fbpx

مخدر الآيس في مصر

نشر على, أبريل 23, 2023. بواسطة عبد الرحمن
قرقور شبو للبيع

قد انتشر مخدر الآيس في مصر بشكل مزعج بين جماهير غفيرة من الشباب والمراهقين ولم يعد اقتصار تعاطي مخدر الآيس في مصر مقتصراً علي ولاد الذوات في ظل ارتفاع سعر مخدر الأيس بشكل كبير .

وعلي الرغم من ضبط عصابة الأيس والتي قد سعت في تهريب المخدر إلي مصر ,وقد استطاعت الشرطة المصرية من خلال الرقابة الحدودية أن تتعرف علي الأشخاص المهربين للكريستال ميث أو مخدر الآيس إلي مصر وبالطبع كان شكل مخدر الايس من العلامات التي تعرفت بها الشرطة علي اولئك الأشخاص.

وقد كان عصابة تهريب الكريستال ميث إلي مصر هم أحد تجار الاستيراد والتصدير وبعضهم مقيم في النزهة وعليه العديد من الأحكام القضائية وأخر مقيم في الجيزة , والاخير مقيم في المقطم في مصر بخلاف عصابة التهريب ممن يعينهم من تجار المخدرات وعصابة بيع الكريستال ميث في خارج مصر.

ولقد استطاعت وزارة الداخلية أن تعيق عملية تهريب مخدر الايس الي مصر وضبط تلك العصابة , وهذا لا شك يبين لنا مدي الدور التي تقوم به الداخلية من أجل العمل علي منع تفشي المخدرات في المجتمع المصري .

مخدر الآيس في مصر

لم يكن انتشار الايس في مصر إلا في فئة قليلة من أفراد المجتمع حيث لم يكن الايس في مصر إلا رجال الاعمال وأصحاب الكيف فحسب، ولكن بعد ذلك فقد تم الوصول إلي سكك إدخال الأيس الي مصر وهو من أنواع المخدرات المنتشرة بشكل أساسي في الكويت والبحرين وغيرها من دول الخليح العربي ومخدرات الكريستال ميث في العراق وهو من المخدرات المدمرة التي تفتك بصحة الانسان.

ولكن مشكلة أنواع مخدر الآيس في مصر أنه من أنواع المخدرات المغشوشة وليس حبوب شبوه الأصلي وتختلف مكونات الايس في مصر بشكل كبير عن الشبو في الكويت والكريستال ميث في العراق.

وفي ظل إمكانية الحصول علي مكونات الايس أصبح هناك إمكانية صناعة الكريستال ميث في المنزل من خلال اضافة المادة الفعالة في الايس مع اضافة العديد من المواد السمية وحينها يكون الآيس مغشوشاً.

ويتسبب الآيس المغشوش في مخاطر واضرار صحية وخيمة ويكون مخدر الآيس في مصر مميتاً والذي قد أقبل الأشخاص علي تعاطيه بصورة مروعة وخاصة من هم في مرحلة الشباب والمراهقة بالاضافة إلي الباحثين عن الفحولة الجنسية بسبب الاعتقاد الوهمي حول علاقة الايس والجنس والتي يروج لها تجار المخدرات .

مخدر الآيس في مصر

ما هو مخدر الايس الشابو؟

يُعد مخدر الآيس في مصر من أكثر أنواع المخدرات ضرراً علي الأشخاص حيث أنه يؤثر بشكل كبير علي الشخص المدمن من الناحية العضوية فضلاً عن التاثير السلبي بشكل كبير علي الناحية النفسية.

كما تتعدد طرق تعاطي الايس ويمكن تناوله من خلال البلع أو من خلال التدخين أو من خلال الاستنشاق وغيرها من طرق تعاطي الايس وكل تلك الطرق تتسبب في أضرار وخيمة , وقد لاقت رواجاً كبيراً بين مدمني المخدرات.

ولم يعد ادمان الشبو مقتصراً علي ولاد الذوات فحسب كما كان في الماضي بل أصبح الايس في مصر منتشراً بين قطاعات عريضة من المجتمع خاصة الشباب والمراهقين ومن يسهل التغرير بهم في طريق الإدمان .

ما هي مكونات مخدر الأيس؟

يعد مخدر الآيس في مصر من أكثر انواع المخدرات الفتاكة التي قد انتشرت في مصر في السنوات الأخيرة وهي أكثر ضرراً علي الجسم , وهناك العديدمن المواد التي تدخل في مكونات الايس مثل الاسيتون وهو مزيل طلاء الأظافر والميثيل بنزين والليثيوم وحمض الهيدروكلوريك وغيرها من المواد الأخري التي تختلف من مكان لآخر.

ومع إمكانية حصول الأشخاص علي مكونات الآيس فمن هنا تم صناعة الآيس في المنزل بسهولة , وفي واقع الأمر تلك المكونات التي تدخل في تركيب الكريستال ميث تختلف من بلد لآخر حيث أن اسعار مخدر الايس يعتمد بشكل أساسي علي مكونات الايس والمواد الداخلة فيه.

ومن هنا فقد كان سعر مخدر الآيس في مصر في السنوات الماضية مرتفعة للغاية حيث قد دخل المخدر من خلال رجل أعمال وبالطبع قد هرب المخدر الاصلي من الشبو حيث كان سعر كيلو مخدر الآيس في مصر حينها يزيد عن 8 مليون جنيه.

وحينها قد كان يطلق علي الشبو مخدر ولاد الذوات ولكن الأن قد تغيرت الأمور تماماً وأصبح ادمان مخدر الآيس في مصر كالنار في الهشيم وأصبح يسهل الحصول علي المخدر , وزاع صيته حتي بين الفقراء .

ما هي طريقة تعاطي الآيس؟

أما عن طرق تعاطي الأيس فيتم تعاطي هذه السموم من المخدرات من خلال العديد من الطرق ولكل طريقة محبيها ومروجيها , وبالطبع تختلف سرعة التأثير ووصول المخدر إلي الجسم علي حسب طريقة التعاطي , فقد يتم تعاطي الشبو من خلال ما يلي :-

1-تعاطي الأيس من خلال البلع مباشرة من خلال الفم .

2-التعاطي من خلال الحقن الوريدي .

3-تعاطي الايس من خلال التدخين .

4-تعاطي الآيس من خلال الاستنشاق .

5-تعاطي الآيس من خلال التحاميل وهي من الطرق النادرة في التعاطي.

مخدر الآيس في مصر

ما هو سعر مخدر الأيس؟

أما عن سعر مخدر الآيس فيختلف سعر الأيس من مكان لأخر ومن دولة لآخري ولا شك أن مكونات الايس تختلف من مكان لآخر وهذا العامل الأكبر علي وجود أنواع الايس الأصلي وانواع الايس المغشوشة والتي قد زاعت بشكل كبير.

وأغلب أنواع مخدر الآيس في مصر هو الشبو المغشوش والمضاف إلي مكوناته مواد مجهولة المصدر وكلما كان سعر الايس رخيص فلتعلم أن هناك مبيدات حشرية ومواد كيميائية ضارة للغاية مضافة إلي مكونات الايس.

وعلينا أن نعلم بان مخدر الايس من أخطر انواع المخدرات التي تلحق الضرر علي الشخص المتعاطي سواء من الناحية النفسية او الناحية الجنسية .

الأيس والجنس

أما عن العلاقة بين الأيس والجنس فإنها العلاقة التي يروج لها تجار المخدرات من أجل خداع الأشخاص والتغرير بهم في طريق الإدمان علي المخدرات وهذا كان له نصيب الأسد في تفشي مخدر الآيس في مصر.

وبالفعل استطاع اولئك المروجين أن يقنعوا قطاع عريض من الأشخاص بتعاطي مخدر الآيس اعتقاداً منهم بأن طريق الحصول علي الفحولة الجنسية.

ولكن تؤكد الدراسات بأن تعاطي الايس للجنس مع مرور الوقت يتسبب في مخاطر وأضرار صحية  وخيمة ويؤدي إلي حدوث الضعف الجنسي فضلاً عن المخاطر والأضرار الأخري التي قد تصل مع البعض إلي مرحلة العجز الجنسي.

ولذا علينا أن نتدارك الموقف ونسعي في علاج ادمان مخدر الآيس في مصر من خلال المراكز العلاجية المختصة حتي لا نصل إلي مرحلة نعض فيها علي الأنامل بسبب ما تسبب فيه تلك السموم من المخدرات علينا .

ضبط عصابة مخدر الآيس في مصر

لقد تم ضبط مخدر الايس في مصر من خلال جهاز مكافحة المخدرات والذي كشف عن 16 كيلو جرام من الأيس بحوزة اثنين من العناصر الاجرامية في محافظة الجيزة.

وهذا من ضمن جهود الدولة في القضاء علي المخدرات وتفشيها في المجتمع , والعمل علي تكثيف الملاحقات الامنية من أجل ضبط مخدر الايس الذي قد بدأ في الانتشار في مصر والقبض علي القائمين علي تلك التجارات التي تدمر شباب الوطن.

أما عن تفاصيل عصابة مخدر الآيس في مصر، فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة والتي لها دور كبير في العمل علي منع انتشار المخدرات في المجتمع تابعت نشاط عنصرين إجراميين، وهم:

عامل و طالب يحملان جنسية إحدى الدول العربية ومقيمان بمحافظة الجيزة في مصر ، من اجل جلب كميات كبيرة من مخدر الآيس في مصر بقصد تروبجها وخاصة استهداف الشباب وقد اتخذا الاشخاص المذكورين دائرة قسم شرطة الدقي مسرحاً من أجل مزاولة ترويج مخدر الآيس في مصر.

مواضيع ذات صلة

مكونات الكريستال ميث

علاج ادمان الشبو

الفرق بين الهيروين والشبو

علاج إدمان الشبو في الكويت 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث