ماذا يحدث في مستشفيات علاج الادمان

نشر على, فبراير 19, 2022. بواسطة abdul rahman

ماذا يحدث في مستشفيات علاج الادمان

تساؤل يخص الكثير من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات وأسرهم , وهذا راجع إلي العديد من المفاهيم الوهمية والأمور المغلوطة التي قد عمت بها البلوي في ظل الإعلام الذي لا يفقه كثير عن مراكز علاج الادمان والأفلام والمسلسلات التي شوهت الصورة وكانت حائط صد عن لجوء الكثير من مدمني المخدرات واستعانتهم بمراكز علاجية متخصصة .

في حقيقة الأمر لكل متسائل عن ماذا يحدث في مستشفيات علاج الادمان , فكل خير هو الحاصل , فإن تلك المراكز العلاجية ومصحات التأهيل النفسي والسلوكي بها العديد من الخدمات التي تتلاقي جميعاً من أجل العمل علي إعادة المدمن إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية المخدرات .

ومن هنا فإننا من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نسعي دوماً للعمل علي مساعدة الراغبين في التعافي وأسرهم لتخليصهم من تلك المعاناة التي يعيشون في مآسي وصعوبات كبيرة من جراء وقوع أبنائهم وفلذات أكبادهم في طريق وعبودية الإدمان وفخ التعاطي .

في حقيقة الأمر كان للإعلام دور سيء في ظل النظرة المجتمعية تجاه مدمني المخدرات وأنهم ما هم إلا أشخاص منحرفين ومجرمين ولكن تلك النظرة المغلوطة حان الوقت أن تتغير وللجميع دور في العمل علي تغير وجهة نظر المجتمع للمدمن .

ماذا يحدث في مستشفيات علاج الإدمان بشكل مبسط هو خدمات علاجية مقدمة بشكل تدريجي للعمل علي إعادة تأهيل المدمن أو مريض الإدمان للعمل علي إعادته مرة آخري للمجتمع من جديد بعيداً عن تلك العبودية التي يعيش فيها ويكون هناك طريق للسعادة بعيداً عن عبودية المخدرات , فتلك السعادة التي هو فيها وهمية ولكنه قد لا يدرك خطورة ما هو فيه .

دور مستشفيات علاج الادمان ؟

بمجرد دخول المريض في مستشفيات علاج الادمان فإنه يتم عمل ملف يخص المريض والبدء في عمل التحاليل الطبية والإشاعات اللازمة والتعرف علي التاريخ المرضي وبداية رحلة التعاطي , وكل ما يخص المريض وما يحتاج إليه الفريق العلاجي لوضع برنامج علاجي يلائم الحالة المرضية , فهناك العديد من البرامج العلاجية التي تتم والتي يتم توضع علي حسب حالة المريض .

لكل من يتسائل ويستفسر ماذا يحدث في مستشفيات علاج الإدمان فنؤكد له بكل وضوح أن ما يحدث هو عملية تعافي للمريض , ومساعدته في التخلص من قيود الإدمان من خلال مراحل علاجية يشرف عليها مختصي وخبراء العلاج من الادمان , حيث إقامة في مجتمع علاجي متكامل يتحصل فيه علي الخدمات العلاجية المتمثلة في سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم وتلك المرحلة العلاجية الأولي التي يجب البدء بها كمرحلة فعلية في طريق التعافي .

بعد الإنتهاء من عملية سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب يتم البدء في عملية التأهيل النفسي والسلوكي من خلال المختصين في مجتمع علاجي وهاف واي وإقامة فاخرة , للعمل علي تأهيل المريض من الناحية النفسية والسلوكية ومن ثم إعادته إلي مرحلة استقرار واتزان نفسي وسلوكي والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

لكل من يشغله التسائل عن ماذا يحدث في مستشفيات علاج الإدمان فلتدرك جيداً أن مصحات علاج الادمان المرخصة والتي تخضع للرقابة من قبل الجهات المعنية تهدف في المقام الأول إلي العمل علي إعادة المرضي من مدمني المخدرات إلي الحياة من جديد بعيداً عن طريق الإدمان وشبح التعاطي .

ودور الأسرة هو البدء في رحلة علاج المدمن قبل النهايات المؤلمة التي نسمع عنها ونراها , فالتبكير في علاج الادمان له دور كبير في الوصول إلي مرحلة التعافي .

مقالات ذات صلة

مدة علاج الادمان

مراكز علاج مدمني المخدرات

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.