fbpx

علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب

نشر على, يناير 12, 2023. بواسطة عبد الرحمن

علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب

علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ليس وليد اليوم واللحظة بل إن فكرة العلاج بالأعشاب قديمة بقدم الحضارات والشعوب , ولكن دعنا نتسائل هل العلاج بالأعشاب يعد علاج بديل الكبتاجون أم أن الأصل الإعتمادية علي أدوية علاج إدمان الكبتاجون والتي لها دور كبير في التخلص من الكبتاجون في الجسم بأسرع وقت , ومن هنا يتم استعمال حبوب علاج الإدمان .

علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب لعلك قد سمعت عن تلك الطرق العلاجية فيما سبق من أحد الأشخاص الذين قد جربوا الأعشاب في التخلص من الكبتاجون في الجسم من خلال استعمال اللبن في إبطال مفعول الكبتاجون أو غيرها من الطرق التي من خلالها يتم التخلص من المخدرات في الجسم , ففي واقع الأمر كما أشرنا بأنه من أشهر الثقافات المنتشرة في بعض المجتمعات العربية والتي قد توارثتها الأجيال .

وأقبلوا عليها معتقدين فاعليتها في العلاج من الإدمان وقدرة تلك النباتات العشبية في التخلص من المخدرات في الجسم وبالطبع في ظل إرتفاع تكلفة علاج الإدمان من خلال المصحات العلاجية  ولكن في حقيقة الأمر قد كان للطب رأي أخر يختلف عن تلك الإعتقادرات ويخالف تلك الموروثات ومن هنا علينا أن نسعي في الطريق الصحيح من أجل علاج إدمان الكبتاجون نهائياً.

كيفية علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ؟

يعد علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب أحد الطرق البدائية والتقليدية التي كانت تستعمل في علاج إدمان الكبتاجون ,وعلي الرغم من استمرار تداوله بين الأشخاص في المجتمع بصورة كبيرة إلا أنه إلي الأن قد أثبت فشله الذريع في أغلب الحالات,وعلينا ان نفرق بين إبطال مفعول الكبتاجون بالأعشاب وبين فكرة علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

يعرف علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب بانه عبارة عن وصفة طبية تنتج من خلال خلط العديد من الأعشاب الطبيعية أو ربما من خلال استعمال كل منها علي حدي من أجل المساعدة في التخلص من المخدرات في الجسم والعمل علي تعزيز المناعة أثناء الامتناع عن التعاطي لتلك الجرعات المعتادة من المخدرات مهما كان نوعها , ومن أشهر انواع الأعشاب المستعملة في علاج الكبتاجون او علاج بديل الكبتاجون ما يلي: –

1-الثوم , ومن المشهور والمعلوم عن الثوم بانه من الأعشاب التي تضاف للطعام او يتم اكله بمفرده وله دور كبير في المساعدة في تخليص الجسم من سموم المخدرات العالقة .

2-عشبة الجنسنج , وهناك العديد من الفوائد لتلك العشبة حيث انها تساعد علي ما يلي :-

-تساعد عشبة الجنسنج في تعزيز مناعة الجسم .

-تساعد عشبة الجنسنج علي العمل علي إزالة الشعور بالأرق والإرهاق .

-العمل علي إحداث التوازن في ضغط الدم واستقرار الحالة الصحية في مرحلة علاج اعراض الانسحاب  .

-يتم طحن تلك الأعشاب وتناولها علي شكل بودرة واضافتها للطعام .

3-الزعتر وهو من أشهر المواد التي تضاف إلي خلطة علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ويتم تناولها من أجل مواجهة أعراض الانسحاب الصعبة من خلال تقليل جرعات المخدر .

4-الحلبة والتي تعمل علي تقوية وظيفتي الكبد والكلي والتي لها دور كبير في التخلص من سموم المخدرات في الجسم حيث يتم تناول الحلبة من خلال شربها مغلية مرة أو مرتين في اليوم وشربها .

5-الشاي الأخضر , حيث يعد الشاي الأخضر من أشهر المواد المستعملة في علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب , ويتم استعماله من أجل إزالة السموم من الجسم أثناء فترة سحب السموم ويتم تناول كوب من الشاي الأخضر مرة واحدة في اليوم علي حد أقصي .

ما هي أضرار علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ؟

علينا ان نعلم بأن فكرة علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ليست تؤدي إلي أي نتائجة فعالة , ولكنه يتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر الوخيمة التي يتسبب فيها علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ,حيث يتسبب علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب العديد من الأعراض الجانبية الخطيرة وليست فقط متعلقة بتأثير الأعشاب علي الجسم ولكن أيضاً يؤدي إلي عدم الفعالية كحل طبي يقدم علي علاج الإدمان بشكل فعال من المخدرات وذلك نتيجة للعديد من الأسباب المتعلقة بعدم القدرة علي مواجهة أعراض انسحاب المخدرات من الجسم أو القيام بالعلاجات النفسية .

هل تساعد الأعشاب في التحكم في أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم ؟

في واقع الأمر فكرة علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ليست الطريق الأمثل للتعافي من الإدمان وما هو إلا وهم في سبيل الحصول علي التعافي , فلن يكون لتلك النباتات العشبية أي دور في التخلص من الأعراض الانسحابية للكبتاجون ومن ثم الشعور بآلام شديدة في العضلات والشعور بالإكتئاب مما قد يعرض الشخص المريض وأفراد الأسرة إلي الإيذاء النفسي ما لم يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية للكبتاجون بصورة صحيحة , ومن ثم لمن يرغب في علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب فليتواصل مع المراكز العلاجية المختصة من اجل القدرة علي التعامل مع الأعراض الانسحابية بشكل صحيح .

تأثير الأعشاب علي حالة الشخص المريض النفسية ؟

في واقع الأمر لو كانت الأعشاب تساعد علي إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم مثل استعمال اللبن في ابطال مفعول الكبتاجون , ولكن علينا ان نعلم بأن الاعشاب ليس لها أي دور في التخلص من المخدرات في الجسم والتي تعرض المريض إلي الوقوع في حدوث الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخري , ومن هنا لكي تتخلص من التعاطي ويتم علاج بديل الكبتاجون تماماً فلتسعي في الطريق الصحيح للتعافي والخلاص من عبودية المخدرات تماماً من خلال التعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات بشكل صحيح مع التخلص من أسباب الإدمان .

ما هي أسباب استعمال الأعشاب في علاج الكبتاجون ؟

في واقع الامر بالرغم من زيادة الوعي الطبي بين الناس بعدم جدوي علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ,ولكن ما زال هناك من يقبل علي استعمال تلك الطرق من العلاج , وهناك العديد من الأسباب والعوامل التي تدفع الأشخاص في التفكير في تلك الطرق من العلاج  , وتتمثل أسباب علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب فيما يلي :-

1-قلة تكلفة علاج الأعشاب عن تلقي العلاج الطبي والإقامة في مستشفي علاج الادمان ومن هنا لا يتكلف المريض إلا القليل من الأموال .

2-الخوف من العلاج الطبي وما يمكن أن يتسبب فيه من الآلام الجانبية .

3-عدم الثقة في مستشفيات علاج الإدمان لدي العديد من الأشخاص المرضي وذويهم والرغبة في علاج الكبتاجون بدون مستشفي من خلال نباتات عشبية تعود عليها الأشخاص .

4-الخوف من الفضيحة حيث انتشار خبر علاج الادمان بسبب غيابه عن العمل أو الغياب عن الدراسة , فلا زالت فكرة النظر إلي المدمن بأنه مجرم ومنحرف وشخص مجرم يحتاج إلي العقاب .

5-الثقة في فاعلية الأعشاب والقدرة علي التخلص من الإدمان علي الكبتاجون .

ما هي اضرار حبوب الكبتاجون علي الجسم ؟

نحن امام احد اخطر انواع المخدرات , والكبتاجون من العقاقير المدمة ويشبه المختصون تأثير واضرار الكبتاجون علي الجسم بالسقوط من مبني فهو يؤدي الي تدمير الجسم بشكل تام , واضرار الكبتاجون النفسية والجسدية والجنسية وليس فقط اضرار جسدية كما يتوهم البعض , ومن بين الاضرار والمخاطر الصحية الناجمة عن الادمان علي الكبتاجون ما يلي :-

1-ارتفاع في معدل ضغط الدم وسرعة في ضربات القلب .

2-حدوث نقص في كرات الدم البيضاء مما يؤدي الي الانيميا .

3-حدوث تشوه في الاجنة لدي الامهات الحوامل .

4-فقدان الشهية وجفاف شديد في الحلق .

5-يتسبب الادمان علي الكبتاجون في حدوث التهابات في المعدة والاصابة بقرحة المعدة .

6-اما عن اضرار حبوب الكبتاجون علي الكلي والكبد فهو يؤدي الي الالتهاب الكبدي الوبائي فضلا عن الاضرار الوخمية علي الكلي كما سنتعرف .

7-اما عن اضرار الكبتاجون علي المخ فهو يتسبب في حدوث نزيف في المخ ومن ثم جلطات قد تؤدي بالمدمن الي الوفاة , ولكن في واقع الامر فان التساؤل حول هل الكبتاجون يذهب العقل فسنتطرق اليه من خلال باقي عناصر الموضوع .

8-يتسبب تعاطي الكبتاجون من خلال الحقن الوريدي الي التهاب في الشرايين وانسداد في الاوعية الدموية والتي قد تصل الي الجلطات .

9-كثرة الضغط علي الاسنان بسبب التوتر وحالة من القلق المستمر مما يؤدي الي فقدان الاسنان بشكل تدريجي .

10-يتسبب استخدام الكبتاجون فترات طويلة الي مشاكل مزمنة في الجهاز التناسلي خاصة حبوب الكبتاجون للنساء والتأثير السلبي عليها , بالاضافة الي ان الكبتاجون يؤدي الي ضعف القدرة الجنسية .

اضرار حبوب الكبتاجون علي الكلي

ما لا يدركه الكثير من الاشخاص متعاطي الكبتاجون ان حبوب الكبتاجون تتسبب في حدوث الفشل الكلوي وغيرها من المخاطر علي الكلي ومن هنا فان علينا الاسراع في ابطال مفعول الكبتاجون في الجسم والتخلص من اضرار الكبتاجون من خلال التواصل مع المصحات ومراكز علاج الادمان .

لماذا اللجوء إلي مستشفي علاج إدمان الكبتاجون ؟

علينا أن نعلم بأن العلاج الطبي هو أفضل وأنجح الوسائل لعلاج إدمان الكبتاجون نهائياً وتجنب الانتكاسات ,ويتم هذا من خلال العديد من المحاور من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من خلال الخطوات التالية :-

1-إجراء الفحص الطبي الشامل علي الشخص المريض في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل التعرف علي الحالة الصحية .

3-إلحاق الشخص المريض بمرحلة  الديتوكس والخضوع إلي برنامج دوائي من أجل التخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات بشكل تام ومنع الجسم من الرغبة في تعاطي المخدر .

4-علاج الأسباب الرئيسية المؤدية للإدمان من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي وجلسات العلاج النفسي الجماعي في مجتمع علاجي متكامل .

5-علاج الأمراض النفسية المترتبة علي إدمان الكبتاجون من الفصام والقلق والاكتئاب من خلال وحدة علاج التشخيص المزدوج .

6-تدريب الشخص المدمن علي التعامل مع الضغوطات الحياتية والمشاكل المجتمعية التي يتعرض لها المرضي دون اللجوء إلي المخدر .

7-تدريب الشخص المريض علي العودة إلي الحياة الإجتماعية من خلال برامج التأهيل الاجتماعي وذلك من أجل تجنب الانتكاسة .

علاج بديل الكبتاجون ؟

في واقع الأمر بالرغم من شيوع فكرة علاج الكبتاجون بالعلاج واستبداله عن العلاج الطبي واستعمال أدوية علاج الكبتاجون لكن في حقيقة الأمر من سعي في تلك الطرق رجع بخفي حنين , ففي واقع الأمر لم يثبت علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب أي فاعلية في العلاج علي عكس استعمال الأدوية في العلاج , وذلك علينا السعي في الطريق الصحيح للتعافي والتخلص من عبودية الإدمان علي المخدرات ومن هنا يظل الحل الوحيد والأكثر أماناً هو الانضمام إلي أحد مستشفيات علاج الإدمان المتخصصة وفق برنامج علاجي وصولاً بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي .

مواضيع ذات صلة

أنواع حبوب الكبتاجون 

مغذي تنظيف البول من الكبتاجون 

علاج بديل الكبتاجون

علاج ادمان الكبتاجون بدون مستشفي 

أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون 

ابطال مفعول الكبتاجون 

ما العلاقة بين حبوب الكبتاجون والشذوذ

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث