Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج ادمان المخدرات الرقمية

علاج ادمان المخدرات الرقمية ومن الموسيقي ما قتل

يعد ادمان المخدرات الرقمية اشهر انواع الادمان في العصر الحالي او ما يعرف ادمان الجيل الرابع , فبين عشية وضحاها قد تطور تعاطي المخدرات حتي انه لم يعد مقتصرأ علي التعاطي بالشم او المضغ او الحقن وغيرها من طرق تعاطي المخدرات التقليدية بل قد اصبح تعاطي المخدرات رقمياً او الكترونياً, وقد لا يعرف الكثير من الاشخاص هذا المصطلح الا اننا امام كارثة كبيرة وخطر يداهم البشرية جمعاء , فسوف نتطرق من خلال طيات هذا الموضوع الهام الحديث عن المخدرات الرقمية او الالكترونية والتي قد زاع صيتها بشكل كبير في الاونة الاخيرة وما بين مؤيد ومعارض لها , الا اننا سوف نتطرق الي الي الحديث عن انواع المخدرات الرقمية وتاريخها وكيفية استخدامها وهل تسبب المخدرات الرقمية الادمان ام لا فتابعونا من خلال هذا الموضوع الهام فهناك من يبحث عن رسائل ماجستير عن المخدرات الرقمية , وباذن الله سوف يكون هذا الموضوع بحث كامل عن المخدرات الرقمية للعامة والمتخصصين .

 ما هي المخدرات الرقمية ؟

تعرف المخدرات الرقمية بأنها عبارة مقاطع صوتية يتم تحميلها من خلال مواقع مخصصة علي الانترنت وسماعها من خلال سماعات خاصة ومن خلال مكبرات الصوت وتتكون من ذبذبات منشطة او مهدئة لمراكز المخ والجهاز العصبي وتختلف تلك الترددات في الاذن اليمني عن الأذن اليسري يعني انه ان كان التردد الواقع علي الاذن اليمني 100 هرتز فان التردد الواقع علي الاذن اليسري تكون 70 علي سبيل المثال , وذلك من اجل ان يقوم المخ بالعمل علي الموازنة بين الصوتين الواقعين علي الاذن ومن ثم توحيدهما والمساواة بينهما وتعويض ذلك من خلال افراز هرمون الدوبامين المسؤل عن احداث حالة من النشاط والسعادة ويعرف ذلك الجهد المبذول بالجرعة.

المخدرات الرقمية يدخل فيها الشخص المدمن في نوبة من الاسترخاء والهدوء والشعور بحالة من التحسن في الحالة المزاجية العامة والرغبة في النوم .

تتراوح اسعار تلك المقطوعات من المخدرات الرقمية من 3 الي 30 دولار علي حسب الجرعة التي يتم الحصول عليها من المخدر الرقمي وعلي حسب نوع المخدر الرقمي الذي يتعاطاها الشخص .

تاريخ المخدرات الرقمية

في واقع الأمر فان المخدرات الرقمية ليست وليدة اليوم واللحظة ولكن الامر منذ زمن بيعد , حيث قد بنيت المخدرات الرقمية علي ظاهرة النقر بالأذنين ففي عام 1893 من خلال العالم الفيزيائي دوف حيث انه قد اكتشف انه قد تم تسليط تردد مختلف علي الاذنين فان الشخص المستميع سوف يستمع نبض سريع ومن هنا فقد اطلق علي تلك النظرية النقر بالاذنين .

لقد استخدمت نظرية النقر بالأذنين في عام 1970 ولاول مرة في علاج المرضي الذين يعانون من الاكتئاب وذلك من اجل افراز مواد منشطة مثل الدوبامين والمسؤل عن احداث حالة من السعادة ومن ثم تخف الألام وشعور الانسان بالراحة والعمل علي تحسين دورة النوم لدي الشخص المريض .

اما عن المخدرات الرقمية في عالمنا العربي فقد دخل هذا النوع من انواع المخدرات الي المجتمعات العربية في الاعوام القليلة الماضية وقد أدي الي استنفار جميع الجهات المعنية خاصة بعد تداول اخبار عن وفاة شاب سعودي بسبب المخدرات الرقمية .

كيفية عمل المخدرات الرقمية ؟

هناك العديد من الاجواء التي يجب من توافرها من اجل تعاطي المخدرات الرقمية , ففي حال الاستماع الي تلك المقاطع الصوتية للابد من توافر العديد من الطقوس واتمام بعض الخطوات من اجل الحصول علي اعلي استفادة ممكنة وتحقيق مستويات مرتفعة من النشوة والتي تشمل علي ما يلي :-

1-حالة من الانعزال في غرفة بعيداً عن أي مشوشات خارجية .

2-العمل علي اغلاق كافة الاضواء او الاكتفاء بوجود اضاءة خافتة .

3-الجلوس في حالة من الاسترخاء مع اغماض العينين او ارتداء اربطة تعصب العينين .

4- أن تكون السماعات التي يستمع اليها الشخص استريو .

5-ارتداء الملابس الفضفاضة .

ما هي اعراض الاستماع للمخدرات الرقمية ؟

يتعرض الشخص الذي يستمع الي المخدرات الرقمية الي العديد من الاعراض والتي تشتمل علي ما يلي :-

-حالة من الهدوء التام والاسترخاء .

-الانفصال تماماً عن الواقع فكما يقول احدهم واصفاً نفسه ” شعرت بالانفصال عن الواقع ورغبت في اعادتها مرة اخري ” .

-تنميل في الجسم بشكل كبير .

-الدوخة والدوار .

-سرعة في التنفس وزيادة في معدل ضربات القلب .

-الرغبة في النوم .

-رعشة في الجسم بشكل كبير .

-الشعور بالانسجام مع النغمات الصوتية .

ما هي انواع المخدرات الرقمية ؟

لقد تم اطلاق أنواع مختلفة من المقطوعات الصوتية والتي تحاكي نفس عمل المواد المخدرة بجانب مقطوعات أخري تمنح الاشخاص الشعور بالراحة والاسترخاء ومن هنا ظهرت انواع علي نفس نمط المخدرات التي نعرفها كالكوكايين والهيروين والماريجوانا بالاضافة الي ظهور انواع اخري من المخدرات الرقمية ومن اشهر انواع المخدرات الرقمية ما يلي :-

1-موجات الكحول , وتهدف تلك المقطوعات الي اعطاء الشخص المتعاطي تأثير بالهدوء والاسترخاء يشبه ما يمنح الكحول عن تناوله .

2-موجات الأفيون , وتعمل تلك المقطوعات من المخدرات الرقمية علي خلق حالة من الشعور للمتعاطي بالنشوة والسعادة بالاضافة الي الاحساس بالنعاس ومحاكاة التاثير الحقيقي لتلك الانواع من المخدرات .

3-موجات الماريجوانا , وفي واقع الامر تعمل موجات الماريجوانا علي تهدئة الجسم واحساس المتعاطي بالشعور الذي يعيشه متعاطي الماريجوانا والدخول في حالة من النشوة والهدوء .

4-موجات الكوكايين , وهي من اشهر انواع المخدرات الرقمية وهي عبارة عن مقطوعة صوتية تحمل نغمات منشطة للجهاز العصبي والتي تعطي نفس الاحساس الذي يعيشه متعاطي الكوكايين وتولد لدي متعاطيها حالة من الطاقة والنشاط الشديد .

5-موجات الجنس , وانواع المخدرات الرقمية التي تمنح الشخص الشعور بالنشوة الجنسية والتي تماثل الشعور الحادث اثناء ممارسة العملية الجنسية والوصول الي مرحلة الاورجازم .

وهناك انواع المخدرات الرقمية التي لا يوجد لها مشابه في المخدرات التقليدية من اشهرها انقاص الوزن وابواب الجحيم والمتعة في السماء وغيرها من اسماء المخدرات الرقمية التي يخشي ان تنتشر وتصبح كارثة كبري في المجتمع .

هل المخدرات الرقمية تسبب الادمان ؟

في واقع الامر بالرغم من ظهور المخدرات الرقمية علي الساحة منذ فترة وان كانت حديثة الظهور في العالم العربي , الا انه الي تلك اللحظة لم يتم تسجيل حالات ادمان علي المخدرات الرقمية ولا توجد ابحاث علمية تدل علي ذلك وانما تأثيرها يعتبر ايحاء ولا يتسبب في الاعتماد النفسي والجسدي , ولكن مجازا يطلق عليها ادمان المخدرات الرقمية لتشابها مع انواع المخدرات التقليدية في المفعول .

هل المخدرات الرقمية ضارة بالانسان

علي الرفم من ان المخدرات الرقمية لا تسبب اعتماداً جسدياً او نفسياً الا انها تؤدي الي العديد من المخاطر والاضرار من الانفصال والانعزال عن العالم المحيط , كما ان الترددات المتباينة للمخدرات الرقمية تتسبب في احداث الكثير من الاضرار علي الجهاز السمعي مع حدوث رعشة في الاطراف مع حالة من عدم التوازن , كما تتسبب المخدرات الرقمية في الاضرار الجسدية الواضحة علي البدن ,ونتيجة الافراط في سماع تلك النغمات الصوتية القاتلة فانها تتسبب في حدوث خلل في كهرباء المخ في ظل الشرود الذهني الذي يصل الي حد الانفصال عن الواقع .

هل المخدرات الرقمية تسبب النشوة مثل المخدرات الطبيعية ؟

في حقيقة الامر لا تستطيع المخدرات الرقمية ان تتسبب في الشعور بالنشوة مثل ما تفعله المخدرات الطبيعية وانما هو شعور بالمتعة والتسلية لا علاقة له بالنشوة والسعادة التي يعيشها الاشخاص حال تعاطي المخدرات الطبيعية التقليدية .

اترك تعليقاً

X