علاج ادمان الاباحية والتخلص من ادمان الجنس

نشر على, يناير 22, 2023. بواسطة عبد الرحمن

يحتاج علاج ادمان الاباحية في المقام الأول إلي الرغبة من قبل الشخص المدمن وسعيه في طريق العلاج من الإدمان من خلال المراكز المختصة بالطبع بعدما يقنع بأنه شخص مدمن وبحاجة إلي العلاج وأن هناك ثمة مشكلة بحاجة إلي التدخل كي لا يظل في إدمانه , فالاعتراف بالمشكلة هو سبيل ميسور إلي حلها.

ولا شك أن التعرف علي أضرار مشاهدة الإباحية ومخاطر الإدمان علي أفلام الجنس خاصة ادمان الاباحية بين الزوجين يجعل الأشخاص يسعوا في طريق الشفاء وعلاج ادمان الاباحية من خلال خبراء علاج الإدمان المختصين , ومع أفضل مراكز علاج الجنس وعلاج ادمان الاباحية من خلال مستشفي للطب النفسي وعلاج الإدمان . 

أسباب الإدمان علي المواقع الإباحية

إدمان أفلام البورنو ومشاهدة الأفلام الخليعة ليس من باب التسلية بل تلك الأمور ما هي إلا مرض ويحتاج الأشخاص مدمني الإباحية إلي علاج الإدمان والتبكير في التدخل بالعلاج والسعي في طريق التخلص من الإدمان علي الإباحية من خلال المختصين , وعلينا أن ندرك أن التأخير في طلب المساعدة يعني مزيد من المشاكل واستفحال المرض , ووصول الأشخاص إلي مرحلة متأخرة من الإدمان مما يعني صعوبة حل المشكلة .

التعرف علي أسباب المشكلة يعد نصف الحل لها , وفي حقيقة الأمر مشكلة الإدمان علي الإباحية تحتاج إلي التعرف علي أسباب الإدمان علي مواقع الإباحية ومن ثم البحث عن حلول للتخلص من الإدمان علي الإباحية بالقضاء علي تلك الأسباب , وهذا المحور من الموضوع من علاج الإدمان من الإباحية من الأهمية بمكان لأنه من القضايا المجتمعية التي تحتاج إلي العلاج .

فكم من الأشخاص الذين وقعوا في فخ ادمان الاباحية وكم من يحتاج للخلاص من هذا العالم , ونحن في مستشفي الوعي الجديد نقدم علاج ادمان الاباحية باذن الله من خلال جلسات للعلاج السلوكي وغيرها من صور العلاج النفسي من خلال مجتمعات علاجية , والأن مع أسباب ادمان الاباحية :-

أولاً :- انتشار الأفلام الإباحية بشكل متفشي وصورة مروعة في مجتمعاتنا العربية بصورة غير معهودة , فلم يكن في الماضي سهولة الوصول إلي مواقع الجنس وأفلام البورنو بسهولة , إلا أنه في ظل الثورة التكنولوجية وسهولة وصول الشباب إلي مواقع الجنس , وكل شاب لديه أكثر من سمارت فون يمكنه الدخول إلي مواقع الجنس بكل سهولة ويسر من خلال الهواتف الذكية , والانترنت ذاك المحمل بملايين لا أقول آلاف .

بل هناك ملايين من مقاطع الأفلام الجنسية سواء أفلام جنس قصيرة أو أفلام جنس سكس ساعة وأكثر وكل هذا ما تعج به محركات البحث , ومن هنا نقول بأن امكانية الوصول إلي مواقع الجنس من العوامل القوية والأسباب التي ساعدت علي إدمان الإباحيات في المجتمع .

ثانياً :- تعد العادة السرية أحد الأسباب القوية التي دفعت الشباب ومن هم في مراحل المراهقة إلي الاقبال علي تصفح مواقع الجنس ومشاهدة أفلام البورنو , فمشاهدة أفلام الجنس والصور الخليعة من أجل اثارة الرغبات ولأجل الوصول إلي لحظات من النشوة ومن ثم تفريغ شهوته من خلال العادة السرية والقذف وهو نهاية تلك النزوة , لذا فإن العلاقة بين إدمان العادة السرية وبين الإدمان علي الجنس وأفلام الاباحيات علاقة قوية .

ثالثاً :- لا شك أن إقبال الأشخاص علي مشاهدة أفلام الجنس والتطلع إلي الصور الخليعة للرجال والنساء العرايا هو دليل قوي علي قلة الوازع الديني , فقد قال تعالي ” قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ” , وعن النساء قال تعالي ” قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ” وغيرها من الآيات والأحاديث عن النبي صلي الله عليه وسلم التي تؤكد علي المعني ,

فقد أمرنا بستر العورات وأمرنا االله بالإبتعاد عن طريق الفاحشة , إلا أن ضعف الوازع الديني لدي كثير من الشباب والمراهقين فضلاً عن المتزوجين الذين لديهم ما يغنيهم عن هذا كله , إلا أنه في نهاية المطاف أقبل أفراد المجتمع من مختلف المراحل العمرية علي مشاهدة أفلام الجنس تلك الأفلام الخليعة .

وفي حقيقة الأمر علينا أن نقوم بتعليم الأطفال الثقافة الجنسية الصحيحة كي لا ينجرفوا في طرق وعرة وتعليمهم أمور الدين حتي لا يكون إهمال جزء سبب في وقوع الأطفال فيما بعد في فخ الإدمان علي الإباحية بغرض الثقافة الجنسية !

رابعاً :- الممل والركاكة والفراغ والبطالة والفضول كلها عوامل قوية وسبب في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان علي الإباحية , فيدفعهم هذا الأمر إلي التفكير والبحث عن الجديد والرغبة في الوصول إلي مواقع الجنس من أجل مشاهدة هذه الأفلام , لذا نري أكثر الفئات العمرية التي تقع في فخ الإدمان علي الإباحية هم الشباب والمراهقين .

موضوعات ذات صلة

الاستمناء والعادة السرية

علاج الإدمان الجنسي خطوات الشفاء من الإباحية الخبيثة

أضرار ادمان الاباحية

 من أهم العناصر التي نتطرق إليها من خلال موضوعنا حول علاج ادمان الاباحية هو أضرار الإباحية , ولا شك أن هناك العديد من الأضرار والمخاطر التي تنجم عن مشاهدة أفلام الجنس والوقوع في فخ الإدمان علي الإباحيات والتي تشمل الفرد والأسرة والمجتمع ككل , فالفرد بذرة الأسرة والأسرة تلك هي نواة المجتمع.

وفي حال وقوع الشخص في فخ الإدمان علي الإباحية فإن حياته ستتدمر من جميع الجوانب وسيكون مغيب تماماً عن الواقع وعقله بعيد عما يدور حوله من قضايا وسيكون الشغل الشاغل له هو كيفية الوصول إلي مواقع الجنس والرغبة في مشاهدة الأفلام الخليعة بل يمكننا تشبيه تلك الحالة بمتعاطي المخدرات ووصوله إلي مرحلة الإدمان حتي تكون جرعة المخدر له هي حياته , ولا يستطيع الانفكاك عنها.

كذلك هو الحال تماماً لمدمن الجنس ففي العمل وفي البيت وفي كل مكان فإن ممارسة الجنس هو كل حياته , وحديثنا عن علاج ادمان الاباحية يجرنا بالطبع إلي أضرارها لأن هناك الكثير من الأشخاص لا يقلع عن الشيء إلا أذا عرف مدي الأضرار والمخاطر الناجمة عنه ومن خلال هذا المحور من الموضوع سنتعرف علي العديد والعديد والعديد من أضرار ومخاطر إدمان الجنس ومشاهدة أفلام الإباحية كي نجعل بين الأفراد وبين هذا الطريق سد وحصن حصين .

لا تتوقف مصادر الإباحية علي مواقع الجنس وأفلام البورنو بل إننا في أشد الحاجة إلي علاج ادمان الاباحية تويتر , فإن هذا الموقع من مواقع السوشيال ميديا تعج فيه أفلام الجنس والأفلام الخليعة وانتشار الصور المحرمة لنساء ورجال عرايا , بخلاف القصص الجنسية المثيرة التي تبث علي تويتر .

لذا علاج ادمان الاباحية تويتر خاصة في دول الخليح والذي يشيع فيها هذا النوع من أنواع المواقع الاجتماعية من الأهمية بمكان , ومن خلال تويتر يبث العديد من مقاطع الفيديو والتي تجعل الأفراد يقضون الأوقات ليل ونهار في مبادلة تلك الأفلام الإباحية وفي حقيقة الأمر لن يمل ولا تنقضي نزواته لأنه كالشارب من ماء البحر لا يزيده الأمر إلا عطشاً,ومن هنا أضرار مشاهدة الإباحية من أبرزها تضيع الوقت تماماً في ظل اللهث وراء الجديد من أفلام الجنس والإباحيات .

ولذا نري هناك بحث مخصص من أجل أفلام سكس ريعان تويتر , أو أفلام جنس أطفال علي تويتر , بخلاف غيرها من صور الإدمان الجنسي الشاذ من خلال البحث عن سالب بالرياض أو سالب مكة وأصبح البحث عن جنس سادي عنيف أحد الكلمات القوية التي تعج بها محركات البحث لنعلم إلي ما وصلت إليه الأمور من ضياع الأوقات في ظل الرغبة في الوصول إلي مواقع الجنس ومشاهدة أفلام العرايا .

علاج ادمان الاباحية

أما عن علاج الإدمان من الإباحية فيتم من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في حال عدم قدرة الشخص المريض في السعي في طريق العلاج من خلال نفسه والتوقف عن الدخول إلي المواقع الإباحية وأفلام الجنس , وعلينا أن نعلم أن علاج ادمان الاباحية بالقران من أهم طرق علاج الإدمان من الإباحية علي الاطلاق , فإن القران قد أمر بغض البصر وأمر بحفظ الفروج وقد نهانا النبي صلي الله عليه وسلم ألا ندع عيوننا تنطلق إلي ما حرمه الله , ولا تعارض بين علاج ادمان الاباحية بالقران وبين علاج ادمان الاباحية بالأدوية والعلاجات النفسية .

مصدر 1

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث