Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

ما هو بديل الترامادول في الصيدلية

بديل الترامادول في الصيدلية متعدد ولكن لا يتم وصف تلك العقاقير والأدوية إلا من خلال الطبيب المختص , حتي لا يكون بديل الترامادول سبب في الوقوع في طريق الإدمان , خاصة بديل ليرولين في الصيدليات كأحد أشهر بدائل الترامادول , وبشكل عام فإن بديل الترامادول في الصيدليات الجزائر أو بديل الترامادول في السعودية ولكن يختلف سعر الترامادول في الصيدليات 2020 يختلف عن سعر الترامادول في الصيدليات 2021 , وهناك من يبحث عن كيف تصنع الترامادول في المنزل أو بدائل الترامادول كما اشتهر بديل الترامادول ومن هنا من يستعمل بديل الترامادول كدواء وعلاج طبي فلا حرج أما من يستعمل تلك العقاقير كأحد أنواع المخدرات فليدرك حقيقة الأمر وليبتعد عن هذا الطريق الوعر والعالم المظلم فتلك السموم الفتاكة التي تؤدي إلي مخاطر وأضرار وخيمة علي الصحة .

الترامادول هو واحد من أشهر أدوية الجدول التي يمنع تداولها إلا في بعض الحالات الطبية مع وجود روشة من الطبيب وذك بسبب قدرته الادمانية الكبيرة، وقد حظى مؤخرا على رقابة عالية جدا مما أدى إلى بحث الكثيرين عن بديل للترامادول في الصيدلية فعال وقادر على تسكين الألم بشكل كبير، وعلى الرغم من وجود العديد من البدائل التي يتمكن المريض الحصول عليها من الصيدلية بسهولة دون الحاجة إلى وصفة طبية، إلى أنه من الضروري الرجوع إلى الطبيب للتعرف على البديل الفعال الذي يتناسب مع الحالة الصحية لك، ولهذا سوف نسلط الضوء خلال هذا الموضوع على بديل الترامادول في الصيدلية وكذلك بدائله الفعالة الموجودة في الطبيعة .

ما هو الترامادول ؟

يصنف الترامادول على أنه واحد من أقوى مسكنات الألم الأفيونية التي يتم وصفها من قبل الطبيب لتسكين الآلام في بعض الحالات الحرجة والمتأخرة، والجدير بالذكر أن هذا الدواء يع مل من خلال التأثير على بعض المواد الكيميائية الموجودة في المخ، مما يقلل من إشارات الألم التي تصل بين أعضاء الجسم المختلفة والمخ فيساعد على تقليل الآلام الحادة والمتوسطة بشكل سحر.

وهذا ما جعل منه المسكن الأكثر استخدام فور ظهور في كافة دول العالم، حيث تم تصنيفه في الولايات المتحدة الأمريكية أنه الخيار الثاني كمسكن للألم بسبب أن مفعوله الدوائي يصل إلى عشر مفعول مادة المورفين، وعلى الرغم من كافة هذه الفوائد إلا أنه تم إدراجه ضمن أدوية الجدول الأولى بسبب قدرته الإدمانية في حالة الاستخدام الخاطئ بعيدا عن الإشراف الطبي.

وهذا ما جعل عليه رقابة شديدة وعدم القدرة على الحصول عليه من أي صيدلية، ولهذا نجد أن من يستخدموا الترامادول كعلاج مسكن لآلام الأعصاب والمفاصل في بحث دائم على بديل الترامادول في الصيدليات، كما أن بعضهم يتجه إلى البدائل الطبيعية كونها أكثر آمن من غيرها.

ما هي الاستخدامات الطبية لعقار ترامادول؟

يستخدم ترامادول تحت الإشراف الطبي فلا يجب استخدامه بطريقة خاطئة بسبب قدرته الإدمانية حيث أن الاستخدام البعيد عن الإشراف الطبي يوقع الفرد في الاعتماد الجسدي والعقلي فلا يتمكن من التوقف عن تناوله بل يزيد من الجرعة شيئا فشيئا، لهذا لا يعتمد عليه إلا في بعض الحالات المستعصية، ومن ضمن الحالات التي يصف فيها الطبيب عقار ترامادول للمرضى الآتي:

  • علاج فعال لاضطراب القلق.
  • عقب العمليات الجراحية الكبيرة كمسكن قوي للألم.
  • يوصف لمرضى السرطان الذين يعانون من آلام مزمنة.
  • تقليل آلام الأعصاب.
  • المرضى الذين يعانون من آلام مزمنة.

ما هو بديل ترامادول في الصيدلية؟

بسبب الرقابة الشديدة الموجودة على عقار ترامادول أصبح الحصول عليه من الصيدليات أمر صعب، لهذا يتم البحث عن أقوى مسكن بديل للترامادول في الصيدليات، والذي يجب أن يخضع كذلك للإشراف الطبي.

حيث يتم وصف البدائل الفعالة لعقار ترامادول تبعا للعديد من العوامل مثل عمر المريض، الحالة الصحية ونوع المرض أو شدة الألم الذي يعاني منه، وهذا ما يتيح العديد من البدائل في الصيدلية من ضمنها الآتي:

1_ فلورست بديل الترامادول 

يعتبر واحد من بدائل ترامادول التي تتوافر في الصيدليات دون رقابة ويمكن الحصول عليها بسهولة، وعلى الرغم من قدرته على التأثير على الجهاز العصبي وزيادة شعور الجسم بالاسترخاء إلا أنه يعد ضمن البدائل الضعيفة للترامادول لهذا لا يستخدم إلا كمسكن في حالات البرد والآلام البسيطة.

2_ ليرولين بديل الترامادول 

ليرولين من البدائل القوية لعقار ترامادول كونه مشتق من مادة البريجابلين التي تعرف بقدرتها على تسكين الآلام إلى جانب التحكم في علاج بعض الأمراض النفسية والعصبية.

يوجد هذا الدواء بأكثر من تركيز في الصيدليات، ويتم تحديد التركيز المناسب للحالة من قبل الطبيب لذا من الضرورة التوجه إلى طبيب مختص قبل الاعتماد عليه.

3_ ميتوكلوبراميد بديل الترامادول 

يستخدم هذا الدواء كمسكن فعال بعد إجراء العمليات الجراحية وهذا ما جعله ضمن بدائل الترامادول المتواجدة في الصيدلية، ولكن هذا العقار كان يستخدم في الأساس لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

4_ دولوكستين بديل الترامادول 

دولوكستين من الأدوية النفسية التي يتم وصفها من قبل الطبيب لعلاج الاضطرابات العصبية والنفسية المختلفة، ولهذا يستخدم كبديل للترامادول فيما يخص علاج الاضطرابات العصبية.

5_ بريدابوكس بديل الترامادول 

هو مشتق من مادة الدابوكستين، ويعتبر هذا الدواء من البدائل الآمنة للترامادول لعلاج سرعة القذف لدى الرجال، لذا لا داعي للقلق من الوقوع في الإدمان خلال تناوله.

6_ كيميريكا بديل الترامادول 

كيميريكا هو عقار مشتق من مادة تعرف بالبريجابلين ويستخدم في العديد من الحالات مثل تسكين كسور العظام وكذلك علاج الأمراض العصبية والنفسية لهذا يتم استخدامه بشكل واسع كبديل قوي للترامادول.

الجدير بالذكر أن الاستخدام الخاطئ لهذا الدواء قد يتسبب مع الوقت في الوقوع في وحل الإدمان لهذا فأنه من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب خلال تناول هذا الدواء.

البدائل الطبيعية للترامادول

لا تقتصر بدائل الترامادول على العقاقير الدوائية فقط حيث أن هناك العديد من المكونات التي تتواجد في البيئة يمكن استخدامها كبدائل تعطي نفس مفعول الترامادول على الجسم في الشعور بالاسترخاء وتسكين الآلام.

وعلى الرغم من أن المواد الطبيعية معروفة بأنها من أكثر الطرق العلاجية أمان، إلا أنه قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية لهذا يجدر استشارة الطبيب قبل الإقبال عليها، ومن ضمن هذه البدائل الآتي:

  • زيت النعناع حيث يعرف بقدرته على تسكين الألم والقدرة على تهدئة الجسم لهذا يستخدم كبديل للترامادول في علاج آلام المفاصل، ولكن يجب التأكد من عدم وجود أي حساسية من هذه المادة من خلال تطبيق القليل منها على جزء صغير من الجلد.
  • الناردين من المواد الطبيعية التي تعرف بقدرتها على التقليل من القلق والتوتر كما يساعد على الاسترخاء، وهذا ما خلال زيادة إفراز النواقل العصبية وهذا ما يقوم به الترامادول في الجسم.
  • الزنجبيل يساعد على تقليل آلام المفاصل والعضلات ويستخدم بمفرده أو من خلال إضافته إلى المشروبات أو الأطعمة.
  • زيت اللافندر من المواد الطبيعية التي تشتهر بقدرتها على تسكين الآلام إلى جانب التقليل من التوتر والقلق بسبب رائحته العطرة، وعلى الرغم من هذه الفوائد لا يوجد أدلة واضحة عن الآثار الجانبية التي من الممكن أن يتسبب بها لهذا من الضروري استخدامه بحذر.
  • أوراق الصفصاف من المواد الطبيعية التي تستخدم كبديل للترامادول لتسكين آلام الرأس والمفاصل حيث تتشابه هذه المادة بشكل كبير مع الأسبرين وتأثيره على الجسم.

بديل الترامادول لتأخير سرعة القذف

واحد من استخدامات الترامادول الكثيرة أنه يساعد على علاج سرعة القذف من خلال التحكم في الأعصاب الواصلة بين المخ والجهاز التناسلي، ويبحث الكثيرين على بدائل تعطي نفس تأثير الترامادول دون خطر الإدمان.

الجدير بالذكر أن هناك بعض العقاقير مثل Escitalopram تساعد على علاج سرعة القذف لدى الرجال من خلال التحكم في إفراز بعض المواد الكيميائية في المخ.

ختاما وبعد التعرف على بدائل الترامادول في الصيدلية يجدر بنا الإشارة إلى أن الوقوع في إدمان الترامادول هو أمر لا يحتاج إلى وقت كثير نظرا لقوة عقار ترامادول في التحكم في كيمياء المخ والمواد التي يفرزها إلى جانب تأثيره على الجهاز العصبي لهذا لا يجب أن يخرج على الإشراف الطبي، وعلى الرغم من البدائل المطروحة إلا أن بعضها قد يتسبب في الاعتماد الجسدي في بعض الحالات لهذا فأن مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والأمراض النفسية توفر كادر طبي لمساعدة المرضى في اختيار أفضل بدائل ترامادول الآمنة تماما.

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان الترامادول بالأعشاب

طرق خداع تحليل المخدرات

علاج الإدمان من ليريكا

 

 

اترك تعليقاً

X