fbpx

مراكز علاج الادمان في اسوان

نشر على, سبتمبر 22, 2023. بواسطة عبد الرحمن

تعد مراكز علاج الادمان في اسوان بوابة للكثير من الاشخاص لاجل البدء في طريق التعافي , فقد اعلنت الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان عن بدء تشغيل الخط الساخن للادمان في مستشفي اسوان للصحة النفسية من خلال العيادات الخارجية.

وسيتم التوصل الي مستشفيات علاج الادمان او غيرها من اماكن علاج الادمان من خلال رقم 16023 حيث سيتم تقديم الخدمة كل خميس من كل اسبوع من الثانية الي الخامسة مساء.

والجدير بالذكر فان خدمات عيادات الخط الساخن تتحمل نفقات علاج الادمان سواء تم الأمر في عيادات خارجية , او كان الحجز في داخل مستشفيات علاج الادمان.

يتم توفير مستشفيات الصحة النفسية والتي تتمثل في مستشفي المطار لعلاج الادمان ومستشفي العباسية ومستشفي الخانكة لعلاج الادمان.

بالاضافة الي مستشفي المعمورة في الإسكندرية ومستشفي حلوان لعلاج الادمان وغيرها من مستشفيات علاج الادمان في الصعيد مثل مستشفي اسوان لعلاج الادمان للصحة النفسية التي تخدم العديد من المحافظات المجاورة التي ينعدم فيها مراكز لعلاج الادمان .

اماكن علاج الادمان

تعد اماكن علاج الادمان الطريق التي يعبر بها الاشخاص من طريق الظلام الي عالم النور , ومن خلال اماكن علاج الادمان يتم تخليص الاشخاص من عالم الادمان والعمل علي اعادتهم الي حياتهم من جديد.

وعلينا ان نعي بان هناك الكثير من الاماكن العلاجية سواء مصحات علاج الادمان بالمجان او مراكز علاج الادمان الخاصة .

لماذا مراكز علاج الادمان في اسوان

في حقيقة الأمر فان السياحة العلاجية هي نوع من أنواع السياحة والتي تدر بالدخل علي مصر , وهي من انواع الجذب السياحي في مختلف دول العالم.

اما في العالم العربي فتتصدر مصر في قائمة الدول المشجعة العلاجية, وتتفاوت الأهداف التي تقف خلف ممارستها ما بين استجمام واسترخاء وترفيه.

وتُعرف ايضاً السياحة العلاجية علي انها سياحة من نوع خاص والتي تهدف الي الحصول علي الرعاية الطبية والصحية البحتة من اجل التخلص من بعض الألام والمشاكل الصحية تحت تأثير العوامل الطبيعية التي توجد في البيئة.

وفي حقيقة الأمر وان كان هناك ندرة كبيرة في مراكز علاج الادمان في أسوان الا اننا بحاجة العديد من الاماكن العلاجية.

وذلك من أجل توفير القدرة علي مساعدة الأشخاص المرضي في الاقلاع عن الادمان والعمل علي اعادتهم الي حياتهم من جديد بعيداً عن طريق الادمان.

مراكز علاج الادمان في اسوان

مستشفي الزهراء لعلاج الادمان في اسوان

في واقع الأمر هناك ندرة كبيرة في مراكز علاج الادمان في اسوان ولكن مع هذا فقد تم انشاء مستشفي الزهراء لعلاج الادمان والتي تعد مؤسسة طبية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة.

وتقدم خدمات علاجية تليق بالمستوي من الرعاية النفسية وتوفير العديد من برامج علاج الادمان ولا تعتمد علي برنامج وحيد لعلاج الاشخاص المدمنين.

ولكن في حقيقة الأمر بالرغم من وجود مراكز علاج الادمان في اسوان الا انها لا تكفي لعلاج عشر معشار الاشخاص الذين يبحثون ليل نهار عن مراكز علاج الادمان في اسوان.

ومن ثم فلو كان هناك ندرة في المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الادمان في اسوان، فان هذا لا يعني اننا نقف مكتوفي الأيدي امام مرض الادمان والذي ربما يقضي علي الأبناء.

ومن هنا فان الطريق الأخر للتعافي والعلاج من الادمان مع النقص الحاصل في مراكز علاج الادمان في اسوان فاننا من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان.

و نوفر في مستشفى الوعي الجديد احدث طرق علاج الادمان مع خبراء علاج الادمان في مصر والدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان .

رقم تليفون العباسية لعلاج الادمان

تعد مستشفي العباسية لعلاج الادمان من اشهر مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر علي الاطلاق، إذ تقع مستشفي العباسية لعلاج الادمان في محافظة القاهرة.

وأُنشئت في عام 1883 وتبلغ سعة المستشفي 1504 , وتتكون المستشفي من 46 قسم من بينها اربعة اقسام لعلاج الادمان.

ويمكن التواصل مع مستشفي العباسية لعلاج الادمان من خلال الخط الساخن لعلاج الادمان او من خلال التواصل مع رقم تليفون العباسية لعلاج الادمان 2616255.

وفي حقيقة الأمر هناك الكثير من الخبراء والمختصين في مستشفي علاج الادمان بالعباسية ومن ثم يقبل عليها الكثير من المصريين حتي لو كانت المسافة بينه وبين المستشفي بعيداً.

ومن ثم نري حين البحث عن مراكز علاج الادمان في السودان هناك من يرغب في الوصول الي رقم تليفون العباسية لعلاج الادمان.

رقم تليفون مستشفي الصحة النفسية بحلوان

وفي سياق البحث عن مراكز علاج الادمان في اسوان، فيوجد مستشفي حلوان للصحة النفسية التي تُعد احد مصحات علاج الادمان في القاهرة.

وقد تم ضمها لديوان عام وزراة الصحة في عام 1997 والمستشفي تقع علي مساحة تصل الي 40 فدان , واما عن رقم تليفون مستشفي الصحة النفسية في حلوان فمن خلال رقم 27137387.

وفي حقيقة الأمر هناك الكثير من الاشخاص ممن يرغب في الوصول الي مراكز علاج الادمان في اسوان ويحتاجون الي المصحة العلاجية التي تلائم حالتهم المادية.

ولكن اقتصار الامر علي مستشفي الزهراء لعللاج الادمان بأسوان ومن ثم يكون التفكير في السفر الي القاهرة او غيرها من اماكن علاج الادمان بالجيزة والسعي في الوصول الي المصحة العلاجية التي توفر افضل الخدمات العلاجية.

مراكز علاج الادمان في اسوان

دكتور نفسي في اسوان لعلاج الادمان

مع ندرة المراكز العلاجية و مصحات علاج الادمان في اسوان فان الجماهير الغفيرة تلجأ الي التواصل مع دكتور نفسي لعلاج الادمان في اسوان , ولكن هل الطبيب النفسي يغني في جميع الحالات المرضية من مدمني المخدرات؟

فهذا كما يقال مربط الفرس، فبالفعل قد يكفي لعلاج الادمان وجود التواصل مع دكتور نفسي واتمام مراحل علاج الادمان في المنزل في انواع الادمان المبكرة ومع بعض انواع المخدرات.

بالإضافة إلى رغبة الشخص في التعافي بالفعل وابعاد رفقة السوء وغيرها من العوامل التي تساعد علي نجاح برنامج علاج الادمان في المنزل شريطة أن يتم الأمر من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين.

وان يكون جميع مراحل علاج الادمان من خلال المتابعة والمراقبة من خلال دكتور نفسي متخصص في علاج الادمان.

وهذا ما يجب ان نضعه نصب أعيننا في طريق العلاج من الادمان والتعافي , ولكن علينا أن نعي تماماً بأن هناك العديد من حالات الادمان التي تحتاج الي الاقامة في مصحة علاجية ومركز متخصص في علاج الادمان.

ولذا ان لم نستطع في الوصول الي مراكز علاج لعلاج الادمان في اسوان فان هناك العديد من المراكز العلاجية في مختلف انحاء الجمهورية والتي لها باع كبير في التعامل مع مختلف الحالات الادمانية.

وتهدف الي الوصول بالشخص المريض الي اقصي درجات التعافي والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن شراك وعبودية المخدرات .

مصحة لعلاج الادمان بالمجان في القاهرة

لا شك ان الحديث عن مراكز علاج الادمان في اسوان يجعلنا نتطرق الي موضوع من اهم المواضيع علي الاطلاق ألا وهو مراكز علاج الادمان بالمجان في القاهرة.

لأنه علي عكس ما يعتقد تماماً بان الادمان منتشر بين الاغنياء فعلي حسب الدراسات والاحصائيات فان الادمان في مصر متفشي بصورة مروعة بين الفقراء وهم غير قادرين علي توفير تكلفة واسعار مصحات علاج الادمان.

ومن ثم سيكون الحل من خلال البحث عن مصحات علاج الادمان بالمجان في مصر , وبالطبع هناك مراكز علاج الادمان في اسوان بالمجان من خلال مستشفي الصحة النفسية التكاملي.

ولكنها لا تكفي لعلاج جميع الاشخاص المرضي الراغبين في العلاج من الادمان , ومن هنا يسعي جم غفير من الاشخاص المرضي في الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان بالقاهرة او من خلال مصحات علاج الادمان بالجيزة للتعافي والخلاص من شراك وعبودية الادمان.

فنحن لدينا مستشفي العباسية لعلاج الادمان ومستشفي المطار لعلاج الادمان ومستشفي حلوان لعلاج الادمان ومستشفي المعادي لعلاج الادمان وغيرها من المصحات والمراكز العلاجية المختصة.

مراكز علاج الادمان في اسوان

مستشفي المطار لعلاج الادمان

في واقع الأمر فان هناك العديد من التساؤلات حول مستشفي المطار لعلاج الادمان والتي تخص الكثير من ابناء الصعيد.

وفي ظل ندرة مراكز ومستشفيات علاج الادمان في الصعيد فان الخيار الأخر المتاح أمام غير القادرين علي توفير تكلفة علاج الادمان من خلال مستشفي المطار لعلاج الادمان وهي احد اشهر مصحات علاج الادمان بالمجان او ما تعرف مستشفي مصر الجديدة لعلاج الادمان.

ولكن في حقيقة الأمر في ظل ارتفاع نسب التعاطي والادمان خاصة بين الاشخاص الفقراء والغير قادرين علي توفير تكلفة علاج الادمان ومن ثم يكون الحل من خلال مراكز علاج الادمان الخاصة والتي تتوفر في ربوع الجمهورية.

فنحن لدينا العديد من المصحات ومراكز علاج الادمان المرخصة في مصر , ومن ثم يلجأ العديد من الاشخاص اليها في حال عدم القدرة علي الوصول الي مراكز علاج لعلاج الادمان في اسوان بالمجان او في غيرها من المحافظات.

ولكن لا تجعل عقبة تكلفة علاج الادمان امامك فان هناك طريق للتعافي والعلاج من الادمان وباذن الله سوف نعبر بك الي بر الأمان وسوف نعيدك الي ممارسة حياتك من جديد بعيدأ عن طريق المخدرات وعالم الظلام .

مستشفي الخانكة للادمان

فإذا كان من الصعب إيجاد مراكز علاج الادمان في اسوان فيمكنك الذهاب إلى مستشفي الخانكة لعلاج الادمان الاي تُعد من أولي المصحات العلاجية ومستشفيات علاج الادمان في مصر واما عن سعة المستشفي فانها تضم ما يزيد عن 2000 سرير.

فيها العديد من الاقسام , ويلجأ الكثير من الاشخاص المرضي الي الوصول الي مستشفي علاج الادمان الخانكة احد المصحات العلاجية التي لها باع في طريق العلاج.

واستطاعت تخليص الألاف من الاشخاص من طريق الادمان والعمل علي اعادتهم الي حياتهم من جديد بعيدأ عن طريق الادمان , واما عن رقم تليفون مستشفي الخانكة لعلاج الادمان من خلال التواصل مع رقم 44698816 .

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث