fbpx

طرق خداع تحليل المخدرات

نشر على, نوفمبر 8, 2022. بواسطة عبد الرحمن

طرق خداع تحليل المخدرات

في ظل العديد من حملات تحليل المخدرات فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في عمل خداع تحليل المخدرات في البول والدم , ولا شك أن هناك العديد من طرق خداع تحليل المخدرات التي يلجأ إليها الأشخاص المدمنين والمتعاطين لتلك السموم من المخدرات , لكن في حقيقة الأمر فإن الكثير من تلك الطرق وهمي ولا يؤدي الغرض من إبطال مفعول المخدرات .

فتعالوا بنا نتعرف على الطرق الصحيحة من أجل إمكانية علاج إدمان المخدرات بشكل صحيح وإعادة الأشخاص المدمنين إلى الطريق الصحيح بعيدا عن طريق الإدمان والتعاطي , وفي واقع الأمر كثير من الأشخاص لا يعي بحجم المشكلة إلا حين يواجهها فقط ولذا نرى الكثير يتساءل عندي تحليل مخدرات بكره فما الحل فهذا الشخص لم يجد الفرصة للبحث عن حل لمشكلته إلا حين كان هناك تحليل للمخدرات في المنشآت التي يعمل بها .

تحليل المخدرات عبارة عن عينة يتم أخذها من الشخص من أجل التعرف على ما إن كان الشخص يتعاطى المخدرات أم لا , ويتم تقسيم تحليل المخدرات إلى نوعين هما تحليل المخدرات في البول وتحليل المخدرات في الدم , ويعتبر تحليل المخدرات هو الوسيلة الوحيدة التي يتم الاعتماد عليها للكشف عن المخدرات بشكل عشوائي ,التي يتم تطبيقها تدريجياً بشكل تدريجي من قبل الدولة على بعض المواطنين وخاصة موظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

ومن هنا رأينا اختبار تحليل المخدرات للموظفين 2020 , كذلك الأمر كان في 2019 , ومن هنا بعد التعرف على الأشخاص مدمني المخدرات ومتعاطي تلك السموم من المخدرات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .

تحليل المخدرات للعسكريين

تعد المؤسسة العسكرية أشهر المؤسسات والمنشآت التي تهتم بعمل تحليل المخدرات لأجل الحفاظ على الأشخاص العاملين في القوات المسلحة في الوقوع في طريق الإدمان , وبالطبع طرق خداع تحليل المخدرات لن تفيد حيث يتم عمل تحليل المخدرات بصورة فجائية وليس كما هو الحال في غيرها من المنظمات والمنشآت والتي قد تنبؤه علي عمل تحاليل قبلها بيوم أو يومين .

ومن هنا فإن تحليل المخدرات للعسكريين من أهم التحاليل التي تتم من أجل الحفاظ على الأشخاص ومنع تخطي أسوار الممنوع ومن يتم التعرف عليه بأن يتعاطى المخدرات من بين العسكريين فإنه معرض للعقوبات الرادعة والقوية على حسب القانون العسكري .

سعر تحليل المخدرات

لا يتعدى سعر تحليل المخدرات 200 جنيه ويفضل أن يتم عمله في مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة حتى لا يحاول الشخص المدمن السعي في طرق خداع تحليل المخدرات , حتى لو كان الأسرة تستطيع التعرف علي كارت تحليل المخدرات فإن الأفضل أن يتم التحليل سواء تحليل المخدرات في البول أو تحليل المخدرات في الدم من خلال المختصين في المراكز والمصحات العلاجية .

هل مدة بقاء المخدرات في الجسم تتوقف علي وقت التعاطي فحسب ؟

هناك اعتقاد خاطئ ومنتشر بشكل كبير بين مدمني المخدرات , وهذا الاعتقاد سبب اكبر في وقوع الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان في المخدرات ,حيث يتعقد الأشخاص بان مدة بقاء المخدرات في الجسم يقتصر علي مدة تناولها فقط , ولكن الحقيقة بان المخدرات تبقي فترات طويلة في الجسم , وتظل آثارها موجودة حتى لو توقف الشخص علي التعاطي مما يؤثر على الحالة النفسية والجسدية والسلوكية للشخص حتى يتطهر جسم الإنسان من تلك الآثار الناجمة عن تعاطي المخدرات .

كيف أتخلص من الحشيش قبل التحليل ؟

كثير من الأشخاص يرغب في تنظيف الحشيش من الجسم قبل إجراء التحليل معتقداً سهولة الأمر , ولكن في واقع الأمر الطريقة الوحيدة للتخلص من المخدرات في الجسم وتنظيف الحشيش في الجسم من خلال التوقف تماماً عن تعاطي المخدر وعلينا أن نتعرف على مدة بقاء الحشيش في الجسم والتي تختلف على حسب المكان فان مدة بقاء الحشيش في البول تختلف عن مدة بقاء الحشيش في الدم كذلك الأمر تختلف مدة بقاء الحشيش في الشعر وهي الأطول والتي تستمر 90 يوم .

ما هي مدة بقاء المخدرات في البول والدم ؟

تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم على حسب نوعية المادة المخدرة حيث إن كل مخدر له تأثيره المختلف عن الآخر , وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع علي مدة بقاء المخدرات في الجسم في البول والدم حيث إن هناك العديد من أنواع المخدرات , ومن أشهر هذه تلك الأنواع خمسة متمثلة على ما يلي :-

أولاً :- الأفيونات , وتعد تلك المجموعة من العقاقير التي يتم استخراجها من نبات الخشخاش والذي يتم زراعته في بلاد جنوب شرق آسيا وفي كولومبيا وفي المكسيك وغيرها من البلاد , ويعد المورفين أكثر أنواع الأفيونات انتشاراً .

مدة بقاء الأفيون في الجسم تتراوح ما بين يوم إلى يومين لمن لا يتعاطى المخدر بصورة إدمانية , أما عن الشخص المدمن فان الأفيون يستمر في جسم الشخص المدمن مدة أسبوع .

مدة بقاء الهيروين في الجسم , حيث يبقي الهيروين في البول من 3 أيام إلى 4 أيام , وفي الدم فإن الهيروين يبقي مدة 12 ساعة فحسب , أما عن مدة بقاء الهيروين في الشعر فإنها الأطول وتظل 90 يوم .

مدة بقاء المورفين في الجسم حيث تتراوح تلك المدة في البول ما بين 3 إلى 4 أيام كما هو الحال في الهيروين تماماً وكما تصل مدة بقاء المورفين في الدم مدة 12 ساعة , أما عن بقاء المورفين في الشعر فإنها تظل مدة 90 يوم يمكن من خلالها التعرف على وجود المورفين في جسم الإنسان .

مدة بقاء الإستروكس في الجسم حيث تتراوح مدة بقاء الإستروكس في البول ما بين 5 أيام إلى 20 يوم , أما عن بقاءه في الدم فإن الاستروكس يظل في الدم ما يزيد عن 70 ساعة وتصل إلى ثلاثة أيام .

ثانياً:-  المواد المنشطة :- ويقصد بالمنشطات تلك المواد المخدرة التي لها تأثير على إثارة الجهاز العصبي المركزي حيث تتحدد تلك المخدرات المنشطة ببعض المستقبلات العصبية في الدماغ والتي تزيد من كم النواقل العصبية بشكل مباشر .

مدة بقاء الكبتاجون في الجسم :-ويعد الكبتاجون أشهر أنواع المخدرات المنشطة المنتشرة في السعودية حيث إن هناك الملايين من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان علي الكبتاجون , واما عن مدة بقاء الكبتاجون في البول فإنها تتراوح ما بيم 4 أيام إلى 6 أيام , أما عن بقاء الكبتاجون في الدم فإنه يظل 12 ساعة , وعن مدة بقاء الكبتاجون في الشعر فإنه يظل لمدة 90 يوم وتلك النسبة تتشابه مع جميع أنواع المخدرات بشكل عام .

مدة بقاء الشبو في الجسم :-  إذ تتراوح مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم في بول الشخص ما بين 4 أيام إلى 6 أيام , أما عن بقاء الشبو في الدم فإنه يظل مدة 12 ساعة , وعن بقاء الكريستال ميث في الشعر فهو كغيره من أنواع المخدرات حيث يظل مدة 90 يوم .

ثالثاً:- المنومات والمهدئات :– أما عن مدة بقاء المنومات والمهدئات في الجسم فسوف نتعرف على ما هي تلك الأنواع من المخدرات والتي قد لاقت رواجاً بشكل كبير في المجتمع , وتلك المواد المهدئة أو المنومة لها القدرة العالية على تثبيط الجهاز العصبي المركزي بشكل كبير من خلال طريق تقليل كمية النواقل العصبية في الدماغ وهذا التثبيط يتراوح في مدى واسع بداية من عدم قدرة الشخص على التنفس وحالة من الخمول ومن ثم الموت , وفي المتوسط تبق المنومات والمهدئات في البول ما بين 3 أيام إلى 5 أيام أما في الدم فإن مدة بقاء المنومات والمهدئات تتراوح ما بين 10 ساعات إلى 12 ساعة أما عن بقاء تلك المخدرات في الشعر فإنها تظل مدة 90 يوم .

مدة بقاء الكحوليات :– حيث إن الكحول أو الخمور بشكل عام تبق في البول ما بين 3 إلى 5  أيام , أما عن بقاء الكحول في الدم فإنه يتراوح ما بين 10 ساعات إلى 12 ساعة , وكذلك مدة بقاء الخمر في الشعر فإنها تظل في شعر الإنسان قرابة 90 يوم .

مدة بقاء الكيتامين :– حيث يستمر الكيتامين في البول مدة تصل إلى 14 يوم بل ربما تصل إلى شهر كامل , ويستمر بقاء الكيتامين في الدم واللعاب قرابة 24 ساعة , أما عن بقاء الكيتامين في الشعر فإنه يصل إلى 90 يوم .

مدة بقاء الزاناكس :– أما عن بقاء الزانكس في الجسم فإنه يظل في البول قرابة 4 أيام من زمن آخر جرعة من المخدر , أما عن بقاء الزاناكس في الدم فإنه يظل 24 ساعة تقريباً أما عن بقاء الزاناكس في اللعاب فإنه يظل ما يقرب من 60 ساعة , أما عن مدة بقاء الزاناكس في الشعر فقد تستمر إلى 90 يوم وهو الغالب في جميع أنواع المخدرات بشكل عام .

رابعاً:- القنبيات :– وتشتمل على الحشيش والماريغوانا والبانجو , وتلك القنبيات يتم استخراجها من نبات القنب والذي كان يزرع في أمريكا الجنوبية وتسمي المادة الفعالة تتراهايدروكانيبول .

مدة بقاء الحشيش في الجسم :– فكما نعلم بأن الحشيش يعد من أشهر بل أشهر أنواع المخدرات وهو المخدر الأكثر انتشاراً بين أفراد المجتمع وهو البوابة الأشهر لوقوع الأشخاص في طريق وعبودية المخدرات , إما عن أثر الحشيش فإنه يستمر مدة لا تزيد عن أسبوعين بعد التوقف عن تعاطيه , وفي حين تتراوح تلك المدة لدى الأشخاص المتعاطين بصورة غير مستمرة ما بين 3 أيام إلى 4 أيام , أما عن بقاء الحشيش في البول فإنها تستمر ما بين سبعة إلى شهر تقريباً , وعن مدة بقاء الحشيش في الدم فإن المدة تصل إلى أسبوعين , أما عن بقاء الحشيش في اللعاب فإنه يظل قرابة 12 ساعة .

مدة بقاء البانجو والماريجوانا :– حيث تبقي أثار البانجو والماريجوانا في البول مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى شهر تقريباً , أما عن بقاء تلك المخدرات في الشعر فإنها تصل إلى 90 يوم , وعن مدة بقاء البانجو في اللعاب وكذلك الماريجوانا فإنها تظل مدة 12 ساعة , وعن بقاء البانجو والماريجوانا في الدم فإنها تستمر قرابة أسبوعين .

مدة بقاء حبوب ليريكا في الجسم وأدوية البريجابالين :– أما عن بقاء ليريكا أو حبوب ليرولين وغيرها من أدوية البريجابالين فإنها تستمر في إلى بول ما بين يومين إلى خمسة أيام , أما عن بقاء تلك المخدرات في الدم فإنها تظل قرابة 24 ساعة , أما عن بقاء ليرولين وليريكا في الشعر فإنها تظل قرابة 90 يوم .

مدة بقاء الترامادول في البول والدم :– ولعل من أشهر أنواع المخدرات على الإطلاق هي حبوب الترامادول , وعن مدة بقاء الترامادول في الجسم للشخص المبتدئ فإنها تتراوح ما بين 12 ساعة إلى 24 ساعة, أما عن بقاء الترامادول للشخص المدمن الذي يفرط في التعاطي فإنه تستمر قرابة أسبوع .

طرق خداع تحليل المخدرات

طرق خداع تحليل المخدرات

ما هي طرق تعاطي المخدرات ؟

أما عن طرق تعاطي المخدرات فإن الشخص المريض يتعاطى المخدرات من خلال الحقن الوريدي أو من خلال التدخين أو الشم أو ربما يقوم ببلع المخدرات وتختلف المدة اللازمة من أجل ظهور تلك الأعراض للمخدرات على حسب طريقة التعاطي .

كيفية امتصاص الجسم للمخدرات ؟

1-الحقن الوريدي , حيث يظهر تأثير ومفعول المخدرات بعد الحقن ببضعة دقائة حيث إنه يصل إلى الدم بصورة مباشرة ومنه إلى المخ .

2-التدخين , ويظهر مفعول المخدرات حال تعاطيه من خلال التدخين بعد حوالي 10 دقائق حيث إنه ينتقل بشكل سريع من الرئتين إلى الدم .

3-الشم حيث يتم امتصاص المخدرات من خلال الأغشية المبطنة للأنف وينتقل إلى الدم ومن هنا يظهر مفعول المخدرات بشكل سريع لكنه ليس قبل مفعول الحقن أو التدخين .

4-البلع, حيث إنه بعدما يتم تناول المخدرات من خلال البلع فإنها ابطء الطرق في إظهار مفعول المخدرات حيث إنه يتأثر هضمه بوجود الطعام بالمعدة , كما أنه يمر علي الكبد لأجل عملية الأيض ومن ثم منه إلى الدم ومن هنا بلع المخدرات الأقل من حيث التأثير والمفعول .

كيفية خروج المخدرات من جسم الإنسان ؟

هناك العديد من الأماكن في جسم الإنسان والتي تخرج من خلالها تلك السموم من المخدرات متمثلة فيما يلي :-

1-خروج السموم من خلال الكليتان .

2-الصفراء ودورها في خروج المخدرات من الجسم .

3-العرق والمسام بالجلد .

4-اللبن لدي النساء ويخرج منها إلى الرضيع .

5-التنفس والجهاز التنفسي ولعل الخمر والكحوليات أبرز السموم التي تخرج من جسم الإنسان من خلال التنفس .

ما هو كارت تحليل المخدرات ؟

أما عن كارت تحليل المخدرات فإنه عبارة عن شريط يتم استعماله من أجل تحليل المخدرات في البول , حيث يدون عليه بعض العلامات والتي تظهر نوعية المخدرات الذي يقوم الشخص بتعاطيها , ومن الممكن الحصول على كارت تحليل المخدرات من الصيدلية وإجراء تحليل البول بكل سهولة , ولكن حتى لا يكون هناك طرق خداع تحليل المخدرات من قبل المدمن فإنه من الأفضل أن يتم عمل تحليل المخدرات في أحد مصحات علاج الإدمان المختصة .

هل يمكن خداع تحليل المخدرات ؟

في واقع الأمر فإن هناك العديد من الحيل والخدع التي يروج لها المروجين من أجل عمل خداع المخدرات وإظهار العينة نظيفة حتى وإن كان الشخص يتعاطى المخدرات , ولكن ما علينا أن نوضحه قبل الاطلاع على تلك الطرق أن كل تلك الأسباب غير صحية وقد تعود علي صاحبها بالعديد من المخاطر والسلب ولقد أصبحت التحاليل الحديثة طريق للتعرف على كافة التفاصيل حول المخدر ودوماً ما يكون المخدر أقوى من تلك الطرق التي من خلالها يحاولون خداع تحليل المخدرات , وتتمثل تلك الطرق فيما يلي :-

1-تبديل عينة البول مع عينة شخص آخر لا يتعاطى المخدرات .

2-تناول كمية كبيرة من الماء قبل أن يتم تحليل المخدرات , أو قيام البعض بتناول القليل من الخل أو عصير التوت حيث إن تلك المواد تتفاعل مع المواد المخدرة مما يؤدي إلى التشويش على بقاء المخدرات في الجسم قبل التحليل .

3-قيام البعض بالمخاطرة الكبري من خلال تناول مسحوق تنظيف الغسيل قبل عملية التحليل مما يساهم في ظهور النتيجة سلبية ولا ننصح بالطبع بالقيام بتلك الطرق حتى لا يحدث أي مخاطر أو أضرار وخيمة على أجهزة الجسم .

هل الملح يفسد تحليل المخدرات ؟

كثير من التساؤلات التي قد تخطر في أذهان الكثيرين والتي تتعلق حول مدة بقاء المخدرات في الجسم , وكذلك التساؤلات التي تتعلق حول طرق خداع المخدرات في ال البول والتي يسعى من خلالها الأشخاص من أجل الهروب من العقوبات التي قد يتم توقيعها على الأشخاص في حال التعرف علي شخص يتعاطى المخدرات .

ومن أكثر التساؤلات هل الملح يفسد تحليل المخدرات فإنه يستخدم البعض حيل مختلفة لخداع تحليل المخدرات في البول , ومنها وضع كمية كبيرة في عينة البول من أجل إفسادها وفي الحقيقة أن هذا لا يؤثر على نتيجة التحليل فان الملح لا يفسد تحليل المخدرات نهائياً .

ما هي مدة تحليل المخدرات في البول ؟

يستغرق تحليل المخدرات في البول قرابة ربع ساعة فحسب .

هل كثرة تناول الماء تتسبب في تلف عينة البول ؟

في واقع الأمر فإنه لا يمكن إتلاف عينة تحليل المخدرات بالبول من خلال تناول كميات كبيرة من الماء حيث إن مدة بقاء المخدرات في الجسم تستمر عدة أيام على حسب نوعية المادة المخدرة وكمية المخدرات التي يتم تعاطيها للأشخاص المرضي .

هل يخطئ تحليل المخدرات ؟

أما عن تحليل المخدرات في البول فقد يخطئ في حال تناول بعض العقاقير الطبية التي قد تظهر في التحليل , ومن هنا فإن علينا ألا نتناول أي من العقاقير والأدوية الطبية إلا من خلال الرجوع إلى الطبيب المختص وأن تكون تلك العقاقير تحت الإشراف الطبي للمختصين .

هل من الممكن أن تكون نتيجة التحاليل غير صحيحة ؟

بالفعل قد تكون نتيجة التحاليل غير صحيحة حيث قد يحدث في بعض الأحيان تداخل بين بعض العقاقير التي يستخدمها الأشخاص المرضي والمخدرات ومن هنا يجب أن تخبر الطبيب المعالح بنوعية الأدوية التي تستعملها قبل إجراء التحاليل .

المصادر

https://americanaddictioncenters.org/how-long-drugs-system

https://www.addictioncenter.com/drugs/how-long-do-drugs-stay-in-your-system/

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث