Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج الادمان من الفلاكا

علاج الادمان من الفلاكا

يعد ادمان الفلاكا او ما يعرف مخدر الزومبي من اشهر انواع المخدرات التي قد زادت شعبيتها في الآونة الأخيرة والتي تؤثر علي الدماغ وطريقة التفكير وتتسبب في مخاطر واضرار صحية وخيمة , ويتحول متعاطي ومستخدم الفلاكا الي شيء يشبه مخدرات الزومبي وآكلة لحوم البشر في تصرفاتهم وحركاتهم ,في واقع الامر علينا ان نعلم بان الطريق في علاج الادمان من الفلاكا يجب ان يتم من خلال المختصين في المراكز العلاجية المختصة , اما فكرة علاج ادمان الفلاكا في المنزل كما هو الحال تماماً عمن يبحث عن علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل فعلينا أن نعي بان تلك السموم من انواع تتشابه بشكل كبير حتي كيفية تعاطي الكريستال ميث هي نفسها طرق تعاطي الفلاكا وبرشامة الزومبي القاتلة , ومن خلال طيات هذا الموضوع سوف نطلق للقلم العنان للحديث حول اضرار ومخاطر الادمان علي مخدرات الفلاكا وعقار الزومبي ومدي الاضرار الناجمة عن ادمان العقار .
ما هو تعريف الفلاكا علمياً

اما عن مخدر الفلاكا او برشامة الزومبي فانها التعريف المنتشر بين مدمني المخدرات في سوق الادمان , الا انه من المركبات والمخدرات الصناعية المستخرجة من مادة ألفا بايروليدينوبنتيوفنيون .
ويعتبر مخدر الفلاكا من المخدرات رخيصة الثمن الأمر الذي ساعد علي انتشار الفلاكا بشكل كبيير في بعض الولايات المتحدة الامريكية , ومن هنا فيمكن الحصول عليها بسهولة .
تتسبب مخدرات الفلاكا في حال تعاطيها في حالة من الهذيان والهلاوس الشديدة , ويؤدي الي ممارسة اقصي درجات العنف وتتسبب في اضرار بالغة في الكلي والتسبب في ارتفاع درجة الحرارة بالجسم كما انها طريق سريع الي الجنون بالاضافة الي ان الفلاكا تسبب الوفاة لكل من يرغب في تناول برشامة الزومبي فليعي تلك المخاطر .

بداية ظهور مخدر الفلاكا

في حقيقة الامر يعد الفلاكة احد انواع المخدرات المنتشرة في الولايات المتحدة الامريكية , ولقد تم تصنيع الفلاكا في الصين في باديء الامر ومن ثم باكستان ومن ثم دخولها وتفشيها بشكل كبير في الولايات المتحدة الامريكية منذ ما يقرب من خمسة اعوام لينال صيتاً كبيراً بين ابناء المجتمع الامريكي , وبسرعة كبيرة قد انتشرت مخدرات الفلاكا بسبب السمية الشديدة ومن ثم دخوله عن طريق ولاية فلوريدا الامريكية بسبب شواطئها الواسعة .
من خلال احدي التقارير الفرنسية عن مخدر الفلاكا القاتل الصامت كما يطلقون عليه من قبل العديد من وكالات الاخبار العالمية , والذي اشارت بان هذا المخدر موجود بالفعل منذ الستينيات الا انه لم يكن بمثل هذا الانتشار الملحوظ بصورة كبيرة في الاونة الاخيرة .

بين الفلاكا والكريستال ميث

في واقع الامر هناك تشابه كبير بين مخدرات الكريستال ميث الشبو وبين مخدر الفلاكة او ما تعرف بالاسبانية السيدة الحسناء او ما يطلق عليها البعض باسم الحصي .
مخدرات الزومبي تحول الانسان الي شخص زومبي من آكلي لحوم البشر كما ان مخدرات الكريستال ميث تجعل الشخص ليس في وعيه ومن ثم قد يقوم ببعض الاعمال التي تشبه الشخص المجنون وهي احد مسميات الفلاكة بانه مخدر الجنون .

ما هي آلية عمل الفلاكا

أما عن ألية عمل مخدر الفلاكا فانه يعمل علي افراز مادة الدوبامين في المخ وهي المادة المسؤلة عن احداث حالة من السعادة , ولكنه يفرزها بصورة اكبر من اللازم وتلك المادة لمن لا يعرفها مسؤلة عن نقل الاشارات العصبية في جسم الانسان , كما ان الفلاكا يعمل علي التخلص من زيادة تلك النسبة من الدوبامين ومن ثم فان المخ يتأثر بشكل كبير في ظل تعاطي تلك المواد التي قد تؤدي الي الاصابة بالجنون والاصابة بالهلاوس المختلفة مع النشاط الحركي الزائد عن الحد وشعور عالي بالنشوة وكل هذا في نهاية المطاف قد يؤدي بالمريض الي الموت المحقق .

ما هي ابرز الاثار المترتبة علي الفلاكا

انه مخدر الجنون وطريق الموت السريع , اذ يؤدي الادمان علي الفلاكا الي حدوث ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم مما يدفع الشخص المدمن الي التخلص من الملابس كلياً ظناً منه أنها السبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم , ويؤدي ادمان الفلاكا الي الهلاوس الشديدة والتخريق من قبل الاشخاص المتعاطين بل انه يجعلهم يتوهمون بأن لديهم القوة الخارقة ومن ثم فانهم يقومون بالحركات والامور المرعبة او ما يمكننا ان نقول بانه يقومون باعمال الجنون, وعلي الفور بعد تعاطي برشامة الزومبي فان تلك المشاعر تخرج عليهم ومن ثم التغير الجنوني في السلوكيات ومشاكل وخيمة .
ومن هنا يطلق علي متعاطي الفلاكة افلام الزومبي الشهيرة وعلينا ان نعي بان اغلب من يقع في فخ ادمان الفلاكا فانه في طريقه السريع الي الموت .

كيف يتم تداول مخدر الفلاكا

في واقع الامر يدخل مخدر الفلاكا الي البلاد من خلال البريد السريع ويمكن شرائه من خلال الانترنت فقط 1500 دولار للكيلو جرام , وهذا اقل بكثير من سعر كيلو الكوكايين , ومن ثم يتم تقطيعه الي كميات صغيرة وتوزيعه في اسواق الادمان , وهي طريقة بيع الفلاكا في سوق المخدرات الامريكية وخاصة في ولاية فلوريدا .

بين الفلاكا والهيروين

في واقع الامر فان جرعات الفلاكة بل ان برشامة الزومبي فقط يفوق تأثيرها وقوتها تأثير الهيروين بمقدار 10 اضعاف , حيث انها تجبر الشخص المتعاطي علي الانتحار في بعض الاحيان .

ما هي طرق تعاطي الفلاكا ؟

اما عن كيفية تعاطي مخدر الزومبي فانها لا تختلف كثيراً عن كيفية تعاطي الكريستال ميث او غيرها من انواع واشكال الحبوب المخدرة والمنشطات , فقد يكون الفلاكا علي شكل بودرة كبيرة الحبيبات يتم اذابتها في ماء مقطر ومن ثم اخذها من خلال الحقن الوريدي , ويتم أخذها كذلك الأمر من خلال الشم او من خلال تدخينها في سجائر عادية والان من خلال السجائر الالكترونية حيث تستنشق علي شكل ابخرة .

ما هي اضرار ادمان مخدر الفلاكا

اما عن اضرار الفلاكة فحدث ولا حرج عن المخاطر والاضرار الناجمة عن هذا النوع من الادمان , ومن هنا فان متعاطي الفلاكا يمكن أن يؤذي نفسه بشكل كبير دون وعي تحت تأثير برشامة الفلاكا او في ظل تعاطي المخدر بشكل عام , لما يقومون به من صدام الدماغ بالزجاج او في حال احداث اصابات بالغة في الجسم والتي قد تؤدي الي الموت بشكل محقق .
أضرار مخدر الفلاكا عديدة فان لها التأثير المباشر علي المخ والخلايا والنواقل العصبية في المخ والتي تتسبب في حدوث الامراض الذهانية والتي تبق مع الشخص فترات طويلة من حياته , ومن هنا فان مستخدمي الفلاكا يكونوا في حالة من العدوانية والاندفاعية الشديدة .
يؤدي ادمان مخدر الفلاكة الي التسبب في مشاعر العدوانية وخاصة في ظل فقدان الوعي وعدم الشعور بما يقوم به الشخص ومن هنا فان متعاطي الفلاكا قد يهاجم فريسته بشكل مخيف .
يؤدي الادمان علي الفلاكا في ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير والتي قد تصل الي 40 درجة مئوية .
يتسبب ادمان مخدر الفلاكا الي حالة من الهلوسة والتسبب في الشعور بان الشخص اشبه بالحيوان او انه شخص يطارده دوماً ويرغب في مهاجمته .
يؤدي الادمان علي الفلاكا في الشعور بالرغبة في الانتحار , بالاضافة الي الاحساس بالعظمة ورؤية النفس ومن هنا يتقمص الشخص المدمن علي الفلاكا الشخصيات الغريبة من وحي الخيال ويتحدث بكلام غير مفهوم بصوت عال.
وفي واقع الامر من بين اضرار ومخاطر الادمان علي الفلاكا انه قد يصل بالشخص الي حدوث مخاطر واضرار وخيمة علي الكلي والتسبب في حدوث تلف الكلي بالاضافة الي انهيار تام في العضلات .

بين الفلاكا والاضطرابات النفسية

من اكبر المخاطر والاضرار الناجمة عن ادمان مخدر الفلاكا انه يؤدي الي الاصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية ومن هنا تكمن مخاطر واضرار ادمان حبوب الفلاكا , فقد تكون برشامة الزومبي من المخاطر والاضرار الوخيمة علي الاشخاص حيث انها تؤدي الي احداث تلف في المخ , ومن ثم قد تكون سبب اساسي في الاصابة بالجنون ولذا يطلق علي الفلاكة برشامة الجنون , فعلينا ان نحافظ علي انفسنا من التعرض الي مخاطر واضرار الادمان علي الفلاكا ولنبتعد عن تجربة المخدرات فكم من تجربة للمخاطر لم تعد بنا الي سابق العهد ابدأ .

ما هي مراحل علاج الادمان من الفلاكا

اما عن علاج ادمان مخدر الفلاكا فان هناك العديد من المحاور التي تصل بنا الي مرحلة التعافي والتخلص من هذا النوع من الادمان , وعلي الاسرة مساعدة الشخص المدمن وان يكون لها دور في انقاذه من الجنون ان لم يكن الموت في ظل الاستمرار في طريق الادمان , ولذا علينا الاسراع في التواصل مع مصحات علاج الادمان , وها نحن في مستشفي لعلاج ادمان الفلاكا متخصصون لعلاج جميع انواع الادمان من خلال البروتوكولات المتبعة في كبري مستشفيات علاج الادمان في العالم .
المرحلة الأول في علاج ادمان الفلاكا تتم من خلال مجموعة من الاطباء المتخصصين وعلماء الطب النفسي من خلال اخذ التدابير اللازمة للتخلص من سموم المخدرات في الجسم حيث يتم تنقية الجسم من الفلاكا والتعامل مع اعراض انسحاب الفلاكا بامان وبدون مضاعفات او مخاطر , ومن هنا يتم استعمال ادوية علاج الادمان ودورها الكبير في علاج اعراض انسحاب الفلاكا من الجسم .
في واقع الامر فان اعراض انسحاب الفلاكا مؤلمة ومن ثم يفضل ان يتم هذا من خلال الاشراف الطبي الصارم من قبل الاشخاص المختصين في مصحات علاج الادمان .
اما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج ادمان الفلاكا فتتمثل في العلاجات النفسية وبرامج العلاج السلوكي المعرفي , حيث يتم تدريب المستخدم علي مجموعة من السلوكيات من خلال البرامج العلاجية المختلفة سواء برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج النفسي الجماعي .

دور الاسرة في علاج ادمان الفلاكا

علينا الا ننسي دور الاسرة والعائلة في تقديم الدعم والمساعدة للشخص المتعاطي طيلة فترة العلاج وبعد الخروج من المستشفي , ويتم الجمع بين جميع محاور العلاج من خلال رغبة الشخص المدمن ومن ثم دور الاسرة في علاج الادمان من الفلاكا ومن ثم السعي من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان من الفلاكا .

دور الوزارات المعنية في الحد من انتشار الفلاكا في مصر

من الامور التي تجدر الاشارة اليها بان وزارة الصحة المصرية قد بدأت في اتخاذ كافة التدابير الوقائية من خلال التنسيق مع وزارتي العدل والداخلية من أجل الحد من انتشار تلك المخدرات بين افراد المجتمع , خاصة وان عقار الفلاكا المدمر قد يتم تصنيعه في المنزل كما هو الحال مع غيره من انواع المخدرات فكما اشرنا بان كيفية تعاطي الكريستال ميث وتصينعه تشبه بكثير الفلاكة , كما ان رخص سعر مخدرات الزومبي قد ساهم في انتشارها بشكل كبير .

اترك تعليقاً

X