fbpx

أسعار العلاج النفسي

نشر على, يناير 13, 2023. بواسطة hend darweesh
أسعار العلاج النفسي

أسعار العلاج النفسي في مصر سواء كان في مصحات العلاج النفسي الخاصة أو الحكومية أصبحت محط أهتمام العديد من الأهالي نتيجة معاناة العديد من الأفراد من بعض الأمراض والاضطرابات النفسية نتيجة أسباب مختلفة قد يكون الإدمان واحد منها لذا سوف نتناول خلال هذا الموضوع أسعار مصحات العلاج النفسي .

وبالرغم من وجود اختلاف في أسعار العلاج النفسي ولكن الأهم السعي في الوصول إلي أفضل المصحات النفسية ومراكز الطب النفسي حتي تكون عامل قوي للعمل علي انقاذ ما يمكن انقاذه وتخليص المريض النفسي من تلك المعاناة التي يعيش فيها للعمل علي إعادته إلي مجتمعه من جديد .

أسعار العلاج النفسي

انتشر هذه الايام توفر العديد من أنواع المصحات النفسية سواء كانت خاصة أو حكومية، وذلك بهدف توفير الخدمات الطبية المختلفة للمرضى الذي يحتاجون إلى علاج، والجدير بالذكر أن أسعار العلاج النفسي تختلف بشكل كبير بين مراكز العلاج الخاصة والحكومية.

1 – أسعار العلاج النفسي في المصحات الحكومية

توفر مصحات العلاج النفسي الحكومية خدماتها الطبية بشكل مجاني للمرضى، وذلك لأنه يتم تدعيها من قبل الدولة من أجل توفير العلاج النفسي للغير قادرين، والجدير بالذكر أنه في المقابل لا تكون الخدمات الطبية المقدمة على مستوى عالى من الجودة وتفتقر إلى المتابعة النفسية وتعتمد بشكل كبير على الطرق الدوائية في العلاج مهملة الجانب النفسي السلوكي.

2_ أسعار العلاج النفسي في المصحات الخاصة

تعرف المصحات النفسية الخاصة بأنها توفر كافة الكوادر الطبية المؤهلة وتتميز بارتفاع نسب الشفاء بالمقارنة مع المصحات الحكومية، والجدير بالذكر أن هذه المصحات تحدد تكلفة العلاج بعد الخضوع للكشف الطبي، حيث يتم تحديد أسعار العلاج النفسي تبع للآتي:

  • الحالة الصحية للمريض ومدة مكوثه في مصحة العلاج النفسي.
  • مستوى الخدمات التي يتم تقديمها سواء كان من ناحية الجانب الترفيهي أو غرف الإقامة التي يوجد منها أكثر من نوع يستطيع الفرد الاختيار بينهم، وكلما زاد مستوى الخدمة كلما زادت التكلفة.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن هذه الأسعار قد تتراوح ما بين 8: 30 ألف جنية، والتي يتم تحديدها على حسب المعايير السابقة.

بسبب اختلاف التكلفة والخدمات التي يتم تقديمها نجد أن العديد من المرضى يفضلون الاستعانة بمصحات العلاج النفسي الخاصة بسبب جودة الخدمة المقدمة إلى جانب ارتفاع نسب العلاج والاهتمام بالمتابعة النفسية للمريض بعد العلاج، لذا ما عليكم سوى التواصل مع مستشفى الوعي الجديد للحصول على أفضل خدمات طبية وبيئة صحية تساعد على التعافي.

موضوعات ذات صلة:

أسعار كبسولة علاج الإدمان

مستشفى الأمراض النفسية بالسودان

أسعار المصحات النفسية في مصر

مصحة لعلاج الادمان

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث