مراكز الطب النفسي في القاهرة

نشر على, يناير 3, 2022. بواسطة abdul rahman
مراكز الطب النفسي في مصر مستشفيات الصحة النفسية في مصر مستشفيات الطب النفسي في مصر

مراكز الطب النفسي في القاهرة عديدة وكثيرة ولكن ليس القصة في كثرتها بل علينا أن نحسن اختيار المركز العلاجي ومستشفي علاج الادمان التي سوف نعالج فيها المريض النفسي أو الشخص المدمن , ومن هنا نرشح لكم وبقوة بالطبع مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان للعديد من الأسس والمعايير التي نتعرف عليها من خلال موضوعنا

افضل مصحة نفسية في مصر 

دليلك الشامل إلي أشهر مستشفيات الصحة النفسية في مصر

علينا أن نعلم بان المرض النفسي هو أيضاً خلل عضوي في خلايا المخ وأن ما يستعمله من رموز ودلالات وما يحمله المخ من معاني وتفسيرات لا تنفي أن كل هذا يجري بشكل أو بآخر في خلايا المخ .

والتفرقة بين الاضطراب النفسي وبين المرض العضوي بتلك الطريقة تفرقة تقريبية لا أكثر ولا أقل حيث إن طبيعة المرض النفسي العضوية لا تتضح بأي درجة من التفاصيل .

كثير من الأمراض المسماه عضوية هي في حقيقة الأمر انفعالات شديدة ومخلة , ومن أبرز ذلك ارتفاع ضغط الدم أو قرحة المعدة , وتقرح القولون , هناك العديد من الأمراض الجلدية كالثعلبة وأمراض الحساسية والمجموعة الثانية هي التي تصاب بأمراض عضوية عادية .

إلا أن هذه الأمراض تتضاعف خطورتها وإعاقتهابما يترتب عليها من معاناة وإعاقات نفسية كما أشار خبراء الطب النفسي , وهو مثاله ما يصيب الفتيات من خجل وانطواء بسبب حب الشباب .

قد يظهر علي وجوه الفتيات بسبب مرحلة المراهقة ,والمجموعة الثالثة التي تعني الأمراض العضوية لها آثار وبعض العلامات النفسية مثل نقص فيتامين ب , كالبلاجرا حيث تظهر اعراض نفسية وتدهورات قد تصل إلي حد العته بسبب تلك التغيرات العضوية .

 الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان

ولأننا مستشفي دكتور عمرو يسري مستشفي متخصصة في الطب النفسي وعلاج الإدمان ومرخصة من الأمانة العامة للصحة النفسية والعلاج الحر والبيئة وغيرها من الجهات المعنية .

فقد أنشئت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان سنة 1998 ككيان مركزي تابع لوزاة الصحة مباشرة من أجل العمل علي إدارة المنشأت التابعة للصحة النفسية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة .

قد شملت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان والتي تضم العديد من مراكز الصحة النفسية ومراكز علاج الادمان التابعة , لكنها في البداية شملت فقط خمس مستشفيات إلي أن وصلت إلي ثمانية عشر مستشفي ومركزاً من أجل العمل علي تقديم الخدمات العلاجية في مختلف ربوع الجمهورية .

اسماء مراكز الطب النفسي في مصر

هناك العديد من مراكز العلاج النفسي ومراكز علاج الادمان في مصر المجانية وقد أشرنا إليها في العديد من المقالات التي تصدرنا لها , ولكن الآن أمام التعرف علي بعض مراكز الطب النفسي ومصحات علاج الإدمان الخاصة .

بالطبع قبل الحديث عن مراكز الصحة النفسية ومستشفيات علاج الادمان الخاصة فإننا سوف نسلط الضوء علي أحد المراكز العلاجية الرائدة في هذا المجال وهي مستشفي الدكتور عمرو يسري الوعي الجديد في حدائق الأهرام وهي مستشفي لها باع في علاج الادمان ولها مكانة كبري بين المصحات المنافسة .

ما عليك إلا أن تتواصل معنا من أي مكان لعلاج المريض النفسي أو علاج الادمان من خلال رقم 01101523499

من أشهر مراكز علاج الادمان ومستشفيات الطب النفسي في مصر ما يلي :-

1-مستشفي أبو العزايم التي يشرف عليها خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان مثل الدكتور احمد ماضي أبو العزايم وأولاده مثل الدكتور محمود ماضي أبو العزايم وغيرهم ولها العديد من الفروع ولها باع كبير في مجال علاج الامراض النفسية وعلاج الادمان , ولا تقل عنها كفاءة مستشفي دكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الادمان وهي الأرخص سعراً منها علي ما تقدمه من خدمات علاجية رائعة .

2-مستشفي الدكتور يحي الرخاوي وهي من أماكن العلاج النفسي ومستشفيات الصحة النفسية الخاصة في القاهرة والتي لها الخبرة الكبيرة والباع في علاج الادمان كذلك الامر , ولكن ارتفاع تكلفة العلاج النفسي في مستشفي الرخاوي جعل كثيرمن المصريين يبحثون عن البديل الأمثل وبسعر مناسب  .

3-مستشفيات الطب النفسي وعلاج الادمان التابعة للدكتور ايهاب الخراط مستشفي الحرية في الاسكندرية وغيرها من الأماكن في مصر سواء مستشفي الحرية في العبور , ومستشفي الحرية في المعادي وغيرها من فروع مستشفي الحرية في مصر .

4-مستشفي التعافي للطب النفسي وعلاج الادمان وهي تابعة للاستاذ شريف مدحت وهي من مراكز علاج الادمان في العبور في جمعية عرابي , وقد اهتمت بعملاء الخليج بشكل كبير .

5-مستشفي بريق للطب النفسي وعلاج الادمان وبها الدكتور علي القحطاني أحد الشركاء الخلايجة من السعودية , وبها أ / أحمد فوائد وغيرهم من مختصي وخبراء علاج الادمان .

6-مستشفي دار الشفاء في السادس من أكتوبر وهي من المصحات العلاجية التي قد نقلت من التجمع الخامس إلي العبور , ويدريها شريف سويدان وغيره من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان .

7-مستشفي الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان التي يديرها أ / أحمد مصطفي ولها باع كبير في علاج مرضي الإدمان ولنا معها في مستشفي دكتور عمرو يسري العديد من التعاملات والتواصلات , وهي مصحة مميزة بها العديد من الخدمات التي لا تقل كفاءة عن مستشفي الوعي الجديد في حدائق الأهرام .

وفي حقيقة الأمر هناك العديد من مراكز علاج الادمان ومستشفيات الصحة النفسية الخاصة التي توجد في مصر ولها العديد من سنوات الخبرة والكفاءة ولها باع كبير في مساعدة الأشخاص المرضي , وبأسعار وتكلفة علاج الادمان المناسبة  .

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.