fbpx

علاج ادمان الشادو في المنزل

نشر على, يناير 12, 2023. بواسطة عبد الرحمن

علاج ادمان الشادو في المنزل

كيفية علاج ادمان الشادو في المنزل لا تختلف عن كيفية علاج إدمان الفودو في المنزل فنحن أمام أحد أشهر انواع المخدرات الفتاكة , ومن ثم سوف نتطرق من خلال طيات الموضوع حول كيفية العلاج من مخدر شادو أو ما يعرف مخدر البودر المخدر الذي لاقي رواجاً بشكل كبير بين الشباب والمراهقين , حيث يعد علاج إدمان الشادو او ما يعرف مخدر البودر أحد أخطر أنواع الإدمان التي قد عمت بها البلوي والتي قد انتشرت بصورة مروعة في المجتمع , وهو من المخدرات الصناعية التي تتكون من خليط من التبغ والكيتامين وغيرها من المواد الاخري .

ويعد مخدر الشادو البديل الأرخص ثمناً عن الإستروكس مما جلعه يحظي بانتشار كبير بين قطاع كبير من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات واقبال واسع بين الأوساط التي تتعاطي تلك السموم من المخدرات , ومما لا يعلمه الكثير من الأشخاص بإن إدمان الشادو يعد طريق إلي الوفاة في ظل المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي مخدر البودر فلنعي تلك المهالك ولا نلقي بأنفسنا إلي التهلكة .

ما هو الشادو ؟

مخدر الشادو أو ما يعرف بمخدر البودر وهو من المخدرات الفتاكة التي قد زاع صيتها بين قطاع عريض من المجتمع , ومكونات الشادو هي عبارة عن الكيتامين والتبغ بالاضافة إلي بعض المواد المخدرة الأخري , كما يعد الشادو هو البديل الاول لمخدر الاستروكس في سوق الإدمان وهو من المخدرات الجديدة التي قد تصدرت سوق التعاطي , وقد حظي انتشاره بصورة كبيرة في المجتمع في ظل ارتفاع سعر الاستروكس , ومن هنا صار مخدر الشادو أحد المخدرات بديلة الاستروكس في سوق الادمان .

ما هي طرق تعاطي الشادو ؟

تتعدد طرق تعاطي الشادو حيث يتفنن تجار المخدرات في تعاطي تلك السموم من المخدرات من خلال سحبه إلي هذا الطريق المظلم , ومن هنا يتم تعاطي مخدر البودر الشادو القاتل الصامت من خلال التدخين وهي  أشهر طرق تعاطي الشادو , فعلينا ان نعلم بأن نبات الشادو في الأصل اعشاب ومن ثم يتم اضافة مواد مخدرة لتعاطيه ,  بالاضافة إلي تعاطي الشادو من خلال الشم كطريقة تعاطي الهيروين وغيره من مخدرات البودرة , أما عن الطريقة الأخطر من طرق تعاطي الشادو البودر القاتل فمن خلال الحقن الوريدي , ففي واقع الأمر قد يتم خلط البودر مع قطرة المخدرات القاتلة من ميدرابيد أو ميدرياسيل وغيره من أنواع القطرة , ومن هنا يكون الخطورة الكبيرة والطريق الأسرع إلي الموت .

ما هي أعراض تعاطي الشادو الجسدية والنفسية ؟

هناك العديد من المخاطر والأضرار التي تظهر علي متعاطي الشادو والتي تتمثل في الأعراض التالية والتي تظهر علي الشخص المدمن في حال الافراط في تعاطي تلك السموم من المخدرات ومن خلال تلك الأعراض يتم التعرف علي الشخص مدمن الشادو والتي تتمثل في التالي :-

1-الشعور بحالة من السعادة العارمة وحالة من النشوة , وهي السبب الأكبر في إقبال الاشخاص علي تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات .

2-المعاناة من الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة وهي من الخطورة بمكان .

3-الإنفصال عن الواقع .

4-الإصابة بالتشنجات والأضرار الوخيمة والشعور بالارتباك .

ما هي أضرار مخدر الشادو علي جسم الإنسان ؟

هناك العديد من أضرار إدمان الشادو وهو من المخدرات الفتاكة حيث الوقوع في طريق الإدمان والاعتمادية في تلك السموم من المخدرات , مع الاصابة بضعف في الذاكرة والاصابة بالاكتئاب الحاد مع التعرض للإصابة بالإضطرابات النفسية والذهانية , بل إن إدمان مخدر الشادو سبب أكبر للتعرض إلي الوفاة , فكما قلنا بأن إدمان الشادو هو نفسه الإدمان علي الاستروكس وهو من الخطورة الكبيرة والأضرار الوخيمة علي الصحة النفسية والجسدية علي حد سواء .

علاج ادمان الكيتامين

مدة علاج إدمان الشادو ؟

أما عن مدة علاج إدمان الشادو فتترواح مدة علاج إدمان الشادو ما بين ثلاث أشهر إلي 6 أشهر , وتختلف المدة العلاجية علي حسب حالة كل شخص مريض والحالة المرضية وغيرها من العوامل التي تؤثر علي مدة علاج إدمان الشادو .

ما هي مراحل علاج إدمان الشادو ؟

يتم علاج ادمان الشادو  في المنزل كغيره من انواع المخدرات من خلال العديد من المراحل العلاجية من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي والعمل علي إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتخليص الأشخاص من عبودية المخدرات , وتمر خطوات علاج إدمان الشادو من خلال ما يلي :-

1-مرحلة الفحص الطبي وتشخيص المرض ومنها يتم تشخيص الشخص المتعاطي والفحص الطبي حتي يتم وصف العلاج المناسب للحالة المرضية .

2-مرحلة التأهيل للعلاج والعمل علي إقناع الشخص المريض لأجل الوصول إلي التعافي وقبول البدء بمراحل العلاج والتوقف عن التعاطي .

3-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الشادو , وفي تلك المرحلة يتم العمل علي سحب السموم من الجسم والعمل علي تخفيف أعراض انسحاب الشادو من الجسم للعمل علي تخفيف الأعراض الانسحابية للبودر وهي من الخطورة بمكان ومن ثم فإن فكرة علاج ادمان الشادو في المنزل ليس بالفكرة الصحيحة علي الإطلاق .

4-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وفي تلك المرحلة يتم تاهيل الشخص المتعافي من الناحية النفسية والسلوكية والعمل علي تقديم الدعم له بشتي الطرق .

5-مرحلة المتابعة بعد الوصول إلي مرحلة الشفاء من الإدمان علي المخدرات , وفي تلك المرحلة يتك متابعة الشخص المريض من أجل الحفاظ علي تعافيه كي لا يحدث انتكاس ومن ثم يظل الشخص المدمن المتعافي في طريق التواصل مع المستشفي العلاجي لأجل حضور جلسات العلاج النفسي والسلوكي وجلسات العلاج الفردي مع الطبيب المختص مع عمل تحليل المخدرات .

هل يمكن علاج ادمان الشادو في المنزل ؟

فكرة علاج ادمان الشادو في المنزل ليست المفضلة , كما لا ينصح الأطباء أيضاً بتلك الطريقة وبذلك نظراً لأن عملية العلاج تحتاج إلي الخبرة والكيفية والتعامل من مختصين في حين يفتقر اهل المنزل او الأشخاص المحيطين بالشخص المدمن للخبرة والكفاءة التي يحتاج إليها الشخص المدمن في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان , بالاضافة إلي المستشفي أو أحد المراكز العلاجية المتخصصة من أجل المساعدة في التغلب والتخفيف من أعراض الانسحاب والتي تعد من أخطر مراحل العلاج من الإدمان .

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث