fbpx

أدوية علاج ادمان البودر استراتيجيات طبية مبتكرة للتغلب على الإدمان

نشر على, مايو 17, 2023. بواسطة عبد الرحمن
علاج ادمان الفنتانيل

يتزايد البحث عن أدوية علاج ادمان البودر والأماكن المتخصصة التي تقوم بعلاج الأشخاص المدمنين لهذا النوع الحديث من المخدرات، وعلى الرغم من تعدد أشكال وأنواع المخدرات والمساحيق البيضاء كالهيروين والكوكايين والبودرة والبيسة إلا أن مخدر البودر مختلف تمامًا عن هذه الأنواع المذكورة، ويعد أخطر منها بمراحل عديدة لهذه الأسباب التي سنتعرف عليها خلال مقال اليوم.

ما هو البودر (الشادو) ولماذا يعتبر أخطر مخدر في الوقت الحاضر؟

مخدر البودر الذي يُعرف أيضًا باسم الشادو هو أخطر مخدر في الوقت الحالي لأنه خليط من عدة مواد وعقاقير عبارة عن مسحوق أبيض ناعم يشبه مسحوق البودرة أو الهيروين في الشكل، ويتكون مخدر البودر من حبوب الكيتامين، الحشيش، الأسيتون، ولبن بودر.

ويعتبر مخدر البودر أخطر مخدر مقارنة بالأنواع المتوفرة في الأسواق السوداء لأنه يغير من كيمياء المخ وله العديد من التأثيرات السلوكية الشديدة على الشخص المتعاطي وفي السطور التالية سنتطرق لمعرفة أدوية علاج ادمان البودر بالتفصيل.

أدوية علاج ادمان البودر

أدوية علاج ادمان البودر

علامات إدمان مخدر البودر أو الشادو

من المؤشرات الفيزيائية والعلامات التي تشير إلى إدمان مخدر البودر أو الشادو ما يلي:

  • الأرق واتساع حدقة العين.
  • التململ، والشم غير المبرر أو مسح الأنف أو الوجه، وهذه العلامات التحذيرية لا إرادية ولا يمكن السيطرة عليها بسبب زيادة المنشطات من السيروتونين والدوبامين.
  • احمرار الجلد.
  • الارتباك العصبي.
  • الاكتئاب.
  • عدم التوازن.
  • التلعثم والتحدث بطريقة غير طبيعية.

ملاحظة هامة: تعتبر هذه الأعراض كعلامات تحذير لاكتشاف تعاطي المخدرات في المنزل ويمكن أن يساعدك اختبار تحليل البول أو اختبار تحليل بصيلات الشعر أو الدم في اكتشاف ما إذا كان ابنك المراهق يتعاطى مخدر البودر (الشادو) أم لا وفي حالة كان التحليل إيجابي ينبغي سرعة البدء في العلاج وأخذ أدوية علاج ادمان البودر أو الشادو.

طريقة تعاطي البودر

هناك 3 طرق لتعاطي مخدر البودر أو الشادو وهي:

  • التدخين في شكل سجائر مع إضافة التبغ له.
  • الاستنشاق.
  • الحقن كمحلول وريدي.

تعرف على أضرار الشادو أو البودر 

قبل أن نتطرق إلى أدوية علاج ادمان البودر أو الشادو نتعرف أولًا على أضراره الصحية وهي كالتالي:

  • مخدر البودر يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويعمل على زيادة تركيز الدوبامين في الدماغ، وهو مادة كيميائية تلعب دورًا هامًا في الإحساس بالمكافأة والمتعة ويترتب على استخدام مخدر البودر آثار نفسية قوية، مثل الانفعالات المتقلبة والشعور بالهموم والتوتر والقلق. 
  • يسبب الشادو أو البودر أضرارًا جسدية خطيرة، مثل زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وتلف غضاريف الأنف والتنفس.
  • يسبب اضطراب حاد في الجهاز الهضمي وتقلصات في البطن.
  • آلام المثانة.
  • الكسل، والتعب، وعدم الاهتمام، والارتباك، والكلام غير المتماسك، أو الضحك المفاجئ.
  • الهذيان والهلاوس.
  • تغيرات سلوكية.
  • تلف الأوردة والأنسجة المحيطة بها، وذلك نتيجة حقن الشادو كمحلول بواسطة إبر في الوريد.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي والتنفسي.
  • فقدان الوزن والإعياء والأرق.
  • مشاكل نفسية شديدة، مثل الاكتئاب العميق والقلق واضطرابات النوم والتفكير الضبابي.
  • تدهور العلاقات الاجتماعية والعائلية، وفقدان العمل والمشاكل المالية، وزيادة احتمالية الانخراط في سلوكيات جنائية وجرائم لذلك يجب الإسراع في تناول أدوية علاج ادمان البودر بعد زيارة طبيب متخصص في علاج حالات الإدمان.

اقرأ عن: علاج ادمان مخدر البودر … تخلص من ادمان الشادو القاتل الصامت

تجربتي مع مخدر البودر أو الشادو

هذه تجربة حقيقية حدثت بالفعل لشاب يافع يُدعى “علي”، كان جارًا لنا يقطن بالشقة المجاورة وكان يعيش حياةً مليئة بالتحديات والصعاب، لكنه كان شابًا طموحًا ولديه أحلام كبيرة للمستقبل، أهمها التحاقه بأحد النوادي الرياضية الكبيرة ليصبح لاعب كرة قدم مشهور مثل الكابتن محمد صلاح أو أبو تريكة وغيرهم.

كان حلمه في الالتحاق بالنادي يزداد يومًا بعد يوم لكنه واجه صعوبات في تحقيقه وتحطم آمله بعد رسوبه في الاختبارات ومن هنا بدأت معاناته اليومية، والضغوط النفسية التي كان يعاني منها دفعته إلى البحث عن ملاذ يساعده على التخلص من هذه الآلام.

وفي أحد الأيام، قابل “علي” صديقًا قديمًا له يُدعى “أحمد” كان أحمد يتعاطى مخدر الشادو، أو البودر وقد قام بشرح فوائده وتأثيراته الإيجابية (الوهمية) على العقل والجسم وأصبح “علي” مهتمًا بهذا المخدر وبما يمكن أن يقدمه له.

دلّ أحمد  صديقه “علي” بالمكان الذي يباع فيه مخدر الشادو، أو البودر وبدأ يعاوده بانتظام.

في البداية، شعر “علي” بتحسنٍ كبير في حالته النفسية وكان يشعر بالهدوء والسعادة، وكأنه قد وجد ما كان يبحث عنه منذ فترة طويلة إذ كان يستخدم الشادو للهروب من ضغوط الحياة والفشل واليأس للشعور بالراحة والنشوة.

لكن مع مرور الوقت، بدأ الشادو أو البودر يتحكم في حياة “علي” بشكل متزايد. وأصبح يعتمد على المخدر تمامًا وبدأت حياته تنهار ببطء، وأصبحت أولوياته وأهدافه الحقيقية تتلاشى أمام هذا الإدمان الخطير.

أصبح “علي” يتجاهل أصدقائه وعائلته، وبدأ يفقد الاهتمام بمسيرته العلمية وأحلامه المستقبلية وتحولت حياته إلى جحيم، وكل ما كان يهمه هو الحصول على جرعة أخرى من الشادو أو مخدر البودر.

أدرك “علي” أنه قد خسر الكثير بسبب تعاطيه لمخدر الشادو فقد فقد الثقة في نفسه، وأضاع علاقاته القيمة، وتراجع تحصيله العلمي، وتأثرت صحته الجسدية والعقلية. 

كان يعيش في عزلة وألم شديد، فقد شعر بالندم العميق على ما فعله وعلى الوقت الثمين الذي أضاعه.

وبدأ بالبحث عن مساعدة ودعم، ولجأ إلى أفراد عائلته وأصدقائه الحقيقيين الذين لم يفارقوه رغم سلوكه السلبي وكانت هذه الخطوة الأولى نحو تحقيق التغيير والشفاء.

تلقى “علي” أدوية علاج ادمان البودر أو الشادو واستكمل العلاج والدعم داخل مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان وإعادة التأهيل والتزم ببرنامج علاجي شامل حتى تم شفاؤه بنجاح.

وبدأ “علي” يحكي لنا عن تجربته بعد العلاج وتناول أدوية علاج ادمان البودر وأصبح قصة إلهام للآخرين الذين يعانون من إدمان المخدرات عندما قرر أن يساعد الآخرين ويشارك تجربته الشخصية ليكون مصدر دعم وأمل لهم.

أدوية علاج ادمان البودر

أدوية علاج ادمان البودر

الأعراض الانسحابية لمخدر البودر (الشادو)

علاج إدمان مخدر البودر هو عملية تستغرق بعض الوقت وتتطلب جهودًا متواصلة ودعمًا متعدد الجوانب خاصة عند تلقي أدوية علاج البودر حيث يشعر الشخص المدمن ببعض الأعراض الانسحابية عند بداية علاج إدمان مخدر البودر ومن تلك الأعراض ما يلي:

  • سرعة التنفس ونبضات القلب.
  • ضعف التوازن.
  • الرؤية المزدوجة.
  • القلق.
  • الإعياء.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأعراض الانسحابية تختلف من مريض إلى آخر ولا يشعر بها كل المرضى لأنها تحدث بدرجات متفاوتة بناءً على سن المريض وحالته ومدة الإدمان وطريقة العلاج.

ومن المهم فهم أن استخدام المخدرات يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة ويجب البحث عن المساعدة والدعم المناسبين للأشخاص الذين يعانون من إدمان مخدرات الشادو أو أي نوع أخر وتلقي أدوية علاج ادمان البودر عبر مستشفى متخصص.

أدوية علاج ادمان البودر 

يتم وصف أدوية علاج ادمان البودر أو الشادو بواسطة الطبيب متخصص في علاج الادمان والطب النفسي حيث يشمل العلاج شقين الشق الأول العلاج النفسي والجلسات والشق الثاني العلاج الطبي وفيه يتم وصف أدوية علاج ادمان البودر بالإضافة إلى جلسات العلاج الفردية والجماعية، وتعلم استراتيجيات للتعامل مع التحديات والضغوط بطرق إيجابية.

توفر مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل استراتيجيات العلاج عبر كوكبة من أمهر الأطباء والأخصائيين لعلاج المريض ومساعدته على استعادة الثقة في نفسه والبدء من جديد.

خلاصة موضوع أدوية علاج ادمان البودر 

الوقوع في الإدمان ليس نهاية العالم كما يظن بعض الأشخاص ففي صباح كل يوم جديد اكتشاف علمي جديد للأمراض والإدمان، فإذا كنت واحدًا ممن وقعوا في هذا الفخ وهو تعاطي مخدر البودر أو الشادو فيمكنك الآن إنقاذ نفسك وحياتك.

وتجاوز التجربة الصعبة من خلال مراجعة طبيب متخصص في مستشفى الوعي الجديد التي توفر لك أدوية علاج ادمان البودر أو الشادو وجميع انواع المخدرات كما توفر علاج نفسي وطبي فعّال بالإضافة إلى تقديم خدمات المتابعة والاستشارة والتوعية حول أضرار المخدرات وتشجيع المريض على البحث عن مسارات صحية وآمنة لتلبية احتياجاته ومتطلباته النفسية.

مصدر 1

مصدر 3

مصدر 2 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث