توصيات للابتعاد عن المخدرات

نشر على, أبريل 3, 2021. بواسطة hend darweesh
استنتاجات بحث عن المخدرات استنتاجات عن المخدرات توصيات بحث عن المخدرات توصيات للوقاية من المخدرات توصيات لمكافة المخدرات خاتمة عن المخدرات نتائج بحث عن المخدرات نصائح لحماية الأبناء من تعاطي المخدرات

توصيات للابتعاد عن المخدرات واحدة من الطرق التي سلكها الإعلام والجهات المختصة في الدولة بهدف القضاء على انتشار تعاطي المخدرات الذي أصبح جائحة تلتزم التصدي لها حفاظاً على الشباب والمراهقين من هذا السم الذي يتسبب في خسارة حياتهم، وسوف نتناول خلال هذا الموضوع بعض من هذه التوصيات التي تم الإشارة لها في الكثير من طرق التوعية والمؤتمرات التي تم إقامتها , ونحن من خلال مستشفي الوعي للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال مجتمع علاجي متكامل سوف نسعي في شتي الطرق من أجل العمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان وتوفير بيئة تساعد علي التعافي .

توصيات للابتعاد عن المخدرات

قامت الدولة بالعديد من المؤتمرات والتجمعات التي كان الهدف الأساسي ورائها هو الابتعاد عن تعاطي المخدرات وحصر هذه التجارة من خلال مشاركة كبار رجال الدولة، الاعلاميين، نجوم المجتمع ونخبة من الشباب الصاعد، ولقد تضمنت هذه المؤتمرات العديد من توصيات للابتعاد عن المخدرات، ومن ضمن هذه التوصيات الآتي:

  1. تقديم مكافآت مالية لأي فرد يقدم بلاغات عن مروجي ومتعاطي المخدرات وذلك مع الحفاظ على السرية التامة لهوية الذي قام بالتبليغ، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على اتخاذ دور إيجابي في مواجهة هذه المشكلة.
  2. الاعتماد على التوعية المبكرة لكل من المدارس الخاصة والحكومية من خلال إظهار خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع من حوله وحثه على رفضها بكافة السبل.
  3. توعية الأهالي لأطفالهم وخاصة خلال مرحلتي المراهقة والشباب بمخاطر المخدرات والشكل الذي يصل إليه المتعاطي، مع ضرورة علاج المشكلات النفسية والأسرية التي قد تتسبب في الكثير من الأحيان إلى توجه الفرد إلى تعاطي المخدرات.
  4. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي التي يهتم بها كافة الشباب والمراهقين للترويج عن حملات توعوية تفي بضرورة الابتعاد عن تعاطي المخدرات.

نصائح لحماية الأبناء من تعاطي المخدرات

يعد إهمال الأبناء وعدم التعرف على الطرق الصحيحة في التعامل معهم طريقة لدفعهم إلى أصدقاء السوء وبالتالي إلى تعاطي المخدرات، لذا إليكم بعض نصائح لحماية الأبناء من تعاطي المخدرات تقدمها مستشفى الوعي الجديد للوالدين، وتشمل هذه النصائح الآتي:

  1. وضع بعض القواعد حول التنزة والوقت المسموح للخروج وغيرها من القواعد الأخرى مع ضرورة عدم الإنفعال عند كسر هذه القواعد واختيار عقاب يتناسب مع الموقف.
  2. تحديد وقت لقضائه مع الأبناء والانصات لهم دون وجود أي تشتيت.
  3. عدم إخفاء مشاعر الحب والاحترام وإظهارها للأبناء.
  4. التعرف على كافة ما يقوم به الأبناء من نشاطات خلال تواجدهم مع الأصدقاء أو في المدرسة.

ختاماً نكون قد تعرفنا على توصيات للابتعاد عن المخدرات والتي تقدمها الدولة بهدف الحفاظ على شبابها الواعد.

موضوعات ذات صلة:

أضرار الخمر الاجتماعية

مراكز علاج الادمان في المقطم

 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.