fbpx

مصحات علاج الادمان الحكومية

نشر على, يناير 9, 2024. بواسطة عبد الرحمن
مصحات علاج الادمان الحكومية

مصحات علاج الادمان الحكومية  اتصل ب 16023 الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان لو حابب وهتلاقي من يساعدك

00201101523499 ده رقم مستشفي خاص باسعار مقبولة

لكل من يتواصل معنا فاننا مستشفي ادمان مرخص خاصة وليست حكومية وليست مجانية ولكن ذكرنا للحديث عن مراكز علاج الادمان المجانية او مراكز علاج الادمان التابعة للدولة لان الهدف مشترك للعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان , فليس هدفنا الربح .

ولكننا نهدف الي العمل علي خلق مجتمع خال من الادمان والسعي في تخليص شبابنا من طريق الادمان بعدما حاول اعداء الوطن في ايقاع شبابنا في طريق الظلام , ومن هنا فاننا لا ننكر دور مستشفيات القوات المسلحة في كل ربوع الجمهورية وجميع المصحات المجانية كالخانكة ومستشفي العباسية ومستشفيات عديدة تم توفيرها من خلال الدولة المصرية العريقة للعمل علي خلق المجتمع الخالي من تلك السموم , ولانقاذ شبابنا من طريق الظلام .

الحديث عن مصحات علاج الادمان بالمجان بالرغم من كوننا مصحة خاصة ومرخصة لأننا هدف الجميع هو تخليص المجتمع من تلك السموم التي تم الترويج لها , وانقاذ ابنائنا من ظلمات الطريق , فهذا اقل دور العمل علي توعية شبابنا والعمل علي مساعدتهم في الوصول إلي المصحات المجانية للغير قادرين علي الوصول إلي مستشفي خاص , حتي لا يعتقد احد اننا مصحة مجانية ولكننا نؤكد بأن تلك المصحات التي توفرها الدولة لها دور وكم من شخص تعافي وتخلص من مرضه من خلال مستشفي الادمان المجاني التي توفرها الدولة والتي يمكن الوصول إليها من خلال رقم 16023 .

لا تخجل من طلب المساعدة منا ان لم تستطيع ان توفر تكلفة علاج الادمان في مستشفيات خاصة مثل مستشفي الوعي الجديد مستشفي دكتور عمرو يسري فنحن معك وبجوارك وسنساعدك للوصول إلي المصحات المجانية ولا حرج .

علي الرغم من وجود العديد من مصحات علاج الادمان الحكومية في مصر والتي قد تم انشائها من اجل مساعدة الاشخاص الغير قادرين علي توفير علاج الادمان في ظل ارتفاع اسعار العديد من مصحات علاج الادمان والتلي تجعل هدفها الاكبر الربح دون التعافي فمن ثم قد تم انشاء العديد من المصحات العلاجية المجانية , مع السماح بتراخيص لمصحات علاج الادمان في مختلف انحاء الجمهورية .

وسنتعرف من خلال هذا الموضوع علي اماكن مصحات علاج الادمان الحكومية مع التطرق الي ذكر احد اشهر مراكز علاج الادمان المرخصة من اجل التسهيل علي الاشخاص المرضي الوصول الي مستشفي لعلاج الادمان مرخص دون التعب او المخاطرة في الوقوع في احد مراكز علاج الادمان الغير مرخصة , ومن ثم فاننا نؤكد علي ضرورة الحاق الاشخاص المرضي في احد مراكز علاج الادمان بالمجان التابعة للدولة او احد مستشفيات علاج الادمان الخاصة المرخصة في مصر .

بعدما تم الاعلان من قبل وزارة التضامن الاجتماعي عن وجود لها من اجل تلقي حالات الادمان من خلال صندوق مكافحة المخدرات والادمان , فانها قد نشرت خريطة بأشهر وابرز مراكز واماكن وعنابر مستشفيات الصحة النفسية التابعة للامانة العامة للصحة النفسية والتي من خلالها يتم تقديم خدمات علاج الادمان او علاج الاضطرابات النفسية او علاج الامراض النفسية الناجمة عن الادمان .

مراكز علاج الادمان الحكومية

مصحات علاج الادمان الحكومية

مصحات علاج الادمان الحكومية

تتعدد مراكز ومصحات علاج الادمان الحكومية والتي قد تم توفيرها من قبل الدولة من اجل مساعدة الاشخاص المرضي من مدمني المخدرات والغير قادرين علي توفير تكلفة علاج الادمان في العديد من المراكز والمصحات العلاجية في مختلف المحافظات اذ لم يعد وجود مستشفيات علاج الادمان في القاهرة فحسب ,بل ان هناك العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان في مختلف المحافظات فلم يعد الخيار الوحيد امام المدمنين هو مصحة لعلاج الادمان بالقاهر سواء مراكز علاج الادمان الحكومية او مصحات علاج الادمان الخاصة .

بل ان هناك العديد من مراكز ومستشفيات علاج الادمان مجاناً في في الاسكندرية والمنصورة والاسماعيلية وسوهاج واسوان والمنيا وغيرها من الاماكن في مصر والتي قد حرصت الدولة علي توفيرها في سبيل انقاذ ما يمكن انقاذه من الاشخاص المرضي من مدمني المخدرات الغير قادرين علي توفير اسعار علاج الادمان  .

لكن لما كانت تلك المصحات العلاجية المجانية غير كافية لعلاج الاشخاص المرضي من الفقراء الذين لا يستطيعون توفير اسعار مصحات علاج الادمان فكان لابد من السماح بالتراخيص الي انشاء مصحات لعلاج الادمان تابعة للامانة العامة للصحة النفسية , ومن ثم أنشئت مراكز علاج الادمان الخاصة المرخصة كبوابة أخري يلجأ اليها الاشخاص الراغبين في العلاج من الادمان , فلنحرص كل الحرص علي الالتحاق بتلك المراكز العلاجية ما لم نستطيع الوصول الي مستشفي لعلاج الادمان بالمجان .

صندوق مكافحة الادمان والتعاطي

 

يعد صندوق مكافحة الادمان والتعاطي احد اشهر الخدمات العلاجية التي تقدم خدمات علاج الادمان للاشخاص المدمنين بالمجان وذلك من خلال 22 مستشفي لعلاج الادمان علي مستوي الجمهورية , في ظل وجود أكبر مجمع طبي في الشرق الاوسط بالاسماعيلية والخط الساخن لتلقي المدمنين وعلاجهم من خلال الرقم 16023 من اجل تقديم خدمات علاج الادمان بالمجان وفي سرية تامة .

اما عن برامج علاج الادمان التي تتم في مصحات علاج الادمان الحكومية فلم تعد تكتفي فقط بمراحل سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بل ان هناك العديد من المراحل والخطوات العلاجية التي يجب ان يمر بها الشخص المدمن في طريق التعافي والتي تتمثل في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي لاجل العمل علي اعادة الاشخاص المرضي الي ممارسة حياتهم من جديد بعيدأ عن طريق الادمان , كما يحرص صندوق مكافحة الادمان والتعاطي علي خلق فرص عمل كثيراً لمن قد تعافوا من الادمان وشفيوا من هذا المرض لكي تساعدهم في الكسب المشروع بعيدأ عن طريق المخدرات ومساعدتهم في تدبير امور حياتهم من خلال مشاريع صغيرة تتم من خلال بنك ناصر الاجتماعي بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان والتعاطي .

1-مستشفي العباسية للصحة النفسية وعلاج الادمان , وهي احد مستشفيات القاهرة الاشهر والتي قد تم انشائها في عام 1883 وتبلغ سعة المستشفي 1504 سرير , وتتكون المستشفي من 46 قسم , منها وحدة الرجال المطور وفيه 12 قسم , ووحدة السيدات المطور وبه 15 قسم , بالاضافة الي 3 اقسام للطب النفسي و4 اقسام تابعة لوحدة علاج الادمان , ويتم التواصل مع مع مستشفي العباسية لعلاج الادمان م نخلال رقم 2616255

2-مستشفي الخانكة للطب النفسي وعلاج الادمان وتقع في القليوبية , وهي من اعرق مستشفيات علاج الادمان في مصر ,وتزيد سعة المستشفي عن 2000 سرير , وبها 20 قسم عدد الاقسام خارج دائرة المودعين رجال , ويمكن الوصول الي المستشفي من خلال رقم 44698816 , بالاضافة الي امكانية الوصول الي جميع اماكن علاج الادمان بالمجان من خلال رقم 16023 .

3-مستشفي حلوان للصحة النفسية في القاهرة , والتي قد تم ضمها الي ديوان عام وزارة الصحة في 21/9/1997 والمستشفي مقامة علي مساحة 40 فدان , ويمكن التواصل مع مستشفي حلوان للصحة النفسية وعلاج الادمان من خلال رقم 25547368 او من خلال رقم تليفون مستشفي حلوان لعلاج الادمان 27137387 .

4-مستشفي شبين الكوم لعلاج الادمان , حيث قد تم انشاء المستشفي في عام 1999 علي مساحة 3270 متر مربع , وما يصل الي 105 سرير هي اجمالي عدد الأسرة في مستشفي شبين القوم بالمنوفية والتي تعد من اشهر مراكز علاج الادمان بالمنوفية مجاناً .

5-من اهم مراكز علاج الحكومية في الصعيد هي مستشفي اسوان للصحة النفسية وعلاج الادمان وبالمستشفي يوجد 60 سرير هي اجمالي عدد الأسرة .

6-مستشفي للصحة النفسية وعلاج الادمان في الغربية  وهي احد مستشفيات الصحة النفسية التابعة للامانة العامة للصحة النفسية والتي قد تم ضمها في عام 2010 , وبها 63 سرير اجمالي عدد الاسرة بالمستشفي .

7-مستشفي أسيوط للصحة النفسية وعلاج الادمان وتقع بجوار مستشفي الصدر في اسيوط , وبها 117 سرير اجمالي عدد الأسرة بالمستشفي .

8-مستشفي مصر الجديدة للطب النفسي وعلاج الادمان , حيث قد تم ضمها للأمانة العامة للصحة النفسية بتاريخ 21 يناير لعام 1998 ويتمركز نشاطها علي علاج الادمان , وتضم 76 سرير اجمالي عدد الأسرة في المستشفي , اما عن عنوان مستشفي مصر الجديدة للطب النفسي وعلاج الادمان والتي تعرف بـ مستشفي المطار لعلاج الادمان فهي تقع في طريق المطار بجوار المجتمع الاداري لمصر للطيران , ويمكننا الوصول الي مستشفي المطار لعلاج الادمان من خلال رقم الهاتف 24196276 .

9-مستشفي بورسعيد للطب النفسي وعلاج الادمان والتي قد تم افتتاحها في عام 2006 وبنيت علي مساحة 19 الف متر مربع , وتحتوي علي 140 سرير, ويمكننا التواصل مع مستشفي بورسعيد للصحة النفسية من خلال رقم الهاتف 0663670454 .

10-مستشفي سوهاج للطب النفسي وعلاج الادمان , وقد انشئت المستشفي في عام 1962 علي مساحة 200 متر مربع , والمستشفي عبارة عن عيادات خارجية فقد في مواعيد الرسمية , ويتم التواصل مع المصحة من خلال رقم مستشفي سوهاج للصحة النفسية 0932584365 .

11-مستشفي بنها للصحة النفسية , وقد تم افتتاح مستشفي بنها للصحة النفسية في عام 1990 اي ما يقرب من 30 عام , بمساحة كلية تصل الي 5500 متر , وتسع 240 سرير هي اجمالي عدد الأسرة , ويمكن التواصل مع مستشفي بنها للصحة النفسية من خلال رقم 0133232506 .

12-مستشفي طنطا للصحة النفسية وعلاج الادمان وهي من اشهر اماكن ومراكز علاج الادمان الحكومية في مصر , وتسعي المستشفي 63 سرير , ما بين رجال ونساء اقتصادي ومجاني , ويمكن التواصل مع مستشفي طنطا لعلاج الادمان من خلال رقم 0973480652 .

13- مستشفي العزازي للطب النفسي وعلاج الادمان في الشرقية والتي تسع 108 سرير هي اجمالي سعة المستشفي ويمكن التواصل مع مستشفي العزازي لعلاج الادمان احد اشهر مراكز علاج الادمان في الشرقية من خلال رقم 0553443777 او رقم 0553440536

14- مركز شبرا قاص لعلاج الادمان وهو احد مراكز علاج الادمان بالغربية , ويسعي المركز 30 سرير للرجال , ويمكن التواصل مع مستشفي الصحة النفسية وعلاج الادمان في شبرا قاص من خلال رقم 0405305739 .

15-مستشفي الصحة النفسية في المنيا بالاضافة الي وجود مركز العزيمة لعلاج الادمان الذي يقع في سمالوط .

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث