fbpx

 مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً

نشر على, سبتمبر 22, 2023. بواسطة عبد الرحمن
 مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً

لا زال الإقبال على مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً فضلاً عن غيرها من المصحات والمراكز العلاجية المجانية في مختلف أرجاء مصر في ظل وقوع الملايين من الفقراء الغير قادرين على توفير أسعار مصحات علاج الإدمان بالإسكندرية سواء من خلال مستشفى الحياة لعلاج الإدمان أو مركز الحمد لعلاج الإدمان أو غيرها من المصحات الخاصة التي لا يتلاءم أسعارها مع العديد من الأسر ومن ثم يكون البحث عن أماكن علاج الإدمان في القاهرة أو الجيزة مع الخبرة العلاجية التي يتمتع بها العاملين في تلك المصحات العلاجية .

في حقيقة الأمر فإن مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً والمصحات العلاجية الخاصة أحد بوارق الأمل ونبراس وشعلة لكل من غرر به في طريق التعاطي ووقع في شباك وعبودية المخدرات , فعلي حسب الإحصائيات والدراسات فنحن أمام ما يزيد عن 3 مليون شخص مدمن في مصر بحاجة إلى علاج الإدمان .

ومن المحافظات التي قد عمت بها البلوي ووقع شبابها في طريق التعاطي هي الإسكندرية فقد أصبحت سموم المخدرات مثل النار في الهشيم , وفي واقع الأمر تلك السموم من المخدرات الفتاكة تجعل الشخص عبدا وذليلاً لها ولما لا فقد تعس عبد الدرهم والدينار فما بالك بعبد المخدرات , فعلينا نعي بأن الإدمان هذا الشبح المروع والإرهاب الخفي هو بذرة المرض النفسي والجسدي .

ويمكننا أن نعبر عن الإدمان على المخدرات بأنه حالة من الموت البطيء فكم من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان هذا العالم المظلم المروع ,وكم من شاب فقد حياته بسبب تعاطي تلك السموم المدمرة وهي لا يدرك مدى المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها إدمان المخدرات , فحقيقة الأمر الذي يغفل عنه أولئك الذين غرر بهم في طريق الإدمان بأن المخدرات ما هي إلا لحظات من النشوة ودقائق من اللذة سرعان ما تتحول إلى الدمار الشامل المدمر .

حديثنا عن مصحات علاج الإدمان بالكينج مريوط ومراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً بشكل عام بسبب واقع التعاطي المرير الذي يندى له الجبين وتدمي له القلوب.

فان هناك العديد من المخاطر والأضرار التي تنجم عن وقوع الأشخاص في فخ وحظيرة الإدمان على المخدرات , بل إن تلك الأضرار تشمل الفرد والأسرة والمجتمع ككل.

فياليت شعري أن المخاطر والأضرار التي تنجم عن التعاطي تلحق الشخص المدمن فحسب , بل إن مخاطر الإدمان تتسبب في تفكك الأسر وتدمر المجتمعات.

ومن هنا كان لا بد من السعي في طريق الوقاية من الإدمان والمخدرات بالإضافة إلى السعي في طريق علاج مدمني المخدرات وتخليصهم من العالم المظلم الذي يقبعون فيه .

مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً

إدمان المخدرات بين السائقين

لا شك أن تطرقنا إلى موضوع مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً يجعلنا نتطرق إلى الحديث عن أحد أكثر الفئات المجتمعية التي يتم فيها تعاطي المخدرات.

وعلي حسب الدراسات والإحصائيات من قبل الجهات المختصة فان  أكثر الفئات المجتمعية التي ينتشر بين أفرادها الإدمان على المخدرات هي فئة السائقين خاصة الشباب والمراهقين فهم أسهل من يغرر بهم في طريق الإدمان على المخدرات .

وقد أفصحت الدراسات بأن أكبر نسب لتعاطي المخدرات في مصر هم من فئة الشباب حيث القصور في التربية وحب التجربة والرغبة في المغامرة وغيرها من العوامل التي تدفع الأشخاص في تلك المرحلة العمرية ما لم يكن هناك مراقبة إلى تعاطي المخدرات .

وقد أوضحت النتائج والإحصائيات الصادرة عن الجهات وما تم ذكره في بعض المواقع بأن نسبة التعاطي بين السائقين هي 24%.

ومن ثم يتم عمل حملات تحليل المخدرات للسائقين من أجل اكتشاف تلك الأعداد المغرر بهم في طريق الألمان.

ولا بد من الاهتمام ببرامج الوقاية والتوعية من أجل الحفاظ على الأشخاص من الوقوع في حظيرة الإدمان على المخدرات وتخليصهم من شباك وعبودية المخدرات .

مصحات علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً 

لماذا الحاجة إلى مصحات مجانية لعلاج الإدمان؟ وخاصة مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً , فعلينا أن نعلم من أين يأتي الخطر؟

فالكثير منا لديه معتقد بأن الإدمان على المخدرات منتشر بشكل كبير بين الأغنياء حيث غياب الرقابة والفك والربط بالأسرة فيكون الابن مدلل بشكل كبير مما يدفعه إلى تعاطي المخدرات.

ولكن في واقع الأمر الإدمان في مصر متفشي بصورة مروعة بين الفقراء بشكل أكبر إذ الاعتقاد بأن المخدرات طريق السعادة.

ولا يعي أولئك بأن تعاطي المخدرات دمار للفرد والأسرة والمجتمع ومن ثم علينا تصحيح المفاهيم وإنقاذ ما يمكن إنقاذه  .

كما نؤكد دوماً بأن الإدمان على المخدرات من أخطر الأمراض المزمنة والتي تعد من أخطر أنواع الأمراض التي تصيب الأشخاص في مختلف المراحل العمرية.

ولا تتوقف أضرار الإدمان علي الأشخاص المرضي فحسب بل إن الجميع متضرر من جراء وقوع الأشخاص في حظيرة الإدمان.

ومن هنا تحاول جميع الدول والحكومات التصدي لهذا الخطر المروع والعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه من خلال المصحات المجانية.

وللأسف قد سجلت مصر أرقام صادمة من حيث الإعداد مدمني المخدرات إذ قد وصلت نسبة التعاطي في مصر إلى 10% بينما نسبة الإدمان في مصر إلى 5% .

ومن ثم فقد أصبح لدينا ما يزيد عن 5 مليون شخص مدمن في مصر بحاجة إلى علاج الإدمان ويبحثون عن مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً.

وقد صرنا أمام العديد من المشاكل أولها زيادة أعداد مدمني المخدرات من الفقراء الغير قادرين على توفير التكلفة العلاجية وممن لا يطيقون تكلفة علاج الإدمان , بالإضافة إلى ندرة مراكز علاج إدمان البنات من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه .

فعلى الرغم من أن الدراسات والإحصائيات تشير إلى أن هناك ما يصل إلى 27% من مدمني المخدرات من البنات.

فقد أصبحنا في حاجة ماسة إلى مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً للبنات اللائي قد غرر بهن في طريق التعاطي والإدمان على المخدرات.

أما عن المشكلة الثالثة فتتمثل في ندرة مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً، ومن ثم علينا أن نعي مدى الحاجة الماسة إلى العديد من تلك المصحات العلاجية لأجل القدرة على استيعاب تلك الأعداد المهولة من الأشخاص مدمني المخدرات.

مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً

الخط الساخن لعلاج الإدمان بالإسكندرية

قد تم تدشين الخط الساخن لعلاج الإدمان بالإسكندرية وغيرها من محافظات مصر من خلال رقم 16023 من أجل علاج مرضى الإدمان على المخدرات وإيصال الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج بداخل مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية.

بالإضافة إلى الوصول إلى أفضل المصحات والمراكز العلاجية ومن هنا فمن يرغب في الوصول إلى مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً.

فعليه التواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان ليتم توصيله إلى المكان العلاجي الأقرب إليه على حسب رغبة العملاء .

ولكن دعنا نشير إلى نقطة من الأهمية بمكان ألا وهي في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً.

فان هذا لا يجعلنا نقف مكتوفي الأيدي أمام مرض الإدمان والسعي في طريق علاج الأشخاص المرضى مدمني المخدرات من خلال الوصول إلى أرخص مصحة لعلاج الإدمان مرخصة.

ولديها كافة التسيهلات لإحضار المرضي في مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي مع مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان.

مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً

علاج الإدمان في المنزل

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الأشخاص من أجل التفكير في علاج الإدمان في المنزل ما بين عدم القدرة على توفير أسعار مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً.

أو بسبب الخوف والخشية من اللجوء إلى مصحات علاج الإدمان الخاصة وهاجس السرية المسيطر على العديد من الأسر فضلاً عن غيرها من الأسباب التي تدفع الكثيرين في علاج الإدمان في البيت حيث يخشون من التواصل مع المصحات العلاجية.

ولكن دعنا نعلم بان مصحات علاج الإدمان ما هي إلا بيوت التعافي والأماكن العلاجية التي من خلالها يتم التخلص من عبودية الإدمان ولا يكون هناك أي قلق من جانب السرية مثل مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً.

بالإضافة إلى أن علاج الإدمان في المنزل به العديد من العراقيل والعقبات في طريق التعافي حيث إن أعراض انسحاب المخدرات قد تتسبب في المضاعفات العديدة.

ومن هنا فإن حالات الإدمان المستعصية والمتأخرة في طريق التعافي تحتاج إلى السعي بأسرع وقت من أجل العلاج من الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً.

أما فكرة علاج الإدمان في المنزل فليس الطريق الصحيح للتعافي وهذا ما أشار إليه المختصين والخبراء في علاج الإدمان.

بالإضافة إلى أن العلاج في المنزل يفتح الباب بشكل كبير في طريق الانتكاس والعودة للتعاطي , حيث أن علاج الإدمان في المنزل لا يمكن السيطرة على أعراض انسحاب المخدرات والتعرض إلى الانتكاسات ومن ثم العودة إلى طريق التعاطي بشراسة .

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

2 أفكار بشأن " مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجاناً"

  1. لااملك ا لمال لعلاج ابنى فهل من مساعدتكم لى رحمة بى وبأمه

  2. Avatar يقول حمدي حسن:

    لو سمحت في قسم عند حضراتكم لمعالجه ادمان المواقع الاباحيه ؟

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث