fbpx

حبوب الكبتاجون والجماع وأهم 4 فوائد لحبوب الكبتاجون

نشر على, أكتوبر 5, 2022. بواسطة Noha Ashraf
علاج ادمان الكبتاجون في المنزل

ابو شمس، ابو نجمة، أبو شقرة، هل تبدو تلك الأسماء مألوفة لك في المسلسلات والأفلام؟، تعبر هذه الأسماء الشعبية عن حبوب الكبتاجون التي تحتوي على الفينيثلين إحدى مشتقات الأمفيتامينات لعلاج اضطراب النوم القهري، والاضطراب السلوكي، بالإضافة لاستبدال الديكسامفيتامين الذي يستخدمه الجنود في الحروب لإبقائهم متيقظين وعلى أهبة الاستعداد لقلة آثاره الجانبية، كما ينتشر ادمان حبوب الكبتاجون في الدول العربية مثل السعودية، لكن هل يوجد علاقة بين حبوب الكبتاجون والجماع، هل بإمكانه تحسين العلاقة الحميمية بين الزوجين أم أنها مجرد دراسات لم تثبت صحتها حتى الآن؟.

ما العلاقة بين حبوب الكبتاجون والجماع 

هل الكبتاجون يضعف الانتصاب، إذ أُجريت إحدى التجارب على حبوب الكبتاجون لمعرفة مدى تأثيرها على القدرة الجنسية للرجال، وأظهرت النتائج عدم تأثيرها على نصف العدد من الرجال الذين خضعوا للتجربة، بينما اختلفت آراء النصف الآخر على تأثير الكبتاجون، إذ عانى بعضهم من ضعف الانتصاب، وأكد بعضهم على تأثيره على سرعة القذف والوصول إلى الأورجازم توثيقاً لاستخدام حبوب الكبتاجون للنساء.

يحفز عمل مستقبلات المخ، ويزداد تأثير النواقل العصبية مثل النورإيبينفرين والدوبامين الذي يسبب الشعور بالسعادة، ويزيد الانتباه والحركة لما له من تأثير على السعادة الجنسية أيضاً.

مكونات الكبتاجون الأصلي

استمرت بعض الجهات غير الشرعية بتصنيعه وبيعه في الأسواق بعيداً عن أعين الحكومة، بل وخلطه مع مواد أخرى تسبب الإدمان مثل الحشيش والهيروين، وكأن الكبتاجون ليس كافياً بمفرده، وذلك للتأثير القوي بين حبوب الكبتاجون والجماع ، وهذه المكونات هي:

  • الزئبق.
  • الرصاص.
  • الزرنيخ.

أخطر أنواع حبوب الكبتاجون

يوجد أنواع عديدة من الكبتاجون فبعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية في 1980م بمدى خطر حبوب الكبتاجون، وعلى الرغم من ذلك لم يتوقفوا عن تصنيعه، وهذه الأنواع هي:

  • أبو ملف (ابو قوسين)

تُعد حبوباً زرقاء اللون، قد تكون خالية من أي نقوشات، وقد تحتوي على نقوشات على شكل أقواس متقابلة.

  • حبوب الكبتاجون الصفراء

تُعد أشهر أنواع حبوب الكبتاجون تتميز باللون الأصفر خالية من أي نقوشات.

  • ابو مقص

يُرسم عليها شكل مقص تتميز باللون الزهري.

حبوب الكبتاجون والجماع

ما فوائد حبوب الكبتاجون

صُدر الكبتاجون في الأسواق لعلاج العديد من الأمراض قبل البحث عن أهمية حبوب الكبتاجون والجماع فيما بعد في دراسات ليست كافية حتى الآن، ومن أهم فوائده:

  • فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)

يعاني مريض فرط الحركة من كثرة الانفعالات، وكثرة الحركة والنشاط، والسلوكيات المتهورة، والعشوائية، لذلك يُحسّن الكبتاجون من هذه الأعراض، والتطوير العصبي لدى الأطفال.

  • اضطراب النوم القهري

قبل البحث وراء العلاقة بين حبوب الكبتاجون والجماع اُستخدم لعلاج اضطراب النوم القهري الذي يسبب معاناة المريض من النوم تلقائياً في وضح النهار وعدم القدرة على مقاومة النوم، ولكن اُستبدل بدواء مودافينيل بعد كثرة الشكوى من أعراض الكبتاجون الجانبية.

  • السمنة

اُستخدم في البداية لعلاج السمنة في 1930م وذلك لقدرته على سد الشهية، ولكن بسبب آثاره الجانبية وأنه يسبب الإدمان تراجع العلماء عن استخدامه في 1950م بعد ما سببه من سوء التغذية، والفصام، والاكتئاب خاصةً أثناء الأعراض الانسحابية، لذلك صدر الديكسامفيتامين في 2015م كبديل آمن لعلاج السمنة لمدة 6 شهور فقط.

  • الاكتئاب

اُستخدم لعلاج الاكتئاب في 1930م، والانفصام، والوسواس القهري، ولكن اُستبدل بأدوية أخرى لعلاج الاكتئاب؛ خوفاً من أعراضه الجانبية في 1960م.

حبوب الكبتاجون والجماع

ما هو تأثير حبوب الكبتاجون علي الحمل؟

يؤثر الكبتاجون على الحمل، إذ يسبب الولادة المبكرة، ونقصان وزن الجنين عند الولادة، وتضييق الأوعية الدموية للمشيمة، وتقييد النمو داخل الرحم.

هل حبوب الكبتاجون تؤدي إلى إدمان الإباحية؟

يسبب إدمان الإباحية كعرض جانبي للعلاقة بين حبوب الكبتاجون والجماع وعلاقته بزيادة الرغبة والنشاط الجنسي.

استخدام الفياجرا مع الكبتاجون

ارتبط استخدام الفياجرا مع الكبتاجون لزيادة الرغبة الجنسية بل ويزداد الإصابة بالأمراض الجنسية مثل الإيدز خاصةً بين الشواذ وذلك بعد إجراء تجارب عديدة للمقارنة بين تأثير الكبتاجون بمفرده وتأثيره مع الفياجرا على النشاط الجنسي.

 

ختاماً، من الواضح قوة العلاقة بين حبوب الكبتاجون والجماع وتأثيره على الشهوة والعلاقة الحميمة بين الزوجين ولكن تندر الدراسات والأبحاث التي تدعم تلك النظرية، وفي كل الأحوال يصعب استخدامه لما له من آثار مدمرة بسبب الإدمان، لذلك من الأفضل البحث عن حلول أخرى لعلاج مشكلتك الجنسية تحت إشراف الطبيب المعالج.

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

المصدر الخامس

المصدر السادس

 

عن الكاتب

Noha ashraf

نهى اشرف محمد
صيدلانية وكاتبة محتوى طبي في العديد من المواقع الطبية في مصر والسعودية والكويت، حصلت على المركز الأول في مسابقة نون العلمية لأفضل مقال طبي.
اتابع دوماً آخر ما توصلت إليه الدراسات والأبحاث العلمية والدوائية لنقلها أولاً بأول للعالم العربي.

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث