fbpx

أضرار الآيس شيطان المخدرات..تعرف عليها

نشر على, سبتمبر 14, 2023. بواسطة abdul rahman

أضرار الآيس شيطان المخدرات في عالم المواد المخدرة السري والخطير، هناك مخدر يُعرف بلقب “شيطان المخدرات”، وهو الآيس. يعتبر الآيس معروفا بارتباطه بأعمال العنف والجريمة في بعض المناطق .

حيث يتم استهلاكه بشكل شائع يتم استخراج هذا المنشط الفعّال من أوراق نبات الكاتا إيديوليس ويمتلك تأثيرات نفسية تتمثل في زيادة الطاقة واليقظة والسعادة ومع ذلك، يعتبر الآيس أيضا مسؤولا عن زيادة حالات العنف والجرائم في بعض الأماكن.

فما هو دور ادارات الاندية فى نشر الوعى به وبطرق الوقاية منه..؟؟ وهو مانأمله ونتوقعه منهم أن شاء الله.

حفظ الله ابنائنا شباب المستقبل وأملنا فى التقدم والرقى ؛ ووقاهم شر المخدرات وتبعاتها.. .. ..

“الآيس” كارثة وغول هذا الزمن 

لم تكتشف البشرية مخدرا بمثل هذه الشراسة والخطورة.

هذا المخدر يطلق عليه عدة أسماء منها الشبو   أو الآيس أو الكريستال ميث أو السبيد

ويعرف علميا بالميثامفيتامين… ولقد انتشر في البداية بين الشباب الأثرياء؛ حيث كانت أسعاره مرتفعة جدا، ثم بدء تصنيعه في معامل صغيرة، فانخفضت أسعاره، وأصبح الأكثر انتشارا لدرجة أنهم يطلقون عليه اسم “مخدر الشوارع”.

و ” الشبو ” يكون  على هيئة بلورات زجاجية مثل سكر النبات… ويتم تعاطيه بالاستنشاق أو التدخنن باستخدام قارورة زجاجية تشبه البايب… أو عن طريق البلع  أو الحقن بعد إذابته في الماء أو الكحول.

اقرأ أيضاً: كيف يصنع مخدر الآيس……طريق شر مستطر إياك أن تسعى إليه !

أضرار الآيس

ومخدر ” الشبو ” تفوق مخاطره جميع أنواع المخدرات؛ حتى الهيروين…   وبالإحصائيات وجد أن هذا المخدر سبب الكثير من حوادث العنف والجرائم البشعة والقتل دون سبب… وأيضا الاغتصاب والانتحار.

والشبو منشط شديد التأثير يمكن إدمان من أول مرة… وهو يسبب حالة مزاجية عالية من النشوة سرعان ما تتطور إلى شعور مفرط بالقوة والفحولة الجنسية؛ ثم تبدأ الهلاوس السمعية والبصرية حيث يرى المتعاطي أشخاصا يتحفزون للفتك به وقتله .

فيبدأ في حمل السكاكين والأسلحة؛   ثم يبدأ بالهجوم على أي شخص تبعا لما تمليه عليه هلاوسه وضلالاته وهي من أضرار الآيس …

ويعيش متعاطي  الشبو في عزلة وارق وخوف شديد… وقد ينتحر أو يقتل أقرب الناس إليه، لذلك فهو خطر على نفسه وعلي الآخرين، والكثير يذكرون حادث الإسماعيلية وغيرها… حيث القتل بسبب هلاوس وضلالات لا وجود لها في الواقع.

ومن أضرار الآيس فيصاب متعاطي الآيس بحالات هياج شديد واضطرابات عقلية كالفصام والذهان بأنواعه. يحدث أيضا أن يصاب المتعاطي بارتفاع شديد في ضغط  الدم مع حدوث جلطات وتشوهات في الوجه، والشيخوخة المبكرة، وتساقط الأسنان وضعف المناعة . وقد يصاب المريض بسكتة دماغية.

ويتم تعاطى الشبو عن طريق الاستنشاق او التدخين بواسطة بايب  زجاجى كما يؤخد ايضا عن طريق البلع او الحقن بعد اذابته بالماء او الكحول.

تعرف علي: مخدر الآيس في مصر

علاج إدمان الآيس

ويتم علاج إدمان “الآيس” بالعلاج النفسى  والعلاج السلوكى والتدعيم .. وبرامج التأهيل وباقى اساليب “الماتريكس” وال ١٢ خطوة والتعرف على المحفزات وتعلم كيفية تجنبها .. وأخيرا عن طريق بناء منظومة من المسارات والدوائر العصبية المضادة للادمان طبقا لابحاث المرونة العصبية Neuroplasticity.

هى الدراسات التى بدأتها منذ سنوات ومازلت مهتما بنشرها.

مصدر 1

مصدر 2

عن الكاتب

abdul

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث