Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج الفصام في ألمانيا

علاج الفصام في ألمانيا

يعد علاج الفصام في ألمانيا من أحدث وأشهر طرق علاج الفصام في العالم وهو يكافيء علاج الفصام في أمريكا , وفي واقع الأمر قد كان ينظر الي الفصام بأنه من الامراض المزمنة ولكن علي حسب الدراسات والاحصائيات فان علاج الفصام نهائياً قد أصبح ممكناً وأصبح مريض الفصام بعد العلاج قادر علي مواصلة حياته بشكل طبيعي طالما أنه يدوام علي ادوية علاج الفصام , ولا يوجد ثمة تعارض بين طرق العلاج النفسي والدوائي للفصام وبين علاج الفصام بالقرآن أما فكرة علاج الفصام بدون دواء فمرفوضة وتؤدي الاصابة بالانتكاسات لمرضي الفصام , ومن ثم فان علينا أن نعلم مدي أهمية الحاق المرضي بأحد مراكز علاج الفصام من خلال المراكز العللاجية المختصة في بيئة علاجية تساعد علي التعافي ومن ثم فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا أحدث طرق علاج الفصام 2020 من خلال مجتمعات علاجية تحت اشراف الخبراء والمختصين .

هل يعيش مريض الفصام طويلا

في واقع الأمر فان الكثير منا ينظر الي الاضطرابات النفسية بانها عارض من عوارض الحياة التي سوف يزول مع مرور الوقت , ونحن نري بأن المرض النفسي ما هو الا اضطراب شانه شأن العديد من الاضطرابات والأمراض العضوية التي تحتاج الي سرعة التدخل الطبي من خلال المختصين , وكما نبحث عن افضل دكتور لأي مرض عضوي فلابد من البحث عن أفضل دكتور لعلاج الفصام  من أجل مساعدة الشخص المريض في الوصول الي أقصي درجات التعافي في أسرع وقت , فكم من شخص ظل يعاني طيلة حياته بسبب تلك الاضطرابات الذهانية حيث لم يجد باب للتعافي , وعلي الأسرة أن يكون لها دور كبير في انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الآوان حتي لا يصير مرض الفصام مزمناً  , وعلينا أن نعلم بأن علاج الفصام في ألمانيا لا يختلف عن علاج الفصام في أمريكا وغيرها من دول العالم حيث ان العلاجات التي تتوفر في أي من الدول فانه يتم تطبيقها في جميع الدول بشكل عام ومن ثم فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي افضل مركز لعلاج الفصام في مصر من خلال خبراء الطب النفسي حيث الاعتماد علي أحدث برامج علاج الفصام العالمية .

علينا أن نعلم بان الاعمار بيد الله عز وجل وكل انسان عمره محدد سواء مريض الفصام او غيره , ومن ثم فان التساؤل حول هل يعيش مريض الفصام طويلاً قد لا يكون صحيحاً فان مريض الفصام مريض مرضاً مزمناً في بعض الحالات كذلك الأمر فان بعض الحالات المرضية تحتاج الي العلاج من أجل التعافي وبالفعل هناك حالات شفيت من الفصام , ولكن فكرة علاج الفصام بدون دواء بالطبع غير صحيحة حتي في ظل البرامج التأهيلية المختلفة فان ادوية علاج الفصام لها دور كبير في مساعدة الأشخاص في التخلص من معاناة الاضطراب النفسي والتخلص من أعراض الفصام .

مواضيع ذات صلة

علاج الفصام بدون دواء 

الجديد في علاج الفصام 2019

حالات شفيت من الذهان 

لم يعد الفصام مزمناً في جميع الحالات فعلي حسب الاحصائيات والدراسات فان مرض الفصام من الأمراض التي تختلف حدتها وشدتها , ومن ثم نري هناك حالات شفيت من الذهان واستطاعت العودة الي ممارسة حياتها ورأينا مريض الفصام والحب أمر طبيعي مقبول وهناك من يتزوج مريض الفصام , كما رأينا مريض الفصام والجنس أمر مقبول لدي بعض المرضي , ومن ثم فان فكرة أن مرض الفصام من الأمراض المزمنة في جميع الحالات فهو أمر غير صحيح , ومن ثم فقبل أن تتفسخ الحالة المرضية ونصل الي مرحلة قد يصعب فيها الوصول الي مرحلة الشفاء التام من الفصام فعلينا أن نسعي في علاج مرض الفصام من خلال خبراء العلاج والتواصل مع مراكز علاج الفصام قبل الندم .

علاج الفصام في امريكا

من أشهر الكلمات البحثية علي الاطلاق حول مرض الفصام والشفاء من الذهان هو علاج الفصام في أمريكا , وقد كان لنا موضوع حول علاج الفصام في امريكا  وهو من المواضيع الهامة , ولكن كما أشرنا بأنه في ظل التوصل الي اي علاج للفصام في أي من دول العالم فسرعان ما يتم العمل به ومن ثم اكتشاف علاج جديد للفصام سوف يعلم العالم كله به , فنحن أمام ما يقرب من 1% من سكان العالم يعانون من مرض الفصام فضلاً عن غيرهم من الأشخاص الذين يتابعون مريض الفصام سواء الزوجة أو افراد الأسرة بشكل عام فانهم بالطبع يعانون كثيراً .

الجديد في علاج الفصام 2020 

كل عام نري اكتشاف جديد وادوية جديدة لعلاج الفصام ولكن علينا أن نعلم اهمية الحاق المرضي بالمراكز العلاجية المختصة في باديء الأمر من أجل التخلص من اعراض الفصام ومساعدة المريض في الوصول الي اقصي درجات التعافي , و الجديد في علاج الفصام 2020 من الموضوعات التي قد تطرقنا اليها من خلال مستشفي الوعي للطب النفسي وعلاج الادمان , وتابعونا من أجل التعرف علي الجديد في علاج مرض الفصام نهائياً .

مركز لعلاج الفصام 

حتي لا تجهد نفسك في البحث عن افضل مركز لعلاج الفصام فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي نعد افضل مراكز علاج الفصام في مصر ولدينا العديد من الخبراء والمختصين أصحاب الخبرات العالية في التعامل مع مرضي الفصام , مع التمريض المتمرس والاعتماد علي أحدث برامج علاج الفصام في العالم وغيرها من المقومات التي تجعلك تختار مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي كمركز لعلاج الفصام متخصص في علاج الاضطرابات الذهانية .

كيفية علاج مرض الفصام في المانيا

لقد كشفت دراسة علمية استطلعت آراء الأطباء النفسين من خلال 8 دول أوروبية من خلال وجود نظرة ايجابية لدي الأطباء بشأن مستقبل الأشخاص المرضي المتعايشين مع مرضي الفصام , أو الذي يعرف مرض الشيزوفرينيا ولعل هذا في ظل التقدم الكبير الذي شهده العلم في علاج الفصام وتوافر العلاجات الحديثة لهم , من أجل الوصول الي امكانية علاج الفصام نهائياً .

فقد حملت الدراسة عنوان العقول المنفتحة والتي قد اجرتها وكالة سيل هيلث انسايتس لأجل شركة يانسين للأدوية والتي قد استطلعت رأي 347 من الأطباء النفسيين , ويمتلكون خبرات ما بين 3 الي 35 عاماً في مرضي الفصام , وذلك في الثماني دول وهي بريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا والمجر والسويد وتركيا بالاضافة الي علاج الفصام في المانيا وهو محور موضوعنا في هذا المقال .

وقد رأي الأطباء النفسيون الذين استطلعت الوكالة رأيهم بأن هناك 85% من الأشخاص المرضي من الفصاميين يتلقون العلاجات الحديثة بامكانهم الحفاظ علي وظائفهم وعلاقات شخصية وظيفية .

وقد اشار الأطباء بان هناك 71% من المرضي الذين سيخضعون للعلاج سيكون قادرين علي أن يعيشوا حياة كريمة بعد العلاج من الفصام نهائياً والعودة الي الحياة بشكل طبيعي .

اطباء علاج الفصام في المانيا والثماني دول بالدراسة

اشارت الدراساة والتي قد اشترطت في الاطباء النفسيين الذين قد خضعوا لها أن يكونوا معالجين لمدة لا تقل عن 20 متعايش مع الفصام شهرياً عدا دول السويد والمجر فان عدد المتعايشين من الفصاميين 10 فقط .

وقد أظهرت الدراسة أيضاً كون أن نسبة كبيرة من اولئك المرضي يتلقون علاجاً نفسياً دون ايضاح كافة خيارات العلاج أمامهم من جانب الأطباء المعالجين حيث قد أوضحت بان هناك 34% من الأطباء يؤجلون النقاشات حول خيارات علاج الفصام , وان هناك 22% منهم يجرون مناقشات خيار العلاج من خلال صورة محددة , وان الاطباء المختصين قد أرجعوا ذلك بسبب افساد العلاقة بين الأشخاص المرضي المتعايشين مع الفصاميين .

حول علاج الفصام في المانيا والدول المتقدمة

من خلال استطلاع الرأي والذي تم في عام 2016 علي  166 شخص يعيشون مع مرضي الفصام , لم يعتقد أكثر من ربعهم كانوا علي دراية بجميع الخيارات وكانت نسبة قريبة من الربع غير راضية عن أدويتهم الحالية , ويظهر البحث أيضاً ان هناك فرصاً متاحة لكل من الاطباء النفسيين ومرضاهم الذين يعيشون مع مرض الفصام من أجل التواصل بصورة أكثر صراحة حول خيارات العلاج , حيث ان كليهما يتحادثان مدة زمنية مماثلة من خلال الاستشارات .

دكتور ستيفان هيريس وعلاج الادمان في ألمانيا

عقب الدكتور ستيفان هيريس كبير الاطباء المتخصصين في الأمراض النفسية في قسم الطب النفسي من خلال جامعة ميونخ التقنية في ألمانيا , وقال من المهم للغاية تزويد الاشخاص المصابين بالفصام بالمعلومات التي يحتاجون اليها من أجل القدرة علي ادارة حالتهم علي النحو الامثل من أجل الحصول علي افضل فرصة من اجل القدرة علي العيش حياة كاملة , وهذا لا يتضمن اطلاعهم علي خيارات العلاج التي تتاح لهم بكل مزاياها وعيوبها .

أما عن هيلكا كاركاينين والتي تعمل رئيس التحالف الدولي لشبكات دعم الاضطرابات النفسية في اوروبا فان الصعوبة التي يواجهها العديد من الأشخاص المصابين بالفصام في حال مناقشة علاجهم إما عدم العلم او عدم فهم الخيارات المتاحة , بالاضافة الي ان المحادثات التي تتم بين الاخصائيين مختصي الرعاية وبين الأشخاص المرضي والضرورة في صنع القرار .

شركة يانس وعلاج الفصام نهائياً

لا زال الحديث متصلاً عن علاج الفصام في ألمانيا , حيث تؤكد شركة يانسن انها ملتزمة بتحسين حياة الأشخاص الذين يعانون من الفصام أو غيرها من الأمراض العقلية بعد الإرث الطويل الذي تمتلكه في مجال علم الأعصاب وذلك بعدما اكتشفت الشركة واحدة من أولي وأقوي علاج مرض الفصام , وما زالت الشركة تستمر في توسيع الخيارات العلاجية ودعم احتياجات بالأمراض العقلية الخطيرة.

دراسة حول علاج مرضي الفصام بدون دواء ؟

لقد قام فريق من الباحثين باجراء علاج تجريبي من أجل علاج مرضي الفصام من خلال وضعهم وجهاً لوجه مع شخصية رمزية علي الكمبيوتر والتي تمثل الأصوات المعذبة والتي تتردد في رؤوسهم .

اذ قد قارن العلماء الذين أجروا التجربة العشوائية بشخصيات الكمبيوتر أو ما يعرف بين المختصين بالأفاتار بنوع من استشارات الدعم ووجدوا بعد مرور 12 أسبوع بأن الأفاتار كانت اكثر جدوي في سبيل الحد من الهلاوس السمعية والتي تتردد داخل رأس الشخص المريض .

وهناك حاجة من أجل اجراء مزيد من الأبحاث للتأكد من فاعلية من هذا النهج في حالات الرعاية الصحية الاخري ومن ثم فان العلاج غير متاح علي نطاق واسع .

ولكن يشير الخبراء المختصون بأنه في حال نجاح تجارب أخري فيمكن أن يغير العلاج من خلال شخصيات الأفاتار بشكل تام بأساليب معالجة ملايين مرضي الفصام في العالم, حيث أن الفصام من الاضطرابات النفسية التي يعاني منه نحو شخص من بين كل 100 شخص في العالم , ومن أشهر اعراض الفصام الأكثر شيوعاً هي الضلالات والهلاوس السمعية , ويعد العلاج بالأفاتار يحسن سريعاً الهلاوس السمعية .

وفي عادة الأمر تردد تلك الأصوات اهانات او ربما تهديدات وأفكار مقلقة وتسبب في قدر كبير من الكرب والقلق للأشخاص المرضي ويمكن أن تقلل تلك الأعراض في معظم الأشخاص المرضي لكن نحو واحد من كل أربعة أشخاص يستمرون في معاناة الهلاوس .

مدة علاج الفصام

قد كان ينظر في علاج الفصام نهائياً بأنه من الأمور الغير صحيحة ولكن في حقيقة الأمر فان علاج الفصام نهائياً امراً ممكناً وهذا يتطلب التواصل المختصين في مراكز علاج الفصام وعلينا أن نعلم بأن مدة علاج الفصام تختلف من شخص لأخر وربما احتاج الشخص المريض الي سنوات من أجل علاج الفصام وربما يحتاج البعض الي العلاج والمحافظة علي ادوية علاج الفصام طيلة العمر .

علاج الفصام بدون دواء

دون اطالة فان علاج الفصام بدون دواء ليس طريق صحيح علي الاطلاق من أجل علاج الفصام , بل ان الفصامي يحتاج الي ادوية الفصام مدة تصل الي طيلة العمر علي حسب حالته واختلاف مدة علاج الفصام  , أما فكرة علاج الفصام بدون دواء فهي ليس فكرة صحيحة علي الاطلاق ويتطلب الأمر المواظبة علي ادوية الفصام .

علاج الفصام بالقران

لا يوجد تعارض بين العلاجات الدوائية وبين العلاج النفسي وبين أن يستمع الشخص الي آيات الذكر الحكيم فان القران كلام الله وفيه الشفاء والمعافاة والله عز وجل قادر علي الشفاء من الفصام ففي القران طمأنينة النفوس وراحة القلوب وهذا له دور كبير في علاج الفصامي .

اترك تعليقاً

X