حب الذل من النساء

نشر على, يناير 6, 2023. بواسطة yasmen darwesh
حب الذل من النساء

هل سمعت يومًا عن رجل ذو مكانة مرموقة ولكن يستمتع بالتعرض للذل من النساء خلال العلاقة الجنسية، أو تتساءلين عن سبب حب زوجك للتعرض للإهانة منك، تكمن الإجابة في هذا الموضوع في اضطراب حب الذل من النساء أو المازوخية الجنسية كما يسميها البعض، ويعتبر هذا الأمر غريبًا لدى كثير من الناس بسبب كون الرجل هو المسيطر في طبيعته كما أن الطبيعة البشرية ترفض الذل وتسعى إلى الحفاظ على الكرامة والشموخ.

حب الذل من النساء قد يصل أحيانًا إلى مراحل متطورة تمنع الشخص من التقدم في حياته بشكل سليم ففي هذه المرحلة من الواجب التواصل مع مركز الوعي الجديد الذي يقدم لكم أفضل الحلول وأكثر أساليب العلاج تطورًا في كل ما يخص الاضطرابات النفسية والجنسية.

حب الذل من النساء

حب الذل من النساء هو اضطراب جنسي له أبعاد نفسية ويعرف أيضًا بالمازوخية الجنسية، ويمكن تعريفه بأنه حب التعرض للعنف من النساء والتلذذ بالتعرض للإهانة والضرب من الزوجة في العلاقة الجنسية، والأشخاص المصابين بهذا الاضطراب لا يستمتعون بالعلاقة الجنسية إلى بالعنف ولا يصلون إلى قمة المتعة بأي طريق سوى الإهانة.

الجدير بالذكر أن الأشخاص المصابين بالمازوخية الجنسية لا يشترط أن يكونوا مازوخيين في الحياة العادية، فقد يكون منهم رواد ومدراء، تشخيص حب الذل من النساء على أنه اضطراب يحتاج إلى علاج يعتمد على المرحلة التي وصل لها المرض، فيمكن أن يكون شخص مازوخي مع أخر سادي وتكون العلاقة طبيعية بعيدة عن أي تصرفات شاذة أو تصرفات يمكن أن تؤدي إلى إيذاء بدني أو نفسي.

أسباب حب الذل من النساء

لا يمكن تحديد سبب معين لكون الشخص مصاب بالمازوخية ولكن هناك بعض النظريات التي يمكن أن تفسر سبب حدوث هذا الاضطراب، والجدير بالذكر أن الأسباب التي تسبب لشخص اضطراب المازوخية يمكن أن يتعرض لها أخر ولا يصاب بهذا الاضطراب ومن أهم هذه الأسباب:

  • العنف الأسري أو تعرض الأم للعنف أمام طفلها مما يجعله يجد الراحة في تقمص دور الضحية والشعور بالألم ليخفف من حدة القلق.
  • خوض تجارب جنسية في سن مبكر مع أشخاص ساديون.
  • التعرض لحادث جنسي مثل التحرش أو الاغتصاب وخاصةً في مرحلة الطفولة.
  • مشاهدة المقاطع الجنسية الإباحية والتي تتجسد فيها المتعة الجسدية على هيئة الشعور بالألم والتعرض للضرب والذل.
  • حب الذل من النساء قد يكون بسبب اضطراب نفسي مثل الفصام أو الوسواس القهري أو الأكتئاب وغيرهم.
  • الرغبة في تجربة أوضاع جنسية جديدة لرفع الملل من العلاقة.
  • حب التجربة بسبب رفض المجتمع لهذه الممارسات باعتبارها شاذة عن المألوف.

صفات الرجل الخاضع

تبدأ صفات الرجل الخاضع المصاب بحب الذل من النساء مع بداية مرحلة البلوغ والمراهقة وتختلف في شدتها من مرحلة لأخرى حسب المتغيرات الحياتية، ومن أبرز صفات الرجل الخاضع:

  • قطع العلاقات مع الأشخاص الجيدين على أسباب تافهة.
  • البقاء في علاقات مؤذية والتضحية المبالغ فيها دون أي تقدير.
  • التلذذ بالسب والإهانة.
  • العيش في دور الضحية ورفض المساعدة.
  • التراجع عن الهدف عند الاقتراب من تحقيقه.
  • التسامح مع من يقومون بإهانته وتحقيره.
  • لا يصل للمتعة الجنسية إلا بالتعرض للإهانة والتحقير وقد يصل الأمر إلى الضرب.
  • إيذاء الشخص المازوخي لنفسه حتى يتلذذ بالألم.
  • الشعور بالذنب والندم بشكل مفرط.
  • عدم اختبار تجارب جديدة من شأنها أن تحسن من نفسيته.
  • يتعرض للاستغلال في العمل والعلاقات.

درجات المازوخية

حب الذل من النساء يستمتع به الأشخاص المصابين باضطراب الشخصية المازوخية، والجدير بالذكر أن للمازوخية درجات يصنف إليها المصابين بهذا الاضطراب حسب الحالة التي وصلوا إليها، وتقسم المازوخية إلى ثلاث درجات كالآتي:

1_ المازوخية البسيطة

يقوم الشخص في هذه المرحلة بتعريض نفسه للمواقف التي تسبب له الخوف والقلق مثل مشاهدة أفلام الرعب، أو سماع موسيقى أو أفلام من شأنها أن تشعر الشخص بمشاعر سلبية.

2_ المازوخية المتوسطة

تتسم هذه المرحلة بالاستسلام للتعرض للذل والإهانة والتقليل كما يقوم بالكثير من التضحيات والتنازلات المبالغة فيها.

3_ المازوخية المستعصية

علاج الشخص في هذه المرحلة هو أمر ضروري للغاية لأن الاضطراب في هذه المرحلة يمكن أن يتسبب في إصابات بالغة للشخص بسبب تلذذه بالتعرض للضرب والإهانة وأحيانًا يطلب الشخص المازوخي ممن حوله أن يعاملوا بتحقير وسوء.

مضاعفات اضطراب حب الذل من النساء

حب الذل من النساء يؤدي إلى كثير من المضاعفات التي يمكنها أن تؤثر على جودة الحياة، ومن أبرز هذه المضاعفات:

  • الإصابات الخطيرة والتعرض لخطر الموت.
  • التأخر في الحياة الدراسية والعملية بسبب سيطرة الأفكار المازوخية على الشخص.
  • ارتفاع ضغط الدم واضطراب معدل نبضات القلب.
  • الأمراض الجنسية.
  • النزيف في حالة الإصابة بجروح بالغة.
  • الإصابة بالاكتئاب والفصام وغيرها من الأمراض النفسية.
  • تأثر العلاقة الزوجية بالسلب.

موضوعات ذات صلة

صفات الرجل المازوخي

مرض نفسي حب العبودية

المازوخية في الإسلام

تتساءل الكثير من النساء المتزوجات من رجال يعانون من حب الذل من النساء ما حكم هذه الممارسات، ويأتي دور علماء الدين الإسلامي في الإجابة أنه حرام إذا كان يحتوي على تصرفات جنسية شاذة أو محرمة أو إن كانت الزوجة تكره هذه الممارسات لأن الهدف الأسمى للإسلام هو حفظ كرامة الإنسان، ولكن إذا كانت هذه الممارسة برضا الطرفين ولا تحتوي على أي عنف مبالغ فيه فاجتمع العلماء على جوازها.

طريقة التعامل مع الشخص المازوخي

الشخص المازوخي لا يقوم بإيذاء الأخرين أنما يوجه السوء لنفسه فقط كما أنه لا يعترف بحاجته للعلاج أو لتحسين جودة حياته، لذلك من الضروري أن يتلقى الدعم من الأسرة وخاصةً الزوجة وتوجيهه لمدى أهمية العلاج، ومساعدة في إتباع سلوكيات ونشاطات تبعده عن الأفكار المازوخية.

علاج حب الذل من النساء

علاج حب الذل من النساء قد يحتاج إلى أعوام للتخلص من هذا الاضطراب بشكل تام وتعتبر رغبة الشخص في العلاج هي العامل الأقوى في مدى فاعليته، ويكون العلاج كالتالي:

1_ العلاج النفسي المعرفي

يتم بمساعدة طبيب نفسي ويقوم بتثقيف المريض بمخاطر هذه الممارسات على شخصيته وحياته الاجتماعية، كما يبحث الطبيب في هذه المرحلة عن الأسباب التي يمكن أن تكون السبب وراء هذا الاضطراب لعلاجه بشكل جذري.

2_ العلاج النفسي السلوكي

تعتمد هذه المرحلة على تطوير السلوكيات والسيطرة على أساليب الإثارة، واتباع أساليب وتعلم مهارات جديدة.

3_ العلاج باستخدام العقاقير

يتم استخدام العقاقير في علاج حب الذل من النساء عندما بكون مرتبط بمرض الاكتئاب أو الفصام أو الوسواس القهري.

ظاهرة استكلاب المرأة

على الجانب الآخر من الحديث عن حب الذل من النساء توجد ظاهرة استكلاب المرأة، ويطلب فيها الزوج من زوجته التصرف كالكلب والنباح وإخراج لسانها كما يقوم بتقييدها بالسلاسل والحبال ويسعى لاذلالها ومن هذه الطريقة يحصل على المتعة الجنسية ويصل إلى ذروة استمتاعة، وتعتبر هذه الظاهرة من الظواهر الشائعة في المجتمعات الغربية ولكن ظهرت مؤخرًا في مجتمعنا العربي ونشأت كنوع من التقليد الغربي الأعمى أو من باب حب تجربة أوضاع جنسية جديدة، والجدير بالذكر أن الدين الإسلامي يحرم هذه الممارسات والطقوس لأنها تتعامل بعنف مع المرأة وتهين كرامتها التي رفعها الإسلام.

حب الذل من النساء من الممارسات غير المعهودة في مجتمعنا الشرقي وناتج عن الانفتاح على الثقافة الغربية، فمن الضروري معرفة أسبابه وأعراضه وكل ما يخصه كما ذكرنا سابقًا لتجنب الوقوع فيه ومساعدة من يعاني منه.

مصدر 1

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث