Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج ادمان فرجينيا

علاج ادمان فرجينيا

علاج ادمان فرجينيا وهو من أنواع المخدرات ومن الأسماء التي انتشرت مؤخرا بين العديد من فئات الشباب والمتعاطين مما أدى إلى خلق بلبلة في الشوارع حول ماهية هذا المخدر ومدى تأثيره على الفرد , والكثير يعتقد أننا أمام مخدر جديد الهوية ولكن في واقع الأمر الاستروكس ومخدر فرجينيا وجهان لنفس العملة , وهذا بوابة للترويج لتلك السموم من المخدرات .

وفي ظل خطورة وأضرار مخدر فرجينيا فإذا كنت من الأفراد الذين يتعاملون مع المخدرات كثيرًا ويعرفوا اسمائها بسهولة قد تظن لوهلة أن فرجينيا هو مخدر جديد ظهر في الأسواق، وعلى العكس تماما فإن فرجينيا هو اسم جديد يطلق على مخدر الاستروكس والذي يعد من المخدرات التي يتم تصنيعها في المصانع والتي تتواجد في الأسواق وبين فئات المدمنين وتجار المخدرات منذ وقت طويل .

ولعل الكثير يعلم بأن تعدد الأسماء علي نفس المخدر ما هو إلا بوابة للترويج ونشر المخدر , واطلاق هذا الاسم الجديد على المخدر بهدف الترويج له ويعد هذا الأمر في غاية الخطورة حيث يزيد من الترويج للمخدر بشكل كبير ومن هنا بعدما هدأ شيوع الاستروكس ظهر بثوبه الجديد ليكون في مسمي فرجينيا .

 

ما هو مخدر فرجينيا ,  علاج ادمان فرجينيا ؟

أما عن مخدر فرجينيا فهو  من الأسماء التي ظهرت مؤخرا ويتم تداولها بشكل كبير بين تجار المخدرات والمدمنين إلى أن ظن الكثيرين أنه مخدر جديد وعلى العكس تمامًا من هذا الاعتقاد فإن مخدر فرجينيا يعد من أشهر انواع المخدرات التي قد ظهرت في سوق التعاطي وعالم الادمان والموجودة منذ وقت طويل والذي تعرف باسم الاستروكس أو الحشيش المصنع .

الفرق بين الاستروكس وفرجينيا ؟

في واقع الأمر فإنه لا فرق ألبته بين الاستروكس وبين فرجينيا, وكلاهما وجهان لعملة واحدة , ويعرف الاستروكس على أنه من المخدرات المصنعة التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الفتاكة مثل الاسيتون ، الكيتامين والهيوسامين وغيرها من المواد الغير معلومة المصدر التي تضاف إلي المخدر ، وهذا ما يتسبب في تأثير بالغ الخطورة على الفرد خاصة على الجهاز العصبي  .

والسبب في أضرار ومخاطر الادمان علي فرجينيا بسبب احتوائه على الكيتامين والتي تستخدم في الأساس كمهدئ للحيوانات الهائجة مثل الثيران ومن هنا يستعمل في السيرك وهو مخدر حيواني , ولكنه استعمل بصورة سيئة وتم تعاطيه من خلال الافراد في ظل التأثير المميت علي الأشخاص .

ما هي أعراض الادمان علي فرجينيا ؟

يتسبب مخدر الفرجينيا المعروف باسم مخدر الاستروكس أو الحشيش الصناعي في العديد من الأعراض الجسدية، النفسية وكذلك العصبية بسبب المواد الكيميائية الخطيرة التي تدخل في تركيبه، والجدير بالذكر أن الانتباه لهذه الأعراض يمكن الأسرة والأصدقاء من مساعدة المدمن في وقت مبكر، وتشمل أعراض تعاطي مخدر فرجينيا الآتي:

  1. علاج ادمان فرجينيا حتي لا يكون الشعور بضعف عام في الجسم، وعدم القدرة على  الحركة بشكل طبيعي., في ظل  وجود الكثير من الآلام في العظام والمفاصل.
  2. يتسبب تعاطي مخدر فرجينيا في حدوث اضطرابات حادة في الجهاز الهضمي بسبب الالتهابات التي تحدث للمعدة والأمعاء.
  3. من مخاطر وأضرار الادمان علي فرجينيا الاصابة بالرهاب وزيادة معدل القلق بشكل كبير.
  4. يتسبب الادمان علي فرجينيا بحدوث الهلاوس السمعية والبصرية.
  5. ظهور أعراض الاكتئاب الحاد والمتوسط في الكثير من الحالا متعاطي تلك السموم من المخدرات ..
  6. زيادة الرغبة في العزلة وهي من الخطورة بمكان حيث الاصابة بالاكتئاب ومن ثم التفكير في الانتحار ,وهي من أبرز ارار الادمان علي المخدرات .
  7. من بين أعراض ادمان فرجينتيا حدوث انخفاض المستوى الدراسي أو قلة الإنتاجية في العمل.
  8. إهمال المظهر الخارجي والهندام .
  9. الشعور بالخوف والهلع بدون سبب وهي من اعراض ادمان فيرجينيا بالاضافة إلي ظهور نوبات الصرع في بعض الحالات.
  10. علاج ادمان فرجينيا حتي لا يتسبب في حدوث تلف خلايا المخ بشكل تدريجي مع زيادة معدل الإصابة بالجلطات.
  11. الإصابة بشلل الرعاش بسبب مواد تركيب فرجينيا المدمرة ، وهي حالة مرضية ناتجة عن خلل في الأعصاب خاصة الأعصاب الطرفية.
  12. فقدان الشهية وخسارة الوزن بشكل كبير.

وفي الواقع يظهر على مدمن مخدر فرجينيا أكثر من عرض نفسي وجسدي دون وجود عله جسدية تفسر تلك الأعراض , ومن ثم كان من الضروري طلب المساعدة من الأطباء المتخصصين والبدء في طريق علاج ادمان فرجينيا من خلال المختصين .

ما هي أضرار الادمان علي فرجينيا ؟

هناك العديد من المخاطر والأضرار الناجمة عن ادمان مخدر فرجينيا , وفي واقع الأمر هناك العديد من الأعراض التي تظهر علي متعاطي مخدر فرجينيا   , وهو بالطبع تعاطي الاستروكس لمن يعلم حقيقة مخدر الاستروكس , فقد ظهر مخدر فرجينيا منذ عدة سنوات باسم مخدر الاستروكس أو ما يعرف بمخدر الفودو وكان يتميز مخدر فرجينيا بسعره القليل.

وفي واقع الأمر #سعر_مخدر_فرجينيا  هو ما ساعد على انتشاره بشكل كبير في فترة قصيرة مما أدى إلى العديد من الأضرار الجسدية والنفسية التي تظهر على المتعاطي مؤثرة على حياته الاجتماعية والعملية بشكل كبير.

وعلينا أن نعي بأن التوعية بهذه الأضرار تساعد على الابتعاد عن تعاطي المخدر لتجنب المعاناة من أضراره الفتاكة التي قد تؤدي إلى الموت في  في ظل تعاطي تلك السموم من المخدرات .

1_ الأضرار الجسدية لتعاطي مخدر الفرجينيا

  1. شلل الرعاش.
  2. الإصابة بسكتة دماغية.
  3. زيادة حدوث الجلطات العصبية والقلبية.
  4. الدخول في غيبوبة.
  5. ضعف عام في الصحة والجسد.

_ الأضرار النفسية لتعاطي مخدر فرجينيا

  1. زيادة الرغبة في الانتحار.
  2. الإصابة بالاكتئاب.
  3. الهلاوس.
  4. اضطراب القلق.
  5. العزلة والابتعاد عن الأهل والأصدقاء.

هل يمكن تلقي علاج إدمان فرجينيا في المنزل؟

أما عن فكرة علاج ادمان فرجينيا في المنزل فليس الطريق الأسلم علي الاطلاق في علاج الادمان , فعلينا أن نعي بأنه يصنف مخدر فرجينيا أو مخدر الاستروكس على أنه من أخطر المخدرات التي يتعاطاها الفرد وتسبب العديد من الأضرار الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد مما يزيد من حدة رحلة العلاج ومن هنا فليس هو الطريق الأسلم للتعافي .

ولهذا لا ينصح الأطباء أبدا بتلقي علاج إدمان فرجينيا في المنزل بسبب حدة الأعراض الانسحابية التي تظهر عند التوقف عن التعاطي خلال مرحلة سحب السموم من الجسم , ومن ثم لابد من أن يتم علاج ادمان فرجينيا من خلال الاشراف الطبي حتي تمر المرحلة بأمان وبدون مضاعفات  .

فكرة علاج ادمان فرجينيا في المنزل ليست الطريق الأصلح علي الاطلاق , حيث يحتاج الفرد خلال هذه المرحلة إلى التواجد تحت المراقبة والملاحظة الطبية على مدار الساعة للتدخل على الفور عند حدوث أي مضاعفات ومن ثم فعلينا أن نتواصل مع مراكز علاج الادمان  .

وقد ظهر أهمية ذلك في العديد من الحالات التي حاول فيها بعض المدمنين تلقي علاج إدمان فرجينيا في المنزل ولم يتمكنوا من الاستمرار وعاودوا مرة أخري إلي طريق التعاطي مرة أخري ومن هنا تكون الانتكاسات أقرب إلي شراك نعله  .

ومن ثم فعلينا ان نركن فكرة علاج ادمان فرجينيا في المنزل جانباً  , ولهذا كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان والذي يضمن لكافة المرضى وأسرهم السرية التامة إلى جانب أفضل البرامج العلاجية التي حققت نسب عالية من الشفاء والوصول إلي التعافي .

علاج إدمان فرجينيا 

لا يختلف علاج ادمان فرجينيا عن علاج إدمان الاستروكس  حيث يتم تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء المتواجدين في مركز لعلاج الإدمان ضمن بيئة صحية تساعد على التعافي بشكل تام من تعاطي المخدرات بعيداً عن فكرة علاج ادمان المخدرات في المنزل .

ويتم اختيار برنامج العلاج المناسب للمريض بدقة كبيرة بعد الخضوع للكشف الطب , والتعرف علي الحالة الصحية كما يتم التعرف علي التاريخ المرضي  ,ومن ثم يتم اختيار البرنامج العلاجي المتلائم مع الشخص المريض .

ويوفر مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان مجموعة من المراحل المهمة التي يمر بها المريض خلال رحلة العلاج لضمان التعافي والتي يتم تطبيقها من خلال الاشراف الطبي من خلال فريق متخصص في التعامل مع مختلف الحالات الادمانية ، وتشمل هذه المراحل الآتي:

1_ مرحلة الكشف الطبي وعمل التحاليل والاشاعات اللازمة , حيث يخضع مريض الإدمان إلى الكشف الطبي فور دخوله إلى مركز علاج الادمان حيث يتم إجراء مجموعة مختلفة من الفحوصات والتحاليل للتعرف على الحالة النفسية والجسدية للمريض بدقة وعمل تقرير مفصل عن الحالة ، ويساعد هذا التقرير في تحديد البرنامج العلاجي المناسب للمريض خلال رحلة علاج ادمان فرجينيا .

2- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية وهي المرحلة الفعلية الأولي في طريق العلاج من الادمان علي فرجينيا , وخلال هذه المرحلة يتوقف المدمن عن تعاطي المخدر بشكل نهائي  , ويتم استخدام مجموعة من الأدوية التي يصفها الطبيب والتي تساعد على طرد السموم من الجسم  بدون أي مضاعفات أو ألم من المهدئات والمنومات والمسكنات , بجانب التقليل من حدة الأعراض الانسحابية التي تظهر على الفرد بسبب الامتناع عن تعاطي المخدر.

3-  التأهيل النفسي وهي المرحلة الركيزة والأساسية في رحلة علاج ادمان فرجينيا ,حيث يعد العلاج والتأهيل النفسي من أهم المراحل العلاجية التي يجب أن يخضع لها المريض خلال رحلة العلاج من الادمان ,  وعلى الرغم من أهميتها إلا أن بعض مراكز العلاج تتغاضى عن هذه المرحلة وتكتفي فقط بسحب السموم من الجسم والعلاج الدوائي ومن ثم تكون الانتكاسات المتكررة .

والهدف من هذه المرحلة إلى التعرف على الأسباب النفسية التي دفعت بالفرد إلى المخدر والكشف عن الأضرار التي سببها وعلاج كل منهما لضمان عدم الرجوع مرة أخرى إلى التعاطي.

4_علاج ادمان فرجينيا من خلال  مرحلة المتابعة بعد التعافي وهي مرحلة هامة في الواقع تهملها العديد من المراكز العلاجية , وتبدأ هذه المرحلة بعد خروج متعافي الإدمان من المركز العلاجي , وتستمر لفترة طويلة جدا على حسب رغبة الفرد في البقاء في طريق التعافي ، وتضمن هذه المرحلة عدم الرجوع إلى المخدر من خلال مساعدة المتعافي على مواجهة المشاكل الاجتماعية دون أن يلجأ إلى تعاطي المخدرات.

خلاصة موضوع علاج ادمان فرجينيا

في واقع الأمر فإن التعافي و علاج ادمان فرجينيا يبدأ منذ اتخاذ قرار التعافي والتخلص من المخدر وأضراره النفسية ، العصبية ، الجسدية  وكذلك الاضرار الاجتماعية، ولهذا لا داعي للتردد أبدا حيال أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان ومجتمع علاجي متكامل .

مصادر الموضوع

علاج ادمان فرجينيا 

علاج الادمان من فرجينيا 

اترك تعليقاً

X