علاج المرأة الشهوانية 

نشر على, يناير 6, 2023. بواسطة shimaa shimaa
علاج المراة الشهوانية

علاج المرأة الشهوانية وما هو مقياس الشهوة عند السيدات وكيف اعرف أن لدى شهوة زائدة، وكيفية التعامل مع الزوجة الشهوانية؟ تعد هذه الموضوعات من أهم الموضوعات الحساسة للغاية لاسيما داخل المجتمعات الشرقية، مما يجعلنا نترك هذا الأمر دون البحث بصورة طبية او علمية حول هذه الشهوة ومتى تصبح خطر؟ 

لذلك قررنا من خلال مركز الوعي تقديم موضوع شامل حول هذا الأمر الهام والذي قد يكون مشكلة بالنسبة للكثيرين ويؤدي إلى علاقات جنسية محفوفة بالمخاطر، ومتى تحتاجين إلى اللجوء للطبيب النفسي الذي سوف يساعدك من التخلص من هذه المشكلة في أمان وسرية تامة مع الحفاظ على كامل حقوقك في الخصوصية، فهي تعد مشكلة نفسية في المقام الأول. 

زيادة الشهوة عند النساء 

قبل الحديث عن علاج المرأة الشهوانية عليك التأكد ما إذا كانت رغبتك الجنسية ضمن الإطار الطبيعي أم لا؟ وبالرغم من عدم وجود مقياس موحد حول معدل ممارسة الجنس المطلوب والذي يختلف على حسب العديد من العوامل والمتغيرات، مثل العمر والحالة الصحية والمزاجية والقدرة على الاستمتاع بالجنس أم لا، فضلاً عن مدى تواجد الزوج وقدرته على وصول السيدة إلى النشوة، لكن هناك بعض العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة خاصة بالشهوة ومن بينها: 

  • عند الشعور بالحرج من الشهوة والشعور الدائم بالذنب. 
  • إذا كانت الشهوة تؤثر على حياة السيدة ومدى قيامها بالأنشطة الاجتماعية والأسرية. 
  • إذا تسبب الشهوة في وجود مشكلات كثيرة لك في حياتك الزوجية مثل اللجوء إلى الخيانة والعلاقات الخارجية. 
  • لابد من علاج المرأة الشهوانية في حالة إنفاق الكثير من الأموال على شراء أدوات الجنس الغريبة، أو قراءة القصص الجنسية والدخول للمواقع الإباحية. 
  • استخدام الجنس كوسيلة للهروب من الضغط النفسي. 

علاج المرأة الشهوانية 

علاج المرأة الشهوانية يتم من خلال العديد من الطرق ومن أهمها هو الذهاب إلى اخصائي  نفسي ” مستشار جنسي” وذلك من أجل مساعدة السيدة حول أفكارها المختلفة والمناقشة حول أسباب زيادة الشهوة وعلاقتها بالحالة النفسية والمزاجية، وهو أحد أشهر الأسباب فقد تلجأ السيدة إلى ممارسة الجنس من أجل تفريغ طاقة الحرمان والحزن والضغط العصبي وكثرة التفكير. 

العمل على إلهاء وإشغال النفس في العديد من الأمور النافعة بعيدًا عن الجنس، وبذل الكثير من الجهد على مدار اليوم. 

إذا كانت المشكلة متعلقة بالزوج يمكن الحديث معه حول رغباتك الجنسية وكيفية الاستمتاع سويًا بما أحله الله لكم، يمكن أيضًا اصطحاب الزوج إلى الاستشاري النفسي لتقديم النصح له. 

قد يهمك أيضًا: علاج مرض الشهوة

علاج الشهوة الزائدة عند المتزوجة 

في إطار حديثنا عن علاج المرأة الشهوانية سوف نتحدث عن كيفية علاج الشهوة الزائدة لدى الزوجة والتي يمكن التغلب عليها باحتواء الموقف كالآتي: 

  • الحوار والحديث مع الزوج والاعتراف بالمشكلة بدلاً من الصمت هو الخطوة الأولى نحو العلاج. 
  • يمكن الذهاب إلى استشاري علاقات زوجية وسوف تجدين داخل مركز الوعي العديد من الأطباء المتمرسين في حل هذه المشكلات، وارشادك حول الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا الأمر. 
  • يمكن وصف بعض الأدوية التي تقلل من حدة الرغبة لكن يجب أن يتم ذلك الأمر تحت إشراف الطبيب.

خلاصة الحديث حول علاج المرأة الشهوانية 

بذلك نكون قد تحدثنا حول واحدة من أهم المشكلات التي تهدد الكثير من الأسر وهي المرأة الشهوانية، وقد تعرفنا على كيفية علاج المرأة الشهوانية من خلال الحصول على الدعم والمساندة من قبل فريق أطباء مركز الوعي الذين يقدمون لك حلول كثيرة ومتنوعة للعديد من المشكلات المسكوت عنها، بالإضافة إلى الحرص التام على خصوصيتك. 

المصادر
المصدر1 

المصدر2 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *