علاج إدمان الحشيش في جدة

نشر على, ديسمبر 12, 2022. بواسطة عبد الرحمن

علاج إدمان الحشيش في جدة

من أهم المواضيع التي تحتاج إلى تسليط الضوء هي علاج إدمان الحشيش في جدة تلك أحد أشهر المحافظات التي توجدة في السعودية والتي تفشت فيها سموم المخدرات بصورة يندى لها الجبين بل لم يقصر الإدمان في السعودية على الرجال والشباب فحسب , بل حتى الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان على الحشيش في جدة وغيرها من مدن ومحافظات السعودية , والحشيش هو البوابة الكبرى والأولى للوقوع في حظيرة الإدمان إذ ينتاب الأشخاص حالة من الفضول وحب التجربة والاستطلاع خاصة من المراهقين الذين يعدون أسهل صيد لتجار المخدرات.

وهناك العديد من أنواع الحشيش في السعودية ما بين القنب الجديد والقديم والعجوة والعروسة وفي الغالب جل تلك المخدرات مغشوشة ومضروبة , وفي بداية الطريق تكون التجربة والتعاطي الاختيار إلا أنه مع مرور الوقت تتغير الأمور تماماً ويصبح التعاطي الاختيار للحشيش تعاطي قهري ويصبح الشخص مدمن علي الحشيش ولا يكون لدي الأشخاص القدرة على التخلص من فخ الإدمان وإنقاذ نفسه من هذا العالم المظلم والطريق الوعر لأنه عاجز عن التفكير وليس لديه القدرة على تخليص نفسه من هذا الفخ الذي وقع فيه ولا يعي كيف يخلص نفسه من هذا السجن الذي أسر نفسه فيه بل هو مغيب تماماً عن الواقع , ومن هنا فعلي الأسرة أن تتخذ ابنها المدمن وتساعده على الإقلاع عن المخدرات من خلال التواصل مع مصحات علاج الإدمان من الحشيش .

ندرة مراكز علاج إدمان الحشيش في جدة

يؤدي الحشيش إلى حدوث العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة بل يتسبب الحشيش في حدوث خلل في الدماغ , ويؤدي إلى ضمور في المخ كما يؤدي إلى العديد من المخاطر بسبب تعاطي هذا المخدر من التأثير السلبي على المناعة ما يؤدي إليه الحشيش من حدوث خلل بالجهاز التنفسي ولذا يجب الإسراع في علاج الإدمان من الحشيش من خلال المراكز والمصحات العلاجية المختصة .

ولكن في ظل الندرة في مراكز علاج الإدمان في جدة وارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان من الحشيش في الرياض  واقتصار مراكز علاج الإدمان في السعودية على مستشفى الأمل لعلاج الإدمان , إذ لا يوجد إلا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالرياض وجدة ومن هنا أكثر من يرغب في علاج إدمان الحشيش في جدة يكون لديه طريقان لا ثالث لهما إما من خلال البحث عن مراكز علاج الإدمان في الخارج والسفر وهو الطريق الأمثل أو أن يكون من خلال علاج إدمان الحشيش في المنزل , ولكن الطريق الأخير قد يفتح الباب أمام الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخرى .

ومن هنا فإن السفر للخارج إلى مصر من خلال أفضل مراكز علاج الإدمان في العالم من خلال مجتمعات علاجية متكاملة والبيئة التي تساعد على التعافي وتحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان ,بالإضافة إلى توفير أفضل برامج علاج الإدمان من الحشيش في سرية تامة وتحت الرعاية الطبية ومن خلال المختصين وأصحاب الخبرات في علاج الإدمان ومع مستشفى ليون للطب النفسي ومع علاج الإدمان في جدة تواصل معنا مع أفضل طرق علاج الإدمان من أجل التخلص من إدمان الحشيش نهائياً والعودة إلى حياة جديدة خالية من الإدمان والمخدرات .

رقم أبو مشعل علاج الإدمان

من أبرز المشاكل والظواهر السلبية التي انتشرت في السعودية والتي عمت بها البلوي حتى أصبح الشعب السعودي يئن من جراء انتشار تلك السموم من المواد والعقاقير المخدرة وخاصة انتشار الحشيش في جدة , وتفشي تلك السموم بتلك الصورة المروعة وللأسف فإن هناك الملايين من الأشخاص الذين غرر بهم في طريق الإدمان والتعاطي , وقد تعددت أنواع المخدرات في السعودية ما بين المخدرات الطبيعية والصناعية والتخليقية ولم يخل مكان في السعودية من انتشار تلك السموم خاصة بين الشباب والمراهقين الذين قد وقعوا في فخ إدمان الحشيش وغيره من أنواع المخدرات .

ومن هنا أصبحنا في حاجة ماسة إلى العديد من مراكز علاج الإدمان من أجل القدرة على استيعاب تلك الأعداد من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات ,ومع تعدد أنواع المخدرات في السعودية خاصة الإدمان على الحشيش فمن هنا فقد أصبح علاج إدمان الحشيش في جدة بحاجة إلى مزيد جهود مجتمعية ليس فقط هذا الأمر يقع علي الحكومات بل على الجميع أن يكون له دور من أجل إنقاذ الشباب وتخليصهم من فخ وشرك الإدمان والتعاطي .

ومن هنا أصبح البحث الحثيث عن رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان وصار بغية الآلاف من الأشخاص من أجل الوصول إلى مراكز علاج الإدمان في مصر , فان رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان هو الطريق إلى علاج السعوديين في مصر , ولكن في حقيقة الأمر لن يكون رقم أبو مشعل لعلاج الإدمان هو الرقم الوحيد الذي يسعى من خلاله الأشخاص من أجل الخروج من هذا الطريق الوعر , بل هناك العديد من أرقام علاج إدمان السعوديين في مصر .

علاج الحشيش بالأدوية

من أبرز طرق علاج إدمان الحشيش والمنتشرة خاصة لدى الأشخاص الراغبين في علاج إدمان الحشيش في المنزل من خلال أدوية علاج الحشيش من البوبرينورفين والنالتريكسون وغيرها من أدوية علاج الإدمان , وفي حقيقة الأمر لم تعد أدوية علاج الإدمان من الحشيش كالسابق, فقد تغيرت الأمور تماماً وأصبحت أدوية علاج الإدمان من الحشيش والتي تساعد على تقليل التوق إلى المخدر ولها دور في إصلاح خلل المخدرات في الدماغ وغيرها من فوائد وأهمية أدوية علاج الحشيش ومن أهم طرق علاج الإدمان من أجل استقرار طور التراجع وعلاج الآثار لانسحابية للحشيش ومرور مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب الحشيش علي الأشخاص بدون ألم أو معاناة وهي المرحلة الأولى من مراحل علاج الإدمان .

إلا أنه علينا أن نعي أن علاج إدمان الحشيش بالأدوية لن يخلصنا من مرض الإدمان فما هي إلا أدوية تساعد في مرور أعراض ترك الحشيش والتخلص من الآثار الانسحابية للحشيش بدون ألم أو معاناة , فعلينا أن نعي أن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة وان استعمال العلاجات الدوائية التي يعتمد عليها في علاج إدمان الحشيش ليس من أجل التخلص من مرض الإدمان فهو ليس كحة أو سعال أو أي من الأمراض العضوية التي تحتاج إلى الأدوية والعقاقير الطبية  من أجل علاج المرض العضوي, إلا أنه في مرض الإدمان فإن الأمور تتغير تماماً, فالإدمان ليس مخدرات فحسب بل هي سلوكيات وتلك السلوكيات الإدمانية تحتاج إلى العلاج السلوكي وبرامج التأهيل النفسي  والعلاج الاجتماعي من أجل العمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

وفي الواقع لم يكن علاج الحشيش بالأدوية لها دور كبير في الأزمنة الماضية إذ إن تلك الأدوية والعقاقير الطبية لم يكن لها أي دور في إصلاح الخلل الذي أحدثته المخدرات في الدماغ ,  إلا أنه وفي هذا الوقت أصبح الاعتماد بشكل كبير على أدوية علاج الحشيش والتي لها دور كبير في مراحل علاج الإدمان من الحشيش في السعودية وتخليص الأشخاص المرضي من معاناة ترك الحشيش والتي يعتمد عليها في مراكز علاج الإدمان بشكل كبير , وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع علي أبرز فوائد أدوية علاج إدمان الحشيش التي يعتمد عليها الأشخاص المرضي في طريق التعافي والتي تتمثل فيما يلي :-

  1. من خلال أدوية علاج إدمان الحشيش يتم التخلص من الأعراض الانسحابية للحشيش ومرور تلك المرحلة بسلام بدون مضاعفات أو حدوث أي , لكن لا يتم تناول أي جرعات أو عقاقير من الأدوية العلاجية إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج .
  2. تعمل أدوية علاج إدمان الحشيش على  التقليل من التوق إلى الحشيش, ومن هنا تستعمل بقوة في مرحلة ما بعد التعافي والخروج من مراكز علاج الإدمان فلا يقتصر دور أدوية علاج الإدمان على مراحل العلاج فقط .
  3. أدوية علاج إدمان الحشيش وإن كان لها دور كبير في مرور مراحل العلاج من الإدمان إلا أنه  لا يتم تناولها إلا من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين في مراكز ومصحات علاج إدمان الحشيش ,وبجرعات محددة تختلف بحسب كل شخص ومدى وصوله في طريق الإدمان .

إمكانية علاج إدمان المخدرات في المنزل

مع ندرة وقلة أعداد مراكز علاج إدمان الحشيش في السعودية وقلة المصحات التي توفر خدمات علاج الإدمان والتي تكاد تعد علي الإصبع , فمن هنا فإن التفكير يكون من خلال فكرة علاج إدمان الحشيش في جدة في المنزل وهو الاطريق الميسور لدي المرضى وذويهم ولكن وإن كنا نقول بإمكانية علاج إدمان الحشيش في المنزل, إلا أن  خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان يرون أن أفضل طرق تبطيل الحشيش يجب أن تتم من خلال مراكز علاج إدمان الحشيش المختصة وتحت الإشراف الطبي من خلال المختصين في المراكز العلاجية حيث البيئة التي تساعد الوصول إلى التعافي والعلاج من الإدمان  .

في حقيقة الأمر فإن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص حال علاج إدمان الحشيش في جدة ينتكسوا ويعودا إلى التعاطي مرة أخرى , لأنهم قد ساروا في الطريق الغير صحيح للتعافي والعلاج من الإدمان , ومن هنا نؤكد أن أفضل وأسرع تبطيل الحشيش من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة , ولو كان هناك ندرة في مراكز علاج إدمان الحشيش في جدة فإن هناك العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان في العالم .

الشروط والمعايير التي يجب توافرها لأجل التفكير في علاج إدمان الحشيش في المنزل تتمثل فيما يلي :-

  • أن يكون الشخص المدمن في بداية طريق الإدمان ولم يصل إلى مرحلة متأخرة من الإدمان على المخدرات .
  • أن تتم المراحل العلاجية من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصن وخبراء علاج الإدمان طيلة رحلة العلاج ويكون الفريق العلاجي هو من يحدد أدوية علاج الإدمان .
  • أن يوفر المنزل البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والوصول إلى الشفاء من الإدمان .

 ولكن في حقيقة الأمر مع توافر تلك الشروط يبق القلق بشكل كبير من وقوع الأشخاص المدمنين في طريق الإدمان وفخ التعاطي مرة أخرى لأن هناك العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي , ولكن في ظل ندرة مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في الرياض والمراكز العلاجية في جدة فضلا عن الندرة بشكل كبير في مصحات علاج الإدمان في السعودية بشكل عام .

بل اقتصارها على مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالرياض وجدة والتي يتم من خلالها علاج الإدمان بالمجان في السعودية لكن لا يكون قلة  بل ندرة  مصحات علاج الإدمان في السعودية  إننا نترك أنفسنا في طريق التعاطي ونظل في عالم الإدمان وتضيع حياتنا في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم ,  بل تواصل معنا من أي مكان في السعودية من خلال مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان.

والتي تعد أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط ولتعي أن التفكير في علاج إدمان الحشيش في جدة في ظل الانعدام للكوادر المختصة سيجعلك تواجه العديد من العراقيل والعقبات , ولكن معنا ومع توفير أفضل مكان لعلاج إدمان السعوديين في مصر سنعبر بل إلى بر الأمان وسنعيدك إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي مع الخبراء والمختصين في علاج الإدمان , وسنعيدك إلى حياتك من جديد بعيدا عن طريق المخدرات تماماً .

علاج إدمان الحشيش بالأعشاب

فكرة علاج إدمان الحشيش بالأعشاب من أشهر أنواع العلاجات المنتشرة في المجتمع السعودي , وهي طريقة شائعة الانتشار بين الأشخاص المدمنين بصورة كبيرة, لكن هل علاج إدمان الحشيش بالأعشاب هو الطريق الأمثل للتعافي والطريق الصحيح الذي يجب أن يسلكه الأشخاص المرضي من أجل الإقلاع عن الإدمان , ففي واقع الأمر وإن كانت الأعشاب تساعد على تخليص الجسم من السموم إلا أن تلك الأعشاب لا يمكن أن يكون لها دور في التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية التي تسيطر على عقول الأشخاص المرضي , ولذا فكرة علاج إدمان المخدرات ليست بالفكرة الصائبة في طريق التعافي , ولكننا سنعرج عليها من باب العلم بالشيء .

أما عن أشهر أنواع الأعشاب المستعملة في علاج إدمان الحشيش ما يلي :-

عشبة الحلبة والحلبة في واقع الأمر من الأعشاب التي لها دور  في علاج الإدمان والمساعدة في أدار البول بكميات كبيرة مما يساعد على التخلص من المخدرات في الجسم  .

عصير الفجل والذي يضاف إليه بعض السكر , بحيث يتم شربه كل يوم على الريق كل صباح وهو من الأعشاب الهامة في طريق علاج إدمان الحشيش  .

 أعشاب الحرمل  بالإضافة إلى عشبة الميليسا إذ يتم نقع تلك النباتات العشبية  في الماء وأضافت إليها سكر ومن ثم الشراب 3 مرات في اليوم .

علاج إدمان الحشيش بالقران

ولأننا بصدد علاج إدمان الحشيش في جدة وهي من البلاد التي تقع في السعودية تلك البلد الإسلامي الأشهر في العالم , ومن هنا فإن طريق علاج إدمان الحشيش بالقران سيكون له الأثر البالغ على الأشخاص المرضى , خاصة في ظل زيادة الوازع الديني لدى الأشخاص المرضي , وفي واقع الأمر فإن التفكير في العلاجات الوقائية ما ينبغي أنا يكون لأننا أمام أحد أخطر أنواع الأمراض وهو مرض الإدمان .

وإن كان الدخول إلى هذا الطريق ميسوراً في ظل وجود العديد من العوامل والأسباب الكثيرة والمتشعبة والتي تتسبب في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان وطرق التعاطي سواء سهولة الحصول على المواد والعقاقير المخدرة بسبب رخص سعرها بشكل كبير والقدرة الشرائية لأولئك الأشخاص أو بسبب قلة الوازع الديني أو العوامل الاجتماعية ورفقاء السوء وغير ذلك من العوامل والأسباب التي تساعد على وقوع الأشخاص خاصة الشباب والمراهقين في طريق الإدمان والتعاطي ,إلا أن الخروج من هذا العالم وهذا الطريق فليس هيناً على الإطلاق  ولن يكون طريق التعافي بالأمر الهين وسيجد المدمن العديد من العقبات والصعوبات والعراقيل في طريق العلاج فلن يكون علاج إدمان الحشيش في جدة طريقاً وردياً .

ومن هنا فإننا نؤكد بان الطرق الوقائية والابتعاد عن هذا الطريق من البداية وعدم تجربة المخدرات ما هي إلا حماية لأنفسنا وفلذات أكبادنا من الوقوع في وحل الإدمان وطرق المخدرات التي يروج لها أهل الشر في الخارج والداخل من أولياء الشيطان الذين يريدون أن يدمروا المجتمع السعودي من خلال إغراقها بتلك السموم وهذا هو الطريق الأخير من الحروب ضد أبناء المجتمع السعودي لتغيبهم عن الواقع الذين يعيشون فيه .

الحكمة تقول وصدقت بان درهم من الوقاية خير من قنطار من العلاج خاصة أننا في هذا الطريق الوعر والذي يعد من الأمراض المزمنة فلن يكون الخلاص من هذا الطريق هيناً أو متاحاً بسهولة فلما لا يكون بيننا وبين طرق الشر وعالم الظلام سد منيع وحصن حصين , ولذا فإن فكرة علاج إدمان الحشيش بالقران والتي تتم من خلال  التوعية بأضرار الحشيش الدينية وحرمة تعاطي الحشيش في الإسلام وهذا هو الرأي المعتمد من قبل علماء الدين .

وهناك العديد من أقوال علماء الإسلام حول حرمة تعاطي الحشيش وهذا الباب سيكون عامل قوي على منع الأشخاص من الوقوع في فخ الإدمان وهذا الدور يقع بشكل كبير على العلماء ورجال الدين من خلال خطب المساجد والتوعية المجتمعية في شتى الأماكن خاصة دور العبادة والدروس العملية التي تتم  والندوات العلمية التي يجب أن تقام مع الشباب والمراهقين بشكل خاص من أجل توعيتهم بمخاطر وأضرار الحشيش بشكل عام حتى نجعل بين شبابنا وبين الإدمان حصن حصين وسد منيع  .

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث