fbpx

علاج ادمان الحشيش المخدر الطبيعي القاتل

نشر على, أكتوبر 31, 2022. بواسطة عبد الرحمن
علاج الادمان باليمن

علاج ادمان الحشيش ما هو الا سرطان العصر الذي نعيش فيه بعدما تفشي في المجتمع بشكل مروع، ويؤثر الحشيش علي الشخص المتعاطي وعلي علاقة الشخص المدمن بمن حوله وهو القنبلة التي يجب ان نحذر منها، ويجب علينا ان نسعي في طريق علاج ادمان الحشيش وهي الاسهل من بين انواع علاج الادمان.

وتعد مدة علاج الحشيش هي الاقل، اذ قد لا تتعدي 3 شهور فحسب، وفي ظل أدوية لعلاج ادمان الحشيش تمر الاعراض الانسحابية للحشيش بسلام دون اي مضاعفات أو مشاكل، وعلينا أن نسعي في طريق علاج الحشيش من خلال مراكز علاج الادمان وهي البيئة التي تساعد علي التعافي وطريق الوصول الي الخلاص من عالم الادمان وهي الجواب لمن يتسائل عن ” كيف اترك الحشيش “.

يرغب العديد من الاشخاص في علاج ادمان الحشيش بالمنزل من خلال الاعشاب، وهذه الطرق تفتح الباب امام الانتكاس والعودة الي طريق التعافي باسرع وقت، لذا فان علاج الحشيش يجب ان يتم من خلال المتخصصين في علاج الادمان، وهذا افضل طرق تبطيل الحشيش والعودة الي الحياة من جديد بعيدا عن الانتكاسات التي تحدث لدي مدمني الحشيش.

ونحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم احدث وافضل برامج لعلاج مدمني الحشيش من خلال  مجتمع علاجي متكامل فتواصل معنا من اي مكان في العالم.

مخدر الحشيش

الحديث عن الحشيش المخدر يعني اكثر انواع المخدرات الطبيعية وغير الطبيعية انتشاراً في المجتمع وهذا بحسب تقرير وزارة الصحة العالمية، وهو البوابة الكبري لدخول الاشخاص في فخ الادمان علي المخدرات وعالم الضياع في حالة اذا ما سلم الانسان نفسه لهذا المخدر ولم يكون لديه مقاومة لهذا التعاطي فانه يلقي بنفسه في التهلكة ففي الغالب لا يتوقف الشخص علي تعاطي الحشيش بل يجمع بين الحشيش والترمادول او تعاطي الحشيش مع الكحول.

والحشيش في الاصل من النباتات المخدرة التي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية او قد ينمو الحشيش بشكل تلقائي في بعض المناطق، وفي الواقع يعد الحشيش من الهلوسات الطبيعية وتعاطي الحشيش لاول مرة يؤدي الي حالة من النشوة العالية والسعادة الغامرة ولكن في الواقع تلك السعادة سرعان ما تزول لا تدوم طويلا ويعود المدمن بعدها الي حالة من الهزال والضعف الجسماني .

علاج ادمان الحشيش

كيف اترك الحشيش

العديد من الاشخاص وللاسف يغرر به في طريق تعاطي الحشيش من خلال فكرة ان الحشيش مش ادمان، ومن هنا اصبح ادمان الحشيش من اشهر انواع الادمان في العصر الحالي والمنتشر بشكل مروع بين جميع فئات المجتمع والمراحل العمرية المختلفة بسبب تلك الافكار الغير سليمة حول تعاطي الحشيش.

يعد الحشيش ادمانا حقيقياً ويظل الحشيش في الجسم اطول مدة علي عكس ما يعتقد الاشخاص، بل يعد الحشيش من اخطر انواع الادمان ليس بسبب مخاطره الصحية او اعراض انسحاب الحشيش بل لانه من اكثر انواع المخدرات انتشاراً في المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين.

وهو مخدر النساء الاشهر واكثر انواع المخدرات بين الفقراء بسبب رخص سعره مقارنة بالهيروين او الكوكايين ولا زال العالم يعج بالعديد من انواع الحشيش، وهناك العديد من الادلة والبراهين التي اشارت اليها خبراء علاج الادمان والتي تؤكد علي ان الحشيش يسبب الادمان والتي تتمثل فيما يلي :-

  • احتواء الحشيش علي مادة التتراهيدرو كانبينول وهي من المواد المخدرة التي تسبب الادمان بشكل مباشر .
  • يتحول الحشسش من مادة مهدئة الي مادة مخدرة ومهلوسة ومن المعروف لدي العديد بان الحشيش احد المهلوسات الطبيعية وبشكل سريع ومن هنا فان ادمان الحشيش امرا واقعياً .
  • من خطورة المواد التي توجد في الحشيش انها تمكث في الدم لمدة طويلة وتتراوج مدة بقاء الحشيش في الجسم مدة 40 يوم، وقد يصل مدة بقاء الحشيش في الجسم 45 يوم , حتي وان اقلع الشخص عن تعاطي الحشيش الا انه الجسم لا يزال يحتفظ بتلك المادة المخدرة، علي الرغم من ان مدة بقاء المخدرات في الجسم قد لا تتعدي ساعات محدودة .
  • الاعراض الانسحابية للحشيش والتي تختلف حدتها فليس كما يعتقد البعض ان اعراض انسحاب الحشيش من الجسم امر هين بشكل دائم.

انواع الحشيش

هناك العديد من صور الحشيش في المجتمع تبعاً لجودة المخدر وقوته ومفهوم الجودة يعني الضرر فكلما كانت جودة المخدر عالية كلما كان الخطر والضرر الناجم عن التعاطي اخطر ، ومن هنا يحاول تجار المخدرات اطلاق بعض اسماء الحشيش علي مسلسلات رمضان من اجل السيطرة علي قطاع عريض من الاشخاص في اسواق الادمان.

في الواقع يتم اطلاق اسماء جذابة ومشوقة للادمان علي الحشيش من اجل اقبال الاشخاص علي تعاطي الحشيش ذا الجودة العالية، بينما يتم اطلاق اسماء مكروهة علي الانواع الاخري من المخدرات من اجل تنفير من في اسواق الادمان من الاستمرار في تعاطيها وهذه افكار مروجي الحشيش والرغبة في التربح ولو علي حساب ارواح الشباب وفلذات اكبادنا.

اما عن انواع الحشيش الاكثر انتشارا في العالم فهو الحشيش الافغاني، والحشيش اللبناني، والحشيش الهندي، والحشيش السوداني وهو يعرف في السودان باسم الشاش او الشاشمندي، وكما اشرنا بانه كلما كان الحديث عن جودة الحشيش يعني انه اكثر خطورة واكثر ضرراً علي الشخص المدمن.

علاج ادمان الحشيش بالاعشاب

حتي نكون علي الطريق الصحيح لعلاج الادمان من الحشيش يجب ان نعرف مفهوم علاج الادمان ولا نقتصره كما يفعل العديد من الاشخاص علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية فحسب ومن هنا يتجه الي طريق علاج ادمان الحشيش بالاعشاب. واستخدام تلك الاعشاب الطبيعية في التخلص من ادمان الحشيش ظنا منهم ان الادمان مخدرات فحسب !، وبالطبع بين عشية وضحاها ستكون الانتكاسات اقرب الي اولئك من شراك نعالهم.

يُعد الاعتماد علي علاج ادمن الحشيش بالاعشاب وان كان يفيد في مرحلة سحب السموم من الجسم الا ان الافكار السلبية والسلوكيات الادمانية تحتاج الي برامج العلاج النفسي والسلوكي والتأهيل في مركز هاف واي وهي الطريق الصحيح للعلاج من الادمان حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي.

لذا فكرة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب ليست الطريق الامثل للعلاج والتعافي من الادمان وان كان هناك بعض الاعشاب لها دور في التخلص من اثار الحشيش في الجسم لكن مع هذا فان هناك مرحلة ركيزة في طريق التعافي وهي التأهيل النفسي والعلاج السلوكي.

كما يُعد الادمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب ففكرة الاقتصار علي الاعشاب والمشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الجسم فحسب يعني اختزال علاج ادمان الحشيش علي مرحلة سحب السموم ومن هنا تتكرر الانتكاسات للكثير من المدمنين بسبب السير في طرق غير مثالية للتعافي بل ان شئت فقل طرق وهمية.

علاج ادمان الحشيش

علاج ادمان الحشيش بالقران

في الواقع علاج الحشيش بالقران يحمل اكثر من محور اولهما الطريق الوقائي من خلال وقاية الاشخاص من تعاطي الحشيش وحملات التوعية التي يجب ان يقوم بها علماء الدين الاسلامي لمنع انتشار الحشيش في المجتمع وتنمية الوازع الديني لدي افراد المجتمع، ففي حقيقة الامر حتي المجتمعات الاسلامية وللاسف ينتشر فيها الحشيش بشكل مروع، فانتشار الحشيش في السعودية اكبر دليل علي تفشي مخدر الحشيش بشكل مفزع فالكبير والصغير والرجال والنساء يتعاطوا الحشيش من اجل نشوة ومتعة لا تكاد تستمر طويلاً بل سرعان ما تنتهي ليحل مكانها مشاعر القلق والخوف والتوتر وغيرها من المشاكل النفسية التي يتسبب فيها الادمان علي الحشيش والمخاطر الصحية والاجتماعية والقانونية.

ومن هنا يكون علاج ادمان الحشيش بالقران كجانب وقائي يمنع الاشخاص من الوقوع في طريق التعاطي، اما عن الجانب الاخر ومحور علاج الحشيش بالقران فراجع الي العلاج الروحاني وهذا بعدما يقع الشخص في طريق التعاطي ويسعي في طرق علاج الحشيش من خلال مصحات علاج الادمان فمن ضمن تلك المراحل العلاجية يكون هناك جانب روحاني وجلسات للعلاج يقوم بها المعالج من اجل زيادة العلاقة بين المرضي وبين خالقهم ويعلمهم الاستعانة به والدعاء وحين نرجع الي برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان نجده في الاساس علاج روحاني وهو من انجح طرق علاج الادمان واكثرها فاعلية.

لو عندك أي استفسارات ثانية ممكن تتكلم مع مندوب  المؤسسة اون لاين وهو حيفيدك أو كلمنا على

00201002091877
00201122525564
00201113888786

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث