أفضل مصحة لعلاج الادمان

 أفضل مصحة لعلاج الادمان

في الواقع قد ينظر الكثير من الأسر إلي المرافق الداخلية وبحسبها يتم اختيار المركز العلاجي ,بينما ينظر البعض إلي خبرة الفريق العلاجي , بينما ينظر البعض إلي انخفاض سعر التكلفة العلاجية , ولكن حين يجتمع الخبرة العلاجية مع جودة وتميز المرافق وكونها اقامة علي أعلي مستوي والتكلفة المناسبة حينها يمكننا أن نقول بأنها مصحة سوبر لعلاج الادمان .

وبفضل الله نحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم خدمات علاجية مميزة وعلي أعلي مستوي من الخبرة لدي الفريق العلاجي , مع الاقامة المميزة في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من خلال افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر .

السؤال الذي يراود قطاع عريض من الأسر التي لديها شخص مدمن وكل أسرة مدمنة تحاول أن تخلص المريض من شبح وعبودية الادمان علي المخدرات , والخيار الأفضل حال البحث عن أفضل مصحات علاج الادمان وأفضل مستشفي لعلاج الادمان والاجابة تتفق حول ما أشرنا إليه من محاور وعليها يدور المدارس .

مصحة لعلاج الادمان
مراكز لعلاج الادمان

لماذا مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مكان لعلاج الادمان ؟

من خلال مستشفي ميديكال لعلاج الادمان يتم توفير العديد من المعايير التي تؤهلنا لنصبح في صدارة ومقدمة الأماكن العلاجية الرائدة في مجال علاج الادمان والطب النفسي لما نمتلكه من مقومات يمكننا سردها من خلال ما يلي :-

1-توفير أفضل مراكز ومصحات علاج الادمان التراخيص الطبية لمزاولة المهنة سواء تراخيص طبية لمزاولة مهنة كمؤسسة طبية مرخصة من وزارة الصحة والبيئة والعلاج الحر والمجتمع المدني بخلاف جل المصحات التي تعمل تحت بير السلم وتعد سلاخانات لتعذيب المرضي .

2- أفضل مصحة لعلاج الادمان فمن أهم ما يميز مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان توفير الاجراء والتقييم الشامل للشخص المريض من أجل مساعدة مقدمي الرعاية علي تحديد المستوي الصحيح وتنفيذ البرنامج العلاجي الملائم للشخص في ظل توفير العديد من البرامج العلاجية المختلفة بالمركز .

3-اتباع أحدث برامج علاج الادمان وأحدث أساليب التعافي المستعملة في أفضل مستشفيات علاج الادمان , مع وجود اخبرة العلاجية العالية من خلال افضل خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر .

4-أفضل مصحة لعلاج الادمان والاقامة الفندقية الفاخرة وسوف نضع العديد من الصور التي تعبر عنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان حتي نعي الاقامة الفاخرة والفريق الطبي الموجود بالمركز العلاجي .

مصحات علاج الادمان
افضل مصحات علاج الادمان

ما هي أنواع المصحات العلاجية في مصر ,أفضل مصحة لعلاج الادمان ؟

هناك نوعي من مصحات علاج الادمان في مصر هي مصحات علاج الادمان بالمجان والمصحات الخاصة , فما بين مستشفي العباسية لعلاج الادمان بالمجان والخانكة , ومستشفي المطار لعلاج الادمان وغيرها من مصحات علاج الادمان مجاناً في مصر .

أما عن النوع الأخر من مصحات ومراكز علاج الادمان فهي المصحات العلاجية الخاصة , ولكن علينا أن نختار مصحة لعلاج الادمان مرخصة , فهناك مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة ومصحة لعلاج الادمان بالهرم ومصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر ولا يخلو مكان في مصر من تلك المراكز العلاجية .

ما هي تكلفة علاج الادمان في مصر ؟

من أكثر التساؤلات المتعلقة بموضوع مصحة لعلاج الادمان هي تكلفة تلك المراكز العلاجية , ولكن علينا أن نضع نصب الأعين أن تكون تلك المصحات والمراكز العلاجية مرخصة من قبل الجهات المعنية سواء وزارة الصحة والبيئة والعلاج الحر والمجتمع المدني حتي يكون المريض في المكان الآمن والمناسب له .

في العموم فإن تكلفة علاج الادمان تختلف من مكان لآخرعلي حسب العديد من المعايير والمتغيرات , وبالطبع كون الشخص مصري يختلف عن كون الشخص اجنبي , وبالطبع أخواننا من العرب تلك بلدهم الثاني بل الأول فلا فرق بيننا ونحن نقدم تلك الخدمات لأخواننا من العرب في كل الدول .

تتراوح تكلفة علاج الادمان للأجانب ما بين 1500 دولار إلي 2500 دولار شهري وتلك التكلفة العلاجية تشمل الاقامة والإشراف الطبي والأدوية العلاجية والأكل والترفيه داخل المكان , ولا تشمل مصاريفه الشخصية ,فلكل شخص مصاريفه الشخصية التي تحددها الأسرة .

مفهوم المصاريف الشخصية كجزء من تكلفة علاج الادمان في المصحات العلاجية يعني لو كان هناك خروجة خارج المكان والجلوس علي قهوة , أو شراء طلبات خاصة وشخصية من خارج المكان , أو شراء ملابس أو حلوي ومأكولات خاصة من الخارج فكل هذا تتكفل به الأسرة .

ما هي عوامل اختيار مصحات علاج الادمان ؟

لا يمكن البحث عن عناوين مصحات علاج الادمان في مصر قبل أن تراعي بعض العوامل والمعايير التي تساعدك علي الوصول إلي أفضل مصحة علاج ادمان ومن أبرزها :-

1-الاعتماد والترخيص , فيجب التأكد من أن مصحة علاج الادمان معتمدة ومرخصة من قبل الدولة , من خلال وزارة الصحة والعلاج الحر والبيئة , لأن هذا يساعد علي ضمان أن علاجك آمن وقائم علي أسس علمية صحيحة , ويجب عليك التأكد من أن الأطباء الذين يعملون داخل مصحة لعلاج الادمان معتمدين وموثوقين .

2- أفضل مصحة لعلاج الادمان و تحقيق أعلي معدلات النجاح ففي حال البحث عن عناوين مصحات علاج الادمان في مصر علينا أن نراجع نسب الشفاء التي حققتها المؤسسة مع المرضي السابقون في المصحة ومعرفة نسب الشفاء والتأكد من صحتها .

3-وجود برامج التأهيل والسلوكي حيث لا يقتصر علاج الشخص علي مرحلة إزالة السموم من الجسم فقط , بل يتم تقديم التأهيل النفسي والسلوكي من خلال برامج التأهيل ورعاية المرضي من أجل التأكد من عدم تعرضهم للانتكاس وتدريبهم علي كيفية التعامل مع المجتمع عقب الخروج .

4-توفير أنواع العلاج وتعرف جيداً علي أنواع العلاجات التي يتم تقديمها مصحة لعلاج الادمان في مصر سواء كان العلاج فردي أو جماعي أو برامج التأهيل وتأكيد من اختيار مصحة علاج الادمان التي تلبي احتياجاتك .

نصائح قبل اختيار مصحة لعلاج الادمان ؟

عليك أن تعلم بأن اختيارك مصحة لعلاج الادمان من الأمور الفارقة في حياة الشخص المريض , ولعلها تكون بعد فضل الله المنجية له وتساعده علي البقاء في بوتقة التعافي طيلة حياته , ومن ثم عليك بالحذر الحذر والانتباه لما تقوم به في اختيارك للمصحة العلاجية .

1- أفضل مصحة لعلاج الادمان فعليك أن تسأل عن التراخيص الطبية في مصحة لعلاج الادمان .

2-التراخيص الطبية للأطباء العاملين في مستشفي علاج الإدمان .

3-التراخيص بمزاولة المهنة للمختصين النفسيين المتواجدين داخل أي مصحة لعلاج الادمان .

4-ارتفاع نسب الشفاء من الادمان في المصحة العلاجية وصولاً إلي مرحلة التعافي .

5-التأكد من أن ضمن مراحل برنامج علاج الإدمان مرحلة المتابعة بعد الشفاء .

6-التأكد من وجود طبيب استشاري بشري علي الأقل داخل مصحة علاج الادمان .

7-التأكد من نظافة الغرف ومكان الأكل في  داخل مصحة لعلاج الادمان .

8-معرفة أوقات الزيارات قبا أن يتم  ادخال المريض في المركز العلاجي .

9-التأكد من الخدمات الفندقية داخل مصحة علاج الادمان , ووجود العمال الذين يوفرون النظافة والتي قد تختارها .

 لماذا يجب التركيز في اختيار ومعرفة عناوين مصحات علاج الادمان ؟

كثير من الأشخاص يبحث عن مصحة لعلاج الادمان في مختلف الأماكن وللأسف قد يهمه قرب المكان العلاجي , فسكان أكتوبر يبحثون عن مراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر , وسكان مدينة نصر يرغبون في الوصول أفضل أماكن علاج الادمان في مدينة نصر وهكذا حال الكثيرمن الاسر المصرية للأسف .

تكمن أهمية اختيار مراكز علاج الادمان في مصر في اختيار البيئة العلاجية المناسبة التي تتلائم مع المريض من أجل الوصول إلي مرحلة تعافي بعيداً عن أي عوامل أو مؤثرات خارجية بما يزيد من تركيز المريض علي العلاج دون الانشغال بما يحدث حوله  .

في حال البحث عن عناوين مصحات علاج الادمان في مصر يجب أن تراعي وجودها في مكان هاديء بعيداً عن الزحام , وأن تضم المستشفي أماكن استرخاء وتأهيل نفسي والتي تساعد علي التعافي بسرعة .

كيفية التعرف علي عناوين مصحات علاج الادمان المرخصة  ؟

يمكنك التعرف علي عناوين مصحات ومراكز علاج الادمان المرخصة أو لا من خلال البحث عن الموقع الالكتروني الخاص بالمصحة , وان يتم ارسال صورة التراخيص والذهاب للمكان العلاجي والتأكد من كون المصحة مرخصة , وسوف نرفق من خلال طيات الموضوع تراخيص مستشفي ومصحة علاج الادمان الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان .

ما هو الافضل مصحات علاج الادمان في مصر أم الخارج ؟

في حقيقة الأمر هناك العديد من المصحات والمراكز العلاجية والتي من خلالها يمكننا التخلص من الادمان نهائياً سواء مصحات ومراكز علاج الادمان في سويسرا  , بالإضافة إلي مستشفي لعلاج الادمان في ألمانيا وبالطبع في أمريكا وغيرها من دول العالم التي تضم مصحات علاج الادمان .

لكن مع ذلك فإن مصحة لعلاج الادمان في مصر فإن الأمور تختلف بشكل كبير فمصر هي رائدة الطب النفسي وعلاج الإدمان , وبها من الخبراء والمختصين علي أعلي مستوي من الخبرة الكبيرة , ومن أهم مصحات علاج الإدمان في مصر وليس خارجها لعدة أسباب من بينها :-

1-ارتفاع التكلفة العلاجية في الخارج .

2-افتقار مصحات علاج الادمان في الدول العربية إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي .

3-عدم وجود الخدمات المتابعة بعد التعافي في حال تلقي العلاج بالخارج وغياب التواصل مع الشخص المريض .

4- ارتفاع نسب التعافي والعلاج من الادمان في مصر بخلاف العلاج في الخارج .

ما هي عيوب مصحات علاج الادمان في مصر بالمجان ؟

بالرغم من أهمية مراكز علاج الادمان في مصر وقدرتها علي مساعدة المرضي في التعافي , ولكن ينقص المصحات الخاصة توفير التأهيل النفسي والسلوكي فالحديث عن مصحات علاج الادمان الخاصة يختلف تماماً عن المصحات العلاجية المجانية خاصة حين النظر إلي المتابعة .

مصحة لعلاج الادمان
مستشفي لعلاج الادمان

ما هي أفضل مصحة علاج ادمان مرخصة في مصر  , أفضل مصحة لعلاج الادمان ؟

تعد مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان هي المصحة الرائدة في مجال علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية , وتوفر الخدمات العلاجية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة وهي تتميز بأعلي نسب شفاء من الإدمان .

ما هي مدة علاج الادمان , أفضل مصحة لعلاج الادمان , أفضل مصحة لعلاج الادمان   ؟

في واقع الأمر تختلف مدة علاج الادمان من من شخص لأخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات , ولكن في المتوسط فإن مدة علاج الادمان تتراوح في المصحات العلاجية ما بين 3 شهور إلي 6 شهور في الغالب ما لم يكن هناك أي اضطرابات نفسية وذهانية مصاحبة تزيد من المدة  .

اترك تعليقاً

X