من الأحد إلى السبت 24/7

0020 11 22525564

0020 11 13888785

مراكز الطب النفسي في القاهرة

نشر على, يناير 5, 2022. بواسطة abdul rahman
مراكز الطب النفسي في القاهرة مستشفي للطب النفسي في مصر مستشفيات الطب النفسي في القاهرة مستشفيات العلاج النفسي في مصر مصحة نفسية في المنصورة

مراكز الطب النفسي في القاهرة وندرة المجانية الأمر الذي دعا إلي الحاجة الماسة إلي مراكز علاج الطب النفسي الخاصة .

في حقيقة الأمر هناك اقبال جماهير غفيرة علي العلاج النفسي من خلال المصحات النفسية في مصر  ومراكز الطب النفسي في القاهرة بشكل خاص والتي من بينها وأفضلها مستشفي دكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الادمان , وبالطبع هذا راجع إلي العديد من العوامل , فلندرك هذذا الأمر جيداً , ومن ثم تعد مصر من أوائل الدول الرائدة في مجال العلاج النفسي ولعل مصر هي أقوي دولة في العلاج النفسي في العالم العربي .

هناك العديد من الأطباء النفسيين أصحاب الخبرات العالية في مجالي علاج الأمراض النفسية وعلاج الإدمان ومن بين تلك المراكز العلاجية هي مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

ما يميز مستشفي الطب النفسي في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ما يلي :-

1-المتابعة مع الطبيب بعد اتمام مراحل العلاج النفسي فلا يتوقف الأمر علي وجود المريض في المكان العلاجي .

2-تحقيق أعلي نسب شفاء من الإدمان في العالم العربي , وتحقيق نسب شفاء من الأمراض النفسية في ظل وجود البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

3-هناك العديد من برامج العلاج سواء علاج الادمان أو العلاج النفسي والتي تتلائم مع حالة الشخص المريض وصولاً به إلي أقصي درجات التعافي .

4-توفير جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي من أجل الوقوف علي الحالة بشكل صحيح مع علاج أسباب المرض النفسي .

5-لا يقتصر العلاج النفسي علي استعمال العقاقير الطبية بل يتم تقديم جلسات علاج نفسي وسلوكي معرفي للأشخاص المرضي والجمع بين العديد من صور العلاج بما يتلائم مع حالة الشخص المريض وهو ما يجعلنا أفضل مستشفي للطب النفسي في مصر .

6-يختلف اختلافاً جذرياً مصحة نفسية خاصة وبين مصحة نفسية مجانية .

مراكز طب نفسي بالقاهرة 

انتشرت الاضطرابات والأمراض النفسية في المجتمع بشكل مروع بالإضافة إلي مدي تفشي وانتشار الإدمان وهذا الأمر الذي قد أدي إلي انتشار مراكز الطب النفسي في القاهرة فضلاً عن غيرها من مراكز إعادة التأهيل النفسي في مختلف المحافظات , فما بين مستشفي الصحة النفسية المجانية وبين مصحات الطب النفسي الخاصة , ومن المهم اللجوء إلي مراكز الطب النفسي في القاهرة.

لا شك أن وجود أكثر من مصحة نفسية ومستشفي للطب النفسي أكبر دليل علي مدي الرغبة الكبيرة من قبل الأشخاص علي العرض علي المتخصصين سواء المصحات النفسية الخاصة أو مراكز الطب النفسي المجانية التابعة للدولة والتي قد تم توفيرها من أجل مساعدة الغير قادرين علي توفير أسعار العلاج النفسي .

نحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من وقع في عبودية الإدمان أو من يعاني من إضطراب نفسي يعرقل مسيرة الأشخاص في الحياة  من خلال افضل مصحة نفسية ومستشفي الطب النفسي في القاهرة مع مستشفي دكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان .

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

في واقع الأمر فإن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثرعلي أسعار وتكلفة المصحات النفسية في مصر ومن بينها بالطبع مراكز الطب النفسي في القاهرة , حيث تختلف أسعار العلاج النفسي من مصحة لآخري , بعدما يتم توقيع الكشف الطبي علي المريض , وتتمثل تلك المعايير فيما يلي :-

1-حالة الشخص المريض , فلو كان الشخص المريض يعاني من حالة متأخرة فسوف يكون المكوث في المصحة النفسية مدة أطول , ومن هنا ستكون تكلفة واسعار المصحة النفسية أعلي علي عكس حالة الشخص المريض والذي يتلقي العلاج من خلال الجلسات النفسية .

2-الخدمات العلاجية حسث تتحدد أسعار المصحات النفسية في مصر بناء علي نوعية الخدمات العلاجية المقدمة للمريض , فلو كانت الخدمة ومستوي الإقامة أفضل مع الكفاءة العالية فهذا له دور كبير في ارتفاع سعر المصحة النفسية .

3-مدة الاقامة حيث تعتبر فترة الاقامة من أهم العوامل التي تحدد أسعار المصحات النفسية في مصر , ومن هنا كلما زادت مدة إقامة المريض النفسي فهذا سيؤدي إلي زيادة عدد الجلسات النفسية وبرامج العلاج , ومستوي الاقامة مع طبيب نفسي مع أخصائيين وغيرها من العوامل التي لها دور في إرتفاع تكلفة العلاج النفسي .

مستشفي المطار لعلاج الادمان بالعلاج 

لقد أصبح الإدمان علي المخدرات من أخطر الظواهر المجتمعية التي قد طفت علي السطح خاصة في السنوات الأخيرة في العالم العربي بشكل عام , وفي مصر قد أصبحت نسبة الإدمان والتعاطي قرابة 10% , وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي بين المصريين من مختلف المراحل العمرية .

ومن هنا فإنه ليس من الممكن اغفال تلك النسبة الكبيرة من متعاطي ومدمني المخدرات , ومن ثم علينا ألا ننكر تلك الأعداد المهولة الواقعة في طريق الادمان , فقد عمت البلوي من جراء تعاطي تلك السموم من المخدرات .

مستشفي للطب النفسي في مصر

الكثير من الأشخاص المرضي بل وأسرهم يرغبون في التواصل مع مستشفي نفسي , ومراكز اعادة تأهيل المدمنين التي من خلالها يتم تعزيز التفكير العلمي في حل المشكلات دون اللجوء الي تعاطي المخدرات , فالمدمن بحاجة إلي التأهيل النفسي والسلوكي ومن ثم علينا الإسراع في طريق العلاج والبدء في رحلة التعافي .

لا شك أن المخدرات هي المخرج والمهرب لمن يتعاطي تلك السموم من المخدرات , ولكن علينا أن ننأي بأولئك الأشخاص من أجل السعي في طريق العلاج من الإدمان والعمل علي إعادة الأشخاص إلي حياتهم من جديد بعيداً عن طريق الإدمان وعبودية التعاطي .

مصحة نفسية في المنصورة ,مراكز الطب النفسي في القاهرة ؟

في الواقع المرير وفي ظل انتشار الادمان بصورة مروعة مع انتشار الأمراض النفسية في القاهرة فمن هناك كان لابد من العمل علي خلق مجتمع علاجي متكامل وتوفير بيئة علاجية تساعد علي التعافي وحاجة المدمن إلي مصحة نفسية .

في المصحات النفسية يتم علاج المدمن من الناحية النفسية والعمل علي توفير العلاجات الدوائية في مستشفي علاج الإدمان , وفي المستشفي والمصحات المتخصصة فإنه يكون مهيء للخروج من المشفي والعمل علي العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي والعمل علي إعادة المريض إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي ولكنه يقوم بعمل متابعة الأطباء والمختصين في مصحة نفسية .

مستشفيات الصحة النفسية في المنصورة اسعارها عالية للغاية ومرتفعة بشكل كبير ومن هنا يلجأ الكثير من الراغبين في العلاج النفسي للسفر للخارج من خلال مصحات نفسية خاصة في القاهرة ومن هنا فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان سوف نصل بكم إلي بر الأمان ونساعدكم في الوصول إلي التعافي .

مستشفيات العلاج النفسي في مصر , مراكز الطب النفسي في القاهرة

مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر , فالعلاج النفسي المجاني يختلف اختلافاً جذرياً عن أسعار العلاج النفسي الخاص وطبيعة المراحل العلاجية وطبيعة العلاج المقدم والخدمة بالطبع ,ففارق شاسع .

مراكز الطب النفسي في القاهرة وغيرها بالمحافظات هي بالأساس بالمجان , ولكنها بالطبع غير كافية لعلاج عشر معشار مرضي الادمان بخلاف المرضي النفسيين فنحن بحاجة إلي العديد من مراكز الطب النفسي الخاصة , ومن هنا نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي توفر أفضل الخدمات العلاجية المميزة في بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

ما هي أسباب انخفاض اسعار المصحات الحكومية النفسية في مصر ؟

الحديث عن مراكز الطب النفسي في القاهرة يجعلنا نتطلق إلي الفارق في السعر بين العلاج المجاني والاقتصادي والعلاج بالمقالب , ولا شك أن هناك العديد من العوامل والأسباب التي قد أدت إلي انخفاض تكلفة واسعار المصحات النفسية في مصر , ومن بين تلك العوامل ما يلي : –

1-غياب شديد للإهتمام بالجانب السلوكي والعلاجات النفسية المتطورة في مراحل العلاج النفسي والتي يتم تقديمها للأشخاص المرضي .

2-المصحات الحكومية تكون مدعمة من خلال الدولة , بخلاف مراكز الطب النفسي الخاصة , ومن هنا يكون فارق اسعار العلاج النفسي .

3-قلة الكوادر الطبية المؤهلة أصحاب الخبرات للعمل في مصحات نفسية خاصة , ومن هنا تقل نسبة الشفاء ,في ظل غياب الأسباب المؤدية للتعافي بشكل تام , هذا موجود إلا ما رحم ربي في المصحات النفسية المجانية .

4- مراكز الطب النفسي في القاهرة والحديث عن تكلفة العلاج تكون مجانية مع ادوية مجانية ولكن اغلب الادوية غير مستوردة ومن هنا فارق بين العلاجات المحلية والعلاج المستورد كما هو معلوم .

مصادر الموضوع

مراكز الطب النفسي في القاهرة 

اسعار مصحات علاج الادمان

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *