fbpx

كيف اترك الحشيش

نشر على, يناير 11, 2023. بواسطة عبد الرحمن

كيف اترك الحشيش

كيف اترك الحشيش والتخلص من قلة النوم بعد ترك الحشيش وتلك تجربتي مع ترك الحشيش وكيف كنت استعمل حبوب تساعد علي ترك الحشيش في باديء الأمر ولكن في واقع الأمر أسرع علاج للحشيش من خلال المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان التي لها دور كبير في التخلص من إدمان الحشيش , ولكن فكرة علاج الحشيش بالأعشاب ليست الفكرة الصحيحة علي الإطلاق من الإدمان فهناك العديد من العراقيل والعقبات في رحلة التعافي لابد من الخضوع إلي العلاجات النفسية والسلوكية وليس فقط الاقتصار علي مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات حتي نعلم ما هو الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان ونسعي في طريق ترك شرب الحشيش بدون معاناة او مضاعفات .

كيف اترك الحشيش والتخلص من إدمان تلك السموم من أنواع المخدرات والتي قد عمت بها البلوي في المجتمع في ظل وقوع الملايين من الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين في طريق إدمان الحشيش , وإن لم تكن خطورة الحشيش في أضراره إذ أن هناك الكثير من أنواع المخدرات يفوق تأثير وأضرار إدمان الحشيش ولكن خطورة الحشيش تكمن بصورة اكبر في مدي انتشاره بين قطاع كبير من الأشخاص فهو أكثر انواع المخدرات بين الفقراء والأغنياء والرجال والنساء , وهو البوابة الأولي للوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات .

ومن ثم فنحن من خلال مركز الوعي للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان ويرغب في الخلاص من تلك العبودية المقيتة والعمل علي إعادة الأشخاص المرضي إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن هذا الطريق الوعر فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

كيفية التوقف عن تعاطي الحشيش

يعد إدمان الحشيش من أشد أنواع الإدمان علي المخدرات التي تؤثر علي الجسم بشكال عام سواء من الناحية النفسية أو الجسدية ومن هنا يفكر الكثير ممن يتعاطي الحشيش بعد فترة من التعاطي في البحث عن كيفية ترك شرب الحشيش ولكن المشكلة الكبري تكمن في ماذا بعد ترك الحشيش , ولكنهم في حقيقة الأمر يتخفون كثيراً بسبب ما يتعرضون له خلال فترة العلاج من الأعراض الانسحابية للحشيش وأعراض التوقف عن تعاطي الحشيش المخيفة .

ولكن لا يدرك أولئك الأشخاص أن مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الحشيش من الجسم ما هي إلا مرحلة فقط من مراحل التعافي وتتطلب أدوية علاج الحشيش واستعمال حبوب تساعد علي ترك الحشيش حتي لا يكون هناك أي مضاعفات او مخاطر او أي أضرار في تلك المرحلة العلاجية الهامة .

ومن هنا فنحن في مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أحدث الطرق العلاجية الفعالة التي من خلالها يتم التخلص من عبودية وشراك الإدمان ومرور مرحلة علاج أعراض انسحاب الحشيش بدون أي ألم او أي مضاعفات .

كيفية إبطال مفعول الحشيش من الجسم ؟

هناك العديد من الطرق التي يسعي من خلالها الأشخاص من أجل إبطال مفعول الحشيش من الجسم ولاسيما قبل إجراء التحليل المطلوبة من أجل الكشف عن الحشيش , وتلك الطرق تتمثل في شرب كميات كبيرة من الماء وكثرة شرب السوائل المختلفة من اجل العمل علي إدرار البول والتخلص من تركيز المخدر في الجسم  .

وقد يسعي البعض في التخلص من مفعول الحشيش في الجسم من خلال لعب الرياضات المختلفة من أجل تخلص نسبة كبيرة من العرق ولكن تلك الطرق لم تثبت فاعليتها في إبطال مفعول الحشيش في الجسم , ومن هنا فلابد من السعي في الطريق الصحيح من اجل التخلص من سموم المخدرات وتنقية الدم من الحشيش ويتم ذلك من خلال مراكز سحب السموم المعتمدة حتي يتم التخلص من تلك المخدرات بدون أي مخاطر او أضرار أو مضاعفات وتترواح مدة بقاء الحشيش في الجسم لغير المدمن قرابة 15 يوم ولكنها تظل 30 إلي 40 يوم من زمن أخر جرعة من تعاطي مخدر الحشيش .

ما هي أعراض ترك الحشيش ؟

لكل من يتسائل كيف أترك الحشيش فهناك العديد من الأعراض الانسحابية أو ما تعرف أعراض ترك الحشيش من الجسم والتي تتمثل فيما يلي : –

1-الآلام المترفقة في الجسم  .

2-القيء والاسهال .

3-الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات .

4-ارتفاع في درجة حرارة الجسم .

5-سيلان في العين والأنف .

6-التعرق الشديد .

7-العزلة والميل إلي الانطوائية .

8-التعرق الشديد .

ما هي مدة انسحاب الحشيش من البول ؟

تترواح مدة بقاء الحشيش في البول من سبعة إلي ثلاثين يوم وتختلف من شخص لأخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات حتي لا ينظر إلي شخص بعينه فهناك إختلاف كبير بين الأشخاص المرضي  من مدمني المخدرات .

ما هي مدة انسحاب الحشيش من الدم ؟

تترواح مدة بقاء الحشيش في الدم والبول بشكل عام لمدة قد تصل إلي ثلاثة أشهر ومن هنا فإن مدة الانسحاب بشكل عام تبدأ من زمن التوقف عن تعاطي المخدر بشكل عام .

كيف أترك شرب الحشيش والتوقف عنه بشكل نهائي ؟

من أفضل طرق ترك الحشيش والتوقف عن تعاطي المخدر بصورة نهائية من خلال اللجوء إلي المساعدة الطبية أما فكرة علاج إدمان الحشيش بالأعشاب أو تناول مشروبات للتخلص من المخدر في الجسم فأفكار واهية, بل لابد من اختيار أحد المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان المتخصصة التي يمكنك البدء معها في رحلة علاجية متكاملة وصولاً إلي مرحلة التعافي والخلاص من عبودية الإدمان علي المخدرات والتي تكلل بالشفاء التام من المخدرات .

حبوب تساعد علي ترك الحشيش ؟

هناك أنواع الأدوية التي يتم وصفها من خلال الاطباء المختصين للمساعدة في ترك الحشيش أو التخفيف من حدة الاعراض الانسحابية لأي من أنواع المخدرات ومن أشهر ادوية علاج إدمان الحشيش ( النالتريكسون , التريبيتيزول , السيركويل ) وهي أدوية فعالة بشكل كبير ولها دور في التخلص من المخدرات في الجسم كما أنها تساعد بصورة كبيرة في مرور الأعراض الانسحابية للمخدرات بدون أي مضاعفات أو مخاطر .

ما هي الأثار النفسية بعد ترك الحشيش ؟

تشتمل الأثار النفسية بعد ترك الحشيش في الشعور بالاكتئاب وحالة من القلق بالإضافة إلي الميول الانتحارية والأفكار التي تراوده لإيذاء النفس والتي تعد من أبرز ما يعاني منه الشخص في تلك المرحلة في حال التوقف عن ترك الحشيش , وتفسير ذلك هو إنخفاض هرموني السعادة والسيروتونين والأندروفين التي يتم إفرازها في الدماغ بقوة المخدر .

متي تنتهي أعراض انسحاب الحشيش ؟

تختلف مدة أعراض انسحاب الحشيش من الجسم في مدة زمنية تتراوح ما بين 3 أيام إلي 4 أيام , وتبدأ الأعراض الانسحابية للحشيش في الظهور بعد مرور قرابة 24 ساعة من التوقف عن تعاطي الحشيش , كما تبلغ ذروتها خلال الأيام الثلاثة الأولي والتي تختلف من شخص لأخر علي حسب المرحلة العمرية ووزن الشخص المريض وطول فترة التعاطي وكذلك كمية الجرعة التي يتم تناولها من المخدرات .

كم مدة العلاج من الحشيش ؟

تترواح مدة علاج إدمان الحشيش من ثلاثة أيام إلي أسبوعين ومن ثم تأتي بعدها مرحلة العلاج النفسي التي تستغرق ما بين ثلاثة شهور إلي 6 أشهر , ولكن تختلف المدة الزمنية علي حسب بعض العوامل في فرد لأخر .

تجربتي مع ترك الحشيش ؟

أعراض تعاطي الحشيش استمرت معي مدة طويلة حتي عانيت حينها من العديد من الأمراض التي جعلت حياتي متوقفة تماماً لبعض الوقت , وقد كنت لا أبالي لما حولي فقد فقدت عملي وأهملت ففي المسؤليات الملقاة علي كاهلي وأدركت أني علي حافة الانهيار , ومن هنا فكرة في ضرورة البحث عن كيف أترك الحشيش والبحث عن طرق التوقف عن تعاطي الحشيش .

ولكن في حقيقة الأمر لم تمر المرحلة بسلام علي الإطلاق فهناك العديد من المخاطر والأضرار والمضاعفات التي قد عانيت منها في أثناء مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية من الحشيش والتي قد جعلتني أفكر كثيراً في العودة مرة أخري للتعاطي وشرب الحشيش , ولكن بفض الله ومن ثم استعمال بعض الأدوية التي تم وصفها من خلال الأطباء فقد كان لها دور كبير في تجاوز تلك المرحلة العلاجية والتخلص من إدمان الحشيش ومرور تلك المرحلة العصيبة التي كادت أن تعيدني إلي الادمان مرة أخري .

قلة النوم بعد ترك الحشيش ؟

من أبرز الأعراض الانسحابية لترك الحشيش هو الأرق وعدم القدرة علي النوم , وفيها يعاني الشخص المتعاطي من قلة النوم فترات طويلة , مما يؤثر علي حياة الشخص المدمن بشكل عام , ومن هنا يتم وصف أدوية لعلاج إدمان الحشيش التي تساعد علي علاج الأرق وقلة النوم ولكن لا يتم استعمال أدوية لعلاج الحشيش من تلقاء أنفسنا بل يتطلب الأمر التواصل مع دكتور علاج الإدمان حتي يتم التعامل مع تلك المرحلة بإحترافية ومرور المرحلة بسلام ووصف الأدوية العلاجية علي حسب حالة الشخص المريض .

ما هي أفضل مصحة لعلاج إدمان الحشيش ؟

هناك العديد من المصحات والمراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج إدمان الحشيش , ولكن علينا أن نبحث عن مراكز علاج الإدمان المرخصة والتي تساعد الأشخاص المدمنين علي التخلص من فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات , ومن هنا علينا البحث عن المصحة العلاجية التي توفر الرعاية الطبية المميزة والخدمات العلاجية المتكاملة واستعمال البرامج الفعالة في علاج مدمني المخدرات .

ومن هنا فإننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر احدث طرق علاج إدمان الحشيش لكل من يتسائل كيف اترك الحشيش فأنت معنا في أمان وسوف نعبر بك إلي بر الأمان .

مقالات ذات صلة

ما تأثير الحشيش على الحياة الزوجية؟

أعراض الجرعة الزائدة من الحشيش

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث