fbpx

علاج مدمن الكبتاجون

نشر على, أبريل 10, 2023. بواسطة عبد الرحمن
كتاب زمالة المدمنين المجهولين

 كيفية علاج مدمن الكبتاجون الأصلي القاتل من المواضيع الهامة التي نتطرق إليها فنحن أمام الملايين من الأشخاص  اجل التوصل الي افضل مصحات علاج ادمان الكبتاغون الأصلي القاتل فعليك مقابلة الفريق العلاجي بشكل مبدئي مع التعرف علي الخطة العلاجية الموضوعة بشكل عام.

يمكنك السؤال عن النطاق الزمني ومدة تقريبية لعلاج ادمان الكبتاغون الأصلي القاتل والتعرف علي تكلفة العلاج، وتفاصيل تكلفة علاج مدمن الكبتاجون من خلال المصحة العلاجية  او ان يكون العلاج من خلال دكتور نفسي في عيادات علاج إدمان الكبتاغون الأصلي القاتل في الرياض.

ما هي انواع حبوب الكبتاجون واشكاله

في حقيقة الامر فان هناك العديد من اشكال واسماء حبوب الكبتاجون شائعة الاستخدام التي يجب معرفتها في أثناء علاج مدمن الكبتاجون، فهناك حبوب الكبتاجون الصفراء وحبوب الكبتاجون البيضاء وغيرها من انواع الكبتاجون المغشوشة المنتشرة في السعودية وغيرها من البلاد العربية.

ومن ابرز انواع الكبتاجون المنتشرة بين السعوديين هي حبوب الكبتاجون التي يطلق عليها مخدر الصراصير حيث ان الشخص المدمن يشعر بان هناك حشرات تسير علي جسده.

مدة علاج الادمان من الكبتاجون 

كثير ممن وقع في فخ الادمان علي الكبتاغون الأصلي القاتل هم فئة الشباب والمراهقين، ولذا فان من اهم ما يشغلهم هو مدة علاج مدمن الكبتاجون الأصلي القاتل حتي يتفرغوا للدراسة، ولكن مهما كانت مدة علاج الادمان فان المريض يجب ان يشغله في المقام الاول هو الوصول الي مرحلة التعافي.

ونحن لا يمكننا ان نحدد مدة علاج مدمن الكبتاجون لجميع المرضي فهناك العديد من العوامل التي تؤثر علي مدة علاج مدمن الكبتاجون والتي تختلف بالطبع من مدمن لآخر ، ومن أهم تلك العوامل ما يلي :-

1 – الانتظام في المصحة العلاجية مع اتباع تعليمات الفريق العلاجي ومشرفي علاج الادمان، فهذا من اهم العوامل التي تساعد علي الوصول الي التعافي والتخلص من الادمان.

2 – عدم سعي المرضي الي تهريب الكبتاغون الأصلي القاتل الي مركز علاج الادمان، فقد يكون في مرحلة الانسحاب أعراض عصيبة تجعل الشخص المدمن يسعي في طريق تهريب الكبتاغون الأصلي القاتل الي المصحة ولو بجرعات بسيطة.

3 – المرحلة العمرية والحالة الصحية وقدرة الجسم علي تحمل مرحلة سحب السموم ودواء علاج مدمن الكبتاجون الأصلي القاتل وحالة جهازي الكبد والكلي في التخلص من السموم.

4 – الحالة النفسية للشخص المريض ورغبته في التعافي وسعيه في طريق العلاج سيجعل لديه قابلية في الاستمرار في طريق العلاج من الادمان علي الكبتاغون الأصلي القاتل.

5- الدعم النفسي والاجتماعي من قبل الاسرة والمقربين للشخص المدمن من اجل زيادة الدافع للاستمرار في طريق علاج مدمن الكبتاجون الأصلي القاتل.

6- طول مدة التعاطي وفترة الادمان ومدي الاعتمادية علي الكبتاغون الأصلي القاتل هذا من اهم العوامل التي تؤثر علي الوصول الي التعافي، إذ يكون لدي الشخص المريض رغبة وتوق شديد الي المخدر .

علاج مدمن الكبتاجون

حبوب الكبتاغون والحمل

نفرد الحديث عن اضرار الحبوب الكبتاغون الأصلي القاتل علي المرأة الحامل لان الضرر الواقع هنا علي الأم والجنين، إذ أن خطر حبوب الكبتاغون الأصلي القاتل علي الحامل خاصة في الاشهر الأولي من الحمل أمر حاصل ومؤكد، ومن اكبر العوامل التي تؤدي الي تشوه الأجنة – عفاكم الله – هو تناول حبوب قبل فترة الحمل وفي أثناء الحمل.

ما هي اعراض تعاطي الكبتاجون الأصلي القاتل

قد تكون اعراض تعاطي الكبتاغون الأصلي القاتل غير ظاهرة من اول وهلة علي الأشخاص الذين يتعاطون العقار، لكن الحديث عن علامات ادمان الكبتاغون الأصلي القاتل مختلف، إذ أن هناك أعراض ظاهرة وبينة تدل علي ان الشخص من متعاطي الكبتاغون الأصلي القاتل المخدر مثل:

  • تقلب الحالة المزاجية بصورة مفاجئة.
  • زيادة معدل التنفس.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • شراهة في التدخين.
  • فقدان الشهية للطعام.
  • الكلام الكثير والثرثرة بلا سبب.
  • حكة في الانف بشكل غير معتاد ومثير للانتباه.
  • خروج رائحة كريهة من الفم.
  • سواد ملحوظ تحت العين.
  • التحسس من الضوء.
  • السهر علي غير العادة.

لكن قد تتشابه بعض علامات متعاطي الكبتاغون الأصلي القاتل مع اعراض الادمان علي انواع اخري من المخدرات لذا لابد من الا نتيقن في الحكم كونه يتعاطي الكبتاغون الأصلي القاتل، لكن تواجد هذه العلامات والاعراض علي شخص فهناك احتمالية كبيرة أنه مدمن كبتاجون أو مدمن للمخدرات بشكل عام.

ما هي اضرار حبوب الكبتاجون الأصلي القاتل 

لا شك أن الادمان علي المخدرات مرتبط بالأضرار والمشاكل الصحية والمشكلات الاجتماعية والقانونية، ولا يترتب علي ادمان المخدرات والعقاقير المخدرة الا كل شر!

في حقيقة الأمر حين نتحدث عن علاج مدمن الكبتاجون الأصلي القاتل وأضراره سيطول الكلام والحديث من الناحية الاجتماعية والعلاقات الأسرية واضرار الكبتاغون الأصلي القاتل من الناحية المادية.

ولكن ما يهمنا أكثر وهو الذي قد يكون رادعاً للأفراد عن تعاطي الكبتاغون الأصلي القاتل المخدر هو اضرار الكبتاغون الأصلي القاتل الصحية سواء كان من الناحية النفسية او الناحية الجسدية.

قد زاع الحديث عن علاج مدمن الكبتاجون الأصلي القاتل واضراره في الآفاق كثيراً، وأصبح تخوف المجتمع من انتشار مثل هذه الانواع من المخدرات أمراً شائعاً، لذا فان أضرار ادمان الكبتاغون الأصلي القاتل تشمل:

  • الصداع، والدوخة، والرعشة الشديدة خاصة الأطراف.
  • الاسهال، والإمساك أحيان أخري.
  • البرودة المفاجئة.
  • جفاف بالفم.
  • صعوبة في التبول.
  • الأرق.
  • ضرر في مستقبلات الدوبامين في مراكز المخ.
  • البارانويا.
  • عدم القدرة علي التركيز والشعور بالتشتت.
  • تسوس الأسنان وسقوطها.
  • القرح الجلدية.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • مرض الضلال وهي من أهم مشاكل وأضرار الكبتاغون الأصلي القاتل، إذ يتسبب في اصابة الأشخاص بالشك وضلالات الاضطهاد، وأن الأشخاص المقربين يتآمرون عليه ويريدون أن يوقعوه في المشاكل الأسرية ومشاكل بالعمل.

هل الكبتاغون الأصلي القاتل يؤدي الي الادمان

قد اُثير حول عقار الكبتاغون الأصلي القاتل شأنه شأن العقاقير التي تستخدم كمنشطات انه لا يسبب الادمان خاصةً انه كان مسموحاً بتداوله والاتجار فيه وكان متاحاً في الصيدليات كأي دواء لا ضير في بيعه ولا شرائه.

لا تتعجب حين تعلم ان الكبتاغون الأصلي القاتل قد تحول من علاج للعديد من الأمراض فقد صُنع خصيصاً لعلاج امراض ( قصور الانتباه، مضادات الاكتئاب، علاج فرط الحركة المرض الاشهر لدي الاطفال، علاج امراض القلب والاوعيه الدموية، علاج حالات الصرع، علاج الفصام).

لم يظل الأمر علي ما هو عليه اذ تحول العقار الي مخدر مثل اي انواع المخدرات بل قد ازداد الامر سوءاً حين اعتقد البعض انه الكبتاغون الأصلي القاتل لا يسبب الادمان فصار الاقبال عليه وتعاطيه بصورة مفزعة، لكن ليس ثمة علاقة بين الكبتاغون الأصلي القاتل والحشيش.

وبعد اكتشاف ان العديد من الاشخاص يسيئون استخدام الكبتاغون الأصلي القاتل حتي اصبح من المواد التي تسبب الادمان تم صدور قرار بتخفيض كميات انتاج الكبتاغون الأصلي القاتل ولا يتم تعاطيه الا من خلال طبيب متخصص وفي حالة الضرورة، ثم بعد ذلك اُصدر قرار يمنع استخدام الكبتاغون الأصلي القاتل كونه احد المواد التي تسبب الادمان وله اثار سلبية قاتلة.

العلاقة بين الكبتاغون الأصلي القاتل والترامادول

اما عن العلاقة بين الكبتاغون الأصلي القاتل والترامادول فان هناك اختلاف في الية العمل تماماً، ولكن من حيث الاقبال علي تعاطي تلك المواد فان الترامادول احد اشهر انواع المخدرات في مصر كما ان الكبتاغون الأصلي القاتل اشهر انواع المخدرات في السعودية، وفي حقيقة الامر نستطيع ان نقول ان كل من الترامادول والكبتاغون الأصلي القاتل كليها يدخل تحت قائمة الادمان علي الدواء.

اكثر من يقع في فخ الادمان علي الترامادول وادمان الكبتاغون الأصلي القاتل هم الباحثون عن الفحولة الجنسية لما يتم الترويج له للعلاقة بين متعاطي الكبتاغون الأصلي القاتل والجماع، والعلاقة بين التامول والجنس فالباحثين عن الفحولة الجنسية كثيراً ما يقعون في فخ ادمان تلك الانواع من الادمان.

علاقة الكبتاغون الأصلي القاتل والكيمياء

يُعد من أكبر المخاطر الكبتاغون الأصلي القاتل هو سهولة تصنيع المخدر ومن هنا انتشرت صناعة الكبتاغون الأصلي القاتل في البيوت وتحت ابيار السلم، إذ انه لا يحتاج الاشخاص الا بعض المعرفة بالكيمياء ومهارات قليلة من اجل التعرف علي امكانية تصنيع حبوب الكبتاغون الأصلي القاتل مع وجود معمل صغير،يُعد الكبتاغون الأصلي القاتل أحد مشتقات الامفيتامينات والتي تُصنع من خلال الإنسان الا ان لها تأثير قوي.

لحبوب الكبتاغون الأصلي القاتل العديد من الاشكال والصور التي يمكن الادمان عليها من أبرزها الحبوب وحبات الكريستال و البودرة والتي يمكن استخدامها من خلال البلع او الاستنشاق و التدخين وقد يتم جعله علي صورة بودرة وتعاطيه من خلال الحقن الوريدي وتزداد المخاطر حين يتم وضعه في قطرة الادمان الميدرابيد فيزيد من تفاقم الامور وتزداد المضاعفات بشكل اكبر.

ومن أبرز المواد التي تحفز من عمل الكبتاغون الأصلي القاتل هي مشروبات الطاقة والتدخين بالإضافة الي الشاي والقهوة وجميع أشكال الكافيين، إذ تعكس مفعول اللبن الذي يبطل مفعول الكبتاغون الأصلي القاتل والحمضيات كالليمون.

علاج مدمن الكبتاجون

متعاطي الكبتاجون والجماع

روج أهل الشر لعلاقة موهومة بين الكبتاجون والجماع استطاعوا من خلالها جذب ملايين الاشخاص الباحثين عن الفحولة الجنسية وهي تلك حقيقة العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجماع التي زجت بملايين الشباب بالوقوع في فخ الادمان علي الكبتاجون.

واستطاع مروجي المخدرات إقناع الشباب من خلال اللعب علي وتر الجنس! وما تفعله حبوب الكبتاجون في النساء! وبالفعل يمكننا تلخيص علاقة متعاطي الكبتاجون والجماع بانها مثل وضع السم في العسل.

يشعر الشخص في بداية الإدمان بالرغبة الجنسية و ليت شعري ان تستمر تلك المشاعر فما هي الا أيام وينقلب السحر علي الساحر وتتغير وتتبدل الموازين تماما ويبدأ البحث عن بديل الكبتاجون واسرع طرق الاقلاع عن الكبتاجون لان الشخص يدرك الخطر الذي وقع فيه! لذا نقول بان علاقة الكبتاجون والجنس وهم زائف وعلينا ان نقلع عن تلك السموم المدمرة.

آلية عمل حبوب الكبتاغون الأصلي القاتل

في واقع الامر نحن نتحدث عن احد اخطر انواع المنشطات علي الاطلاق وطريقة عمل تلك الحبوب من خلال موجز الموصلات الكيمائية التي توجد في الدماغ وكيفية تنبيه الخلية العصبية من خلال تلك الوصلات، فان مخ الانسان يحتوي علي المواد الكيمائية والتي تقوم بنقل الاشارات بين الخلايا.

ومن اهم المواد التي توجد في الدماغ هي الدوبامين والنورأدرينالين وبالطبع السيروتونين، ويتم اختزان تلك الوصلات في حويصلات والتي توجد في منطقة تلامس محور الخلية العصبية بخليه أخري.

أما عن كيفية التنبيه الحاصل بين الخلايا التي توجد في الدماغ فتحصل كالتالي :-

  • في حال وجود شاحنة كهربية موجودة علي المحور فانها تصل الي الكعبرة والتي تتسبب في حدوث تفجيرات في الحويصلات التي تحوي الموصلات العصبية فينجم عنها فجوة في الشباك ومن ثم تلتصق بمستقبلات الخلية الامر الذي يؤدي الي حدوث تنشيط في الخلايا الكهربية , ويتبع هذا حدوث انطلاق في الشحنات الكهرية الي محور الخلية ومن ثم تتكرر تلك العملية من اجل تنبه خلية اخري وهكذا تدور الامور .
  • اما عن تصنيع تلك الموصلات بالخلايا التي توجد في الدماع فمن خلال تشقق البروتينات التي نتاولنها في الطعام واغلبها يكون من الاحماض الامينية , والتي تعمل علي تخزين تلك الموصلات في الحويصلات، وبالاضافة الي وجود خمائر والتي تعمل علي تكسير الموصلات بعدما تؤدي الدور المنوطة به، او بعدما يعاد امتصاصها مرة اخري في كعبرة خلايا اخري في محور الخلية.
  • اما عن دور الامفيتامينات التي تنشط الخلايا من خلال عمليات التفريغ للحويصلات التي تحتوي علي تلك الناقلات العصبية التي تعرف باسم دوبامين هرمون السعادة المعروف وهرمون السيروتونين والنورادينالين وغيرها من النواقل العصبية والمسؤلة عن العديد من العمليات الذهنية في الدماغ من الشعور والاحساس والنشاط والطاقة والتركيز والانتباه.
  • تعوق الامفيتامينات امتصاص تلك الموصلات مرة اخري الي كعبرة محور الخلية وهذا بالطبع سيؤدي بدوره الي زيادة في نشاط شجيرات الخلايا الكهربية لكن  علينا ان نعلم ان علاج الادمان من الكبتاغون الأصلي القاتل يحتاج الي الخبراء المختصين ومن لهم دراية بالعلاج في مراكز علاج الكبتاغون الأصلي القاتل وهي الطريق الأسلم وأفضل طرق علاج مدمن الكبتاجون.

علاج الكبتاغون الأصلي القاتل في بدون مستشفي  

يُعد علاج مدمن الكبتاجون الأصلي القاتل في المنزل أمراً ممكناً إلا أنه من الصعوبة علاجه بمكان مثل المنزل ليس مؤهلاً مثل مراكز علاج الادمان، حيث تتوفر الرعاية الطبية الشاملة، ويتم علاج اعراض الانسحاب من الكبتاغون الأصلي القاتل تحت اشراف طبي حتي لا يحدث اي مضاعفات، وتمر المرحلة بسلام.

وقد يستعين الطبيب المعالج ببعض الأدوية التي تهديء من شدة أعراض الانسحاب، بالاضافة الي أن المنزل قد يسهل وصول الكبتاغون الأصلي القاتل الي الشخص من صديق او لسبب آخر وبهذا تحدث الانتكاسة.

ومع أهم محاور الموضوع والحديث عن خطة علاج مدمن الكبتاجون الأصلي القاتل في مركز ميديكال لطب النفسي وعلاج الادمان فبعد ان وقع الكثير من الشباب في براثن الادمان علي الكبتاغون الأصلي القاتل اصبح الشغل الشاغل لهؤلاء هو ” كيف اتخلص من الكبتاغون الأصلي القاتل في الجسم “.

وما هي افضل طريقة للاقلاع عن الكبتاغون الأصلي القاتل؟ ومع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان سنريح بالك تماماً، ونخلصك من هم التعاطي من خلال خطوتين فحسب وستعيش حياة جديدة وبجسد خالي من المخدر تماماً.

  • المرحلة الأولي

علاج اعراض الانسحاب وسحب الكبتاغون الأصلي القاتل من الجسم ويتم مراقبة الشخص في تلك المرحلة لانه عادة ما يحدث فيها انتكاسات، والتعامل مع أعراض الانسحاب باحترافية حتي لا يعاني المتعافي أي صعوبة وذلك من خلال ادوية تقلل من حدة اعراض الانسحاب وتجعل المتعافي يكره المخدرات ويرفضها.

  • المرحلة الثانية

مرحلة التأهيل النفسي والبدني للمريض ويتم تأهيل المريض علي ادمان الكبتاغون الأصلي القاتل من خلال برامج التأهيل النفسي المتنوعة والمختلفة داخل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان، من خلال برامج العلاج النفسي الجماعي والفردي، ومجموعات الدعم، وبرامج التأهيل السلوكي.

فلدينا فريق من الاطباء والاخصائين والمشرفيين قادرين علي اخراج المتعافي من ادمان الكبتاغون الأصلي القاتل الي بر الأمان والعيش في حياة جديدة بعيداً عن التعاطي.

ختاماً، لا بد من الحرص علي الوصول الي مصحة علاجية لها سمعة طيبة ولها خبرات عالية في التعامل مع علاج مدمن الكبتاجون، لذلك يفضل مقابلة اشخاص قد تعافوا في هذا المركز ان أمكنك هذا من أجل التعرف علي طبيعة الاقامة والتعرف علي الفريق العلاجي وزيادة الدافعية للالتحاق بالمركز العلاجي.

المصادر

أنواع الكبتاغون الأصلي القاتل 

مغذي تنظيف الكبتاغون الأصلي القاتل من الجسم 

علاج الكبتاغون الأصلي القاتل بدون مستشفي 

أدوية علاج الكبتاغون الأصلي القاتل

علاج ادمان الكبتاغون الأصلي القاتل في الرياض

ابطال مفعول الكبتاغون الأصلي القاتل

افضل طريقة للاقلاع عن الكبتاغون الأصلي القاتل

علاج بديل الكبتاغون الأصلي القاتل

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث