fbpx

أعراض انسحاب الشادو ..وتعرف على 5 مراحل للعلاج

نشر على, ديسمبر 7, 2023. بواسطة asmaaahmed ahmedali
أعراض انسحاب الشادو

يمكنك التخلص من أعراض انسحاب الشادو بشكل نهائي من خلال برنامج دوائي يناسبك وفقا لرقابة طبية مستمرة في مستشفى الوعي الجديد، وتقدم أيضا الاستشارة النفسية والدعم النفسي للراغبين في التخلص من إدمان المخدرات، وسوف نساعدك على تخطي الأعراض الانسحابية للشادو بدون ألم.

مخدر الشادو 

قبل أن نتطرق إلى الحديث عن أعراض انسحاب الشادو ينبغي أن نتطرق إلى ذكر معلومات عن مخدر الشادو: 

  • يشابه الاستروكس في أعراض تعاطي، وبكون في صورة بودرة أو أقراص أو أي مادة سائلة.

  • يمكن  يتناوله عن طريق الشم أو التدخين أو الحقن.

  • تكون تكلفته مخفضة حيث يتراوح الكيس الواحد حوالي 10 جنيهات.

  • انتشر مخدر الشادو بشكل كبير في مصر، وله أضرار كثيرة حيث يؤدي تلف بالمخ.

  • ويسبب أيضا الوفاة على المدى البعيد، وقد استخدم في بعض صالات الجيم من أجل تضخيم العضلات.

مدة بقاء الشادو في الجسم 

في ضوء حديثنا عن أعراض انسحاب الشادو، لابد الإشارة إلى أن مخدر الشادو يتكون من الكيتامين التي يتم استخدامها لتقليل الألم ويتم تعاطيه من خلال الحقن الوريدي أو العضلي بجرعات مخفضة، ولكن الإفراط  في تناول هذه الجرعات بتسبب في الهلاوس على المدى البعيد، ويظهر مفعول المخدر بمجرد تعاطيه من خلال الوريد في غضون ثوان معدودة، وبينما إذا تعاطى الشخص هذا المخدر من خلال حقن العضل سوف يظهر مفعولها بعد نصف ساعة.

وأشارت بعض التقديرات إلى أن الجسم يمكنه التخلص منه بالنسبة للشخص البالغ من 10 – 12.5 ساعة، ويمكن علاج إدمان الشادو بناء،على عدة عوامل منها العمر وكتلة الجسم ومعدل الأيض والجرعة التي تناولها، وبينما يبقى في الشعر لمدة تتراوح من شهر حتى 4 شهور بعد تناول الجرعة، ويظل غي اللعاب حتى 24 ساعة من آخر جرعة.

  الشادو والبودر 

وفي إطار التعرف على  أعراض انسحاب الشادو، ينبغي أن نشير إلى أن يطلق على اسم مخدر الشادو البودرالذي يشبه تأثير الاستروكس، ويتكون من مادة كيميائية تساعد الإنسان في الشعور بالارتياح  والاسترخاء،  وإذا تم تناوله لفترة طويلة يصل به الأمر إلى الهلوسة والفصام، فهو يؤثر على العديد من المستقبلات في المخ مما ينتج عن ذلك تلف بالمخ،

يمكن الاعتماد عليه في بعض المستشفيات البطرية في عمليات التخدير وكذلك العلاج الإشعاعي والحروق، ومن النادر استخدامه في المستشفيات حتى لايسىء استخدامه.

 أعراض انسحاب الشادو

تعتبر أعراض انسحاب الشادو حالة من تمرد الجسم على امتناعه من تناول الشادو وبالتالي يفقد الجسم الشعور بالسعادة، وبالتالي تظهر بعض أعراض النفسية والجسدية، وتكون كالتالي :

1- الرغبة الزائد في تناول المخدر 

يشتاق الإنسان المدمن إلى تناول هذا المخدر، وبالتالي تتحكم فيه أفكار التعاطي التي تسيطر عليه بشكل كبير.

 2- الشعور بالاكتئاب

يشعر العديد من المرضى بالاكتئاب نتيجة حرمان الجسم من المخدر الذي يعد من أهم أسباب السعادة، وبالتالي قد يفكر في الانتحار.

3- الشعور بالقلق والتوتر

يشعر بالقلق والتوتر نتيجة التوقف عن تناول المخدر حيث يفقد الجسم الشعور بالسعادة ويقل هرمون المسؤل عن الهدوء.

 4- رؤية هلاوس سمعية وبصرية 

في حالة توقف  المدمن عن التعاطي يبدأ في سماع أصوات غريبة، كما يرى أشخاص يتحدث معهم وكل ذلك يتم في مخيلته، وهذه الهلاوس السمعية والبصرية حدثت نتيجة اضطراب حاد في كيمياء المخ.

5- الأرق 

يشعر المريض في أغلب الأحيان بالأرق المستمر، وتهاجمه أيضا بعض الأحلام المزعجة نتيجة انسحاب مخدر الشادو، وهذا يعود إلى حدوث خلل بالجهاز العصبي، ويؤثر على مراكز النوم بالمخ. 

 6- ارتفاع درجات العالية 

يعاني المريض من درجات الحرارة العالية وزيادة إفراز العرق، وقد يصل به الأمر إلى الإصابة بالحمي.

7- زيادة ضربات القلب

يحس المريض بزيادة معدل ضربات القلب، ويحس بالنهجان والإرهاق بمجرد القيام بأقل مجهود.

  8- نوبات عصبية 

بمجرد التوقف عن تناول المخدر بشكل كبير تتحول إلى شخص عنيف تتصرف ببعض التصرفات العنيفة التي تتسبب في إيذاء نفسهك والآخرين.

موضوعات قد تهمك: أعراض انسحاب الفودو

كيفية علاج أعراض انسحاب الشادو بدون آلام 

من المعروف أن أعراض انسحاب الشادو ليست هينة،  وتستطيع التخلص من هذه الأعراض بدون آلام من خلال برنامج علاجي يتضمن سحب السموم من الجسم ومواجهة هذه الأعراض الانسحابية، ولدى مستشفى الوعي الجديد  نتائج فعالة في علاج هذه الأعراض، وهي :

  • إجراء فحص طبي دقيق وشامل على الشخص المدمن.

  • يتوفر بها معامل لإجراء تحاليل المخدرات، وصورة الدم الكاملة وتحليل فيروسات، ووظائف كبد وكلي.

  • يتم تشخيص الحالة الصحية للمدمن، وتحديد بروتوكول علاجي مناسب له.

  • سحب المخدر من الجسم، ووصف بعض الأدوية لعلاج الأعراض الانسحابية بدون آلام.

  • نوفر رعاية طبية للشخص المدمن على مدار 24 ساعة.

  • متابعة المريض في تناول الأدوية حتى نتحقق من تناول الأدوية في مواعيدها حتى لايتعرض لمضاعفات أو انتكاسة.

  • ونوفر للمريض جلسات نفسية لتساعده على تخطي هذه الأعراض وعدم العودة إلى المخدر مرة أخرى.

  • وتطلب مستشفى الوعي الجديد من المريض المتابعة كل شهر للتحقق من سيره على خطة العلاج بشكل كبير وحتى يتجنب التعرض للانتكاسة.

نصائح تساعد على علاج أعراض انسحاب الشادو بدون ألم 

قدمت مستشفى الوعي الجديد مجموعة من النصائح التي تساعد المدمن على تخطي  أعراض انسحاب الشادو بدون الشعور بأي ألم، ومن أبرز هذه النصائح مايلي:

  • عدم تناول أي أدوية دون استشارة الطبيب  وذلك لأنها لاتكون فعالة في علاج كافة الأعراض الانسحابية بدون ألم ، بالإضافة إلى أنها قد تعرضه لكافة المخاطر الصحية.

  • التوقف التام عن تناول مخدر الشادو وعدم اللجوء إلى تقليل الجرعات بشكل كبير لأن الجرعات القليلة من هذا العقار لاتساعد في  العلاج، لأن الأعراض الانسحابية تضطر المريض إلى مضاعفة الجرعات بشكل كبير.

  • اتباع برنامج دوائي  من قبل استشاريين نفسيين ليسهل على المريض تخطي هذه الأعراض بدون ألم.

  • عدم القيام بعلاج الأعراض الانسحابية في المنزل لأن من السهل على المتعاطي أن يعود للمخدر مرة أخرى، وبالتالي من الصعب تخطي الأعراض الانسحابية دون ألم.

  • اتباع نظام غذائي صحي للمدمن يتضمن الفيتامينات والكالسيوم وكافة العناصر الغذائية.

طرق العلاج من إدمان الشادو

تقوم مستشفى الوعي الجديد بتوفير طرق للعلاج من إدمان الشادو، وعادة ماتتراوح مدة  سحب السموم من الجسم   مابين ١٠- ١٥ يوما، وبينما مرحلة النفسي تتراوح من ٣ شهور حتى ٦ شهور، وهي:

1-الكشف الطبي 

ويتم من خلال هذه المرحلة تحديد الأدوية التي تساعد على سحب السموم من الجسم، ومواجهة الأعراض الانسحابية حيث يحدد برنامج دوائي يساعد المريض على تخطي هذه المرحلة.

2- سحب السموم من الجسم 

يوصف للمريض بروتوكول دوائي يساعدهم على تخطي الأعراض الانسحابية إلى جانب ذلك يتوقف المريض بشكل مباشر عن تناول المخدر، وهنا مستشفى الوعي الجديد توفر الرعاية الطبية للمدمن.

3- العلاج النفسي 

يستطيع المدمن خلال هذه المرحلة من علاج كافة الدوافع المسببة للإدمان، وعلاج كافة المشاكل النفسية الناتجة عن الإدمان مثل القلق والفصام والهلاوس، وتعليم سلوكيات جديدة تساعده على تخطي أفكار الإدمان وعدم العودة إليه، ويتم ذلك من خلال جلسات نفسية نوفرها للمريض.

4- العلاج الاجتماعي  

يدرب المدمن في هذه المرحلة على العيش بدونه تعاطي أي من المخدرات، ويتم إكسابه طرق مواجهة المواقف والضغوطات الصعبة، وتجاهل مشاعر التي تدفعه إلى الإدمان مرة أخرى.

 5- المتابعة

تطلب المستشفى من المتعافي المتابعة كل مرة شهريا من أجل الاطمئنان على حالته، والتأكد من عدم رجوعه مرة أخرى إلى الإدمان.

خلاصة الحديث حول أعراض انسحاب الشادو:

بهذا نكون انتهينا من مقالنا عن أعراض انسحاب الشادو بشكل مفصل التي يتعرض لها الشخص في حالة توقفه عن تناول هذا المخدر، كما استعرضنا أيضا كافة التفاصيل عن هذا المخدر، وطرق مواجهة هذه الأعراض الانسحابية بدون ألم من خلال مستشفى الوعي الجديد التي تضم نخبة مميزة من الاستشاريين النفسيين الذين يقدمون طرق فعالة لعلاج إدمان هذا المخدر.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

 

عن الكاتب

asmaaahmedali

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث