مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان

نشر على, فبراير 22, 2022. بواسطة abdul rahman
مراكز علاج الادمان الوعي الجديد مستشفي ادمان الوعي الجديد مستشفي ادمان مرخص مستشفي الوعي الجديد مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان مستشفي د عمرو يسري قديما مصحات علاج الادمان بحدائق الاهرام

مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان

مستشفي الوعي الجديد بحدائق الأهرام تعد من أشهر المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان في مصر والعالم العربي , ولها باع كبير في علاج مدمني المخدرات وعلاج المرضي النفسيين سواء من الرجال أو من النساء فالجميع عرضة للوقوع في فخ وحظيرة الإدمان علي المخدرات , ومن ثم علينا حال السعي في طريق العلاج ألا نتسرع للوصول إلي مراحل التعافي والعلاج من الإدمان بل علينا أن نسير في الطريق الأمثل من خلال اختيار افضل مراكز علاج الادمان في مصر والعالم العربي .

أهم نقطة نركز ونؤكد عليها حل البحث عن افضل مركز لعلاج الادمان أن تبحث عن مركز لعلاج الادمان مرخص , مرخص من وزارة الصحة والعلاج الحر والبيئة وتلك النقطة تضعها نصب عينك .

انواع المخدرات

هناك العديد من التصنيفات والتقسيمات للمخدرات بحسب المنشأ او بحسب التأثير علي الجهاز العصبي وغيرها من التقسيمات لانواع المخدرات المختلفة والتي سنوضحها خلال هذا المحول من بحث عن المخدرات .

أولاً تقسيم المخدرات حسب المنشأ :-

  • المخدرات ومنها المخدرات الطبيعية والعقاقير التي يحصل عليها الانسان من الطبيعة علي حالها دون اي اجرء اي تعديل صناعي او تدخل معملي في المواد المستخرجة من الارض ومن اشهر المخدرات الطبيعية المنتشرة في العالم هي الافيون والحشيش والبانجو ويعد الافيون من اكثر تلك الانواع استخداماً في تصنيع مخدرات اخري  .
  • فالهيروين والمورفين والترامادول وكثير من المخدرات يتم استخراجه من الافيون والذي يتم استخراجه من نبات الخشخاش اما الحشيش فهو اشهر المخدرات في العالم وهو من المهلوسات الطبيعية ويتم الحصول عليه من نبات القنب الهندي اما عن البانجو فالكثير يخلط ما بين الحشيش والبانجو وان كليهما مخدر واحد الا ان البانجو يتم الحصول عليه من نبات القنب الهندي من خلال تجفيف النبات علي حالته وتباع أجزاءه كاملة .

من المخدرات الطبيعية كذلك القات ويعد القات اشهر المخدرات في اليمن واثيوبيا حتي في المملكة السعودية كثير من الاشخاص يتعاطي مخدر القات حيث يمضغ اوراقه وتمص خلال ساعات وكثيرا ما نري صورة متعاطي القات وهو يضع اوراق المخدر في جانب من فمه , ومن المخدرات الطبيعية مخدر الكوكا وهي نباتات يتم مضغ اوراقها بشكل مشابه لطريقة تعاطي القات.

  • المخدرات النصف تصنيعية وهي المخدرات التي يتم استخراجها من الطبيعة حيث يتم استخلاصها من نباتات طبيعية ومن ثم يتم التدخل معملياً ومعالجتها كيميائياً ومن ابرز المخدرات النصف تصنيعية المورفين ويتم الحصول علي المورفين من الافيون ويفوق قوة المورفين قوة الافيون بعشرة اضعاف التأثير , والهيروين وهو ايضاً من المخدرات الافيونية .
  • وعلي الرغم من كونه مخدر افيويني الا انه يفوق تأثير الافيون حوالي ثلاثين ضعف , اما عن الكودايين فهو من مستخرجات الافيون ولنا مقال حول علاج ادمان الكودايين للتعرف بشكل اكبر عن المخدر حيث يدخل في العديد من الادوية .
  • ومن هنا يكون ادمان دواء الكحة والسعال لانه يحوي في كثير من الاحيان علي الكواديين ويختلف عن الكوكايين وهو ايضاً من المخدرات الافيوينة وهو من اقوي انواع المخدرات وأشدها تاثيراً ويفوق تأثير الكوكايين تأثير الهيروين خاصة الكراك كوكايين والذي يحوي علي حوال 75% من الكوكايين النقي .
  • المخدرات الصناعية وهي التي يتم تصنيعها من العديد من المواد الكيميائية ويتم تحضيرها بشكل كامل في المعمل ومن اشهر المخدرات الصناعية الترامادول وحبوب ليريكا وحبوب ليرولين والترامادول وغيرها من الادوية والعقاقير المخدرة التي يتم تصنيعها بشكل تام في المعمل .

ثانياً تقسيم المخدرات بحسب التأثير علي الجهاز العصبي :-

المهبطات :- ومنها قاتلة الألم  وهي اشهر انواع المخدرات وجميع انواع تلك الفئة مدرج  في جدول المخدرات والادوية التي حظر تناولها والاتجار فيها .

المنومات والمسكنات :- وهناك العديد من الادوية المنومة والمهدئة وللمزيد علاج ادمان المهدئات والمنومات وهو من المواضيع الهامة التي تحدثنا عنها في مقالتنا في دار الطب النفسي وعلاج الادمان .

المهدئات الكبري والصغري باشكالها وانواعها المختلفة وجميع تلك الانواع من المواد النفسية والتي تسبب الاعتماد و للمزيد علاج ادمان المهدئات .

المنشطات وهي التي تشمل الأمفتيامينات وهناك العديد من بدائل الامفتيامينتات والتي يكثر تعاطيها .

المهلوسات والعقاقير التي تسبب الهلوسة وهناك العديد من المهلوسات في الاسواق الادمانية وهي بغية الكثير من الشباب والمراهقين بشكل خاص ومن اشهر انواع المهلوسات عيش الغراب بالاضافة الي عقار LSD وعقاقير الهلوسة من العقاقير المميتة .

الا ان الكثير من المراهقين يجازف بحياته في سبيل نشوة او تحليق في عالم السعادة لبضع لحظات وما اسوأ نشوة يعقبها ألم وحسرة وربما تكون الخاتمة علي تلك الحالة وهو يتعاطي تلك المهلوسات .

وهناك المهبطات ذات الاصل الطبيعي والتي تجول ثمارها او اوراقها علي مواد مخدرة مما ينتج عن استعمالها فقدان للادراك مهما كان وصفة وسواء فقدان كلي او فقدان جزئي بالاضافة انها قد تؤدي الي الاعتماد النفسي او الاعتماد الجسدي وربما يحدث حالة من الاعتمادية النفسية والعضوية علي تلك المواد ومن اشهرها ( الحشيش والماريجوانا) .

علي الرغم من خروج بعض الدعاوي من التقنين لاستعمال الحشيش والماريجوانا واستخدام تلك المواد وانها لا تسبب الادمان بالرغم من المنظمات العالمية المعتبرة اكدت ضرر استخدم الحشيش والماريجوانا وان تلك المواد تسبب الادمان وتؤدي الي العديد من المشاكل الصحية , ومن اشهر المهبطات ذات الاصول الطبيعية هي نبات الخشاش والافيون ونبات القات والكوكا .

كما يقال دوماً ان الكل يدعي التميز والافضلية فكيف لنا ان نحدد ما هي افضل مراكز علاج الادمان في مصر خاصة مع توافر مراكز علاج الادمان في العالم العربي ؟

دوماً ما يسعي  الاشخاص للحصول علي الافضل دائماً وبأقل الاسعار وهذه هي طبيعة البشر ودوماً  هذا الامر يطبق في جميع الامور الحيايتية ولا يختلف هذا الامر كثيراً حين اختيارك لمراكز علاج الادمان فمع توافر المئات من مراكز علاج الادمان في مصر والعالم العربي وكما قال الحكماء ” من أخصب تخير ” لكن قد نقول بان من أخصب تحير فمع توافر العديد من مراكز علاج مدمني المخدرات في مصر يصير الشخص في حيرة اي مراكز العلاجية يختار؟

عناوين مستشفيات علاج الادمان في مصر ,مركز لعلاج الادمان

مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان وتوفير بيئة علاجية تساعد علي التعافي من الادمان , ففي واقع الامر تسعي الدولة بشكل كبير في العمل علي انشاء العديد من مستشفيات علاج الادمان بالمجان من اجل القدرة علي استيعاب الاعداد التي غرر بها في طريق الادمان من الفقراء ممن لا يستطيع توفير اسعار مصحات علاج الادمان , وبالرغم من وجود العديد من تلك المراكز والمصحات العلاجية فهناك ما يقارب 21 مصحة لعلاج الادمان بالمجان في مختلف انحاء الجمهورية فيما يقارب 14 محافظة .

ولقد حرصت الدولة علي توفير اضل مصحة لعلاج الادمان في كل محافظة من محافظات مصر , ولا زال العمل جارياً من اجل انشاء العديد من عناوين مصحات علاج الادمان بالمجان في مصر , ولكن في حقيقة الامر فان اعداد الاشخاص المرضي الراغبين في العلاج من الادمان في زيادة مستمرة وقد وصلوا الي قرابة 5 مليون شخص مدمن يحتاج الي مصحة لعلاج الادمان  .

ومن هنا فاننا بحاجة الي العديد من مصحات علاج الادمان الخاصة من اجل القدرة علي استيعاب تلك الاعداد من مرضي الادمان والعمل علي تخليصهم من طريق الادمان وفخ الظلام , وفي واقع الامر كان ولا زال لمراكز ومصحات علاج الادمان في مصر دور كبير في انقاذ الاشخاص المرضي وتخليصهم من فخ الادمان والعمل علي ابعادهم عن تلك الطرق المظلمة  .

وكم من شخص تعافي وتم علاجه من الادمان من خلال مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة و مستشفي حلوان للطب النفسي وعلاج الادمان بالاضافة الي مصحات علاج الادمان بالمجان في الاسكندرية في المعمورة , ومستشفي العباسية للطب النفسي وعلاج الادمان , وفي واقع الامر فان دور الدولة في هذا الباب كبير الا اننا امام مشكلة ارتفاع اعداد مدمني المخدرات عن القدرة الاستيعابية لاولئك الاشخاص المرضي .

كيف تصل الي افضل مصحة لعلاج الادمان

رغبتك في التعافي من المحاور الركيزة والاساسية في قصر مدة علاج الادمان والوصول الي اقصي درجات التعافي , لكن هناك محور آخر يجب أن تضعه الأسرة نصب أعينها ؛ من أجل انقاذ المدمن من فخ الادمان وتخليصه من هذا الطريق بدون أي مخاطر وهذا يتطلب البحث عن أفضل مصحة لعلاج الادمان , ولكن في ظل العديد من عناوين مصحات علاج الادمان  .

فمن أخصب تحير ولذا فالحيرة تنتاب الأسرة التي ترغب في علاج شخص مدمن , ومن هنا فإننا سوف نتعرف علي مجموعة من الأسس والمعايير التي تسوقنا الى أفضل مصحات علاج الادمان , والتي تتمثل فيما يلي :-

1-لا يشترط البحث عن مصحة لعلاج الادمان تكون قريبة من محل اقامة الشخص ؛ فقد لا يتوافر عناوين مصحات علاج قريب منه من مكان سكن المريض وأسرته , أو قد تكون تلك المراكز أقل من المستوي ولا تملك خبراء متخصصين في علاج الادمان .

ولن تعاني الأسرة في ظل العديد من مراكز ومصحات العلاج من الادمان في مصر ما بين مصحات علاج الادمان في اكتوبر وفي السويس وفي الاسماعيلية , وهناك مصحات علاج الادمان بالمنيا بالمجان , ولا زالت الدولة تصرح لإنشاء المزيد من المراكز والمصحات العلاجية في كل محافظة من محافظات مصر ؛ تيسيراً علي المرضي وأسرهم للسير في طريق العلاج دون أي متاعب .قل مأ

2- من أهم الأسس التي تجعلنا نختار مصحة لعلاج الادمان أن تكون تلك المصحة لها صيت وسمعة حسنة , ومشهور عنها القدرة في مساعدة المرضي في تخطي رحلة علاج الادمان بسلام ودون مضاعفات ومخاطر , مع تحقيق أعلي نسب من الشفاء من الادمان , وهذا يكون من خلال السؤال عن الأشخاص الذين سبق لهم العلاج أو السؤال علي شبكة الانترنت علي افضل مصحات علاج الادمان في مصر .

3- الأساس الثالث الذي نعتمد عليه من أجل الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر هو تكلفة واسعار مصحة علاج الادمان , فقد يكون سعر المصحة فوق طاقة الأسرة , وهذا يتسبب في متاعب لها , وربما لا يكمل الشخص رحلة علاج الادمان في ظل عدم قدرة الأسرة علي توفير اسعار علاج الادمان طول مدة بقائه  .

ولكننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان نفتح ايدينا لكل شخص وقع في طريق الادمان باقل تكلفة لعلاج مدمن المخدرات , ولن نكون عبء علي الأسرة بإذن الله ؛ فالتعافي عندنا أهم من الربح , ولك السؤال عن اسعار مصحات علاج الادمان والمقارنة لكن دع في حسبانك باقي المعايير الأخري حتي لا تنخدع في مراكز وسلخانات لا يكون فيها المرضي في مأمن  .

4- وهو من أهم النقاط التي ينبغي التركيز عليها حال التواصل مع عناوين مصحات علاج الادمان في مصر , وهو خبرة الفريق العلاجي والأطباء العاملين في المصحة سواء الخبرة في مجال علاج الادمان , أو الخبرة في مجال علاج الأمراض النفسية والذهانية  .

ومن هنا فاننا نمتلك ثلة ولفيف من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان  والدكتورة داليا شاور , ويمكنكم البحث عن الانترنت عن الاطباء العاملين ومعرفة امكانياتهم في طريق العلاج .
5- نظافة المركز العلاجي واتسامها بالهدوء , مع توافر خدمات الترفيه التي لها دور كبير في تعافي المرضي , فالمساحات الخضراء, والصالة الرياضية , وبرامج الترفيه الاخرى التي يتضمنها برامج علاجي مدمني المخدرات , ويا حبذا لو توافر حمام سباحة فهذه الأمور من الأهمية بمكان من أجل الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان .

6- وهو العنصر الأخير والأهم علي الاطلاق وهو امتلاك المركز العلاجي تراخيص مزاولة المهنة , وحصول مصحات علاج الادمان علي ترخيص من وزارة الصحة والسكان , فعلي الأسرة أول ما تتواصل مع المصحة السؤال عما اذا كان هناك ترخيص للمركز , أم أن تلك المراكز تعمل بعيداً عن الرقابة , ومن ثم القلق والخوف علي الابن المريض فلا مأمن ولا أمان ولا اطمئان علي المرضي في طريق التعافي .

وبعد أن تعرفنا علي المعايير والأسس التي بحسبها يتم التوصل الي أفضل اماكن علاج الادمان , فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان والتي تقع في حدائق الاهرام كأحد أشهر مراكز علاج الادمان بالجيزة , والتي تعمل علي توفير خدمات علاج الادمان بأقل تكلفة  .

ويمكنم التعرف علي اسعار علاج الادمان بالمصحة من خلال التواصل معنا من أي مكان في مصر والعالم العربي وللمزيد عنا يمكنكم الاطلاع علي هذا المقال مركز لعلاج الادمان , للتعرف علي مستشفي الوعي الجديد بحدائق الأهرام .

تابع هذا المقال

دكتورة داليا شاور

مراكز لعلاج الادمان 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


بحث