علاج المرأة الباردة جنسياً 

نشر على, يناير 6, 2023. بواسطة shimaa shimaa
علاج المرأة الباردة جنسياً 

علاج المرأة الباردة جنسياً  هو أحد الأمور التي تهم فئة كثيرة من بين المتزوجين، تعد مشكلة البرود الجنسي أحد المشكلات المسكوت عنها والتي لا يقدر على مواجهتها والاعتراف بها من قبل الكثير من الأسر، بالرغم من أن هذه المشكلة تمثل قنبلة موقوتة وأساس المشكلات والخلافات الزوجية، لذلك يجب الاعتراف أنها مشكلة مرضية ويمكن أن يتم علاجها بعد التعرف على أسبابها.

ما هو البرود الجنسي عند النساء؟ 

قبل أن نتعرف على علاج المرأة الباردة جنسيًا يجب التعرف على تعريف البرود من الناحية العلمية والطبية وهو: 

البرود الجنسي هو اضطرابات في الإثارة الجنسية نتيجة انخفاض الدوافع وضعف الاستجابة للمثيرات الخارجية، بالإضافة إلى أنه يمثل حالة من النفور من عملية الجماع نتيجة عدم الوصول إلى النشوة الجنسية. 

يحدث البرود الجنسي نتيجة للكثير من الأسباب من بينها عوامل نفسية وبعضها قد يكون ناتج عن ألم جسدي. 

قد يهمك أيضًا: هل الفياجرا النسائي فعالة في زيادة النشوة الجنسية

أسباب البرود الجنسي عند المرأة 

من أجل التعرف على كيفية علاج المرأة الباردة جنسياً يجب التعرف على الأسباب التي أدت إلى الوصول لهذا الأمر، إذا تم علاج السبب حلت المشكلة، ومن بين هذه الأسباب: 

  • الفتور في الرغبة الجنسية: يحدث ذلك الأمر نتيجة الكثير من العوامل من بينها مرحلة التغيرات الهرمونية، الإصابة بالاكتئاب والرغبة في العزلة، الوصول إلى الملل الجنسي، التعرض إلى بعض أنواع العلاجات ومن أشهرها العلاج الكيمائي. 
  • عدم القدرة على الإثارة: تعاني نسبة ليست بالقليلة من السيدات من مشكلة جفاف المهبل وعدم القدرة على الوصول إلى الإثارة الجسدية وقد يكون ذلك الأمر ناتج عن نقص وصول الدماء والتروية إلى المهبل. 
  • عدم وجود نشوة جنسية: ناتجة عن عدم الخبرة بين الطرفين أو بعض العوامل النفسية مثل الشعور بالذنب عند ممارسة الجنس والشعور بالخجل الشديد من الزوج نتيجة التربية العنيفة وتنمية مفهوم أن الجنس أمر مكروه ولا يجب ممارسته. 
  • الجماع المؤلم: قد يكون الجماع المؤلم أحد الأسباب التي تؤدي إلى عدم الرغبة في التواصل مع الزوج وقد يكون ناتج عن سوء تعامل الزوج أو نتيجة الإصابة بالتهاب بطانة الرحم أو التهابات المهبل. 

علاج المرأة الباردة جنسياً

علاج المرأة الباردة جنسياً  يتطلب جزء نفسي وجزء طبي ومن بين الطرق العلاجية المثالية ما يلي: 

  • زيادة الوعي: يجب أن تتعلم السيدة وتقرأ أكثر حول الوظيفة الجنسية والطبيعة التشريحية للمهبل ومحاولة التعرف على كيفية الوصول للنشوة وأماكن الإثارة لها، ويحدث ذلك من خلال الثقافة داخل المراكز الطبية ومن بينها مركز الوعي الذي يضم كوكبة من الطبيبات. 
  • تعزيز التحفيز: هناك العديد من الوسائل التي تساعد في تعزيز الاستثارة الجنسية بين الزوجين يمكنك الحديث فيها مغ الزوج، كل الجنس مباح عدا ما يتعدى حدود الله، لذلك لا داعي للحرج. 
  • تشجيع السلوكيات العاطفية: ويتم ذلك من خلال المداعبة وتعزيز لغة التواصل بين الشريكين لفترة أطول من الوقت. 
  • الابتعاد عن الملل والروتين: نحن ننصح دائمًا بتغير الأوضاع وتبادل الأدوار والسعي من أجل إيجاد طريقة حديثة بين الزوجين. 
  • تناول علاج الاستروجين: يعد هرمون الاستروجين هو الهرمون الأساسي الذي يساعد في زيادة الرغبة الجنسية ويحمي من الجفاف المهبلي. 
  • علاج السي بي: هو أحد أهم الطرق الحديثة التي يتم اللجوء إليها من قبل الأطباء النفسيين وذلك لعلاج المشكلات النفسية المتعلقة بممارسة الجنس والحالة المزاجية المتقلبة. 

خلاصة علاج المرأة الباردة جنسياً 

علاج المرأة الباردة جنسياً  هو أحد الأمور الهامة للغاية الواجب عدم إغفالها أو السكوت عنها فقد يؤدي إهمال علاج المشكلة إلى انهيار العلاقات الزوجية، لذلك يمكنك الحصول على العلاج من خلال الأطباء النفسيين بمساعدة أطباء النساء للتعرف على سبب المشكلة وكيفية وضع الحلول المناسبة لها.

المصادر

مصدر1 

مصدر2 

 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث