بديل الترامادول في تأخير القذف في الصيدليات

نشر على, يونيو 21, 2022. بواسطة abdul rahman
تقنية التوقف والضغط لتأخبر القذف تمارين كيجل لتأخير القذف

هل تبحث عن بديل الترامادول في تأخير القذف في الصيدليات ؟ وما هي أشهر منشطات جنسية أو ادوية في الصيدلية تساعد علي علاج سرعة القذف , ولكن التساؤل الأهم هو لماذا تقوم بتناول الترامادول بالذات؟ مع ملاحظة استخدامه من خلال فئة كبيرة من الرجال  .

هل يعد ذلك في نظر البعض علاج مشاكل العلاقة الجنسية بين الزوجين ومن ضمنها سرعة القذف أو من أجل الحصول على متعة أكبر أثناء العلاقة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المقال وتقديم البدائل الطبية الأكثر أمانا لعلاج تلك المشاكل من أجل حياة جنسية أفضل .

ما هي سرعة القذف؟

قبل التعرف علي بديل الترامادول في تأخير القذف في الصيدليات فعلينا أن نتعرف علي مشكلة سرعة القذف ومتي يكون سرعة القذفهي حالة يعاني فيها 30-40% من الرجال من القذف المبكر للمني خلال وقت قصير جداً من بداية الجماع لا يتعدى الدقيقة وأحياناً قبل البدء في العلاقة، مما يفقدهم نشوة العلاقة الجنسية ويؤدي إلى قلة ثقة الرجل بنفسه وشعوره الدائم بالإحراج وأحياناً الاكتئاب و يدفعه هذا الشعور إلى تناول الأدوية التي تساعد على تأخير القذف واكتمال العلاقة لفترة أطول .

الترامادول وسرعة القذف

يرتبط في ذهن البعض تناول عقار الترامادول المخدر بالجنس وتحسين العلاقة الزوجية من خلال قدرته على علاج سرعة القذف التي يعاني منها بعض الرجال، وبالتالي يؤدي تأخير القذف إلى علاقة جنسية أفضل والوصول لدرجة أكبر من المتعة بين الطرفين ,ومن هنا كان تسليط الضوء علي بديل الترامادول في تأخير القذف في الصيدليات .
فنجد العديد منهم يقوم بتناول الترامادول بتركيزاته المختلفة للوصول لذلك الهدف وهي ترامادول 200 مجم ويشتهر باسم حبوب الفراولة أو الترامادول الأحمر، و الترامادول 225 مجم ويسمى الترامادول الأبيض، ويعود تأثير الترامادول في العلاقة الجنسية إلى إفراز هرمون السيروتونين serotonin الذي يزيد من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية لذلك يطلق عليه هرمون السعادة .
ويتم تناوله بجرعة من ربع إلى نصف القرص حسب شدة حالة سرعة القذف و يعطي في بداية الأمر نتائج مُرضية للطرفين على المدى القريب دون النظر لنتائج الاستمرارية في تناوله .

أضرار تناول الترامادول لسرعة القذف

يتم استخدام الترامادول دون الوضع في الاعتبار أن المداومة على تناوله تصل بالشخص إلى الإدمان، وذلك لأنه ليس في الأصل دواء لعلاج المشاكل الجنسية ولكنه يعطي ذلك التأثير كأحد الآثار الجانبية لاستخدامه وسرعان ما يحتاج المريض لزيادة الجرعة مع مداومة الاستخدام للوصول لنفس التأثير. بالإضافة إلى تسببه في العديد من المشاكل الجنسية بالوقت والتي تجعل البحث عن بديل الترامادول في تأخير القذف وتتمثل تلك المشاكل في:
•التسبب في الضعف الجنسي نتيجة تدمير الأعصاب الذي يسببه تناول الترامادول.
•قلة الرغبة الجنسية بسبب نقص هرمون التستوستيرون (Testosterone hormone).
•كما أنه يتسبب في ضعف الانتصاب.
•وكذلك قد يتسبب في الإصابة بالعقم نتيجة حدوث تشوه في الحيوانات المنوية.

بديل الترامادول في تأخير القذف

يوجد العديد من الطرق المتبعة لعلاج حالات سرعة القذف سواء كان ذلك بالأدوية المناسبة للحالة بخلاف عقار الترامادول المخدر، أو التخدير الموضعي، أو الاستشارات النفسية والعلاج السلوكي لذلك سوف نستفيض في شرح تلك البدائل لتجنب خطر إدمان الترامادول والابتعاد عنه.

العلاج الدوائي

توجد العديد من الأدوية التي تساعد على تأخير القذف وإطالة فترة العلاقة الجنسية مع الحصول على المزيد من المتعة بين الطرفين مثل:

مضادات الاكتئاب

تستخدم تلك الفئة من الأدوية في علاج سرعة القذف بجانب استخدامها لعلاج المشاكل النفسية مثل الاكتئاب حيث تقوم بتأخير القذف وزيادة النشوة الجنسية أثناء العلاقة ومن أمثلة تلك الأدوية مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) وتشمل:
•اسيتالوبرام (ليكسابرو).
•سيرترالين (زولوفت).
•باروكستين (باكسيل).
•فلوكستين (بروزاك ، سارافيم).
ويعد الباروكستين من أفضل الأدوية فاعلية في تأخير القذف للرجال من بين تلك الأدوية، وتحتاج تلك الأدوية بين 5-10 أيام حتى يظهر تأثيرها على الرجل في علاج سرعة القذف وتحسين العلاقة وبعضها قد يحتاج إلى 2-3 أسابيع في ملاحظة النتيجة بشكل كامل.
وفي حالة عدم قدرة مثبطات السيروتونين على إعطاء نتيجة جيدة في تأخير القذف يتم استخدام مضاد للاكتئاب ثلاثي الحلقات كلوميبرامين (أنافرانيل) في العلاج.

الآثار الجانبية لاستخدام مضاد الاكتئاب

•الشعور بالنعاس.

•الغثيان.

•التعرق.
•قلة الرغبة الجنسية.

مثبطات Phosphodiesterase-5

تستخدم تلك الأدوية في علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب من خلال زيادة التدفق الدموي في العضو الذكري مثل:
•سيلدينافيل (فياجرا).
•تادالافيل (سياليس).
•فاردينافيل (ليفيترا ، ستاكسين).
الآثار الجانبية الناتجة عن الاستخدام
•الصداع.
•احمرار الوجه.
•عسر الهضم.
تزيد فاعلية هذه الأدوية عند استخدامها مع مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية.

التخدير الموضعي للقضيب ( عضو الرجل )

توجد بعض المواد المخدرة التي تستخدم بشكل موضعي على العضو الذكري ويتم وضعها علي القضيب وتعمل على تأخير القذف مثل:
•بنزوكاين.
•ليدوكايين.
•بريلوكائين.
وتتوفر تلك المواد في شكل كريم موضعي مثل كريم ليدوكايين أو إملا كريم EMLA، أو في شكل بخاخ موضعي مثل بخاخ ليدوكايين وعادة لا تحتاج تلك البدائل الموضعية إلى وصفات طبية ولكن يتم شراؤها من الصيدليات وتطبيقها على العضو الذكري  لمدة 15 دقيقة قبل العلاقة ثم غسل العضو قضيب الرجل جيداً قبل الدخول في العلاقة وتشتهر بأنها بديل الترامادول في تأخير القذف، ولكن مع احتمالية تسببها في انخفاض الرغبة الجنسية، وقلة الإحساس أثناء العلاقة.

مقالات ذات صلة

دهان لتأخير القذف

الواقي الذكري Condoms

يعد استخدام الواقي الذكري إحدى طرق تأخير القذف لدى الرجال وذلك لقيامه بتقليل حساسية العضو الذكري ويرجع ذلك إلى مادة اللاتكس السميكة المستخدمة في تصنيعه، كما أنه قد يحتوي على مادة الليدوكايين أو البنزوكايين المخدرة والتي تستخدم أيضاً في تأخير القذف ومن أمثلة الواقي الذكري:
•Durex.
•performax Intense.
•Everlast Intense.
•Trojan Intense.
•Lifestyles.

تقنية التوقف والضغط

وتعد هذه الطريقة بديل الترامادول في تأخير القذف وتتمثل في البدء في العلاقة الجنسية بين الطرفين وعند الإحساس باقتراب القذف يقوم الطرف الآخر بالإمساك بمقدمة العضو الذكري حيث موضع التقاء رأس القضيب (الحشفة) مع عضو المرأة والضغط عليه عدة ثواني حتى ينقضى الإحساس بالقذف ويتكرر الوضع حسب الرغبة .

وتعد تلك الطريقة أحد طرق علاج سرعة القذف من خلال موضوعنا بديل الترامادول في تأخير القذف في الصيدليات كأحد الطرق في الابتعاد عن المخدرات كبوابة للجنس .

تمارين كيجل لتأخير القذف , بديل الترامادول في تأخير القذف في الصيدليات

الحديث عن بديل الترامادول في تأخير القذف في الصيدليات بالطبع يجعلنا نتطرق إلي تمارين كيجل,  حيث تعمل هذه التمارين على تقوية عضلات الحوض وبالتالي القدرة على تأخير القذف عن طريق شد عضلات قاع الحوض وذلك من خلال الانقباض لمدة 3 ثواني، ثم الاسترخاء لنفس المدة وتكرار الأمر 3 مرات في اليوم مع القيام بثلاث مجموعات كل منها عشر عدات في اليوم .

تعد تلك الطرق بديل الترامادول في تأخير القذف ولكن الفارق هنا هو أمان استخدام إحدى هذه الوسائل تحت الإشراف الطبي وتجنب التأثير السيء الذي يسببه تناول الترامادول على صحة الإنسان بسبب الإدمان وتدمير الصحة الجنسية للرجل على المدى البعيد من الاستخدام  .

مصادر الموضوع

الترامادول والجنس

بديل الترامادول للجنس

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.