الشذوذ الجنسي حرية شخصية كما يحدث في بعض الدول الأوروبية التي تكفل حقوق المثليين الجنسين، مجتمع الميم يشكل خطورة كبيرة على استقرار وتوازن المجتمع، فلا يمكن قبول هذا الفعل الشاذ تحت أي مسمى.

في هذا الإطار قامت دول المغرب باتخاذ بعض الإجراءات بهدف التضييق على المثليين الجنسيين في المجتمع، حيث أن مرتكب هذا الفعل يتعرض إلى عقوبة السجن، وطبقًا للقانون تتراوح مدة الحبس ما بين 3 أشهر إلى 3 سنوات، بالإضافة إلى دفع مبالغ مالي يبدأ من 120 درهم ويصل إلى 1200 درهم مغربي، فلا يوجد أي حقوق مكفولة للمثليين الجنسيين في المغرب.

الشذوذ الجنسي مرض أم انحراف

في سياق الحديث عن علاج الشذوذ الجنسي في المغرب سنتحدث عن أهم الأسئلة التي تطرح، وهو المثلية الجنسية مرض أم انحراف؟ الإجابة المثلية الجنسية والشذوذ انحراف جنسي وسلوكي، فلم يتم إيجاد أي إثبات أو دليل طبي أو علمي يشيد بأن حدوث المثلية الجنسية يعود لمرض، أو خلل جسدي أو هرموني أو جيني كما يعتقد البعض.

وبالتالي المثلية الجنسية فعل وسلوك مكتسب مع البيئة الخارجية نتيجة لعدة أسباب سنتحدث عنها بالتفصيل، وبذلك لا وجود لعلاقة المثلية بالجينات أو بالهرمونات بل أنها خرافات وشائعات عارية تامة من الصحة، وفقًا لما سبق ما هي طريقة علاج الشذوذ الجنسي في المغرب.

علاج السحاق والمثلية الجنسية و3 أنماط للمرأة المثلية

أسباب الشذوذ الجنسي في المغرب

قبل الحديث بالتفصيل عن علاج الشذوذ الجنسي في المغرب دعنا نتحدث معك عن أسباب الشذوذ والمثلية الجنسية، أوضحنا سابقًا أن المثلية سلوك جنسي مكتسب من البيئة الخارجية، حيث أن البشر يخلقون على الفطرة السليمة ومن ثم يتعرضون إلى مشكلات وبعض المؤثرات التي تعزز من عملية تشوه الميل الجنسي، ومن أسباب الشذوذ الجنسي ما يلي:

  • الوسائل والمنصات الإلكترونية التي تروج للمثلية الجنسية وتلعب في عقول الأطفال الصغار، بالإضافة إلى الرغبة في تشوه الميول الجنسية وزرع بعض الأفكار الخاطئة والشاذة، مثل إنتاج أفلام كرتون لعائلة تتكون من أب وأب أو أم وأم.
  • الفكر العربي الصارم حول منع الأطفال عن الحديث أو السؤال عن الأمور الجنسية، وتأجيل الأمر حتى الكبر أو الزواج ولكن في ظل الانفتاح والتكنولوجيا يتصفح الطفل من أجل معرفة المعلومات، وفي تلك الأثناء قد يتواجه مع الأفكار الجنسية الشاذة حول المثلية.
  • قد يحدث الشذوذ الجنسي بسبب الإهمال من قبل الأم والأب وعدم توفير الدعم والرعاية الكافية للطفل.
  • الابتعاد عن الحياة الدينية وتعلم مفاهيم وأصول الدين التي تمنعنا عن الدخول في مثل هذه العلاقات.
  • الفضول وحب الاستطلاع والرغبة في التجربة من أجل النشوة الجنسية والإثارة العالية.
  • إدمان المخدرات والكحوليات يؤثر على قرارات ورغبات الإنسان مما يدفعه إلى تجربة سلوك المثلية الجنسية.
  • البيئة التي ينشأ بها الطفل لها أيضًا آثر جانبي واضح على الطفل وتكوين ميوله الجنسية.

علاج الشذوذ الجنسي في المغرب

علاج الشذوذ الجنسي في المغرب يشعرك بالخوف أليس كذلك؟ لأنك تخاف من اكتشاف من حولك أنك شخص مثلي، أو أن الطبيب يفشي سرك بين أفراد مجتمعك الذي يقابل هذا السلوك بالرفض وعدم القبول، بالإضافة إلى الدولة والقانون الذي يجبر على دفع الغرامة والدخول إلى سجن كعقوبة على مخالف الفطرة البشرية، وبالتالي فكرة علاج الشذوذ الجنسي في المغرب تشعرك.

الجدير بالذكر علاج الشذوذ الجنسي في المغرب ليست خطوة صحيحة بسبب نقص الخبرات، والكفاءات الطبية التي تستطيع تقديم أفضل ما لديها لمساعدة المثليين الجنسيين، كما أن المغرب لا يوجد بها مستشفيات أو مؤسسات طبية تقدم هذه الخدمة لأن الأمر غير مقبول، وبالتالي ما هو الحل من أجل علاج الشذوذ الجنسي في المغرب.

ننصح بالتوجه إلى الخارج والبحث عن علاج للمثلية الجنسية بعيدًا عن دولة المغرب، ومصر من الدول العربية التي تشتهر بخبرتها الكبيرة في مجال الطب النفسي، ومستشفى الوعي الجديد للطب النفسي هي فرصتك لعلاج الشذوذ والمثلية الجنسية نهائيًا، مع العلم أنها تشتهر بالسرية التامة وحفاظها على أسرار المرضى.

المثلية انحراف سلوكي علاجه هو الطب النفسي ومفاتيحه التي تعمل على تعديل وتقويم الانحرافات، والسلوكيات الجنسية الشاذة التي تسبب المثلية والشذوذ فلا تتوان في التواصل معنا.

موضوعات ذات صلة: علاج الشذوذ الجنسي في تونس

خلاصة حديثنا عن علاج الشذوذ الجنسي في المغرب:

علاج الشذوذ الجنسي في المغرب وما هي أسباب الشذوذ وحقوق المثليين في المغرب هي أبرز العناوين التي تحدثنا عنها بالتفصيل، المثلية والشذوذ الجنسي أمر مرفوض اجتماعيًا وقانونيًا من جميع الدول العربية مثل المغرب التي تفرض عقوبة السجن والغرامة المالية، وتقوم بإجراء الكثير من الخطوات القانونية للتضييق على مجتمع الميم، إلى جانب أن العلاج الخاص للمثلية الجنسية نادر للغاية فلا وجود للخبرات الطبية التي تعدل السلوكيات المنحرفة.

لذلك علاج الشذوذ الجنسي في المغرب لا يلاقي شهرة واسعة، وبالتالي يكون أمام الفرد خيار واحد وهو السفر إلى الخارج لعلاج الشذوذ الجنسي، وبما أن علاج المثلية يتمحور حول العلاج النفسي ومصر هي الخيار الأفضل، لأنها من أشهر وأفضل الدول العربية بمجال الطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

عن الكاتب

kamelaya

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث