fbpx

كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل

نشر على, أغسطس 20, 2023. بواسطة kamel aya

كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل هو الوهم الذي خدع العديد من مرضى الإدمان، يعتقد البعض أنه من السهل الإقلاع عن تعاطي البودرة بمجرد اتباع بعض الخطوات في المنزل دون الحاجة إلى طلب المساعدة، أو المكوث في مستشفى أو مصحة لعلاج الإدمان، بالطبع هذه الشائعات أساسها بعض المضللين الذين يسعون إلى تحقيق مكاسب من بيع منتجات عشبية، العلاج من الإدمان ليس أمر يستهان به بل ضرورة لابد من اتخاذها بالطريقة الصحيحة، حيث أن السؤال عن كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل لا يساعدك على التعافي النهائي من الإدمان.

البودرة مثل الهيروين أو الكوكايين وغيرها من أخطر أنواع المخدرات التي تسبب آثار جانبية مختلفة، لذلك مدمن البودرة يعاني كثيرًا خلال حياته ويكون بحاجة إلى مساعدة فعلية تمكنه من تجاوز الإدمان، والعلاج في المنزل من الأخطاء الشائعة التي يقع بها العديد من المدمنين، وتكون النتيجة هي الانتكاسة والعودة إلى الإدمان مرة أخرى خلال وقت قصير جدا، ومن خلال حديثنا عن كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل سنوضح الطرق العلاجية الأنسب للمدمن.

كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل

سؤال كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل على الأغلب يطرحه الشخص الذي يعاني من شدة الإدمان، ويحتاج إلى طريقة سهلة تساعده على التعافي من الإدمان دون الحاجة إلى الطبيب أو المكوث في المصحة والمستشفى العلاجية، خاصة أن الكثير من الأفلام والمسلسلات العربية صورت أن الإدمان ينتهي مع حبس المدمن عدة أيام، ومن ثم يخرج إلى العالم مرة أخرى كأنه شخص لم يعاني من أي مشكلة سابقًا.

الحقيقة أن الجسم بالفعل يتخلص من المخدرات في عدة أيام يتم الإقلاع خلالها عن تعاطي المخدر، وهذه هي طبيعة الجسم الذي يعمل على إزالة السموم وطردها من خلال الأعضاء الحيوية، ولكن المشكلة في علاج الإدمان بالمنزل هي الأعراض الانسحابية، والتي تكون أكبر من قدرة الإنسان لذا يصعب عليه التعامل معها بشكل جيد، بالإضافة إلى كونها أعراض نفسية وجسدية تتصاعد مع مرور الوقت خلال فترة الإقلاع عن البودرة.

كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل ؟ نحذر من اتخاذ هذه الخطوة لأن الأعراض الانسحابية للبودرة حادة، ويكون من الصعب على أي شخص غير متخصص التعامل معها، وعلى الصعيد الآخر هناك حالات من إدمان البودرة تظهر عليها أعراض انسحابية خطيرة، وتتطلب المعالجة والتدخل الطبي الفوري مثل الأزمات القلبية أو انقطاع النفس وغيرها، لذلك من الخطورة البالغة تجربة فكرة علاج إدمان البودرة في المنزل.

الأطباء يعتقدون أن خطورة علاج إدمان البودرة تتمحور حول الأعراض الانسحابية النفسية، والتي قد تدفع المدمن احيانا إلى الانتحار، لذلك يكون دائما في حاجة إلى الرعاية والمراقبة الدورية من المعالج المتخصص، لذلك نقدم لك مستشفى الوعي لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تساعدك في رحلة التعافي من إدمان البودرة.

كيفية التعرف علي الكوكايين الأصلي

أعراض انسحاب البودرة

كما أوضحنا في حديثنا حول موضوع كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل أن الخطورة البالغة لهذه الخطوة هي الأعراض الانسحابية، والتي تشير إلى ردود الأفعال الجسدية والنفسية بسبب التعود على المخدر وآثارها داخل الجسم، الدراسات السريرية أشارت إلى أن الأعراض تنقسم إلى:

1 _ أعراض نفسية وبدينة

  • أوجاع حادة في الجسم.
  • الاهتزاز والقشعريرة.
  • سيلان الأنف.
  • تثاؤب.
  • القلق والارتباك.
  • آلام في المعدة.
  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • الهزات أو الاهتزاز.
  • سرعة دقات القلب.
  • التشنج العضلي.
  • الإسهال.
  • آلام عضلية.

التهديد الحقيقي الذي يواجه مدمن البودرة هي الأعراض السابقة لخطورتها على الإنسان، لذلك يكون من الصعب علاج إدمان البودرة في المنزل بدون مساعدة طبية.

2 _ أعراض انسحابية على المدى القريب

  • جفاف الجسم.
  • اضطرابات النوم بسبب الأرق.
  • تثاؤب.
  • آلام حادة في العضلات.
  • التشنجات الحادة.
  • عدوانية.
  • سرعة الانفعال.
  • الإفراط في إفراز للدموع.
  • وفرط التعرق.
  • تقلب الحالة المزاجية.
  • عدم القدرة على الانتباه والتركيز.

الأعراض السابقة تظهر خلال الفترة الزمنية الأولى من الإقلاع عن البودرة، حيث تظهر خلال 6 أو 12 ساعة من آخر جرعة تم تعاطيها.

3 _ أعراض انسحابية طويلة المدى

  • الاكتئاب الحاد.
  • اضطرابات النوم.
  • النزعة الانتحارية.
  • القلق والتوتر.
  • الرغبة في تناول المخدر.
  • الانتكاسة.

خلال هذه الفترة تكون الأعراض الانسحابية أكثر حدة من الفترات الأولى، وتكون الرعاية الطبية ومراقبة المعالج المتخصص مهمة جدَا.

علاج إدمان البودرة بالأعشاب

السؤال عن كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل تتضمن فكرة العلاج بالأعشاب، حيث أن مدمني المواد المخدرة مثل البودرة يعتقدون أنه من السهل تتناول مجموعة من الأعشاب التي تساعد على إزالة السموم من الجسم، وأن الأعشاب هي الطريقة البديلة لعلاج الإدمان بدون آثار جانبية، والعديد من التجار يرجون إلى بعض أنواع الأعشاب بقل أنه أعشاب علاج الإدمان، وبالطبع المدمنين يلجأون دائما إلى هذه الحلول لكونها أسهل من الطرق العلاجية الطبية كما يعتقدون.

الدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت على هذه الفكرة العلاجية كشفت أنه لا صحة للمعلومات، والأقاويل التي تذع بين المدمنين على أن تناول مجموعة من الأعشاب قد يساعد على علاج الإدمان، لأنها لا تمتلك هذه الخصائص أو الصفات الطبية التي قد تزيل آثار المواد المخدرة من الجسم، فلا يوجد ما يعرف بعلاج إدمان البودرة بالأعشاب بل أنها كذبة وخرافة غير صحيحة.

على الجانب الآخر علاج إدمان البودرة يحتاج إلى العلاج النفسي والتأهيل السلوكي للمدمن، لأنها الاستراتيجية التي تقضي على الآثار النفسية السلبية التي ترتب على الإدمان، وتكون الوقاية الطبية لعدم الانتكاسة والعودة إلى الإدمان مرة أخرى، والعلاج بالأعشاب أو في المنزل لا يحقق هذه النتيجة، لذا توقف عن البحث حول كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل واطلب المساعدة الطبية.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الاستروكس في المنزل

الطرق الطبية لعلاج إدمان البودرة

في إطار الحديث عن كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل سنقدم لك كافة التفاصيل عن علاج إدمان البودرة بالطرق الطبية، العلاج من الإدمان خطوة بيست بالسهل بل تحتاج إلى الشجاعة والمثابرة، حيث أنه من الصعب على المدمن العودة إلى الحالة السابقة قبل الوقوع في عبودية الإدمان، الأمر لا يتمحور حول الإقلاع عن المادة المخدرة وسحب السموم، بل أنه تأهيل شامل يعيد إلى المدمن التوزان النفسي والسلوكي الذي يقضي على رغبته في تعاطي المادة المخدرة.

لذا الأطباء حول العالم يتبعون بروتوكول طبي محدد لعلاج الإدمان، والذي يشمل عدد من الخطوات التي تساعد المدمن على إعادة التحكم بالسلوكيات والأفعال، ومستشفى الوعي لعلاج الإدمان والطب النفسي تقدم لك هذا البروتوكول للتعافي من الإدمان، وخطوات علاج إدمان البودرة وفق هذا البروتوكول تكون كالآتي:

1 _ التشخيص الطبي

الطبيب المعالج عند بدء خطوة العلاج من الإدمان يجري عدد من التحاليل والفحوصات التي تساهم في وضع التقييم الطبي الصحيح، حيث يكشف هذا التشخيص عن الآثار النفسية والجسدية للإدمان.

2 _ سحب السموم

نأتي للخطوة الأصعب من علاج إدمان البودرة وهو سحب السموم من الجسم، المدمن يقلع تمامًا عن المخدر ولتخفيف الأعراض الانسحابية التي تظهر على المريض يحتاج إلى تناول جرعات معينة من الدواء، والتي تتمثل في مضادات الاكتئاب والذهان والمسكنات، والطبيب يشرف على عملية تحديد الجرعات الملائمة من الدواء، لأن أدوية علاج إدمان البودرة لا تستخدم إلا بإشراف الطبيب.

3_ العلاج النفسي

بروتكول علاج الإدمان يتضمن العلاج النفسي الذي يطبق عدد من الآليات والبروتوكولات العلاج النفسي للتأهيل السلوكي والنفسي، وبهذه الطريقة فرص الانتكاسة تقل جدًا حتى لا يعود المدمن إلى التعاطي مرة أخرى عند الخروج من المستشفى، بالإضافة إلى خدمة المتابعة الطبية مع المريض بعد الخروج، وهذه الخدمات لا يحصل عليها المدمن الذي يبحث عن كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل.

4 _ المتابعة بعد التعافي

ما يميز مستشفى الوعي عن باقي المصحات العلاجية أنها توفر خدمة المتابعة بعد التعافي، والتي تعتبر من الخدمات الحصرية التي يندر توافرها في الكثير من المراكز، وهي الطريقة العلاجية التي تضمن عدم الانتكاسة التي تسبب العودة إلى الإدمان مرة أخرى، كما أن الاطباء على تواصل مباشر ودائم مع المرضى لمتابعة تطور الحالة الصحية.

نهاية الحديث عن كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل:

كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل من الاستفسارات التي شغلت بال العديد من مدمني المواد المخدرة، العلاج في المنزل تهديد حقيقي يواجه المدمن بسبب الأعراض الانسحابية التي تؤثر على الحالة النفسية والجسدية للمدمن، كما أن كيفية علاج إدمان البودرة في المنزل تكون سبب في سرعة الانتكاسة، لذلك ننصح بالبروتوكول الطبي لعلاج الإدمان داخل مستشفى الوعي لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

عن الكاتب

kamelaya

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث