كم مدة علاج مدمن المخدرات في المستشفي

نشر على, فبراير 20, 2022. بواسطة abdul rahman
علاج الادمان في اسبوع مدة علاج الادمان مدة علاج مدمن المخدرات

كم مدة علاج مدمن المخدرات في المستشفي

من المقالات الهامة التي ينبغي الحديث عنها والتي قد تحدثنا عنها في العديد من مقالاتنا ولكن تكرارها من الأهمية بمكان بسبب سوء الفهم بصورة كبيرة والحاصل من جراء اعتقاد البعض ان مدة علاج الادمان ثابتة .

تختلف مدة علاج أعراض الانسحاب من شخص لآخر وعلى حسب نوع المخدر فتتراوح بين 120 – 180 يوم وتشمل:

-في حالة تعاطي الكحول تستغرق فترة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب من 3-14 يوم في مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب وهي مرحلة فقط من مراحل التعافي والعلاج من الادمان .

*عند تعاطى الأفيون ومشتقاته مثل الهيروين والترامادول فإن مدة العلاج تستغرق 4-10 وكذلك الأمر يتطلب الأمر الاستمرار في باقي رحلة علاج الادمان .

هل يمكن علاج الادمان في اسبوع ؟

في حقيقة الأمر فكرة علاج الإدمان في أسبوع ما هي إلا وهم فحسب في طريق التعافي والعلاج من الادمان , والاسبوع هذا قد لا يكفي من أجل عملية سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات .

ومن ثم لابد من السعي في طريق علاج الادمان بشكل صحيح وإتمام مدة علاج الادمان حتي الوصول إلي مرحلة التعافي والقدرة علي إعادة المريض إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية التعاطي وطريق الادمان علي المخدرات .

علي الاسرة أن تعي بأن فكرة علاج الادمان في أسبوع يتم الترويج لها من أجل جذب المريض ومساعدته في التعافي ولكن مع مرور الوقت هو من سيحدد بأنه يحتاج إلي مدة أطول من أجل التعافي بشكل تام .

قد يلجأ بعض الاشخاص إلي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات ولكن من اجل العمل علي التخلص من سموم المخدرات في الجسم حتي تمر مرحلة اختبارات التعاطي التي تتم وحملات تحليل المخدرات دون ان يتعرض إلي عقوبات التعاطي والتي تصل إلي الفصل .

ما هي المدة اللازمة للتعافي بشكل تام ؟

كما أشرنا أن التساؤل حول كم مدة علاج ادمان المخدرات في المستشفي يختلف ما بين مريض لآخر وعلي التقدير الذي تم ملاحظته من العديد من الحالات المرضية فإن المدمن يحتاج ما بين 4 شهور إلي 6 شهور من أجل الوصول إلي مرحلة تعافي .

وقد يتطلب المريض مدة علاجية أطول من أجل استقرار تام للحالة النفسية والسلوكية والعمل علي إعادته إلي حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية الإدمان وطريق التعاطي والمخدرات تماماً .

مصادر الموضوع

مدة علاج المدمن 

مراكز علاج الادمان في مصر 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.