fbpx

حقوق المثليين في السعودية

نشر على, مايو 29, 2023. بواسطة kamel aya
حقوق المثليين في السعودية

حقوق المثليين في السعودية غير قانونية حيث يواجه المثليين الجنسين تضييق مجتمعي في الدول العربية، والمملكة العربية السعودية من أبرز الدول بالمنطقة العربية التي تطبق تعاليم وشريعة الدين الإسلامي، والذي يرفض تمامًا الجنس المثلي ويحرم مثل هذه العلاقات، واللواط يعامل مثلما يعامل الزاني كما في الدين الإسلامي، والسعودية تحال جاهدة أن تقف أمام هذا التيار الذي يعادي الدين الإسلامي، حيث ترفض الاعتراف بالمثلية الجنسية أو بالمتحولين جنسيًا وتعتبر هذا الأمر مخالف لشريعة الدين الإسلامي، وبالتالي شائعات حقوق المثليين في السعودية لا وجود لها.

المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية تعتبر السلوك الجنسي المثلي مخالف للفطرة، وللأعراف والتقاليد التي بني عليها المجتمع حيث يهدم هذا السلوك المنظومة الأسرية، وعلى الرغم من محاولات بعض الدول الأوروبية في تقديم المثلية الجنسية للعالم بأنها حرية شخصية، ولكن الدول العربية مثل السعودية ترفض الاعتراف بالمثليين تحت أي شعار، لأن تحريم المثلية أمر واضح للغاية في تعاليم الدين الإسلامي، وللتعرف على حقوق المثليين في السعودية بالتفصيل تابع معنا.

مثليين السعودية

حقوق المثليين في السعودية من القضايا التي طرحت مؤخرًا على الساحة العربية، وذلك بعد خروج العديد من الأشخاص الذين ينادون بالحرية للمثليين الجنسية، وانتشار بعد الأخبار عن هروب بعض السعوديات المثليات أو الرجال السعودين المثليين إلى دول أوروبية تدعم المثلية، واتخذوا من منصات التواصل الاجتماعي وسيلة للإعلان عن مثليتهم بعد الهروب من المملكة العربية السعودية، وينادون بحرية و حقوق المثليين في السعودية.

مثليين السعودية هو أشخاص يعانون من الرغبة المنحرفة التي تدفعهم إلى ممارسة العلاقة الجنسية مع أفراد جنسهم، وينتشر هذا الفعل بين الرجال ويعرف باللواط وبين النساء ويعرف بالسحاق، المثلية ليست أمر قابل للتفاوض أو النقاش لأنه سلوك شاذ ومنحرف عن الفطرة البشرية.

المثليين في السعودية أو الدول العربية أو الأوروبية يعرفون بمجتمع الميم، ويحاولون الانتشار وزيادة أعدادهم ليصبحوا مركز قوة للمطالبة بالحق في الزواج، والاعتراف بهم في المجتمع الذي يوصمهم بالعار والخزي، خاصة أن الدول العربية تتبع المنهج الإسلامي الذي يحرم مثل هذه العلاقات المنحرفة عن فطرة الله عز وجل.

نسبة الشذوذ بالسعودية 2023

في إطار الحديث عن حقوق المثليين في السعودية سنوضح نسبة الشذوذ الجنسي في المملكة العربية السعودية، المثلية الجنسية من أبرز القضايا الجنسية التي تشكو منها الدول في المنطقة العربية، وعلى الرغم من أنها مخالفة للأعراف وتقاليد المجتمع العربي إلا أن أعداد المثليين في زيادة مستمرة.

المملكة العربية السعودية ارتبط أسمها مؤخرًا بقضية الشذوذ الجنسي والمثلية، وذلك بعد انتشار اخبار عن سعوديات هاجروا إلى دول أوروبية تدعم الشذوذ مثل كندا للحصول على الحق في الزواج، وهنا ظهر بعض التساؤلات عن نسبة الشذوذ الجنسي بالسعودية.

وفقًا للإحصائيات التي أجريت يصل عدد الأشخاص المثليين في المملكة العربية السعودية إلى 50 ألف مواطن سعودي، وذلك ما يعادل 69.5% من المجتمع السعودي، والجدير بالذكر أن النسبة السابقة تخص الأشخاص الذين تم إثبات التهمة عليهم.

وعلى الأغلب نسبة الشذوذ في المملكة العربية السعودية من الرجال والنساء تفوق هذه النسبة بكثير، وذلك لأن عدد كبير من المثليين الجنسين لا يعلنون عن مثليتهم أمام المجتمع الذي يرفضهم، بالإضافة إلى الخوف من العقوبة التي تفرض عليهم وفقًا للقانون السعودي.

تعرف على علاج السحاق والمثلية الجنسية

ما هي عقوبة المثلية بالسعودية

حقوق المثليين في السعودية نقطة محورية تحتم علينا توضيح العقوبة التي تفرضها الملكة العربية السعودية على المثليين، القوانين في السعودية يتم إصدارها وفقًا لمرسوم ملكي والآراء الخاصة بالفقهاء ورجال الدين الذين يطبقون تعاليم الدين الإسلامي في البلاد.

العقوبة التي تفرض على الشخص المثلي هي نفس العقوبة التي تطبق على الرجل الزاني، ووفقًا لشريعة الدين الإسلامي عقوبة الشذوذ في السعودية تكون كالآتي:

  • الجلد ألف جلدة.
  • دفع غرامية مالية تقدر بـ5 آلاف ريال سعودي.
  • عقوبة السجن لمدة سنة.

والجدير بالذكر تطبق العقوبة على الشخص المثلي عندما يعترف بارتكاب هذه الجريمة، أو عند شهود 4 رجال مسلمين أهل ثقة ، ولكن في حال عند التأكد أو إثبات التهمة يجلد المتهم 80 جلدة بتهمة القذف، وما زالت المملكة العربية السعودية تدرس القانون الخاص بمعاملة مرتكبي الجرائم الأخلاقية.

أسباب المثلية في السعودية

ارتباطا بالحديث عن حقوق المثليين في السعودية سنتحدث عن أسباب المثلية في السعودية، انتشار سلوك شاذ مثل المثلية الجنسية يستدعي التدبر حول الأسباب التي أدت إلى انتشاره، خاصة أن الدول العربية وتحديدًا المملكة العربية السعودية أكثر التزامًا بتعاليم الدين الإسلامي، ولكن ذلك الأمر لم يمنع هذا السلوك المثلي من الانتشار بين أبناء المجتمع.

الإحصائيات والدراسات التي أجريت أثبتت أن الأسباب التي تدفع إلى المثلية الجنسية تعود إلى نمط الحياة الاجتماعية بالدول العربية، حي أن الكبت الجنسي الذي يمارس على الرجال والنساء في السعودية والمتبوع حاليًا بالانفتاح الثقافي، والحضاري على الدول الغربية يعد من أهم الأسباب وراء المثلية الجنسية في السعودية.

بالإضافة إلى ما سبق يمكن القول بأن أسباب المثلية الجنسية في السعودية ترجع إلى التقاليد والأعراف المجتمعية، ويمكن تلخيص الأسباب الأخرى في النقاط التالية:

  • التشدد الديني الذي يشعر أبناء المجتمع بالرغبة في التحرر والتخلص من القيود، والتعاليم الصارمة التي تشعرهم دائمًا بالتقييد.
  • الانفتاح المتزايد على الدول الغربية التي تتبنى أفكار شاذة مثل الحرية للمثلية الجنسية.
  • كثرة الوافدين الأجانب إلى المملكة العربية السعودية واختلاطهم بأبناء المجتمع، ونقل أفكارهم الشاذة ومعتقداتهم التي تخص المثلية الجنسية.
  • القوانين الصارمة التي تمنع اختلاط الجنسين ببعضهم البعض تشجع على المثلية الجنسية.
  • كذلك القوانين التي تمنع المرأة من بعض الحقوق المدنية يزيد من انتشار السحاق بين السعوديات.

حقوق المثليين في السعودية

الحديث عن حقوق المثليين في السعودية جاء بالتزامن مع ترخيص أول منظمة تدعم حقوق المثليين في المملكة العربية السعودية، وهذا القرار آثار غضب الكثير من الشعب السعودي الذي يرفض قبول المثليين، مع العلم أن الحساب الخاص بالمنظمة على تويتر تم توثيقه، وأصبح أول حساب خاص يدعم ويطالب بجميع حقوق المثليين في السعودية.

كما أوضحت المنظمة أنها متخصصة في أعمال الدفاع عن حقوق المثليين في السعودية، وحقوق كلًا من المتحولين جنسيًا من الرجال والنساء  والبايسكشوال و اللاجنسيين وأفراد مجتمع الميم والكوير وغيرها من أشكال الشذوذ الجنسي في المملكة العربية السعودية.

حقوق المثليين في السعودية لا وجود لها وغير قانونية لأن الجنس المثلي ليس إلا أمر خارج عن الفطرة البشرية، ومن الكبائر التي حرمها الله عز وجل ومنعها بين البشر، والمملكة العربية السعودية ترفض الاعتراف بأي حقوق للمثليين الجنسيين، بل أنها تفرض عقوبة مثل عقوبة الزنا على من يمسك بجريمة ممارسة اللواط أو الشذوذ الجنسي.

بالإضافة إلى ذلك تحذر حكومة الدولة مرارًا وتكرارًا من فعل هذا السلوك لأن العقوبة تصل أحيانًا إلى الإعدام، والمطالبة بالزواج وحقوق المثليين في السعودية من الحملات المؤدية لمثل هذا السلوك، ولابد من الوقوف في وجه هذا التيار لحماية أبنائنا من فكر المثلية الجنسية الذي يدمر البشرية بالكامل.

أضرار المثلية الجنسية والشذوذ و6 أمراض تهدد المثليين

هل السعودية تدعم المثليين؟

ارتباطا بالحديث عن حقوق المثليين في السعودية هنا سؤال هل السعودية تدعم المثليين، والإجابة لا المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التزامًا بتعاليم وشريعة الدين الإسلامي، ووفقًا للدين اللواط أو الجنس المثلي من المحرمات والكبائر التي يعاقب عليها الفاعل، فلا تقدم المملكة السعودية أي دعم أو حقوق للشخص المثلي.

وإلى جانب العقوبات التي تفرضها الدولة السعودية على المثليين الجنسين، فهي تحاول دراسة الأسباب التي تقف وراء المثلية الجنسية في السعودية، حيث أنها بدأت في تقليل القيود الصارمة التي تفرضها على عملية الاختلاط بين الرجال والنساء، ومنحت المرأة الحق في قيادة السيارة والسماح لهن بالذهاب إلى الكافيهات والسينما، فضلًا عن عدم التقيد بالعباءة.

علاج المثليين في السعودية

ذكرنا أن حقوق المثليين في السعودية غير قانونية ولا وجود لها بل أنها تطبق على الفاعل عقوبة الزاني، لذا هناك تساؤلات حول علاج المثليين في السعودية وفي الحقيقة لا وجود لمثل هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية، فلا توجد خبرة أو كوادر طبية متخصصة في هذا المجال.

الحل هو السفر إلى الخارج والبحث عن طبيب نفسي متخصص بعلاج المثلية الجنسية، مصر من أقرب الدول إلى المملكة العربية السعودية وبها خبرت متميزة بالمجال الطبي، كما أن مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي تقدم خدمة علاج المثلية والشذوذ الجنسي بسرية تامة وبأحدث التقنيات العلاجية التي تناسب الجميع.

خلاصة الحديث عن حقوق المثليين في السعودية:

حقوق المثليين في السعودية تصدرت عناوين المواقع والمنصات الإلكترونية، وذلك بعد صدور قرار بترخيص أول منظمة لدعم حقوق المثليين في المملكة العربية السعودية، أيضًا حصل حسابها على تويتر على التوثيق والعلامة الزرقاء مما أثر غضب المجتمع السعودي الذي يرفض المثليين الجنسين، المملكة العربية السعودية لا تمنح المثليين الجنسين أي حقوق مدنية مثل الزواج.

وذلك لأنها من الدول الأكثر التزامًا بتعاليم الدين الإسلامي، وإلى جانب أن المثلية غير مقبولة اجتماعيًا وقانونيًا هناك عقوبات يتعرض لها مرتكب الجنس المثلي، والتي تصل إلى السجن والجلد ألف جلدة والغرامة المالية، لذا ننصحك بالتواصل معنا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي في مصر لنساعدك على علاج المثلية الجنسية بسرية تامة.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

عن الكاتب

kamelaya

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث