fbpx

بديل الترامادول الطبيعي وريميرون بديل الترامادول

نشر على, أبريل 25, 2023. بواسطة عبد الرحمن
بديل الترامادول الطبيعي وريميرون بديل الترامادول

فكرة الإعتماد علي بديل الترامادول الطبيعي من الأعشاب لا شك أنه من أهم المواضيع التي تحتاج إلي تسليط الضوء , في ظل ما قد يعانيه الأشخاص من إعتمادية علي العقار والوقوع في حظيرة الإدمان أو من يسيء استعمال الترامادول عن عمد ويقع في طريق لا يستطيع الخروج منه بسهولة.

ولكن يبق التساؤل الأهم هل علاج الترامادول بالأعشاب هو الطريق الأنسب للتعافي وان بديل الترامادول الطبيعي بالفعل هو أقصر طرق التخلص من الإدمان والأقل تكلفة؟

وهل تنجح الأعشاب في تنظيف الجسم من السموم أم يجب التوجه إلي مصحة من مصحات علاج الإدمان من أجل التعرف علي اشهر بديل الترامادل الطبيعي، وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات هذا الموضوع خاصة في ظل فاعلية تلك الأعشاب المقصورة علي مساعدة الجسم في التخلص من سموم المخدرات.

بديل الترامادول الطبيعي والخلطة الفعالة في علاج إدمان الترامادول بالأعشاب

يفضل العديد من الأشخاص علاج إدمان الترامادول في المنزل من خلال استعمال الأعشاب الطبيعية بسبب الاعتقاد بان تلك النباتات لها دور في علاج الأعراض الانسحابية للترامادول وتساعد علي تسكين الألم الناجمة عن التوقف عن تعاطي المخدر ولا يكون هناك أي آثار جانبية ومن أشهر اعشاب بديل الترامادول الطبيعية والتي لها دور كبير كما تشير بعض المواقع في علاج ادمان الترامادول ما يلي :-

1-الثوم , حيث أن الثوم من أبرز وأشهر النباتاتا التي لها القدرة العالية في تخليص الجسم من سموم المخدرات , ويعمل كأحد المضادات الطبيعية التي تساعد في القضاء علي الفيروسات والميكروبات ويعتقد البعض بان الثوم من بدائل الترامادول التي تستعمل في علاج الادمان كشعب قوي فعال في تخليص الجسم من المخدرات .

2-الجنسنج , وهو من الأعشاب الشهيرة التي تستعمل في علاج الاكتئاب ومن هنا يتم استعماله في علاج اكتئاب الترامادول والعمل علي تسكين الألام الجسدية والتخلص من القلق ويعتبره الكثير بانه من المنشطات الجنسية القوية ومن هنا يستعمل الجنسنج كأفضل بديل الترامادول الطبيعي ويعتمد عليه الأشخاص من أجل زيادة القدرة الجنسية التي كان يبحثون عنها في حال الرغبة في تعاطي الترامادول .

3-سانت جون وحدث ولا حرج عن فوائد استعمال تلك العشبة والتي لها دور كبير في التخلص من حالة القلق التي يكون فيها الأشخاص والتقليل من الشعور بالحزن كما أنها تمنح الأشخاص بالشعور بحالة من الشعور بالراحة والاسترخاء ومن هنا يظن البعض أ نها تستعمل من أجل علاج أعراض انسحاب الترامادول من الجسم .

4-الحلبة وتعد الحلبة من أكثر الأعشاب التي لها دور كبير في تنظيف الجسم من السموم وخاصة التي تتراكم علي الكبد ولكن لا يمكن اعتبار الحلبة الوسيلة الوحيدة التي تستعمل في علاج إدمان الترامادول، وينضم لقائمة أفضل بديل الترامادول الطبيعي بجدارة.

5-الزعتر , وينصح به الأطباء بشكل عام فهو من الأعشاب التي لها دور كبير في تنقية الجسم من سموم المخدرات ويمكن تناوله علي الريق من أجل الحصول علي أفضل نتيجة ممكنة , ومن ثم فإن خلطة علاج إدمان الترامادول بالأعشاب لابد أن تحوي علي الزعتر .

هل خلطة علاج الإدمان من الترامادول بالأعشاب يمنحك التعافي؟

علينا أن نعلم بأن الأعشاب الطبيعية التي قد تم ذكرها سابقاً وتكوّن قائمة بديل الترامادول الطبيعي ويستعملها البعض في تحضير وصفات من اجل التخلص من الإدمان من الترامادول.

ولكن في حقيقة الأمر لا تساعد الأعشاب في التخلص من اعراض انسحاب الترامادول من الجسم والتي تتضمن العديد من المخاطر والمضاعفات ومن بينها سيلان في الانف والعين وآلام متفرقة من الجسم واحتباس البول مع التوتر الشديد وغيرها من اعراض انسحاب الترامادول من الجسم.

ولكي نتخلص من ادمان الترامادول يجب علينا الخضوع لبرنامج علاجي داخل المراكز العلاجية فلنعي إلي تلك الأمور بشكل صحيح حتي لا يكون هناك مضاعفات او مخاطر في تلك الرحلة العلاجية.

ومن ثم لن تكون خلطة أعشاب علاج إدمان الترامادول لن تكون هي الطريقة الأسلم من أجل التخلص من المخدرات علي الإطلاق.

ولنعي أن مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ما هي إلا مرحلة وحيدة في طريق العلاج من الإدمان ولكن هناك العديد من المراحل العلاجية التي يجب ان يسعي من خلالها الأشخاص من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي.

كيفية علاج إدمان الترامادول بشكل صحيح؟

علينا أن نعلم بأن طريق علاج الإدمان ليس طريقاً وردياً ومن هنا فإن علاج إدمان الترامادول بالاعشاب للتخلص من الآلام الجسدية والنفسية والناجمة عن إيقاف تعاطي المخدرات.

ولكن نحن من خلال مستشفي الوعي الجديد لدينا احدث البرامج العلاجية التي لها دور كبير في علاج الإدمان من المخدرات وفي أسرع وقت ممكن , ويتضمن العلاج من خلال مراحل 3 أساسية تتمثل فيما يلي :-

1-مرحلة الفحص والتقييم ومن خلالها فعلينا أن نسعي في تلك المرحلة العمل علي فحص الشخص المريض مدمن المخدرات والتعرف علي الحالة الصحية وتقييمها وفق الاختبارات والتحاليل الطبية والتي تتم من خلال برنامج علاجي وفق الحالة .

2-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الإنسحابية للمخدرات وهي من أصعب المراحل العلاجية التي يمر بها الشخص المدمن في طريق العلاج من الإدمان , وتبدأ تلك المرحلة بالمعاناة الشديدة من مرحلة الإنسحاب من المخدرت.

وفي ظل ادوية علاج الإدمان واختيار بروتوكولات دوائية علي أعلي مستوي بما يلائم المريض فإنها بفضل الله تمر بسلام وبدون معاناة، ولكن عليك أن تلتحق بنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي فاركب بنا نصل بك إلي بر الأمان .

3-مرحلة التأهيل النفسي والإجتماعي , حيث يخضع الشخص المريض بعد مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول إلي مرحلة من الاهمية بمكان ألا وهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من اجل التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية التي يعاني منها الشخص المريض والعمل علي إعادة الشخص المريض إلي حياته بشكل طبيعي والعمل علي إعادة دمجه في المجتمع مرة أخري .

ما هي مدة علاج إدمان الترامادول؟

وفي سياق متصل للحديث عن بديل الترامادول الطبيعي يحتاج الشخص المدمن علي الترامادول إلي فترة علاجية تترواح ما بين 3 إلي 6 شهور من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي ولكن علينا ان نعي بان هناك من الحالاات التي تحتاج إلي مدة علاجية تصل بهم إلي 9 شهور او أكثر من أجل التخلص من الأمراض النفسية والإضطرابات التي قد تصاحب تعاطي مخدر الترامادول .

افضل مراكز علاج إدمان الترامادول في مصر

علينا ألا نستهين بالأمر فمرض الإدمان مرض2 مزمن ومعقد والخلاص من عبودية المخدرات والقدرة علي العودة إلي الحياة من جديد يتطلب التواصل مع المختصين في المراكز العلاجية.

وختاماً، فإننا من خلال مستشفي إدمان مرخص مثل مستشفي الوعي الجديد لدينا احدث طرق علاج إدمان الترامادول وبديل الترامادول الطبيعي، وخوض مرحلة الشفاء في بيئة علاجية تساعد علي التعافي في أفضل المصحات العلاجية وخبرة 15 سنة في علاج مرضي الإدمان ونسعي دوماً من أجل الوصول إلي التعافي.

 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث