fbpx

علاج الهلاوس باحدث الطرق العلاجية لدكتور عمرو يسري

نشر على, أكتوبر 28, 2021. بواسطة عبد الرحمن

علاج الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة باحدث طرق العلاج في الوعي الجديد

من انواع الهلاوس الاكثر انتشارا هي الهلوسة البصرية الكاذبة وتاتي في المرتبة الثانية من حيث الانتشار بعد الهلاوس السمعية , وفي الهلاوس البصرية التي تتعلق بالبصير يري فيها الشخص المريض اشياء لا وجود لها في الواقع ولا حقيقة لها بل انه يتفاعل معها ويكون له ردود فعل يشاهدها كل المقربين منه  .

وتختلف حدة الهلاوس البصرية وشدتها من شخص لاخر وبحسب اسباب الهلاوس وهل هي عرض من الاعراض التي تصاحب مرض عضوي او نفسي او ان الهلوسة البصرية الكاذبة مرض نفسي مختص , ومن ابرز صور واشكال الهلوسة البصرية الكاذبة ان الشخص يري اشياء كالحشرات التي تزحف علي جسمه , او الحيوانات الخرافية التي لا حقيقة لها في ارض الاقع او قد يري وميض من الضوء او ربما اضواء شديدة  .

وهناك العديد من الاسباب التي تؤدي الي الاصابة بالهلاوس البصرية الكاذبة شانها شأن اي من انواع الهلاوس من الاورام الدماغية والصداع النصفي وتعاطي المواد المخدراة وربما الاصابة بمرض نفسي او ذهاني كلها عوامل تؤدي الي الاصابة بالهلاوس البصرية الكاذبة , ولكن علينا ان نعي ان الطريق الصحيح في علاج الهلاوس البصرية والسمعية الكاذبة من خلال مصحة نفسية ولا ما يوجد ما يعارض علاج الهلوسة بالقران  .

لكن فكرة علاج الهلاوس بالاعشاب ففي الواقع ليس طريق للعلاج  ,ولكل شخص يعاني من اي من انواع الهلاوس ويحتاج الي العلاج من خلال مصحة نفسية متخصصة في علاج الاضطرابات النفسية والسلوكية من خلال مجتمع علاجي متكامل في مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان والطب النفسي ومع احد رواد الطب النفسي في مصر دكتور عمرو يسري .

مقالات ذات صلة

هل يزول الاكتئاب بدون دواء 

كيفية التعامل مع مرضي الهلاووس

هناك العديد من التساؤلات التي تحوم حول كيفية التعامل مع مريض الهلاوس وخاصة تعامل الزوجة للزوج المصاب بالهلاوس ولاننا نحرص في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي علي خلو المجتمعات من الامراض النفسية ومساعدة افراد المجتمع علي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي , فاننا سنقدم لكم الوسائل والطرق الفعالة من اجل التعامل مع مريض الهلاوس والتي تتمثل فيما يلي :-

  • الاكتشاف المبكر للمرض النفسي والتعرف علي اسباب الهلاوس يعني الوصول الي مرحلة متقدمة من التعافي وسيكون علاج الهلوسة نهائيا امرا ليس صعبا .
  • الابتعاد عن الطرق الوهمية في علاج الهلاوس مثل علاج الهلاوس بالاعشاب او من يظن امكانية علاج الهلوسة طبيعا بخلاف هلوسة النوم فهي ليست مرض في الاساس .
  • يتم التعامل مع مريض الهلاوس باحترام وتقدير لما يعانيه فالمرض النفسي اشد من الكثير من الامراض العضوية فعلينا مراعاة ما المريض النفسي فيه والوقوف بجانبه وتقديم كافة العون والدعم النفسي قبل كل شيء لان هذا فارق كبير في علاج الهلاوس .
  • مساعدة المريض علي النوم بشكل كاف وبشكل منتظم فارق كبير في التخلص من الهلاوس .
  • يفضل ان يتم حجز المريض في احد المصحات النفسية من اجل التخلص من الاعراض التي يعاني منها ووصف الادوية المطلوبة وبالطبع قد يكون المريض مصدر خطورة في بعض الاحيان اذا ما كانت الاصوات تملي عليه بعض الافعال المؤذية والتي يخشي ان يستجيب لها .
  • يحتاج مريض الهلاوس الي جو يخلق له حالة من الاستقرار النفسي والهدوء الداخلي ومن هنا يتطلب مصحة نفسية كمرحلة اولي من العلاج وحتي يكون تحت الرقابة والاشراف الطبي من قبل المختصين .
  • من العلاجات التي لها دور في تهدئة المريض وبث الطمانينة فيه علاج الهلوسة بالقران والتي تساعد في راحة وتهدئة نفسه بشكل كبير مع العلاجات النفسية والسلوكية و علاج الهلاوس بالادوية فاننا نصل الي اقصي درجات الشفاء ومن هنا فان مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان تعد افضل مركز علاج الهلاوس في مصر والشرق الاوسط .
  • العلاج بالاعشاب ليس طريق من طرق علاج الهلاوس كمرض او كعرض ناجم عن اي من الاضطرابات النفسية او الذهانية لكن قد يكون علاج الهلاوس بالاعشاب مفيد في علاج الهلوسة النومية فحسب .

 علاج الهلوسة طبيعيا

اشرنا الي العديد من انواع الهلاوس والتعريف بالاضطراب النفسي الذي قد يكون مرض مختصا بذاته وقد تكون الهلاوس وهو الاعم الاغلب عرض من اعراض الاضطرابات الفسية والذهانية والجسدية , فالهلوسة قد تطرأ علي الاشخاص بسبب الضغوط النفسية التي يتعرضون لها او حوادث يمر بها الشخص في حياته كموت شخص قريب تؤدي الي ظهور هلوسة مؤقتة بسبب الصدمة التي تعرض لها  . 

وقد تكون الهلاوس النومية والتي تنجم عن عدم انتظام ساعات النوم وعدم حصول الجسم علي القدرة الكاف من النوم ومن خلال هذه الانواع يتم علاج الهلوسة طبيعيا ان لم تستمر الاعراض وتتفاقم ونصل الي مرحلة خطيرة من المرض  .

لكن فكرة علاج الهلوسة طبيعياً لا تفيد في جميع الحالات بل علينا ان ندرك ان الطريق الي علاج الهلاوس من خلال المختصصين في المصحات النفسية المختصة لاخضاع المرضي الي العلاج النفسي وادوية علاج الهلاوس او في حال المراحل المتاخرة فان علاج الهلاوس بالكهرباء سيكون الخيار الذي لابد منه .

علاج الهلوسة بالقران

الحديث عن علاج الهلوسة بالقران لا يعني اننا ندعو الي الدجل والشعوذة بل ان القران غذاء للروح فلا يتوهم بعض الاشخاص ان هناك ثمة ربط بين الهلاوس وبين الجن والشياطين والافكار والمفاهيم المغلوطة التي تنتشر في المجتمع والذين يستغلون الجوانب الدينية ورغبة الاشخاص في العلاج بالقران ويجعلون الامر مكسبا وتحقيقا لرغباتهم في الربح المادي ولو علي حساب مريض نفسي يحتاج الي العلاج  . 

لذا في حال الرغبة في علاج الهلاوس بالقران فعليك بالتواصل معنا من خلال مستشفي الوعي الجديد للدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الادمان والتي توفر طرق العلاج بشمولية تامة من اجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي فلم يعد الامر مقتصراً علي العلاج الدوائي او علاج الهلوسة بالعلاجات السلوكية  .

بل يتم توفير العلاج الروحاني ولا يوجد تعارض بين اي من تلك الطرق العلاجية فالمزج بينها يعني الوصول بمريض الهلوسة الي اقصي درجات الاستقرار والاتزان النفسي والسلوكي .

هل يوجد علاج بالاعشاب لمرضي الفصام

الحديث عن علاج الهلوسة بالاعشاب يجعلنا نتطرق الي محور هام وهو علاج الفصام بالاعشاب الطبيعية وامكانية وجود اعشاب من خلالها يتم التخلص من الاضطرابات الذهانية خاصة في ظل التساؤلات المتعددة والمتكررة وبحث الاشخاص عن طرق علاج الفصام بالاعشاب مجرب حتي نصحح لهم المفاهيم ومساعدة في الوصول الي العلاج الصحيح والتخلص من معاناتهم النفسية فان مريض الفصام وحالة عدم الاستبصار التي يعيشها تمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي . 

ولكن حتي يكون الطرح علميا فقد تكون بعض الاعشاب مفيدة في التخلص من حالات التوتر والقلق وتبعث علي الهدوء لكن ان يفكر البعض في البحث عن علاج الفصام بالاعشاب مجرب فاننا نتحدث عن مرض ذهاني بل اننا نتعامل مع اصعب واخطر الاضطرابات الذهانية علي الاطلاق وهو الفصام الذهاني , وحاجة المريض الي علاج نفسي وسلوكي وادوية لعلاج الفصام من اجل السيطرة علي الاعراض ومن ثم مساعدة الشخص علي  الوصول الي مرحلة من الاتزان والاستقرار النفسي والقدرة علي العودة علي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

لذا فان علاج الفصام ينبغي ان يكون من خلال مراكز علاج الفصام وفي المصحات النفسية المختصية لانها الطريق الامثل في علاج مرضي الفصام .

علاج التهيئات والوسواس

السبب في ابتعاد العديد من الاشخاص من طلب العون والتواصل مع دكتور نفسي او مستشفيات الصحة النفسية راجع بشكل كبير الي المفاهيم المغلوطة عن الطب النفسي فلا زال في بعض المجتمعات ينظر الي الطبيب النفسي بانه شخص مجنون لكن علينا تصحيح تلك الافكار حتي نخلق مجتمع خال من الاضطرابات النفسية ولن يكون هذا الا من خلال خبراء الطب النفسي . 

ومع دكتور عمرو يسري لعلاج الهلاوس , وفي الواقع التهيؤات سببها الاساسي هو الاضطرابات النفسية ولم يجد العلماء سبب واضح ومحدد للتهيئات والوسواس بشكل دقيق اغلب التهيؤات التي يعاني منها الاشخاص المرضي تكون عرض مصاحب لمرض نفسي او ذهاني وبعضها يكون مؤقت والبعض يحتاج الي زمن طويل للعلاج ولجوء الكثير الي علاج الهلوسة بالقران لا يتعارض مع سعيهم في طرق العلاج النفسي والدوائي من خلال المختصين .

 

لو عندك أي استفسارات ثانية ممكن تتكلم مع مندوب  المؤسسة اون لاين وهو حيفيدك أو كلمنا على  00201002091877
00201122525564
00201113888786 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث