Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

مركز علاج الإدمان في بنها

مركز علاج الإدمان في بنها من الأماكن المتخصصة في علاج الإدمان لكافة المصريين الذين وقعوا في فخ تعاطي المخدرات وتمادوا في ذلك دون وعي منهم مما زاد من سوء الحالة النفسية والجسدية، والذي أثر بدوره على كافة أركان المجتمع المصري، حيث أكدت الإحصائيات أن قرابة 10 مليون مصري يعانون من الإدمان من كافة الفئات العمرية من الرجال والنساء وهو ما أدى إلى ضرورة توافر مراكز علاج إدمان بالمجان في محافظات مصر المختلفة كطريقة فعالة من قبل الدولة لمواجهة تفشي إدمان المخدرات في الشوارع، إلى جانب ذلك فأن علاج الإدمان أصبح لا يقتصر على المراكز والمستشفيات بسبب الإعراض عن الإقامة الدائمة مما أدى بدوره إلى وجود دكتور إدمان في بنها وفي غيرها من المحافظات الأخرى، لمساعدة من هم في حاجة إلى تلقي علاج الإدمان في لمنزل، ولهذا سوف نوضح خلال هذا المقال الطرق الفعالة التي تعتمد عليها مصحات مراكز علاج الإدمان وكذلك أهمية تلقي علاج الإدمان في مصحات متخصصة.

دكتور علاج إدمان في بنها

تلقي علاج الإدمان هو الأمر الصائب الذي يقبل عليه من تضرروا ممن تعاطي المخدرات، وعلى الرغم من أنه الطريقة الأفضل للتخلص من سموم المخدرات، إلا أنه قرار في غاية الصعوبة بسبب الرغبة الشديدة والمستمرة من قبل المدمن على تعاطي المخدر، وهنا يأتي دور دكتور علاج الإدمان في مساعدة المريض عن الإقلاع بشكل نهائي.

حيث أبرز أطباء علاج الإدمان في مصر تفوق ونجاح كبير في هذا المجال مما أدى إلى تصنيفهم ضمن أفضل أطباء علاج الإدمان في العالم، والجدير بالذكر أن العديد من المدمنين الذين يعرضون عن البقاء في المراكز خلال فترة العلاج يتوجهوا إلى دكتور علاج إدمان في بنها في العيادات الخارجية.

حيث يتم تحديد أفضل البرامج وطرق سحب السموم من الجسم بدون ألم، ويظل المريض طوال هذه الفترة يتردد على الطبيب بهدف العلاج، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة فعالة في العديد من الحالات إلا أنه لا تزال غير صالحة لكافة المدمنين كما أن نسب نجاحها بالمقارنة مع مراكز علاج الإدمان منخفضة بسبب زيادة نسب الانتكاس.

ولهذا فأن مركز علاج الإدمان في بنها هو الحل الأمثل في التغلب على الإدمان بشكل نهائي والتقليل بشكل كبير من حالات الانتكاس.

مركز علاج الإدمان في بنها

تفشي تعاطي المخدرات في المجتمع المصري أصبح ضمن الظواهر السلبية التي أدت مع الوقت إلى إقامة العديد من مراكز علاج الإدمان مساعدة من وقعوا في وحل الإدمان، ويعتبر مركز علاج الإدمان في بنها ضمن واحد من أكبر المراكز العلاجية التي توفر أفضل كادر طبي على أعلى مستوى لمساعدة المرضى في تخطي هذه المحنة.

ويوفر المركز العديد من المقومات التي تساعد بشكل كبير على علاج العديد من المدمنين بكافة المستويات والحالات المختلفة، ومن ضمن هذه المقومات:

  • الاعتماد على أفضل برامج علاج الإدمان العالمية، والتي أثبتت تقدم ونجاح كبير في مجال علاج الإدمان والطب النفسي.
  • توفير طاقم من الممرضين لمتابعة حالة المريض طوال الوقت خاصة خلال مرحلة سحب السموم من الجسم.
  • توفير مرحلة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي للتعرف على أسباب الإدمان وعلاجه، وهو ما يساعد على التعافي بشكل كبير.
  • إتاحة المتابعة العلاجية بعد التعافي من الإدمان وذلك لمساعدة المتعافي على الانخراط في المجتمع وحل المشكلات التي تعترضه دون الرجوع إلى التعاطي مرة أخرى.
  • وضع العديد من برامج الإقامة بحيث يتمكن كافة طبقات المجتمع من تلقي العلاج دون وجود أي تأثير على الجانب العلاجي.

مركز علاج الإدمان بالمجان

مراكز علاج الإدمان بالمجان من الأماكن المعتمدة لعلاج الإدمان بشكل مجاني لكافة المصريين الغير قادرين على تكاليف العلاج في المراكز الخاصة.

حيث قامت الدولة بإنشاء العديد من المراكز الحكومية المجانية للتصدي إلى انتشار الإدمان الواسع بين شباب وفتيات في ربيع عمرهم أدى مع الوقت إلى زيادة حالات الموت المفاجئ بسبب الجرعات الزائدة من المخدر.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من توافر أعداد لا بأس بها من مراكز علاج الإدمان الحكومية المجانية إلا أنه وحتى الآن تعتبر غير قادرة على استيعاب كافة أعداد المدمنين بسبب الإقبال على العلاج من قبل الكثير من المتضررين، وهذا ما دفع هذه الأماكن إلى توفير قوائم انتظار حتى يتسنى للمرضى الولوج إلى المركز والخضوع للعلاج وهو أمر يزيد من معاناة مرضى الإدمان.

وهو الأمر الذي يدفع الدولة إلى إقامة المزيد من مراكز علاج الإدمان في بقاع مختلفة من الجمهورية لتوفير العلاج لأكبر قدر ممكن لمن هم بحاجة إلى تلقي علاج الإدمان.

ما هو أهمية تلقي علاج الإدمان في مراكز علاج متخصصة؟

على الرغم من ضرورة تلقي علاج الإدمان إلا أننا نجد الكثير من المعرضين بسبب الخوف من نظرة المجتمع وعدم الرغبة في الإقامة الشاملة في مركز العلاج وهذا ما يدفع البعض إلى تلقي علاج الإدمان في المنزل والتردد على العيادات الخارجية.

وهو ما يزيد من حالات الانتكاس بشكل كبير نظراً لغياب الرقابة الطبية خلال التواجد في المنزل، ولهذا فإنه من الضروري البحث عن أفضل مراكز علاجية متخصصة في علاج الإدمان والابتعاد عن تلقي علاج الإدمان في المنزل.

ولأجل ذلك فأن مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي يوضح العديد من الجوانب التي تدفع المريض إلى ضرورة تلقي العلاج من خلال برامج الإقامة الشاملة، ومنها:

  • توفير الرقابة الطبية على مدار الساعة خلال الإقامة في مستشفى علاج الإدمان.
  • التأكد من عدم وصول المريض إلى المخدرات خلال فترة سحب السموم من الجسم من خلال فريق مدرب من الممرضين.
  • التعرف على كافة التغيرات التي تطرأ على المريض خلال رحلة العلاج والتي تساعد على تغيير بعض آليات التعامل معه لمساعدته على التحسن، ومقاومة الرغبة الملحة في تعاطي المخدرات.
  • الإشراف النفسي لتجنب حدوث أي مضاعفات نفسية خلال سحب السموم من الجسم، خاصة أن بعض المرضى يعانون من وجود بعض الميول الانتحارية خلال هذه الفترة.

مصحة علاج ادمان رخيصة

يبحث الكثير من الأشخاص الغير قادرين على تكاليف علاج الإدمان الباهظة الموضوعة من قبل المراكز الخاصة على مصحة علاج ادمان رخيصة عوضاً عن الوقوف ضمن قوائم انتظار مراكز علاج الإدمان الحكومية المجانية وزيادة مدة الإدمان.

وهذا ما يجعلهم يتجهون إلى التواصل مع مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تساعد على وضع تكاليف علاجية رخيصة في متناول الجميع دون وجود أي تأثير على كفاءة برامج العلاج المقدمة للمرضى.

حيث تتيح المستشفى العديد من برامج الإقامة الفندقية بحيث تتراوح تكاليف علاج الإدمان بداية من 3000: 60000 جنيه مصري في الشهر، كما تخضع هذه التكلفة لحالة المريض النفسية والجسدية ونوع المخدر الذي كان يعتمد عليه طوال فترة التعاطي.

مركز علاج الإدمان في بنها من المراكز التي حازت على اهتمام كبير من قبل الراغبين في تلقي علاج الإدمان والتخلص من آثار السموم الموجودة في الجسم، حيث يتيح المركز برامج علاجية تساعد على سرعة التعافي وسحب السموم من الجسم بدون ألم.

موضوعات ذات صلة:

مصحة نفسية بالمجان

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا

مركز طب نفسي

 

 

 

اترك تعليقاً

X