Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

أنواع الترامادول

أفضل أنواع الترامادول

أنواع حبوب الترامادول والتي بالطبع سمعت عن بعضها فما أشهر الفراولة والتفاحة وحبوب تامول بين قطاع عريض من المجتمع وهي أشهر أنواع الترامادول المنتشرة بين عالم المتعاطين , وقد تعتقد بأنها الشكل الوحيد الموجود للدواء , ولكن في حقيقة الأمر فعلي العكس تماماً فما هي إلا بضعة أنواع فقط من الدواء في ظل وجود قائمة عريضة من تلك العقاقير التي تحوي علي أشكال مختلفة من الدواء , وتختلف تلك العقاقير في مكونات الترامادول , وقد توجد تلك الأدوية بالقرب منك دون أن تعرف وظيفتها , ومن هنا لابد من أن نحصر خياراتك في الترامادول , ومن هنا سنتطرق إلي ذكر أنواع حبوب الترامادول التي قد شاعت وانتشرت بصورة مروعة , وعلينا ان نعلم أن الترامادول إدمان وليس هناك علاقة بين الترامادول والجنس إلا المخاطر والاضرار الوخيمة علي الصحة الجنسية .

لعلك قد سمعت عن حبوب الترامادول الحمراء من الفراولة والتفاحة وغيرها من أشكال الترامادول المغشوش الصيني والهندي والتي يتم استيرادها , وقد تعتقد أنها الشكل الوحيد المتواجد للدواء ولكن علي العكس فهي مجرد نوع واحد من قائمة طويلة تحتوي علي أشكال مختلفة من الدواء وتختلف مكونات الترامادول ,وقد تتواجد بالقرب منك بدون ان تعرف وظيفتها , ومن هنا لابد من أن تحصر حياتك في الترامادول , وعلينا أن نعلم أن تناول الترامادول بالرغم من كونه عقار طبي له العديد من دواعي الاستعمال الطبي فالأمر اختلف بشكل كبير وأصبح إدمان الترامادول بسبب اساءة استعمال العقار .

بديل الترامادول الطبيعي ؟

بديل الترامادول بعد التعثر في الحصول عليه والذي قد انخفض مخزونه في السوق وتطلب لصرفه وصفة طبية لا يصبح أماماك غير البحث عن بدائل له تعطيك نفس المفعول لحبوب الترامادول , ففي ظل عدم القدرة علي الحصول علي الترامادول فكان البحث عن بديل الترامادل من الأدوية والعقاقير أو الأعشاب علي حسب الحالة الصحية وما يناسبها ,ولكن علينا أن نعلم بأن بديل الترامادول من المسكنات للمرضي يجب أن يكون من خلال الإشراف الطبي للمختصين .

ما هي أشهر أنواع الترامادول في المجتمع ؟

علي عكس ما هو شائع بأن الترامادول الأحمر أو ما يعرف بالفراولة ليس إلا نوع واحد من أنواع حبوب الترامادول , ولكن في حقيقة الأمر فإن هناك قائمة طويلة من الأدوية والتي تتضمن أشكال متعددة من الدواء وتختلف باختلاف التركيز والشكل الذي يأتي به إلا أن جميعها تؤدي نفس الوظيفة في القدرة علي تسكين الألام ومنح الجسم حالة من الهدوء والاسترخاء , وتتمثل انواع حبوب الترامادول فيما يلي :  –

1-الترامادول الأحمر , ولعله أكثر أنواع حبوب الترامادول الأكثر انتشاراً , وهو عبارة عن أقراص دائرية لها لون أحمر وتوجد بتركيزات 220 وحبوب الترامادول 225 وهي ما يطلق عليها من قبل المدمنين التفاح والفراولة , ونظراً لللون الذي يغلب علي تلك الأدوية وتمايزها بفاعليتها القوية والتأثير البالغ في العمل علي تسكين الألم , ومن هنا يعد الترامادول الأحمر الخيار المفضل لمرضي الإدمان , وهذا ما دفع تجار المخدرات تقليده وانتاج أقراص مشابهة بمواد مختلفة .

2-الترامال وهو من أنواع الشهيرة للترامادول ويتميز بمفعوله القصير والذي يتراوح ما بين 4 ساعات إلي 8 ساعات يومياً , حيث يبدأ في العمل خلال نصف ساعة إلي ساعة من زمن تناول الترامال , ويتم استعماله في تسكين الألم المتوسط والمتوقع ان يحدث لفترة قصيرة .

3-الترامادول الأبيض وهو من أشهر أنواع الترامادول ويأتي بأقراص بيضاء ولكن بمفعول أقل من الأحمر بتركيزات تتراواح ما بين 50 والترامادول 100 وحبوب الترامادول 200 والترامادول الأبيض تركيز 225 , بالإضافة إلي حبوب الترامادول 400 .

4-حبوب التامول ,حيث يعد التامول أحد الأنواع الشائعة للترامادول ويحتوي علي نفس التأثيرات المسكن للجهاز العصبي ويتواجد في أقراص حمراء وبيضاء وقد يأتي أيضاً في صورة حقن بتركيزات مختلفة , وقد ارتبط التامول بالجنس الأمر الذي دفع قطاع عريض من الأشخاص في تعاطي التامول بحثاً عن الفحولة الجنسية ولكن في واقع الأمر حقيقة العلاقة بين الترامادول والجنس ما هي إلا وهم في سبيل الحصول علي الجنس .

5-أمادول وهو الاسم الأخر المتداول للترامادول ويحتوي علي نفس المادة الفعالة ويوجد في صورة أمبولات بتركيز 100 مجم , وكبسولات بتركيز 50 مجم , وأيضاً أمادول لا يختلف عن الترامادول فهي من العقاقير والادوية التي ارتبطت بشكل كبير بالجنس , والراغبين في الوصول إلي قمة الفحولة الجنسية يلجأون إلي تعاطي الأمادول ظناً منهم انه طريق إلي الفحولة الجنسية .

6-كونترامال حيث يأتي كونترمال كنوع أخر لدواء الترامادول ليقوم بنفس الوظيفة في العمل علي تسكين الآلام الحادة والمتوسطة , وذلك في صورة قطرة فم بتركيز 100 مجم , وكبسولات تركيز 50 مجم , أو أقراص بتركيز 150 , وحبوب كونترامال 200 مجم .

7-تراماكسل وهو من أنواع الترامادول طويلة المفعول والتي يتم تناوله مرة فقط خلال اليوم ويظل مفعوله  وربما يتم تناوله مرتين في اليوم كل 12 ساعة , لكونه يتم إطلاقه في الجسم ببطء علي مدار الـ 24 ساعة , ويستعمل في تسكين الآلام الشديد والطويل الأمد .

8-تراموندين وتعد المادة الفعالة في تراموندين هي الترامادول ومن هنا فإنه يدخل في تسكين الآلام الناجمة عن العمليات الجراحية والامراض المزمنة , ويأتي الدواء في صورة كبسولات وأقراص وأمبولات وقد يأتي علي شكل تحاميل شرجية وذلك بتركيزات مختلفة والتي تتراوح ما بين 100 , 150 مجم والتركيز الأعلي من التراموندين يصل إلي 250 مجم .

ما هو الفرق بين أنواع حبوب الترامادول ؟

جميع أنواع الترامادول التي قد أشرنا إليها تحتوي علي نفس المادة الفعاة وهي المورفين , والتي تستعمل في تسكين الآلام من خلال الارتباط بمستقبلات الأفيون بالدماغ والتي تزيد من نشاطها ومن ثم تبطيء من الاستجابة للألم ,ومن هنا فإن الفرق الوحيد يوجد في التركيزات لتلك العقاقير والأدوية من أنواع الترامادول , بالاضافة إلي الاختلاف في الاسم التجاري والذي يتم تداوله وأحياناً في شكل شريط الترامادول , وعلينا ان نعلم بأن هناك العديد من أنواع حبوب الترامادول الأصلي وأنواع حبوب الترامادول المغشوش فلندرك حقيقة الأمور .

تأثير الترامادول علي سرعة القذف ؟

لا يمكننا أن نسرد مقال عن الترامادول وأنواعه وبدائله دون أن نتطرق إلي تأثير الترامادول علي الجنس , والتركيز علي الأسطورة الخيالية التي تحكي بأن الترامادول أو أي من أنواع المخدرات يعمل علي تعزيز القدرة الجنسية للرجل ويعالج سرعة القذف , واقبال قطاع عريض من الشباب والمراهقين علي تعاطي الترامادول في ظل الاعتقاد بأن حبوب الترامادول تساعد علي زيادة القدرة الجنسية وأنها فعالة في العمل علي علاج سرعة القذف ولعل الترامادول من أشهر بوابات وقوع الأشخاص في طريق الإدمان .

من جهة آخري فأن الأوهام السمعية والبصرية المصاحبة للإدمان علي المخدرات تجعلهم يتخيلون مشاعر كاذبة بأن العلاقة الجنسية التي كان يعيشونها في ظل تعاطي المخدرات وخاصة الترامادول كانت أفضل مما كانت عليه في الواقع , وهذه العلاقة تنعكس بشكل مباشر علي الجانب الأخر والذي يعد ضحية المدمن الذي تعاطي الترامادول .

بعد انتهاء تلك المرحلة واستكمال علاج إدمان الترامادول أخيراً يجب إدخال المريض في برامج إعادة التأهيل القوي بعد ما يتم العمل علي تشخيص الحالة وجميع احتياجات العلاج وبرامج العلاج بما يتناسب مع حالة الشخص المريض .

ما هو أشهر بديل للترامادول ؟

لو كنت تستعمل دواء الترامادول من أجل علاج آلام الجسد والتهابات الأعصاب ونوبات الصرع أو اضطرابات القلق ولم يعد من السهل عليك الحصول عليه , يظهر العديد من بدائل الترامادول والتي قد زاع صيتها خاصة في ظل ادخال الترامادول في جدول المخدرات , ومن أشهر بدائل الترامادول ما يلي : –

1-كميركا بديل الترامادول وهي أحد العقاقير والأدوية التي تحوي علي البريجابالين والتي لها دور فعال في علاج حالات الصرع وآلام ناجمة عن التهابات الأعصاب ولعل كميريكا من أشهر بدائل الترامادول .

2-فلورست بديل الترامادول حيث يتم استعمال دواء فلورست لعلاج الانفلونزا ونزلات البرد ويتسبب في حالة من الاسترخاء للجهاز العصبي المركزي ومن هنا يستعمله البعض كمسكن بديل للتراماول وهناك تفاوت كبير في تأثير كلا منهما حيث يمتلك فلورست تأثير ضعيف بالمقارنة مع الترامادول .

3-أنافرانيل بديل الترامادول حيث يعد أنافرانئل أحد الأدوية والعقاقير الفعالة في علاج الوسواس القهري ويتم استعماله كمسكن بديل عن الترامادول يستعمله الأشخاص في ظل عدم القدرة في الحصول علي الترامادول بسبب ادراجه في الجدول لكن المشكلة الكبري تكمن في كون أنافرانيل يستعمل في الجنس لدي البعض بالرغم من أنه ليس من المنشطات الجنسية .

4-ليرولين بديل الترامادول حيث يعد ليرولين أحد أقوي المسكنات بديلة الترامادول ويشتق من مادة البريجابالين التي تستعمل في علاج إلتهابات الأعصاب وأحيانا في علاج إضطراب القلق ويتواجد ليرولين بتركيزات متعددة ما بين ليرولين 75 و ليرولين 150 وحبوب ليرولين 300 .

5-دولوكستين بديل الترامادول والذي يستعمل في علاج الاكتئاب والقلق ويعد بديل مناسب للترامادول .

6-ميتوكلوبراميد ويستعمل في علاج حرقة المعدة ولكن قد تم استعماله مؤخراً كبديل عن الترامادول يستعمل كمسكن بعد عمليات الفتق وهو من البدائل الجيدة .

7-برايدابوكس بديل الترامادول حيث يشتق من مادة الدابوكستين وهو بديل الترامادول لعلاج تأخير القذف مرة واحدة قبل العلاقة الجنسية ويعتبر البديل الأكثر أماناً ولا يتسبب في حدوث الإدمان ومصرح بتناوله .

هل بدائل الترامادول تظهر في تحليل المخدرات ؟

هناك بعض بدائل الترامادول التي تظهر في تحليل المخدرات وعلي رأسها تلك الأدوية التي تحوي علي البريجابالين مثل ليرولين وحبوب ليريكا وكميركا وجميعا يظهر في تحليل المخدرات بعدما أدرجت تلك العقاقير في جدول المخدرات .

هل بدائل الترامادول تسبب الإدمان ؟

تتسبب بدائل الترامادول في الإدمان وخاصة حبوب ليرولين وتأثيرها الإدماني في حالة تعاطيها بدون الإشراف الطبي ولكن مع المقارنة بينهما فإن تأثير البريجابالين الإدماني بالطبع أقل .

 هل يمكن علاج ادمان الترامادول بالأعشاب ؟

إلي تلك اللحظة ليس هناك أي دراسات عليمة تشير إلي إمكانية استعمال النباتات العشبية في علاج ادمان الترامادول , وفي واقع الامر قد كان الاعتماد قديماً علي الأعشاب لأنها كانت الشيء الوحيد المتاح للمساعدة في تخليص الجسم من سموم المخدرات ولكن قد تغيرت الأمور وانقلبت رأساً علي عقب واختلفت تماماً وأصبح الحاجة إلي استعمال الادوية والتي تستعمل تحت الاشراف الطبي للتخلص من ادمان الترامادول وهي تفيد جميع الأشخاص المرضي علي عكس ما هو حال الأعشاب حيث يختلف مفعولها من شخص لأخر علي حسب استجابة الجسم .

كيف تختار أفضل مركز لعلاج إدمان الترامادول ؟

هناك العديد من الأمور التي يجب أن تضعها نصب عينك حال اختيار افضل مركز لعلاج الإدمان من الترامادول وما يساعدك للخلاص من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم , وتتمثل تلك المعايير فيما يلي :-

1-السؤال في دوائر المعارف عن أفضل مركز لعلاج إدمان الترامادول فهذا الأمر ضروري للغاية حيث انهم قد عاشوا تجارب التعافي ولتأخذ منهم الأفضل من المراكز العلاجية المتاحة .

2-سؤال شخص اخر تم نجاحه من الإدمان علي الترامادول بعيداً عن المعارف وتم شفائه من الإدمان من خلال الانترنت إذ ان هناك العديد من الأشخاص يحكون تجارب التعافي من الإدمان .

3-اللجوء إلي طبيب مختص لأجل توجيهك إلي مركز لعلاج الإدمان مناسب ونحن نشيد بالدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان وهو المدير الفني لمستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

ولكي تقوم باختيار المركز العلاجي المناسب فلابد من التركيز علي العديد من العوامل الأساسية التي تتمثل فيما يلي : –

1-رؤية الطبيب المعالج والفريق الطبي الذي سيتابع الحالة .

2-فهم خطة العلاج وتفاصيل المرحلة العلاجية الحالية  .

3-السؤال عن التكاليف الخاصة برحلة التعافي .

4-السؤال عن مدة علاج الإدمان من أجل الوصول بالمرضي إلي مرحلة التعافي .

5-الحرص علي اختيار مركز علاجي له سمعة طيبة وهو من الأهمية بمكان .

موضوعات ذات صلة

بديل الترامادول الطبيعي وريميرون بديل الترامادول.

ليرولين بديل الترامادول.

ما هو الفرق بين الهيروين والترامادول والكوكايين.

كيميريكا بديل الترامادول.

اترك تعليقاً

X