Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

حبوب زاناكس xanax

حبوب زاناكس

طلما انك تبحث عن حبوب زاناكس فلعل طبيبك المعالج قد وصفها لك بسبب معاناتك من الارق والقلق ونوبات من الهلع , أو غيرها من الاعراض الاخري ولكن قبل استعمال تلك الحبوب يجب عليك أولاً التعرف علي ماهية وتكوين الدواء الذي سوف يدخل الي جسمك , وما هي التعليمات التي يجب عليك ان تتبعها من اجل الحصول علي اعلي فائدة ممكنة وما هو الواجب عليك ان تحذره حتي لا تتحول الي شخص مدمن بدون أن تشعر وتحتاج وقتها الي برامج متخصصة في علاج الادمان .

ما هي حبوب زاناكس ؟

تعد حبوب زاناكس هي الاسم التجاري لدواء برازولام والذي يعد أحد مشتقات فئة البنزوديازيبينات المهدئة للجهاز العصبي , والتي يتم استخدامها في علاج الفوبيا من المرتفعات ونبات الخوف والهلع , وعلاج اضطرابات القلق والأرق ويتم تعاطي تلك الحبوب من خلال الاشراف الطبي بجرعات طبية محددة فترات زمنية قصيرة وفي حال الخروج عن الاطار الطبي تسبب الاعتمادية النفسية والجسدية والوقوع في فخ الادمان .

كيفية تعاطي حبوب زاناكس ؟

اما عن طريقة تعاطي حبوب زاناكس فانه يتم تعاطي حبوب زاناكس من خلال البلع بمعدل مرة الي ثلاث مرات يوميا , وتظهر فاعلية الدواء خلال ساعتين من التعاطي وتستمر الي 18 ساعة .

ما هي اعراض تعاطي حبوب زاناكس ؟

ينجم عت تعاطي حبوب زاناكس العديد من الاعراض الشائعة والتي تتمثل فيما يلي :-

-الدوخة والدوار .

-الارتباك .

-ضعف في الادراك .

-العصبية الشديدة .

-النعاس .

-اضطراب في الوزن .

-تؤدي حبوب زاناكس في حدوث انخفاض في ضغط الدم .

-القيء والغثيان .

-جفاف في الفم .

-صعوبة شديدة في التبول .

-ضعف الرغبة الجنسية .

ما هي التعليمات في حال استعمال حبوب زاناكس ؟

أولاً :- في حال نسيان جرعة دواء زاناكس فيجب تناولها في حال تذكرها ,وفي حال اقتراب موعد الجرعة التالية فيتم تناول جرعة فقط مع الالتزام بالمعدل المعروف في اليوم التالي .

ثانياً :- لا يجب توقف الدواء أو الزيادة في جرعات الدواء بدون الاشراف الطبي حتي لا يحدث الوقوع في فخ الادمان أو التعرض الي الاعراض الانسحابية للزاناكس .

ثالثاً :- في حال تناول حبوب زاناكس في فترة الحمل فانها تؤدي الي حدوث تشوهات للأجنة والعيوب الخلقية .

رابعاً :-لا يجب تناول حبوب زاناكس في فترة الرضاعة لأن حبوب زاناكس تنتقل من خلال اللبن الي الطفل .

خامساً :- لا يتم تعاطي الدواء في حال الاصابة بالمشاكل في الرئة أو وجود مشاكل في عمليات التنفس .

سادساً :- يمنع منعاً باتاً الجمع بين حبوب زاناكس وبين المخدرات أو الكحول وأثناء التدخين لأنه يؤدي الي العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة علي الصحة .

سابعاً :-عليك اخبار الطبيب في حال وجود أي مشاكل في الكبد أو الكلي , كما أن عليك إخبار الطبيب في حال ما اذا كنت تتناول أدوية للعلاج من الاكتئاب .

ثامناً :- اخبار الطبيب اذا ما كنت تعاني من حساسية من العديد من الادوية مثل البنزويازيبينت , والديازيبام , اللوزايام .

تاسعاً :- اخبار الطبيب في حال اذا ما كنت تتناول الادوية الاخري المسكنة للألم مثل الأفيونات ومهدئات السعال واللورازيبام , والمرخيات العضلية او مضادات الهيستامين أو غيرها من الادوية التي يمنع ان تتناولها مع حبوب الزاناكس فعليك مراجعة الطبيب في حال تناول أي أدوية وهو من يقرر استعمال حبوب الزاناكس من عدمه .

عاشراً :- عدم مشاركة حبوب زاناكس مع الأخرين او تناوله خارج الاشراف الطبي حيث أن حبوب زاناكس مخدرات قد تؤدي إلى الادمان في حال اساءة استعمال العقار .

ما هي اعراض ادمان حبوب زاناكس ؟

في واقع الامر فان الاستعمال المتكرر لحبوب زاناكس خارج الاشراف الطبي فترات طويلة فانه يؤدي الي حدوث تغير في كيمياء المخ والذي ينجم عنه اعتمادية مراكز المخ علي المخدر ومن ثم الوقوع في فخ الادمان , وتتضمن اعراض ادمان الزاناكس ما يلي :-

1-الرغبة الشديدة في تعاطي المخدر , وتنجم تلك الرغبة بسبب اعتماد مراكز المخ علي وجود المخدر فان الشخص المريض يواجه اللهفة الشديدة والرغبة العارمة في تعاطي المخدر والتي لا يستطيع تحملها .

2-تكرار الوصفات الطبية فان الشخص المريض يلجأ الي تكرار الوصفات بدون داع من أجل الحصول علي المخدر .

3-التقلبات المزاجية , حيث يعاني الشخص المتعاطي من حالة من التقلبات المزاجية والتي تتضمن الانتقال بين الهدوء والاسترخاء الي حالة من نوبات وهياج وعنف بشكل مفاجيء , وذلك بسبب الاضطراب الحادث في كيمياء المخ العصبية .

4-المعاناة من الاكتئاب الحاد , حيث يعاني الشخص المريض من حالات اكتئاب حاد ناجم عن قلة افراز هرمونات السعادة في المخ والتي كان سببها المخدر ومن ثم الدخول الي حالة من الحزن والاكتئاب الشديد .

5-حدوث تشوش في الرؤية , اذ يؤثر دواء زاناكس علي مراكز الابصار في المخ ويؤدي الي اضعافها وحدوث تشوش في الرؤية بجانب الرؤية المزدوجة وهي من مخاطر واضرار حبوب زاناكس علي الاشخاص .

6-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة , حيث يؤدي الادمان علي حبوب زاناكس الي حدوث الهلاوس السمعية والبصرية مما ينجم عنها رؤية الاشخاص الغير موجودين والشعور بملمس الحشرات .

7-حدوث فقدان في الذاكرة والتركيز , وهي من ابرز اعراض ادمان حبوب زاناكس والتي تتسبب في حدوث ضعف في الذاكرة والتركيز بسبب ضعف وصول الكهرباء الي المخ وبالتالي عدم القدرة علي تسجيل الأحداث حتي لو كانت قريبة العهد .

8-الهياج والعصبية , حيث يعاني الشخص المريض من نوبات من الهياج والعصبية في حال التوقف عن تعاطي المخدر وبسبب رغبة الجسم في تعاطيه .

9-الاعراض الانسحابية , حيث يعاني الشخص متعاطي حبوب زاناكس من اعراض انسحابية شديدة في حال التوقف عن تعاطي المخدر ويعجز حينها الشخص المتعاطي من التخلص من الادمان .

10-الطفح الجلدي , وهي من ابرز اعراض ادمان الزاناكس حيث تتسبب في حبوب الزاناكس في حدوث الطفح الجلدي والتي تصل الي حد تورم في الوجه واللسان .

11-بطء في ضربات القلب , ويظهر هذا بشدة في ظل المراحل المتاخرة من التعاطي لحبوب زاناكس .

12-ضيق التنفس وهي من اشهر اعراض حبوب زاناكس في المراحل المتأخرة من التعاطي والتي قد تتطور الي حدوث نوبات .

13- صعوبة المشي , اذ قد يؤدي ادمان حبوب زاناكس الي صعوبة في المشي وعدم الاتزان بسبب فقدان السيطرة علي الاطراف بالاضافة الي بطء في الكلام بسبب وجود ضعف في وصول اشارات المخ الي الجسم .

ما هي اعراض انسحاب حبوب زاناكس ؟

تنتج اعراض انسحاب حبوب زاناكس بسبب التوقف عن تعاطي المخدر ومن ثم ظهور العديد من العلامات علي الاشخاص سواء كانت تلك العلامات جسدية أو نفسية والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-الاكتئاب والذي يصل الي التفكير في الانتحار .

2-نوبات من الهياج والعصبية الشديدة .

3-القلق والتوتر وحالة من الأرق .

4-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

5-رعشة في الاطراف .

6-صعوبة كبيرة في التركيز .

7-ظهور آلام في العضلات والمفاصل .

8-جفاف في الجسم .

9-الشعور بالصداع الشديد .

كيفية علاج ادمان حبوب زاناكس؟

في واقع الأمر يحتاج علاج ادمان حبوب زاناكس الي طلب المساعدة من خلال أحد مصحات علاج الادمان والتي نرشح لك أن يتم العلاج من خلال مصحة الطب النفسي وعلاج الادمان والتي تخضع الي برنامج علاجي يتضمن مراحل علاجية اربعة والتي تتمثل فيما يلي :-

1-مرحلة الفحص الطبي والتشخيص الكامل , حيث يتم فحص الحالة الطبية والعمل علي تحديد الوضع الصحي الحالي والاضرار الجانبية التي قد تسببت فيها سموم حبوب زاناكس والعمل علي اختيار برنامج علاجي مناسب للحالة المرضية .

2-سحب السموم من الجسم بدون ألم , ففي تلك المرحلة يتم التوقف التام عن تعاطي المخدر وعلاج الأعراض الانسحابية للزاناكس من خلال برنامج دوائي حيث تمر تلك المرحلة دون معاناة أو ألم .

3-علاج جوانب الادمان النفسي والتأهيل السلوكي , حيث تعتبر تلك المرحلة هي الركيزة في رحلة التعافي والعلاج من الادمان ,وتهدف تلك المرحلة العلاجية الي العديد من الخطوات التي تتمثل فيما يلي :-

-علاج الأمراض النفسية التي قد أدت الي الوقوع في فخ الادمان من خلال برامج العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي .

-علاج الأمراض النفسية المترتبة علي الادمان من الهلاوس والاكتئاب والقلق والأرق من خلال وحدة علاج التشخيص المزدوج .

-العمل علي إعادة التأهيل السلوك العام للشخص المريض والناجم عن الادمان واستبداله بسلوكيات ايجابية أخري من خلال برنامج العلاج السلوكي المعرفي وبرنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان .

4-مرحلة التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاس , وفي تلك المرحلة يتم تدريب الاشخاص المرضي علي العيش بدون المخدر والقدرة علي العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق الادمان والتعاطي , وتجنب العوامل التي تشجع علي التعاطي مع تدريب الاشخاص علي التعامل مع جميع مستويات القلق والتوتر ونوبات الهلع بعيدأ عن التفكير في تعاطي المخدر .

نصيحة ,,

وفي الختام فان كنت تعاني من ادمان حبوب زاناكس , فانك لست مضطراً لكي تتخطي مراحل علاج الادمان بمفردك فانك في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان فاننا متواجدون هنا من أجل مساعدتك للتعافي فتواصل معنا الأن .

اترك تعليقاً

X