fbpx

مصحات علاج الإدمان في السويس

نشر على, أغسطس 29, 2023. بواسطة عبد الرحمن
أدوية مخدرة غير ممنوعة

مصحات علاج الإدمان في السويس لا شك سيكون لها الدور الكبير في العمل علي إنقاذ الآلاف من الأشخاص من فخ وعبودية الإدمان، إذ لم يتوقف الإدمان علي المخدرات علي فئة دون آخري ولا مجتمع دون آخر فإن تلك السموم من المخدرات قد تفشت في المجتمع بصورة يندي لها الجبين.

ومن ثم كان الحديث عن مراكز علاج الإدمان في السويس أحد محافظات مصر التي قد انتشر فيها الإدمان علي المخدرات مثل النار في الهشيم , وقد أصبح الإدمان علي المخدرات آفة من الآفات العظيمة التي قد عمت بها البلوي بين أفراد المجتمع.

مستشفي لعلاج الإدمان في السويس

في ظل النهايات المؤلمة فما بين الاضطرابات النفسية والذهانية المزمنة فضلاً عن الأمراض العضوية خاصة الأمراض المعدية مثل الإيدز والأمراض الفيروسية بل هناك من يقبل علي الانتحار فضلاً عن السجون التي قد أمتلات بمدمني المخدرات الذين قد تخطوا أسوار الممنوع.

ومن ثم فلن يكون الخلاص من شراك وعبودية المخدرات إلا من خلال مصحات علاج الإدمان في السويس، أما فكرة تبطيل المخدرات من البيت فليس هذا الطريق المناسب من أجل التعافي والعلاج من الإدمان ,وفي واقع الأمر مخاطر الإدمان لا تتوقف علي الشخص المدمن بحسب ,بل إن مخاطر وأضرار الإدمان علي المخدرات تشمل الأسرة والمجتمع بشكل عام.

ومن هنا فعلي كل شخص وقع في طريق التعاطي والإدمان علي المخدرات فلا يتوان في التواصل معنا من خلال مستشفي مرخصة لعلاج الإدمان في بيئة علاجية تساعد علي التعافي.

مصحات علاج الإدمان في السويس

نسبة ادمان المخدرات في مصر

لا شك ان الحديث عن مصحات علاج الإدمان في السويس يجعلنا نتطرق إلي نسبة ادمان المخدرات في مصر بشكل عام , فالادمان في مصر في مصر من أخطر الظواهر المجتمعية التي قد عمت بها البلوي في ظل وقوع ما يقرب من 5 مليون شخص في مصر في حظيرة الإدمان من مختلف المراحل العمرية خاصة من بين الشباب والمراهقين.

فضلاً عن نسبة تعاطي المخدرات والتي قد وصلت إلي 10% لنعلم إلي أي مدي وصل حال التعاطي والإدمان علي المخدرات في مصر , ومن هنا نري الحاجة الماسة إلي العديد من مصحات علاج الإدمان في السويس إذ لم نكن نسمع من قبل عن مراكز علاج الإدمان في السويس ومصحات علاج الإدمان في الإسماعيلية أو في الاسكندرية.

لكن الآن فقد تغيرت الأمور تماماً وأصبحت جميع محافظات مصر تضم العديد من المراكز العلاجية المختصة، ولكن في حقيقة الأمر العديد من تلك المراكز العلاجية غير مرخصة وعلينا أن نسعي في طريق مراكز علاج الإدمان المرخصة.

اهمية مراكز علاج الإدمان في الوصول للتعافي

في واقع الأمر كثير من الأشخاص المدمنين يحاولون تبطيل المخدرات في المنزل من خلال الاعتماد علي أنفسهم أو من خلال الإعتماد علي أدوية علاج الإدمان فيتوقف عن التعاطي ويمتنع بالفعل ظناً منه أنه بهذا قد توقف عن الإدمان وتم بالفعل علاج الإدمان من المخدرات.

ولكن في حقيقة الأمر علاج الإدمان من المخدرات لا يعني التوقف عن التعاطي بل إن مفهوم علاج الإدمان يعني البقاء خالياً من المخدرات، ومن هنا لابد من أن يلتحق الشخص المدمن بأحد مصحات علاج الإدمان في السويس حيث تساعد البيئة العلاجية على التعافي.

يجعلنا ادمان المخدرات وصعوبته ومخاطر الوقوع في هذا الطريق الوعر تجعلنا في طريق العلاج من الإدمان بالشكل الصحيح حتي لا نقع في هذا الطريق الوعر مرة أخري والاستعانة بالمختصين في المراكز العلاجية مهما كان الموقع الجغرافي لها.

فليس المهم أن تكون مصحات علاج الإدمان في السويس للراغبين في العلاج من الإدمان بل يمكن أن يتم العلاج من الإدمان من خلال مصحات علاج الإدمان في القاهرة لو كانت هي المستشفي العلاجي الأنسب والأفضل للتعافي من الإدمان.

حملة صندوق مكافحة الإدمان في جامعة السويس

لم تقف محافظة السويس أمام انتشار الإدمان بين شباب المجتمع وأبناء الدولة , ففي الثامن من أبريل لعام 2019 قد تم توقيع بروتوكول للتعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في محافظة السويس من خلال الاستاذة الدكتورة ندي علاء وهي مشرف البرامج الوقائية في محافظة السويس مع جامعة السويس من خلال رئيس الجامعة مع الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي بالاضافة مع مركز النيل وبحضور العديد من القيادات في هيئة التدريس.

وقد كانت تلك انطلاقة جديدة هدفها الأول هو العمل علي حماية الطلاب من الوقوع في حظيرة الإدمان علي المخدرات خاصة في ظل تفشي المخدرات بين طلبة الجامعة , وفي ظل انتشار العديد من المخدرات الجديدة والتي قد ارتبطت بها العديد من الشائعات والمفاهيم والتعريفات بما يتم من خلال صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي , بالإضافة إلي التعريف برقم الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 من أجل علاج الإدمان بالمجان حيث يتم العلاج في سرية تامة داخل مصحات علاج الإدمان في السويس.

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السويس

في واقع الأمر نحن أمام ندرة كبيرة في تخصص علاج الإدمان والطب النفسي في السويس حيث قلة واضحة في الأخصائيين أصحاب الخبرات العلاجية , ومن هنا فلا يعني هذا أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي والسيل الجارف المتمثل في الإدمان بل إن علينا أن نسعي في طريق التعافي من خلال مصحات علاج الإدمان في السويس.

وهناك العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر فلا يشترط أن تكون مصحات علاج الإدمان في السويس بل يمكننا ان ننتقل إلي غيرها من المحافظات المختلفة لأجل البدء في طريق التعافي والعلاج من الإدمان في بيئة علاجية تساعد علي التعافي مع أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر.

عيادة الطب النفسي بالسويس

تعد عيادة الطب النفسي في السويس والتي توجد في مدخل الملاحة الفرز أمام مرف الإسعاف فوق صيدلية دعاء غريب والتي تتبع للدكتور محمود وصفي.

وفيها يتم علاج العديد من الإضطرابات النفسية مثل علاج التوتر والقلق وعلاج الوسواس القهري , بالإضافة إلي علاج الإكتئاب والاضطرابات المزاجية مع علاج اضطرابات النوم وعلاج اضطرابات الشخصية والاضطرابات النفسية للأطفال , وعلاج إدمان السجائر وعلاج إدمان المخدرات.

وفي واقع الأمر في ظل تفشي الإدمان بين أبناء السويس كغيرها من محافظات مصر فنحن أمام مرض الإدمان ذاك المرض المزمن الذي قد سار كالنار في الهشيم بين قطاع عريض من أبناء المجتمع، ومن ثم فلن تكون عيادات علاج الإدمان في السويس كافية لعلاج عشر معشار الآلاف من الشباب.

ولكن هذا لا يجعلنا نفقد الأمل بل إننا في مستشفي الوعي الجديد نقدم أيدينا لكل من غرر به في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم لأجل إنقاذ شبابنا وفلذات أكبادنا من هذا الطريق والعالم المروع , في ظل النهايات المؤلمة لكل من يستمر في هذا الطريق.

مصحات علاج الإدمان في السويس

مستشفيات مركز علاج ادمان في السويس

مستشفيات علاج الإدمان في السويس والتي يلجأ إليها كل من وقع في طريق الإدمان شأنها شأن مصحات علاج الإدمان في السويس، الأمر الذي لا يختلف كثيراً عن العيادات النفسية وعيادات علاج الإدمان في السويس حيث أن هناك جماهير غفيرة لا ترغب في الإقامة في مستشفيات علاج الإدمان.

ومن ثم يكون العلاج من خلال المتابعة مع دكتور لعلاج الإدمان في السويس , أو من خلال التفكير في علاج إدمان المخدرات في المنزل ويكون هناك دكتور نفسي ادمان بالسويس بتابع الحالة المرضية عن كثب حتي لا يكون هناك أي عراقبل أو عقبات في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان.

ما هو دور الدولة في وقاية الأشخاص من الإدمان ؟

في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد الأشخاص مدمني المخدرات ولكن في واقع الأمر لا يعني هذا علي عجز الدولة والحكومة أو أنها تقف مكتوفة الأيدي أمام التجار والمروجين.

وإن العقوبات الرادعة والقوانين التي قد قامت بها الحكومة المصرية علي تجار المخدرات والتي كانت بالفعل من أبرز الطرق الوقائية التي ساعدت بشكل كبير علي منع الأشخاص من التعاطي والوقوع في حظيرة الإدمان علي المخدرات , فكما يقال ما لا يردعه القران يردعه السلطان , ومن هنا فإن الدولة قد قامت بسن القوانين والعقوبات لكل من تسول له نفسه بالوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات.

من أبرز ما قامت به الدولة في منع تفشي الادمان علي المخدرات في المجتمع هي القيام بعمل الحملات التوعوية من خلال المشاهير حول أضرار ومخاطر الإدمان علي المخدرات.

ومن أشهر الحملات التي قد تمت من خلال المشاهير هي أنت أقوي من المخدرات وحملة لا للمخدرات وغيرها من الطرق التوعوية التي من أجلها يتم العمل علي منع تفشي الإدمان في المجتمع, ولا زالت الدولة تبذل قصاري جهدها من أجل منع انتشار المخدرات في المجتمع.

ختاماً، لا يكاد يمر يوم إلا وهناك من يغرر به في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم حيث نشر المخدرات التي تنعش هذا العالم المروع,ولكن علينا أن ندرك بأن الوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات ليس نهاية المطاف , بل هناك طريق للعودة إلي حياتنا من جديد والعمل علي العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي من خلال مصحات علاج الإدمان في السويس.

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في المنصورة 

مراكز علاج الإدمان في المنيا

مراكز علاج الإدمان في بني سويف 

المصادر

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث