Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج الادمان في 8 خطوات فقط

علاج الادمان في 8 خطوات فقط

اذا كنت من اصحاب الادمان يجب عليك انقذ نفسك من هذا الوحش الذي يأكل الجسد وجميع اعضاء الجسم خصوصاً خلايا المخ والكبد على المدة الطويلة فهو يسبب اضرار عديدة على صحة الشخص الذي يتعاطى المخدرات فهو لا يسمه إلا بالوحش الذي يأكلك بالبطئ نحن في هذا المقال نحاول ان نساعدك على اجاد خطوات سهلة وسريعة يمكنها ان تساعدك على انقذ نفسك من الادمان, فعليك ان تعلم بان اغلب الاشخاص المتعافين من الادمان كانوا يرفضون علاج الادمان في باديء الامر وان كل ما يشعرون به من الحزن واحياناً هو حالة من العجز لعدم القدرة علي مساعدة ابنك او الشخص القريب من مدمني المخدرات , ولاننا ندرك ان خوفك وعدم المعرفة بطبيعة الادمان قد يدفعك لان ترتكب العديد من التصرفات الخاطئة ومن هنا سوف نتعرف علي خطوات علاج الادمان , ومن هنا فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان فاننا سوف نصل بالشخص المدمن الي طريق التعافي والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان .

لماذا يجب الاسراع في طريق العلاج

في واقع الامر فانك امام طريقين احدهما طريق مظلم لا عودة منه يصطدم في نهايته بمصيرين لا ثالث لهما اما في السجن او الاصابة بالاضطرابات النفسية والجسدية الشديدة او الموت او الطريق الاخر وهو طريق التعافي من خلال التواصل مع مصحات ومستشفيات علاج الادمان المختصة لاجل الوصول بالمدمن الي اقصي درجات التعافي والقدرة علي العودة الي ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

خطوات علاج الادمان

1ــ يجب عليك عند القيام بعملية التخلص من الادمان اهم مرحله هي تغيير المكان التي تعيش فيه في الوقت الحالي ومن المفروض ان يكون المكان هادئ وتشعر فيه بالراحة النفسية والبدنية  حيث يمكنك التفكير بشكل افضل فهذا يساعدك على التأمل والبعد عن الضغوط التي من الممكن ان تتسبب في وقوعك في إدمان المخدرات مره أخره.

2ــ تعتبر من اهم مراحل علاج الادمان هو الابتعاد عن حياتك القديمة والاشخاص الذين يدعمونك على تعاطي المخدرات كل هذه الاشخاص يجب الابتعاد عنهم كل البعد، ويجب عليك ايضاً البحث عن اصدقاء جديده حتى تعيش معاهم وتكون قادر على علاج ادمانك بشكل اسهل واسرع.

3ــ تعتبر المرحلة الاهم والفريدة من نوعها ايضاً هي الدعاء هي من افضل المراحل حتى تكون قادر على علاجك عليك بالدعاء حتى يرفع الله عنك هذه الأفكار ويمنحك الحكمة في تصرفاتك ورؤية الفرق بين الصح والخطأ.

4ــ هذه المرحلة تعتبر من المراحل الجيدة في مساعدتك على انقذ نفسك من الادمان هي القيام  بالتخطيط على ان كيف تقضي يومك بعيداً عن التفكير في تعاطي المخدرات، الشعور بالقبول على ذلك الوضع.

 5ــ في هذه المرحلة يجب عليك المشاركة في الافكار التي تضغط عليك ان تقوم بعلاجك من الادمان ولكن يجب عليك مشاركة هذه الافكار من اشخاص هم يعتبروا مصدر الثقة بالنسبة لك.

6ــ المرحلة الاهم بالنسبة لك هي القيام بمشركة في بعض الانشطة مثل المشاركة في ممارسة التمارين الرياضية، أو المشاركة في ممارسة الأنشطة والهوايات التي من الممكن أن تساعدك في الراحة النفسية والبدنية وفي الاسترخاء ايضاَ.

7ــ هذه المرحلة التي يمكنك من خلالها الشعور بالراحة او عدم التفكير الدائم في تعاطي المخدرات وهي القيام بمراجعة الشيء الذى كان السبب في ادمانك للمخدرات.

8ــ واخيراً قد وصلنا الى المرحلة التي ساعدك على الشعور بالراحة النفسية وفي بعض الاحيان قد تشعرك بالسعادة هي ان تقوم بمكافأة أو الاحتفال بيوم سعيد اذا كنت قادر على  عدم تعاطي المخدرات في ذلك يوم.

مصحات علاج ادمان

يعتبر مرض الإدمان المخدرات من اكثر انواع  الامراض المزمنة والتي تتصف بصفة الاجبار والقهر وعدم المقدرة على السيطرة على هذه المرض القاتل , فيسعي بكل انتقام حتى يحصل على هذه الرغبة التي لا يستطيع العيش بدونها ثم يوم بتعاطيها حتي يكون قادرة على العيش بشكل طبيعي.

 ويعتبر هذا الادمان يجعل الشخص المدمن في حالة من الزول الناحية النفسية ومن جميع النواحي ايضاً لان هذه المرض يؤثر على التفكير والنفسية وايضاً طريقة التعامل مع الناس فهو يعتبر مرض ليس سهل ابداً وليس من السهل ايضاً السيطرة عليه، ومن المعروف ايضاً ان مرض الادمان بيدا من خلال تجربة ثم يرغب الشخص في تجربة مرة اخرى حتي يتناول.

المخدرات دون ان يفكر بانه يفعل شئ خطاء حتي يصبح مدمن المخدرات ولا يريد العيش من دونها وفي هذه المرحلة يعتبر ان هذا الشخص قد فقد حياته او بمعنى اخر لا يستطيع العيش مع الحياة ابدا الي ان يوم بالبحث عن علاج لهذا المرض المزمن لان الادمان يؤثر على جميع انماط الحيات الشخص المدمن.

وتعتبر هذه الخطوة التي تريد فيها علاجك من هذا المرض التي يسمى الوحش الذي يقتل بالبطيء هي الخطوة الذي قد ترجع لك العودة إلى الحياة مرة اخرى القيام بعملك وحياتك الطبيعية ننصحك ان تقوم بهذه الخطوة التي تعود لك الحياة من جديد قوم بالسعي وراء العودة الى حياتك طموحك الذي من دونه لن تكون للحياة أي معنى يوجد العديد من المصحات.

 والاطباء التي يردون ان يساعدوك على التخلص من هذه الوحش القاتل الادمان كل ما عليك هي ان تقوم بالبحث عن مصحة تساعدك لعلاج هذا المرض ثم القليل من الارادة على التخلص من هذا المرض ستجد نفسك عملك واهلك وطموحك مرة اخرى.

مستشفى الامل علاج ادمان في طنطا

يوجد تخصصات في قسم في مستشفى الصحة النفسية في طنطا لعلاج الإدمان بدون دفع أي مبلغ مالي هي مجانًا، ويوجد في هذه المستشفى خدمة مميزة جداً وهي خدمة الخط الساخن لتلقى الاستفسارات من مريض الادمان الذي يريد العلاج في تلكه المستشفى والشكاوى عن أي شيء قد يزعجك والحجز لعلاج الادمان داخل المركز ليقدم بذلك خدمة فريدة ومميزة لأهالي

محافظات الدلتا “الغربية كفر الشيخ الدقهلية دمياط المنوفية وأكد العديد من الاطباء المسؤولين عن مشروع  خدمة الخط الساخن في مستشفى الصحة النفسية في طنطا، أنه بدأ بالفعل تشغيل القسم المخصص لعلاج الإدمان، وتم استقبال عشرات المدمنين لعلاجهم في الأيام الماضية.

اسعار المصحات النفسية في مصر

يعتبر اسعار المصحات بالنسبة للمدمنين الذين يردون العلاج من الادمان هو شيء مهم بالنسبة لهم ويوجد العديد من اسعار علاج الادمان في مصر وننصحك ايضاً بالبحث عن الاسعار المناسبة لمستوك المادي وايضاً المعنوي لان يعتبر الراحة النفسية بالنسبة لك في المصحة التي تريد العلاج بها هو شيء مهم جداً لان لذلك سيجعلك اكثر راحة وحب على مقومة هذا المرض العنيف.

من المعروف ان مرض الادمان و الحالات النفسية في الحقيقة او الواقع إن أكثر الشباب ليس لديهم الوعي المفروض على امور الدين فيعتبر ذلك من اساس تربية الأسرة التي لها دور كبير ومؤثر في حماية أبنائها و إرشادهم  حتى لا يتم وقوعهم في عالم الظلام عالم المخدرات التي أفسدت الكثير من شباب.

لكن من المفروض ان  الكثير والعديد من المدمنين لا تشغلهم على الإطلاق أسعار مراكز ومصحات الادمان في مصر، في من المفروض ان تكاليف علاج المدمن الواحد تكلف الكثير، وأسرة المدمن الفقيرة لا تستطيع تحملها، لذا الدولة توفر مراكز علاجية متخصصة في مجال الطب النفسي لعلاج الادمان بشكل مجانا دون دفع أي مصروفات او مبالغ مالية لان الدولة .

تعرف جيداً ان ليس كل المدمنين قادرين على تكاليف هذا العلاج الانه يعتبر من اكثر الامراض التي تحتاج إلى مبالغ من المال كبيرة لان الدواء التي يحتاجها المرض والرعاية الصحية تحتاج إلى المال الكثير الذي ليس من السهل أي شخص يكون قادر على صرف كل هذه التكاليف.

لذلك نقول لك اذا كنت تريد العلاج من هذا المرض فكل ما عليك هو ان تكون راغب بكل ارادة انقذ نفسك من مرض الادمان وتأكد انك ستجد المساعدة من قبل جميع الجهات على علاج من هذه المرض لا تعد ولا تحص.

اترك تعليقاً

X