4 خرافات شائعه عن الهيروين والجنس

نشر على, يوليو 27, 2022. بواسطة sahar yosef
بديل الهيروين طريقة تعاطي الهيروين خلط الحشيش مع الهيروين ماذا تفعل مادة الهيروين؟ ماذا يحدث عند استنشاق الهيروين؟ ماذا يحدث عند تعاطي الهيروين؟ هل الهيروين يؤثر على الجنين؟ هل الهيروين يمنع الحمل؟ هل تؤثر المخدرات على الجنس؟ هل يؤثر الهيروين على الدماغ؟

 

الهيروين والجنس هل هناك علاقة بينهما؟ وهل هي علاقة مُفيدة أم ضارة للصحة الجنسية؟؟.. اعتقد العديد من الأشخاص خاصة مُستخدمي المواد الأفيونية أن هناك علاقة بين الهيروين وتحسين الأداء الجنسي، ولكن في الواقع أن الهيروين يؤدي إلى البرود الجنسي للرجال والنساء..

سوف يتناول هذا الموضوع المزيد من التفاصيل حول الهيروين والجنس وعلاقته بالرغبة الجنسية، ماذا يحدث عند تعاطي الهيروين؟ وعواقبه الوخيمة على العلاقة الجنسية لكل من الرجل والمرأة، فتابعونا.

بدايةً ما هي الرغبة الجنسية؟

الرغبة الجنسية هي عبارة عن اهتمام الفرد بالأشياء أو الأنشطة الجنسية، حيث أنه جانب من جوانب النشاط الجنسي ويختلف اختلافا كبيرا من شخص لآخر..

والرغبة الجنسية أيضاً هي حالة شعور ذاتية تنجم عن إشارات ذاتية داخلياً، أو إشارات ومُثيرات خارجية، تلك الإشارات سواء كانت داخلية أو خارجية قد تؤدي أو لا تؤدي إلى سلوك جنسي صريح.

هل تؤثر المخدرات على الجنس؟

نعم تؤثر المخدرات خاصة الهيروين والجنس، حيث يصل الشخص أيضاً إلى الشعور بالرغبة الجنسية من خلال التخيلات الجنسية وتعاطي الهيروين قد يُحفز من تلك التخيلات الجنسية ويدفع الشخص إلى السلوك الجنسي القهري، فربما تسأل الآن هل يؤثر الهيروين على الدماغ؟

نعم يؤثر الهيروين والجنس بشكل مباشر على الدماغ والفقر القادمة سوف نُناقش تأثير الهيروين في الجسم.

ماذا تفعل مادة الهيروين والجنس بالجسم ؟

بمجرد تعاطي الشخص مُخدر الهيروين، سريعاً ما يدخل الدماغ ويرتبط بالمُستقبلات الأفيونية في المخ خاصة مركز الإحساس بالألم وتحسين الحالة المزاجية والجنسية والتحكم في بعض الوظائف الحيوية مثل النوم والتنفس وتنظيم ضربات القلب.

وتختلف درجة تأثير الهيروين على الجسم باختلاف طريقة تعاطي الهيروين، والتي تشمل التالي:

  • حقن الهيروين.
  • استنشاق الهيروين.
  • تدخين الهيروين.

فنجد أن حقن الهيروين في الوريد يُعطي تأثير أسرع من التدخين والاستنشاق وعلى الرغم من ذلك لا تقل أضرار تدخين الهيروين واستنشاقه عن طريقة الحقن، بل تزداد الخطورة على الجسم، فهل تعلم ماذا يحدث عند استنشاق الهيروين؟

عند استنشاق الهيروين يستغرق الجسم فترة تصل إلى 5 دقائق حتى يبدأ الجسم امتصاص الهيروين ويحدث الانتشاء، ومن أبرز علامات استنشاق الهيروين هي:

  • سيلان الأنف.
  • التهاب شديد في الأنف.
  • نزيف الأنف.
  • ضيق التنفس واضطراب في عملية التنفس.

وبالإضافة إلى الطُرق السابق ذِكرها لتعاطي الهيروين هناك من يقوم بخلط الحشيش مع الهيروين للحصول على تأثير مُضاعف من النشوة الجنسية ولكن هذا يُعرض الشخص لجرعة زائدة من المخدرات قد تؤدي إلى الموت..

هل يُحسن الهيروين والجنس بالفعل العلاقة الجنسية؟

لا لم تثبت فاعلية الهيروين والجنس مُطلقاً على تحسين العلاقة الجنسية، حيث حاول البعض تعزيز فكرة أن تناول بعض المواد المخدرة يزيد من كفاءة الحياة الجنسية للرجال.

خاصة الدراسة التي أصدرتها الجامعة الكندية كونكورديا عام 1910 ، وعلى أثر هذه الدراسة لجأ الكثير من الرجال لتناول الهيروين و أصبحوا مدمنين مع مرور الوقت.

ولكن جاءت الكثير من الدراسات التي ضربت بهذا الاعتقاد عرض الحائط ، واستطاعت اثبات التأثير المدمر للهيروين والكوكايين والأفيون على الصحة بشكل عام وعلى الصحة الجنسية بشكل خاص.

كما ربطت الدراسات العلاقة بين تناول الهيروين والجنس وضعف الانتصاب لدى الرجال وعدم الشعور بنشوة العلاقة الحميمة، بصورة مباشرة هناك تأثير كبير من الهيروين على الضعف الجنسي للرجال وكذلك عدم الرغبة الجنسية للنساء.

خرافات حول استخدام الهيروين والجنس كمنشط جنسي

يُستخدم الهيروين كمنشط جنسي من قِبل العديد من الرجال لرغبتهم في:

  • أن تكون العلاقة الجنسية مثالية.
  • تأخير القذف واطالة فترة الجماع لعدة ساعات.
  • زيادة كمية المني.
  • تقليل البرود الجنسي وزيادة الشهوة الجنسية.

ولكن حتى ولو استطاع متعاطي الهيروين والجنس الحصول على هذا الشعور، فهو لم يدوم طويلاً وسرعان ما يفيق من هذا الحلم الزائف إلى كابوس يكشف المفاهيم الخاطئة التي جعلت هناك علاقة مغلوطة بين الهيروين والجنس

أضرار تعاطي الهيروين والجنس على الحياة الجنسية للرجال

من المتداول والمُتعارف عليه أن الرجال هم أكثر سعياً وراء الحياة الجنسية من النساء، لذا كثيراً ما يسعون إلى البحث عن الوسائل المُحفزة للعملية الجنسية، خاصة وإن كان هناك اضطراب في إتمام العملية بنجاح.

لذا نجد أن الرجال أكثر استخداماً للعقاقير الغير مشروعة بصفة عامة و الهيروين بصفة خاصة، ولكن ما يترتب على تعاطي الهيروين كمنشط جنسي هو:

  • الضعف الجنسي وعدم القدرة على إسعاد شريك الحياه.
  • حدوث اكتئاب نتيجة عدم قدرتهم على القيام بعلاقة جنسية سليمة.
  • عدم الوصول للنشوة الجنسية.
  • حدوث خلل في الهرمونات الذكورية وخاصةً هرمون التستوستيرون مما ينتج عن ذلك فقدان القدرة على الانتصاب.
  • فقدان القدرة على القذف الخارجي وربما تحدث عملية القذف المرتجع.

أضرار تعاطي الهيروين والجنس على الحياة الجنسية للمرأة

تعاطي المرأة الهيروين يُعرض حياتها للخطر بشكل ملحوظ، و مظاهر الخطورة تظهر في:

  • جفاف المهبل الذي يجعل العلاقة الحميمة بالنسبة لها مؤلمة وغير مرغوبة.
  • إذا كانت المرأة حامل يؤدي الاعتماد على الهيروين إلى حدوث تشوهات بالغة في جنينها وعند الولادة تكون المواليد بها عيوب عقلية وجسدية.
  • انقطاع الطمث لدى الكثير من النساء، وقد يترتب على ذلك حدوث سرطان المبايض والرحم.
  • عدم الوصول للنشوة الجنسية.

وإذا أردت الإطلاع على أسرع طريقة لتبطيل الهيروين أنقر هنا، للتخلص نهائيا من الأضرار السابقة

الهيروين والجنس وتأثيره على الصحة الإنجابية

ما يترتب على حدوث خلل وظيفي في العلاقة الجنسية للرجل والمرأة هو تأخر الإنجاب، ولكن هل الهيروين يمنع الحمل؟

الاضطراب الهرموني للذكر والأنثى يؤثر على عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور وضعف التبويض لدى النساء، ومع الاستخدام طويل المدى قد يصل إلى درجة العقم.

هل الهيروين يؤثر على الجنين؟

نعم الهيروين والجنس يؤثر على الجنين النامي والأم الحامل، حيث يؤثر الهيروين على نمو الجنين في مراحل تكونه وقد يحدث حدوث الإجهاض قبل إتمام شهور الحمل نتيجة انفصال المشيمة، المخاض المبكر، تشنجات الجنين ووفاة الجنين.

وعند الولادة يُصاب الجنين بمتلازمة انسحاب الهيروين للأطفال حديثي الولادة ومن أهم مظاهر هذا الانسحاب التالي:

  • اضطراب في عملية التنفس.
  • حكة شديدة.
  • احمرار الجلد.
  • اضطراب في معدل ضربات القلب.

الخلاصة

مفهوم الهيروين والجنس هو مفهوم خاطئ، على الرغم من إن الهيروين ضمن العقاقير التي ينصح الرجال بتناولها كمنشط جنسي، فيُعتقد أنه يحقق المطلوب منه من تطويل العملية الجنسية، وزيادة الإحساس بالنشوة الجنسية، والاستمتاع بالعلاقة الزوجية.

ولكن سرعان ما تبدأ اثاره المُدمرة في الظهور شيئاً فشيئاً، وحينها يبدأ شعور جديد من عدم الرغبة الجنسية، وعدم قدرة الرجال على القيام بعلاقاتهم الزوجية، وحدوث خلل في هرمونات الذكورة، ووصولهم لحالة من الاكتئاب، لذلك لا ينصح باستخدام الهيروين كمنشط جنسي حتي لا تقعوا في فخ الإدمان والضعف الجنسي.

الاسئلة الشائعة

ما هي خطورة تعاطي جرعة زائدة من الهيروين ؟

قد يتعرض الشخص إلى مُضاعفات شديدة الخطورة إذا تناول جرعة زائدة من الهيروين منها:

  • التعرض إلى السلوك الجنسي القهري وهو فرط في الرغبة الجنسية، ويترتب على ذلك الاعتداء على الآخرين جنسياً، وإلحاق الأذى الجنسي بالشيك الآخر.
  • زيادة في ضغط الدم، و نبضات القلب.
  • فقدان الوعي.
  • نوبات قلبية وسكتات دماغية.

ما هو بديل الهيروين لتحسين العلاقة الجنسية؟

بديل الهيروين والجنس هو أدوية تُستخدم تحت إشراف الطبيب المُعالج بعد تشخيص الحالة ومعرفة السبب الرئيسي لحدوث اضطراب العلاقة الجنسية، ووصف المناسب للحالة تحت إشراف طبي.

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.