fbpx

مراكز علاج الادمان في بني سويف

نشر على, سبتمبر 22, 2023. بواسطة عبد الرحمن

سعي الدولة الحثيث في سبيل انشاء العديد من مصحات علاج الادمان بالمجان والسماح بتراخيص لمراكز علاج الادمان الخاصة لأجل المساعدة في خلق مجتمع خال من الادمان.

ومن هنا فقد راينا مراكز علاج الادمان في بني سويف وغيرها من محافظات مصر ولم يقتصر وجود المصحات والمراكز العلاجية في القاهرة فحسب.

لكن في واقع الامر هناك ما يزيد عن 22 مركز لعلاج الادمان بالمجان والمصحات النفسية في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقد أشارت الدكتورة مني عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان التابعة لوزارة الصحة والسكان بأن الأمانة تتخذ العديد من الاجراءات في سبيل التوسع في مراكز خدمة علاج الادمان لتشمل كافة المحافظات وأهمها الصعيد.

 ففي حقيقة الأمر تسعي الدولة بكل مجهودها في العمل علي خلق مجتمع خال من الادمان من المنطلق الريادي لوزارة الصحة والسكان في محاربة الادمان في مصر، والسعي لتوفير خدمات العلاج للمواطنين علي مستوي الجمهورية.

ومن هنا قد تم افتتاح أول عيادة لعلاج الادمان في بني سويف احد المحافظات التي ظلت مفتقرة لوقت طويل الي مستشفيات علاج الادمان.

وبهذا الافتتاح تزداد اعداد مستشفيات علاج الادمان في الصعيد حيث ان هناك مراكز علاج الادمان في المنيا واسيوط ومصحات نفسية في اسوان وغيرها من محافظات الصعيد.

وهناك خطة من أجل انشاء مصحة لعلاج الادمان بالمجان في كل محافظة من محافظات مصر لخدمة أهالينا من أهل الصعيد .

مراكز علاج الادمان في بني سويف

تعريف الادمان علي المخدرات 

يعرف الادمان علي المخدرات بأنه حالة من الاعتمادية علي انواع المخدرات أو العقاقير الطبية أو الكحوليات , حيث أن تعاطي تلك المواد بصورة مستمرة يؤدي الي حدوث أضرار جسدية وعقلية.

وينجم عن التوقف عن تعاطي المخدرات التسبب في حدوث مشاكل وخلل في تأدية الفرد للوظائف الحيوية والواجبات اليومية الذي يدفعه الي تعاطي مزيد من تلك السموم مع مرور الأيام.

ومع وصول الشخص الي مرحلة الادمان علي المخدرات فان هذا يحتاج الي السعي من أجل الوصول الي مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المختصية التي توفر أفضل مجتمع علاجي لمدمني المخدرات.

ومن هنا لكل من وقع ففي فخ الادمان من أبناء الصعيد ويرغب في مراكز علاج الادمان في بني سويف فاننا من خلال مصحات علاج الادمان في حدائق الأهرام نوفر أفضل خدمة علاجية من خلال فريق متخصص في علاج مختلف الحالات الادمانية .

لماذا يحدث الفشل في رحلة علاج الادمان؟

أما السبب في حدوث الانتكاسات وعودة الأشخاص المرضي الي طريق الادمان مرة أخري فهذا راجع بشكل كبير الي قلة خبرة الفريق العلاجي.

بالاضافة الي خلل في برامج علاج الادمان وعدم وجود البيئة العلاجية الداعمة وغيرها من العوامل التي تتسبب في عدم وصول المريض الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي.

مما يجعل عودته الي ممارسة الحياة من جديد فيها مخاطر العودة للتعاطي , وهذا الأمر يؤدي الي فشل رحلة علاج الادمان.

ومن ثم فاننا نؤكد علي مدي خطورة الحاق الشخص المدمن في مراكز علاج الادمان في بني سويف غير المرخصة وعلينا التريث من اجل الوصول الي افضل مصحات علاج الادمان.

وفي واقع الأمر كما علي الدولة دور في القضاء علي مصحات علاج الادمان الغير مرخصة فانه علي الأهالي دور كذلك الأمر في الابتعاد عن الالتحاق بتلك المراكز العلاجية.

ومن ثم فان علينا أن نتريث من أجل الوصول الي أفضل مصحات ومراكز علاج الادمان في بني سويف أو في خارج المحافظة فالمهم الوصول الي المصحة العلاجية التي تناسب المرضي لأجل الوصول بهم الي أقصي درجات التعافي من الادمان.

مراكز علاج الادمان في بني سويف

احترس من مراكز علاج الادمان في بني سويف غير المرخصة

لعلها من كوارث الاهمال الطبي الذي تشهده مصر في السنوات الأخيرة , في ظل وجود مراكز طبية غير مرخصة يتم اكتشافها من قبل ادارة العلاج الحر في محافظة بني سويف بشكل يومي، ويصدر لها قرار الغلق من قبل الجهات المعنية.

فتم اكتشاف مركز فخم به حديقة خضراء من اجل علاج الادمان ببني سويف في منطقة بياض العرب بشرق النيل وقد أصبح المركز له شهرة كبيرة في ظل ندرة مراكز علاج الادمان في بني سويف.

علاوة على ذلك انتشار المخدرات بشكل مروع بين أبناء المحافظة ورغبة الأهالي في علاج الادمان بالمحافظة وعدم السفر الي خارج المحافظة.

ومن ثم فقد حصل مركز علاج الادمان في بني سويف علي الشهرة الكبيرة ويتردد عليه الكثير من المرضي  , وفي ظل هذه الشهرة فقد وصلت معلومات إلي ادارة العلاج الحر بالمديرية تفيد اقامة أشخاص مركزاً لعلاج الادمان في منطقة بياض العرب شرق النيل.

وقد تم مداهمة المركز من خلال مباحث التموين في بني سويف مع مديرية الصحة وتم العثور علي كمية من الاقراص والامبولات المخدرة والمدرجة بجدول المخدرات وهي من الادوية التي تؤثر علي الحالة النفسية والعصبية للأشخاص المتعاطين لها .

وقد تبين بان المركز العلاجي يمارس العمل كمنشاة طبية دون الحصول علي التراخيص من الجهات المختصة , مع القيام بوصف الأدوية للمرضي بدون الحصول علي تراخيص.

وعلي أثر ذلك تم تحضير محضر وبالطبع سيتم غلق المركز العلاجي لعدم الحصول علي التراخيص من اجل مزاولة المهنة.

ومن ثم فاننا نناشد أهالي بني سويف في حال الرغبة في علاج الادمان فعليهم التواصل مع مصحات علاج الادمان المرخصة والتواصل التابعة لمنظمة الصحة والأمانة العامة والابتعاد عن المراكز العلاجية غير المرخصة حفاظاً علي الابناء.

بالإضافة إلى الوصول الي اقصي درجات التعافي بالمريض، ومن هنا ننصح بالتواصل مع مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان وهي احد مصحات علاج الادمان في حدائق الاهرام وهي مصحة مرخصة لعلاج الادمان.

ويترأس الفريق العلاجي الدكتور عمرو يسري ويمكنكم البحث عن دكتور عمرو يسري لعلاج الادمان في علي جوجل للتعرف عليه بشكل كامل ولتكون الأسرة في اطمئنان تام علي المريض في رحلة التعافي.

مراكز علاج الادمان في بني سويف

مركز هداية للطب النفسي وعلاج الادمان ببني سويف

في حقيقة الأمر بالرغم من وجود مراكز علاج الادمان في بني سويف الا أننا أمام العديد من المشاكل والعقبات في طريق التعافي.

أولها أن أغلبية تلك المراكز العلاجية لا تحمل تراخيص مزاولة المهنة الأمر الذي يجعل الأسرة تنأي عن الالتحاق بتلك المراكز العلاجية حتي لا يكون هناك أي قلق أو تخوف علي الشخص المدمن في رحلة العلاج من الادمان.

فليس هناك أي رقابة أو متابعة للجهات المعنية , أما عن العقبة الثانية فتتمثل في القرب الجغرافي من البيئة التي تعاطي فيها المدمن تلك السموم من المخدرات مما يجعله أكثر عرضة للوقوع في الانتكاس.

أما عن العقبات الأخري فان مراكز علاج الادمان في بني سويف حديثة العمل ولا يوجد بها الخبرات والكفاءات العالية في التعامل مع مرضي الادمان علي المخدرات علي خلاف مصحات علاج الادمان في القاهرة والجيزة التي تضم أكابر خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان.

ومن هنا فاننا نوصي كل أسرة تبحث عن مراكز علاج الادمان في بني سويف لعلاج الشخص المدمن ومساعدته في طريق التعافي والوقوف بجانبه من أجل الوصول الي أفضل مستشفي لعلاج الادمان مرخصة بعيدأ عن المصحات الغير مرخصة والمخالفات الكبيرة.

وقد تؤدي تلك الأماكن إلي موت الابن كما حدث بسبب اهمال أحد مراكز علاج الادمان في بني سويف شرق النيل والقاء المدمن بنفسه من الدور الثالث مما ادي الي مصرعه.

افضل اطباء علاج الادمان في بني سويف

في الواقع في ظل ندرة مراكز علاج الادمان في بني سويف فان هناك قطاع عريض من الاسر ترغب في التواصل مع عيادة لعلاج الادمان في بني سويف من خلال أطباء علاج الادمان في بني سويف.

ولكن في واقع الأمر علينا أن ندرك بأن هناك من الحالات المرضية التي تحتاج الي الحجز في مستشفي لعلاج الادمان ولن يكون الأمر مقتصراً علي التواصل مع دكتور لعلاج الادمان في بني سويف.

فإن الاعراض الانسحابية للمخدرات قد تكون شديدة ولا يتحملها الشخص المريض بالاضافة الي حاجة المريض الي البيئة العلاجية الداعمة في رحلة علاج الادمان.

فضلاً عن خضوع المدمن الي برامج التأهيل النفسي والاجتماعي لأجل اعادته الي حالة من الاتزان النفسي والسلوكي والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته من جديد بعيدأ عن شباك وعبودية المخدرات .

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث