Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

الأفيون والجنس

الأفيون والجنس

الأفيون والجنس هل تلك العلاقة حقيقة ويساعد الأفيون علي زيادة القدرة الجنسية للاشخاص المرضي , أم انها علاقة عداء ؟ ففي بداية الأمر قد يبدو الأفيون بالنسبة لك صديق محبب يمنحك الشعور بالراحة وحالة من الاسترخاء ويجعلك أكثر اقبالاً علي الحياة الجنسية بشكل أكبر ولكن بعد هذا الشعور بانه يتحول الي الخطر الداهم الذي يترك الأثار السلبية علي الحياة الجنسية ويظهر في العديد من الصور التي تحتاج الي التوقف الفوري عن تعاطي المخدر والخضوع الي برنامج علاج ادمان الافيون , ففي واقع الأمر فان من أكثر الأسباب التي كان لها دور كبير في في وقوع الاشخاص في فخ الادمان بحثاً عن الفحولة الجنسية المنشودة , وهكذا حال علاقة المخدرات والجنس بشكل عام وبداية الطريق النشوة والزيادة في الرغبة الجنسية ونهاية المطاف دمار للعلاقة الجنسية تماماً .

هل الأفيون يسبب فوائد للحياة الجنسية ؟

في واقع الأمر ما يحدث في بداية تعاطي الأفيون قد ينتابك الشعور بحالة من الراحة والاسترخاء بسبب افراز هرمون السعادة في المخ  ومن ثم الاقبال علي العملية الجنسية وزيادة الشعور بالمتعة الشددة , ولكن في ظل التعاطي والاستمرار في تناول الأفيون للجنس فان هذا التحسن الوهمي ينقلب الي الانهيار التام في حوانب الحياة الجنسية ويظهر هذا في العديد من الصور التي قد تصل الي حد العجز الجنسي .

ما هي أضرار الأفيون علي الحياة الجنسية ؟

ينجم عن تعاطي الأفيون لفترات طويلة الي ظهور الانعكاسات السلبية علي الوظيفة الجنسية ويظهر ذلك الانعكاس في العديد من الصور التي تشتمل علي ما يلي :-

أولاًعدم الرغبة الجنسية , حيث يؤدي تعاطي الأفيون الي التسبب في حدوث ضعف في الرغبة الجنسية بسبب العديد من العوامل التي تشتمل علي ما يلي :-

-الاكتئاب الناجم عن تعاطي الأفيون .

-نقص في افراز الغدد اللبيدنية والتي تعد المسؤل الأول عن النشاط الجنسي لدي الأشخاص .

-انشغال الشخص المتعاطي بالمخدر وعدم الاهتمام بأي من الأنشطة الأخري .

-الشعور بالاشباع بسبب تصريف الطاقة الجنسية عن طريق الاحتلام .

-فقدان متعاطي الأفيون الثقة في نفسه وتوقع الفشل في أثناء القيام بالعملية الجنسية ومن ثم الابتعاد عن خوض تلك التجربة من الأساس .

ثانياً إنخفاض هرمون التستوستيرون :-

حيث يتضمن تأثير العلاقة الوهمية بين الأفيون والجنس التسبب في انخفاض هرمون الذكورة التستستيرون والمسؤول عن الرغبة الجنسية بسبب انخفاض نشاط الغدة الكظرية التي توجد في أعلي الكلي .

ثالثاً العجز الجنسي :-

حيث يحدث العجز الجنسي لدي الاشخاص متعاطي الأفيون بسبب حدوث ضعف في الانتصاب في ظل الهبوط الحاد الذي يحدثه الأفيون في نشاط الجسم ووظائف الجهاز العصبي بجانب وجود بطء في الاشارات المرسلة من المخ الي الجسم .

رابعاً عدم الوصول الي النشوة الجنسية :-

حيث تشتمل آثار الأفيون والجنس عدم قدرة الأشخاص علي الوصول الي النشوة بسبب حدوث ضعف في تنشيط الألياف العصبية المسؤلة عن النشوة الجنسية , هذا بجانب أن حالة الاسترخاء التي يدخل فيها الدم من جراء تعاطي المخدر تتسبب في حدوث ضعف الشعور بأي من المؤثرات الداخلية أو الخارجية .

خامساً سرعة القذف :-

ففي واقع الأمر فان تأثير الأفيون والجنس يؤدي الي التسبب في سرعة القذف أثناء ممارسة العملية الجنسية وفي بعض الأحيان يكون هناك القذف بدون وجود الإثارة الجنسية بسبب وجود الخلل في الاشارات العصبية التي توجد في المخ .

كيفية علاج أضرار الافيون للجنس ؟

يحتاج علاج الأضرار الجنسية للأفيون التوقف الفوري عن تعاطي الأفيون والالتحاق بأحد مراكز علاج الادمان المتخصصة ,وسوف تنتهي تلك الأعراض بشكل تلقائي في حالة كنت شخص غير مدمن علي الأفيون , أما في حال كونك قد وصلت الى مرحلة الادمان علي الافيون فانك سوف تحتاج الي برنامج علاجي متخصص يتم اختياره من اجل مناسبة حالتك الصحية والآثار الجانبية التي قد تركها المخدر ويتضمن 4 مراحل تشتمل علي ما يلي :-

1-الفحص الطبي الشامل من أجل التعرف علي الأضرار الجانبية الناجمة التي قد تركها المخدر ومن ثم اختيار برنامج علاجي مناسب للحالة المرضية .

2-سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للأفيون بدون ألم من خلال برنامج دوائي متخصص .

3- علاج الأسباب النفسية التي قد أدت الي وقوع الشخص في فخ الادمان علي الأفيون بالاضافة الي علاج الامراض النفسية المصاحبة من خلال وحدة علاج التشخيص المزدوج .

4-العمل علي تأهيل الشخص المريض من الناحية الاجتماعية بالاضافة الي تدريبه علي العودة الي ممارسة الحياة العامة مرة أخري مع التعرف علي كيفية العيش بدون تعاطي المخدر من أجل تجنب حدوث الانتكاس .

ما يفعله الأفيون للنساء ؟

من اكثر الظواهر السلبية التي قد عمت بها البلوي والتي يندي لها الجبين هو تفشي المخدرات بين الاناث بشكل لم يسبق له مثل حتي وصل ادمان البنات في مصر الي قرابة 27% من جملة مدمني المخدرات ,وكما يقع الرجال في فخ الادمان بسبب العلاقة بين المخدرات والجنس تلك العلاقة الوهمية التي ذاع صيتها بشكل كبير فان الأمر لا يختلف كثيراً عن أضرار الأفيون للنساء , ومن اشهر انواع المخدرات التي لها علاقة بالجنس هو الافيون والجنس للنساء ولكن لنتعرف ما يفعله الافيون للنساء !

أما عن العلاقة بين تعاطي الأفيون والجنس للنساء فان تعاطي الاناث للأفيون والوصول الي مرحلة الادمان يفقدهن الرغبة التامة في الشهوة الجنسية مع انعدام الرغبة في الجماع , وعدم الاحتياج الي الممارسة الحميمة في اللقاء الزوجي بين الرجل والمرأة , ولا شك أن تلك المشاعر السلبية من عدم الاحساس بالشهوة يقلل من علاقة الازواج بازواجهن كما يؤدي الي حدوث حالة من التوتر في العلاقة الحميمة بينها وبين الزوج والذي ينجم عنها توتر بشكل كبير في محيط العائلة باكملها .

لم يتوقف اضرار الأفيون علي النساء حول التأثير علي الحياة الجنسية فحسب وتوتر العلاقة بينها وبين الزوج , فقد يكون نهاية الأمر حدوث الطلاق بسببب عدم حصول الزوج علي الرغبة الجنسية من قبيل الزوجة في اللقاء الحميم ,بل إن الأفيون يؤثر علي المرأة حيث يتسبب في فقد القدرة علي التبويض للسيدات وتوقف الحيض بشكل نهاي , مع الضرر الكبير الحاصل وهو من اخطر اضرار الأفيون علي الحياة الجنسية للنساء بشكل عام وهو الانزلاق في طريق الغواية والوقوع في طريق الحرام لأجل توفير المال اللازم من أجل الحصول علي الجرعات من الأفيون أو غيرها من أنواع المخدرات بشكل عام , ومن هنا فان علي الفتاة أو السيدة التي قد غرر بها في طريق الادمان علي الافيون الاسراع في معالجة ادمان الأفيون والتخلص من أسر وعبودية المخدرات من قبل المختصين من خلال علاج الادمان في مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة وحماية أنفسهن من الغواية والوقوع في طريق الحرام بسبب اللذة العابرة .

أبرز التساؤلات حول علاقة الأفيون والجنس

ما هو تأثير الأفيون علي الانجاب ؟

كما أشرنا بأن الأفيون يؤدي الي إنخفاض هرمون التستستيرون لدي الرجال مما يؤدي الي حدوث ضعف المبايض وتوقف الطمث عند النساء وهذا يؤدي الي ندرة حدوث الحمل , ومن هنا نؤكد علي مخاطر وأضرار الأفيون علي الجنس .

هل الأفيون يزيد من مدة العلاقة الجنسية ؟

لا يؤدي الأفيون الي زيادة مدة العلاقة الجنسية بل علي العكس فإن الشخص متعاطي الأفيون يعاني من ضعف في الانتصاب مع القذف المبكر وهذا الأمر يقلل من فترة العلاقة الجنسية فعلي عكس ما هو شائع بان الأفيون يساعد علي زيادة مدة اللقاء الحميم بين الرجل والمرأة .

هل يؤثر الأفيون علي الحمل ؟

في واقع الأمر أضرار الأفيون الجنسية لا تتعلق بالرجال فحسب , بل حتي النساء فانهن يتضررن كثيراً بسبب تعاطي الأفيون , فالأم التي تتعاطي الأفيون في أثناء مراحل الحمل تكون أكثر عرضة للاجهاض مع احتمالية الولادة القيصرية مع احتمالية حدوث تشوهات خلقية للجنين والتي تتضمن ضيق فتحات العينين مع صغر حجم الرأس بالاضافة الي انخفاض وزن الجنين ومشاكل في الذاكرة وخلل في الانتباه .

 

اترك تعليقاً

X